العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } للنقاش الهادف والبناء والمواضيع الجادة و طرح الأفكار الجديدة و التي تهم المنتدى و الفرد و المجتمع بأسره.


رصاصات اجتماعية

منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


رصاصات اجتماعية

ان اكبر جريمة عندما تستغل الشريعة لتكون جريمة ... عندما يتحول معنى الاسلام الى استغلال وتحويل معنى الطهور فيه من جميع النواحي الى فساد ... استعدوا لقراءة القادم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-02-2008   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 2174
المشاركات: 568 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : 04-14-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
زهية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي



ان اكبر جريمة عندما تستغل الشريعة لتكون جريمة ... عندما يتحول معنى الاسلام الى استغلال وتحويل معنى الطهور فيه من جميع النواحي الى فساد ... استعدوا لقراءة القادم ...



رصاصة على صوت الاذان

اذن الاذان الله اكبر الله اكبر ..

الزوجة : استيقظ يا زوجي صلاة الفجر حان وقتها

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t10440.html#post110315

الزوج: جزاك الله خيرا والله لا يحرمني منك

( ذهب الزوج الى المسجد ليصلي الفجر واتجهت الزوجة الى الهاتف )

الزوجة : زوجي ذهب تستطيع ان تراني الان

....: انا قادم بأسرع وقت كوني بجانب الباب لتفتحي لي

تستطيعون ان تعبروا عن الموضوع كما تشاءون ولكن انا سوف اقول حكمت المحكمة حضوريا بعد اكتمال أدلة الخيانة بطلاق المرأة وحرمانها من جميع حقوقها الزوجية وتسجن لمدة خمسة سنوات مع تغريمها بمبلغ مادي او يحكم عليها بإحدى هاتين العقوبتين مع الحفاظ على جميع حقوقها في المجتمع لتكمل مسيرتها التنموية في الحياة الاجتماعية والأخلاقية بعد الانتهاء من عقوبتها حسب المادة 195 من قانون الجزاء الكويت ويكون هذا الحكم في حال ضبط المجرم متلبسا...



رصاصة مسيار

1-((وجعلنا بينهم مودة ورحمة))

وأين والمودة والرحمة اذا كان الزواج مسيار

2-((زواج المسيار يحمي المراة من الانحراف))

وهل اسباب الانحراف جنسيه فقط وهل يعتبر الجنس سبب مقنع للانحراف


3-(( المرأة المعاقة زواج المسيار مناسب لها ))

وهل حكمنا على المعاقين بحرمانهم من زواج طبيعي ... فكم من المعاقين حققوا اشياء لا يستطيع الاصحاء تحقيقها فكيف لا يستطيعون النجاح بزواج بشكل طبيعي وكيف نحرمهم من حقوقهم الزوجيه لانهم معاقين... بأي مبدأ يكون هذا

4-(( كثرة الطلاق صنعت زواج المسيار))

بدلا ان نبحث عن اسباب كثرة الطلاق نعطي ما يزيد من فترة الانفصال وبشكل شرعي


5-قال النبي صلى الله علية و آله وصحبه وسلم((كلكم راعي ومسؤول عن رعيته ...والرجل راعي في أهله ومسئول عن رعيته والمرأة راعية في بيت زوجها وهي مسئولة عن رعيتها... كلكم راعي وكلكم مسئول عن رعيته))

كيف نقبل بإلغاء مهام الراعي والراعية المذكورين بالحديث الشريف ليصبحوا مسيار و مسير عليها ..



تبادل الرمي بالرصاص

يبدو اننا لا نتبادل الرمي بالرصاص انما نوجه المسدس نحو رؤوسنا رغبة في الانتحار ...

الموضوووووووع مفتوووووح للنقاش الجااااااااد


<div align="center">











التعديل الأخير تم بواسطة زهية ; 10-02-2008 الساعة 11:27 PM
عرض البوم صور زهية   رد مع اقتباس

قديم 10-03-2008   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 2174
المشاركات: 568 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : 04-14-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
زهية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : زهية المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

ان اكبر جريمة عندما تستغل الشريعة لتكون جريمة ... عندما يتحول معنى الاسلام الى استغلال وتحويل معنى الطهور فيه من جميع النواحي الى فساد ... استعدوا لقراءة القادم ...



رصاصة على صوت الاذان

اذن الاذان الله اكبر الله اكبر ..

الزوجة : استيقظ يا زوجي صلاة الفجر حان وقتها

الزوج: جزاك الله خيرا والله لا يحرمني منك

( ذهب الزوج الى المسجد ليصلي الفجر واتجهت الزوجة الى الهاتف )

الزوجة : زوجي ذهب تستطيع ان تراني الان

....: انا قادم بأسرع وقت كوني بجانب الباب لتفتحي لي

تستطيعون ان تعبروا عن الموضوع كما تشاءون ولكن انا سوف اقول حكمت المحكمة حضوريا بعد اكتمال أدلة الخيانة بطلاق المرأة وحرمانها من جميع حقوقها الزوجية وتسجن لمدة خمسة سنوات مع تغريمها بمبلغ مادي او يحكم عليها بإحدى هاتين العقوبتين مع الحفاظ على جميع حقوقها في المجتمع لتكمل مسيرتها التنموية في الحياة الاجتماعية والأخلاقية بعد الانتهاء من عقوبتها حسب المادة 195 من قانون الجزاء الكويت ويكون هذا الحكم في حال ضبط المجرم متلبسا...



رصاصة مسيار

1-((وجعلنا بينهم مودة ورحمة))

وأين والمودة والرحمة اذا كان الزواج مسيار

2-((زواج المسيار يحمي المراة من الانحراف))

وهل اسباب الانحراف جنسيه فقط وهل يعتبر الجنس سبب مقنع للانحراف


3-(( المرأة المعاقة زواج المسيار مناسب لها ))

وهل حكمنا على المعاقين بحرمانهم من زواج طبيعي ... فكم من المعاقين حققوا اشياء لا يستطيع الاصحاء تحقيقها فكيف لا يستطيعون النجاح بزواج بشكل طبيعي وكيف نحرمهم من حقوقهم الزوجيه لانهم معاقين... بأي مبدأ يكون هذا

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t10440.html#post110453

4-(( كثرة الطلاق صنعت زواج المسيار))

بدلا ان نبحث عن اسباب كثرة الطلاق نعطي ما يزيد من فترة الانفصال وبشكل شرعي


5-قال النبي صلى الله علية و آله وصحبه وسلم((كلكم راعي ومسؤول عن رعيته ...والرجل راعي في أهله ومسئول عن رعيته والمرأة راعية في بيت زوجها وهي مسئولة عن رعيتها... كلكم راعي وكلكم مسئول عن رعيته))

كيف نقبل بإلغاء مهام الراعي والراعية المذكورين بالحديث الشريف ليصبحوا مسيار و مسير عليها ..



تبادل الرمي بالرصاص

يبدو اننا لا نتبادل الرمي بالرصاص انما نوجه المسدس نحو رؤوسنا رغبة في الانتحار ...

الموضوووووووع مفتوووووح للنقاش الجااااااااد











عرض البوم صور زهية   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2008   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية smail.ahmed


البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 2458
المشاركات: 1,424 [+]
بمعدل : 0.41 يوميا
اخر زياره : 06-20-2017 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
smail.ahmed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : زهية المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

◄ انحراف مفهوم 'الدين يسر' عن المراد الشرعي: فإن من الناس من يبرر تقصيره وإضاعته لكثير من الواجبات الشرعية بأن:'الدين يسر' . والبعض يتلاعب بالأوامر الشرعية، فيأخذ منها ويدع بحسب هواه؛ لأن الدين يسر، وتراه يردد قول الله:}... وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ .
ويجاب عليهم: أن السنة العملية للرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جرت على وفق اليسر والتيسير:[ مَا خُيِّرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَيْنَ أَمْرَيْنِ إِلَّا اخْتَارَ أَيْسَرَهُمَا مَا لَمْ يَأْثَمْ فَإِذَا كَانَ الْإِثْمُ كَانَ أَبْعَدَهُمَا مِنْهُ...] رواه البخاري ومسلم

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t10440.html#post110455
ذاً: الضابط لمسألة اختيار الأيسر في العبادات، وكذا في المباحات: هو عدم الوقوع في الإثم، فالذين يعصون الله، ويجاهرون بذلك، ويحتجون بيسر الدين، يقال لهم أين أنتم من هذا الحد الشرعي؟

ولذا الصحيح أن 'هذا التيسير هو التيسير الجاري على وفق الشرع لا على وفق الأهواء؛ إذ لو كان كذلك لما كان ثمة تكليف أصلاً، فإن التكليف فيه نوع مشقة' تكرهها النفوس، وقد قال صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:[...حُفَّتْ الْجَنَّةُ بِالْمَكَارِهِ...] رواه مسلم . ولولا وجود المشقة؛ لما أمرنا الله بالصبر والمصابرة، ولما خفف علينا بالرخص

انحراف مفهوم 'ساعة وساعة' عن المراد الشرعي: فمن الناس من يردد كثيرًا:'ساعة لربك وساعة لنفسك' فيجعل الترويح عن النفس بما حرم الله في الساعة التي يجعلها لنفسه، والصلوات وتلاوة القرآن في الساعة التي يجعلها لربه، ولذلك أصحاب هذه المقالة يرون ما هم عليه من غفلة وتفريط أنها حالة عادية!

ويجاب عليهم: بأن الحياة والأوقات كلها لله، قال تعالى:}قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ[162]لَا شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ[163]{ [سورة الأنعام].
انحراف مفهوم قوله تعالى:} لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا...[286]{ [سورة البقرة]. عن المراد الشرعي:

فيحتج بعضهم بهذه الآية على تقصيره وتفريطه، وترى أحدهم يقول: أن ما فعله النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إنما يطيقه الأنبياء وحدهم، والصحابة رضي الله عنهم كانوا خير القرون، وهم أعلى الناس منزلة بعد الأنبياء، فمن المحال أن نستقيم كما استقاموا !! ولا يكلف الله نفسًا إلا وسعها.. هكذا يقولون!

ويجاب عليهم:بأن هذا القول يلزم منه: تعطيل اتخاذ النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أسوة وقدوة، وقد قال تعالى:} لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا[21]{ [سورة الأحزاب].

قال ابن كثير في تفسيرها: 'هذه الآية أصل كبير في التأسي برسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ في أقواله وأفعاله وأحواله' .

ويلزم من هذه المقولة أيضًا: تعطيل الأمر الشرعي بسلوك سبيل المؤمنين، ومتابعة الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم أجمعين، وقد قال الله تعالى:} وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا[115]{ [سورة النساء]. وقال صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:[...عَلَيْكُمْ بِسُنَّتِي وَسُنَّةِ الْخُلَفَاءِ الْمَهْدِيِّينَ الرَّاشِدِينَ تَمَسَّكُوا بِهَا وَعَضُّوا عَلَيْهَا بِالنَّوَاجِذِ...] رواه أبوداود وابن ماجة والترمذي وأحمد والدارمي .

------

◄ انحراف مفهوم قوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: [ ...التَّقْوَى هَا هُنَا...] رواه مسلم. عن المراد الشرعي:

فالبعض يحتج على تفريطه وتقصيره بأن المهم سلامة القلب ووجود التقوى، وترى أحدهم يستدل بحديث باطل مشهور وهو: 'نية المؤمن خير من عمله' أو يستدل بقوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:[إِنَّمَا الْأَعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ...] رواه البخاري ومسلم . ويقول: 'المهم النية، والنية طيبة والحمد لله' !! أو يشير إلى صدره ويقول: 'التقوى هاهنا' كما فعل صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وبهذا المفهوم الخاطئ للحديث النبوي يستغني هؤلاء عن التفكير الجاد في العودة إلى الله، والالتزام بدينه في يوم ما.

ويجاب على هؤلاء: بأنه لا حجة لكم فيما ذهبتم إليه، فإن الأحاديث بمجموعها تدل بمعانيها الصحيحة على خلاف ما زعمتم، ومن ذلك:

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=110455

أولاً: كيف تستدلون بحديث:[إِنَّمَا الْأَعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ...]على التقصير في الأعمال الشرعية، أو تركها بالكلية !! بينما الحديث ينص على وجود الأعمال، وأن الأجر عليها إذا وجدت مرتبط بالنية، ولذلك قال صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بعدها:[ وَإِنَّمَا لِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى] رواه البخاري ومسلم









عرض البوم صور smail.ahmed   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2008   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبد الباسط لهويملي


البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 1770
المشاركات: 986 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : 04-23-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبد الباسط لهويملي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : زهية المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

زهية معاني الاسلام ليس فيها لا تحويل ولا تبديل فالاسلام منذ بدئه هو هو أنما هي أهواء بعض القوم الذين يختارون من الدين ما يلائمهم والمصيبة أن الذى يلائمهم ليس ملائما لهم ولكنهم جهلاء . اما عن زواج المسيار فأنا لا أعرف حكم العلماء فيه ؟ لذا لايمكنني أن أفتي إلا حين أستفتي من هم أحق قولا من قولي وأعلم الناس بكتاب الله وسنة رسوله .









عرض البوم صور عبد الباسط لهويملي   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2008   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 2174
المشاركات: 568 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : 04-14-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
زهية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : زهية المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

شكرا اخ اسماعيل على الاضافة وهذا هو الهدف من التواصل عبر المنتدى ان تضيف , ان تكمل النقص ,ان تصحح الخطأ ان وجد وهكذا والا فلا داعي لهذا التواصل . والحقيقة انا شخصيا سابحث عن راي الشرع في الموضوع واوافيكم به .خصوصا ان من بين اسبابه:
الطلاق ,الترمل ,سفر الزوج المتكرر ولفترات كبيرة , ويقال للتعفف .............على كل سابحث في الموضوع .
شكرا اسماعيل مرة اخرى على الاضافة.









عرض البوم صور زهية   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2008   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 2174
المشاركات: 568 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : 04-14-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
زهية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : زهية المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

اكيد سيدي نحن لانستطيع ان نفتي بشئ فهذا من اختصاص اهل الاختصاص ,الا هذا لاينفي من ان الظاهرة موجودة .........................على كل سنحاول معرفة راي اهل الاختصاص في الامر وشكرا.
شكرا لكم على المرور









عرض البوم صور زهية   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حقيبة الأستاذ-تربية اجتماعية معيوف كمال منتدى التعليم المتوسط 2016 { BEM } 13 07-27-2011 03:31 PM
حقيبة الأستاذ-تربية اجتماعية Dzayerna منتدى الأساتذة و المعلمين 2 10-21-2010 08:19 PM
معجم حول مصطلحات اجتماعية عامة maissa منتدى علم الإجتماع 7 10-12-2010 07:51 PM
اطروحات اجتماعية maissa منتدى علم الإجتماع 3 09-12-2010 09:04 AM
ثلاث رصاصات قتلتني سوزان المنتدى العام 3 01-11-2010 09:47 PM


الساعة الآن 03:42 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302