المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من الذي تفضله المرأة البدوي أو الحضري


هانــــي
04-10-2010, 08:25 PM
من يفوز بقلب امرأة.. البدوي أم الحضري..؟!

من " المعقد “.. ومن صاحب العقلية الـ " منفتحة " ؟!

البدوي " شكاك " وزوجتة قد تكره نفسها..!

الحضري ناقد لكل تصرفات زوجته..!

البدوي أفضل فهو تمتع بالكرم والشجاعة.

الحضري يحترم المرأة ويتمتع برومانسية شديدة.

البدوي يلقي بمسؤولية الأولاد برمتها على الزوجة.

الحضري يمكنه أن يساعد زوجته في شؤون البيت..!

********************************

عندما أجرت إحدى المجلات استفتاءً حول «البدوية والحضرية» ومن تفوز بقلب الرجل ، ومن الأفضل للزواج، كانت نسبة اختيار الرجال للبدوية 55%، والحضرية 45%، وهي القضية التي أثارت الجدل خلال فترة الاستفتاء.

واليوم تجري هذه المجلة استفتاءً عن البدوي والحضري، ومن يفوز ويملك قلب المرأة، فطرحنا القضية على البنات والنساء، وجاءت إجاباتهن منطقية إلى حد بعيد، وأعلنت كل فتاة عن سبب اختيارها للبدوي أو الحضري، وما هي مميزات هذا وعيوبه، وإيجابيات ذلك وسلبياته..

وإليكم آراء المرأة في البدوي والحضري، ونحن حرصنا على نشرها بكل صراحة دون تدخل منا، وهذا يعفينا من غضب أو تذمر الكثير من القراء الذين قد يعترضون عليها..!

- لمياء: أفضِّل الزواج من حضري، لأنه «فاهم» الحياة الزوجية، ويقدر المسؤولية، ويحترم المرأة أشد الاحترام، ويقوم بواجبه على أكمل وجه، أما البدوي فهو إنسان معقد جداً جداً وشكاك لدرجة أن هذه الزوجة تكره حياتها معه.

-احلام: أفضل الزواج من حضري، لأنه فاهم أمور الحياة الزوجية، ومتطبع بطبائع أهل المدينة، رومانسي، يقدر معنى الزواج وما يترتب عليه من مسؤوليات، ليس كمثل البدوي الذي يفضل كثرة الأولاد دون العناية بتربيتهم حيث يجعل المسؤولية على هذه المرأة الضعيفة.

- نجلاء: لا يوجد فرق عندي سواء البدوي أو الحضري، فكلهم رجال ولكن الذي يفرق بينهم هو مستوى التفكير بين الطرفين والدين الإسلامي، والسلوك، فإذا توفرت في هذا الزوج قول رسولنا صلى الله عليه وسلم «من ترضون دينه وخلقه فزوجوه» فأنا أرضى بهذا المبدأ.

يقدر الحياة الزوجية

-الهام: أنا أفضل الزواج من حضري، لأنه يقدر الحياة الزوجية ومتفاهم ومحترم، أما البدوي لا تعجبني تصرفاته ولا حتى شخصيته فهو إنسان معقد ومحدود التفكير له ميول في الحفاظ على عاداته وتقاليده وأي شيء جديد يكون عنده «غريباً وعجيباً» فالله المستعان.

-نعيمه: كلاهما واحد سواء بدوي أو حضري، فالبدوي يمتاز بتعصبه الشديد لبعض العادات والتقاليد، أما الحضري فهو كذلك ولكن متفتح ويمتاز بثقافة فكرية عالية ومستوى رفيع لأننا في عصر الثقافة والتطلع والتكنولوجيا، والبدوي «على حطت يدك» هذا بعضهم، فعند الزواج به يمكن أن يتغير إلى الأحسن.

ولد ناس..!

- ليلي: لا شك أن الحضري فاهم الحياة الزوجية ومسؤولية بيته صح ويعرف كيف يربي أبناءه، ويعرف قيمة زوجته التي سوف تعيش معه على الحلوة والمرة.. أما البدوي فهو إنسان انفرادي غير مختلط بمجتمعه الذي يعيش فيه، فالحياة معه حياة صعبة قائمة على اختلاف فكري وثقافي.. فأنا عموماً أفضله أن يكون ولد ناس وحسب ونسب وخلق ودين، سواء بدوي أو حضري.
عائشة: طبعاً وبدون تردد أفضل الزواج من بدوي لأنني تربيت مع البدو، ولم أختلط بمجتمع الحضر فهو يعرف عاداتي وتقاليدي وصاحب فزعات.. أما الحضري فهو لن يقبل بالزواج بغير الحضرية لأنها مثقفة ونفس مستواه الاجتماعي وغير ذلك فهو ناقد لجميع تصرفات زوجته يعني «هذا حلو.. هذا شين... ليش هذا جاي كذا... إلخ». ......وألأن ماذا عنا نحن في وسطنا وما ذالو خيروك رجل كان أو إمرأة فايهما نختار ولماذا. موضوع نطرحه للنقاش ..........

امير الشرق
04-10-2010, 09:04 PM
شكرا لك هانى علي طرحك المميز وصراحة اقول موضوع هايل
واعجبنى رد الكثير من اخواتى اللاتى ابدين رايهن بصدق
وعنى اقول لك انى افضل البدوية عن بنات الحضر لعدة اسباب
ومن هذه الاسباب هو نفسه بالرجل البدوي وهو:
الكرم في البدوية
النخوة في البدوية
الابتعاد عن الابتذال في البدوية
المروءة والشهامة لاتنقصها وتقوم بالواجب عنك بكل كرم
لا تستعمل اسلوب الغش في مظهرها وهي واضحة
لاتعرف الكثير عن مصائب العصر الذي تعيشه بنت الحضر
لاتعرف الدلع الزائد كالحضرية
وصراحة الحضرية مصيبة وان كانت جميلة فيا ويل من اقترن بها
فهي تتمنن بجمالها وكانها من صنع هذا ونسيت ربها الذي منحها الجمال
واخيرا
البدوية ابناءها يكونون رجال من اول ما يرون النور ولا يعرفون الاتكال


محبتى
عبدالله المهدي
لكي لا تزعف من كونى ارد باسم مستعار

هانــــي
04-11-2010, 11:09 AM
بدايتا ألأخ عبد الله لك مني تحية إحترام وتقدير على نشاطك داخل المنتدي كما أحيي فيك روك ألإخلاص وألأخوة للأعضاء.. ثم أحييك عل صراحتك تجاه المرآة البدوية واكيد أنك ربما منطلق من تجارب عشتها في حياتك , ولا سيما عبارتك الجميلة .....تتمنن بجمالها...وفعلا ان المرآة في المجتمع البدوي عاملة وشريكة للرجل كما أن الحياء عندها فطري استمدته من البئة الصحراوية الصافية النقية .زيادة على ذالك ان الحضارة الغربية وأؤكد الحضارة الغربية لم تصلها وحتى إن وصلتها لاتأثر في حياتها بشيء.....عموما أشاطرك الرأي في ما قلت ’ وشكرا لمرورك الذي زينت حروفه وعباراته صفحتي .....ودي وإحترامي لك ..أخوك هانـــي

Dzayerna
04-12-2010, 01:47 AM
في هذا الوقت يا اخي الغالي
اعتقد بنات في هذا الوقت يحبون البدوي لي يساعدهم اكيد
شكرا جزيلا اليك يا اخي

hocinepo
04-18-2010, 06:23 PM
البدوي والحضري...المهم ...راجل بمعنى الكلمة..والبقية تفاصيل
تتحكم فيها الأذواق والمناخ والشخصية

هانــــي
04-18-2010, 08:44 PM
هذا هو طعم الحياة الزوجية الرجل له حكم والمرأة لها حكم في ذالك المهم أن يكون الكل قانع بحكمه ...وشكرا لمروركم العطر.