عرض مشاركة واحدة
قديم 06-14-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
هشام العمر
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2008
العضوية: 1480
المشاركات: 26 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : 06-20-2008 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
هشام العمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى كأس افــريقيا للامـــم
الانفعالات اثناء مشاهدة المباريات قد تتسبب بازمات قلبية تؤدي للوفاة



" الانفعالات الزائدة تؤدي إلى مضاعفات وأزمات قلبية قد تؤدي إلى وفيات بين الشباب" وفقا لما يقوله اختصاصي أمراض القلب في مستشفى البشير الدكتور فخري العكور محذرا المشاهدين خاصة الشباب الذين يشكلون غالبية المتابعين للمباريات من خطورة الانفعال الذي قد يؤدي إلى حدوث جلطة قلبية قاتلة حيث أنهم أكثر تعرضا للوفاة بسبب إحتشاء عضلة القلب بالمقارنة مع كبار السن .

ويحذر كذلك من خطورة الانفعال المتزايد اثناء مشاهدة هذه المباريات التي تتواصل عبر شهر كامل على شاشات التلفزة لما لذلك من تأثير سلبي على القلب والشرايين مؤكدا انه أثناء مشاهدتها يفرز جسم الإنسان (هرمون الادرينالين) الذي يعمل على رفع الضغط الشرياني ويؤدي الى تسارع دقات القلب وانقباض الشرايين التاجية ما يشكل خطرا على مرضى الضغط الشرياني .

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t39600.html#post298493

ويبين لوكالة الانباء الاردنية ( بترا ) ان ارتفاع الضغط الشرياني المفاجئ قد يؤدي إلى جلطات دماغية خطيرة ، وأن انقباض الشرايين المفاجئ قد يؤدي أيضا إلى جلطة حادة في عضلة القلب ما ينتج عنه في كثير من الأحيان وفيات , موضحا ان التسارع في دقات القلب قد يدخل القلب في اضطراب كهربائي قد يؤدي إلى حدوث سكتة قلبية قاتلة بين مختلف الاعمار وليست فئة معينة من العمر .

وينصح الشباب وبالذات المرضى الى توخي الحذر قبل مشاهدة المباريات وتناول أدويتهم مباشرة قبل بدء المباريات وقياس مستوى الضغط الشرياني ، ومرضى الذبحة الصدرية بتناول موسعات الشرايين ( الايزورديل) قبل بدء المباراة بدقائق , ولكون مباريات كرة القدم مشحونة بالمنافسة والانفعالات فانه ينصح بتناول بعض المهدئات الخفيفة لمن يعانون من فرط الانفعال تجنبا لأي مضاعفات.

ويؤكد حدوث حالات وفاة ناتجة عن الجلطات القلبية الحادة والدماغية خلال مشاهدة المباريات سواء في الملاعب المحلية أو العالمية وحتى من خلال المشاهدة عبر التلفاز .

ويؤكد كذلك ووفقا لدراسات وأبحاث أن هناك حالات حصل فيها تمزق للأوتار الصوتية بسبب الصراخ الشديد أثناء تشجيع المشاهدين ما أدى إلى فقدان الصوت وخضوعهم لعمليات جراحية للاوتار الصوتية .

تشير الإحصائيات العالمية إلى أن من بين أربعة إلى عشرة بالمئة من كل النوبات القلبية تحدث قبل عمر 45 سنة ، ويحدث اغلبها لدى الرجال.

وينصح الدكتور العكور اثناء مشاهدة المباريات إلى تجنب الإكثار من شرب القهوة والمشروبات الغازية لاحتوائها على مادة الكفايين التي تضاعف من خطورة الانفعال لتأثير هذه المادة السلبي على القلب كما يمكن ان تسبب ارتفاعا للضغط الشرياني وتسارع في دقات القلب .

ويدعو إلى تجنب تناول المواد الغذائية المالحة مثل الشيبس والمكسرات لتأثير ملح الطعام الذي يحتوي على الصوديوم على مرضى الضغط ما يعمل على رفع الضغط الشرياني .



hghktuhghj hekhx lahi]m hglfhvdhj r] jjsff fh.lhj rgfdm jc]d gg,thm










عرض البوم صور هشام العمر   رد مع اقتباس