العودة   منتديات صحابي > أقسام الشريعة الاسلامية > المنتدى الاسلامي العام


المنتدى الاسلامي العام خاص بديننا الحنيف على مذهب أهل السنة والجماعة


صوت السماء عبد الباسط عبد الصمد

المنتدى الاسلامي العام


صوت السماء عبد الباسط عبد الصمد

صوت السماء خرج من صعيد مصر ليشدو بآيات الله القارئ الشيخعبد الباسط عبد الصمد واحد من أجمل وأرق وأحن الأصوات التي جودت كتاب الله، منحهالله خشوعا ظاهرا وقدرة واسعة على

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-26-2008   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبد الباسط لهويملي


البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 1770
المشاركات: 986 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : 04-23-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبد الباسط لهويملي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
صوت السماء خرج من صعيد مصر ليشدو بآيات الله
صوت السماء عبد الباسط عبد 100xs1.jpg
القارئ الشيخعبد الباسط عبد الصمد واحد من أجمل وأرق وأحن الأصوات التي جودت كتاب الله، منحهالله خشوعا ظاهرا وقدرة واسعة
على الإبانة عن معاني الكلمات مع طول نفس واضح.. أخلص لكتاب الله على مدى نحو ستين عاما فنال تقدير العامة والخاصة.. جاب معظم دولالعالم وكان أول
من قرأ في الحرم المكي والحرم المدني والحرم القدسي والحرمالإبراهيمي.. تولى نقابة قراء مصر وأسس مدرسة في التلاوة تأثر بها كثير من القراءفي العالم العربي
وفي دول جنوب شرق آسيا على وجه الخصوص. ومع الشيخ عبد الباسطسفير القرآن الكريم فوق العادة - نتعرف الى بعض جوانب حياته.. بعشرة قروش فضية،عليها نقوش
بارزة تدل على أنها ضربت في عهد السلطان، كانت أول انطلاقة إلى عالمالشهرة للشيخ الفتى الصغير الذي لم يتجاوز الخامسة عشرة من عمره الشيخ عبد الباسطمحمد عبد الصمد.

ولد في أول يناير/ كانون الثاني عام 1927م بقرية المراعزةالتابعة لمركز أرمنت بمحافظة قنا بجنوب مصر، والتي كانت على موعد مع القدر عندمايخرج منها الشيخ عبد الباسط عبد الصمد ثم الشيخ أحمد الرزيقي من القرية المجاورةالذي مازال على قيد الحياة. جاء الشيخ عبد الباسط وقد ظهر واضحا جمال صوته، كلمااشتد عوده أنبأ عن بزوغ نجم جديد في مجال التلاوة.
بدأ اهتمام الوالد بابنه عبدالباسط منذ نعومة أظفاره، حيث ألحقه بكتاب القرية وفي الكتاب، حفظ القرآن الكريمكاملا وسنه لم تتجاوز 10 سنوات، والشيخ عبد الباسط عبد الصمد يأتي ترتيبه الثالث فيمسار العائلة، حيث يسبقه أخوه الأكبر محمود عبد الصمد، والذي يعد أول من تعلمبالأزهر، يليه عبد الحميد ثم الشيخ الصغير عبد الباسط.
ففي عام 1943م دخل الطفلالصغير عبد الباسط عبد الصمد عتبات كتاب الشيخ الأمير ومعه اخوته، يسبقهم في الحفظوفي جمال الصوت ولأن والده كان من علماء الدين في محافظة قنا، فقد آلى على نفسه أنيعلمهم كتاب الله، فأولاه اهتماما خاصا حيث ألحقه بالمعهد الديني بمدينة أرمنت،فتعلم علوم القرآن، ونال اهتمام شيخه العالم الأزهري محمد سليم حمادة، الذي كانيدربه على فن التلاوة القرآنية عمليا في المآتم والحفلات.
صوت السماء عبد الباسط عبد 15751604157816081602161jh5.jpg
بداية الشهرة
تعلملمدة أربع سنوات علوم القراءات وفنون التجويد على يد الشيخ محمد سليم وصديقهالقاهري الشيخ سعودي وهذا الأخير سوف يكون له دور كبير في حياة هذا الفتى.
كانالشيخ عبد الباسط عبد الصمد ذاك الفتى الصغير، يعشق سماع القرآن الكريم من المشايخالكبار في مساجد أرمنت، لكن حدثته نفسه لماذا لا يسمع القرآن الكريم من هذا الصندوقالسحري الذي يسمى بالراديو؟ في ذلك الزمان كان المذياع أو الراديو أندر من الذهب،حيث لا يوجد في أرمنت على بكرة أبيها سوى راديو واحد، يبعد عن بيت الشيخ عدة أميال،ومع ذلك كان الشيخ عبد الباسط يذهب مرتين أسبوعيا ليقضي أجمل ساعات حياته حيث يسمعالصوت الندي بالشجن والخشوع إنه صوت محمد رفعت الذي تأثر به كثيرا إلى جانب الشيخمصطفى إسماعيل.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t10846.html#post114434
وما ان بلغ الشيخ عبد الباسط عبد الصمد مرحلة الرشد والنضجالفكري حتى بدأت أنظاره تتجه إلى العلا ففي عام 1945م بدأ الشيخ عبد الباسط يحترفقراءة القرآن الكريم وكانت أولى لياليه في قريته التي قرأ فيها ليلة كاملة دون وجودميكروفون لكن صوته القوي ظل يتردد وسط أهل القرية مشدوهين إليه وكلهم آذان صاغية.. تعشق سماع القرآن من ابن بلدتهم. وفرحتهم وفخرهم بابن قريتهم الذي ينطلق بقوة فيسماء مشاهير القراء.
صوت السماء عبد الباسط عبد abdulbasit_1.jpg
أخذ في هذه الليلة أول أجر، وذهب لأهله، متهللا، لكن حلمهالكبير أن يقطع تذكرة بلغة الصعايدة ويركب القطار إلى بلد بعيد، وما لبث أن تحققهذا الحلم في سن ال 15 عاما حيث ركب القطار من أرمنت إلى قرية مجاورة، وسهر هناكحتى الصباح، فكانت هذه الليلة هي تاريخ ميلاده في دولة التلاوة القرآنية، فمن تلكالليلة أضاء نور الشهرة حياة الشيخ عبد الباسط فقد انفتحت له قصور العمد والأعيانوباشوات الصعيد، وأصبح يخرج من بيته من أول الشهر فلا يعود إليه إلا في آخره، وبدأتالدعوات تنهال عليه للقراءة في محيط محافظات قنا وأسوان وسوهاج وأسيوط حتى الجيزة،ثم أضحت له شهرة غطت صعيد مصر قاطبة.
مع الشيخ الشعشاعي
وما ان بدأتالخمسينات حتى حدثت نقلة أخرى في حياة شيخنا.. ففي عام 1950 حضر إلى القاهرة،وبالذات إلى حي السيدة زينب ليجوب الشوارع المزدحمة، حيث كانت مناسبة مولد السيدةزينب، فقد اندس في الزحام مبهورا بالأضواء، والأذكار، وسنه يومها لم تتجاوز العشرينعاما، وتسلل عبد الباسط إلى داخل مسجد السيدة زينب ليستمع إلى القرآن الكريم، وكانمن حظه أن تكون الليلة الختامية وبالمسجد أكثر من قارئ من فرسان التلاوة، وكانهؤلاء يخوضون معركة حامية لمن يكون له السبق في التلاوة، لكن شاء الله أن يحلبالقراء التعب فكفوا عن التلاوة كما يذكر صاحب كتاب “ألحان من السماء”، وإذ برجل لهمكانته بالقاهرة ومن محافظة قنا يجلس بجوار الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، ويعرفالشيخ وهو لا يعرفه، فإذا به يهمس في أذنه عارضا عليه القراءة في مسجد السيدة زينب،في حضور الشيخ الكبير عبد الفتاح الشعشاعي، لكنه نظر إلى الرجل قائلا الناس تعرفنيفي الصعيد وشهرتي لم تصل القاهرة، ولا يمكن أن اقرأ وعظماء دولة التلاوة موجودونلكن الرجل أصر على أن يقرأ الشيخ عبد الباسط ولمدة عشر دقائق فقط ولو على سبيلالبركة، وما ان انتهى الشيخ الشعشاعي من تلاوته، حتى قدمه الرجل للتلاوة، وكانتتربطه علاقة قوية بالشيخ الشعشاعي، فقرأ الشيخ عبد الباسط لمدة عشر دقائق وختمتلاوته، ففوجئ بالجمهور الذي يملأ جنبات المسجد يطلبون منه الاستمرار في القراءةفلبى طلبهم وظل يقرأ حتى ساعة متأخرة من الليل، وهنا عرفه الناس كقارئ كبير لهقدره، وكان رحمة الله عليه، يقول: إن بركة أهل البيت هي سبب شهرتي.
ولأول مرةتمسك يداه عشرة جنيهات كاملة، ثم عشرين وثلاثين وهنا يقرر الشيخ عبد الباسط عبدالصمد أن يبقى بالقاهرة، وينام في “لوكاندة” بالسيدة زينب ليتطلع إلى مرحلة أخرىوبالفعل تقدم لاختبارات الإذاعة فحصل على المركز الأول وكانت أول قراءة له علىالهواء مباشرة صباح يوم الثلاثاء من عام 1950م.. ثم تهيأت له في عام 1951م فرصةعظيمة لأن يقرأ أمام الملك فاروق، حيث دعي للتلاوة في مسجد بورسعيد بدعوة منإسماعيل رمزي وزير الأوقاف آنذاك، وكان الملك فاروق يقوم بافتتاح هذاالمسجد.
صوت السماء عبد الباسط عبد pic12a.jpg
وبعد ذلك عين الشيخ عبد الباسط عبد الصمد قارئا للسورة بمسجد الإمامالشافعي وحل محل الشيخ محمود صديق المنشاوي ثم ينتقل الشيخ عبد الباسط بعد ذلك إلىقراءة السورة بمسجد الإمام الحسين رضي الله عنه إلى جانب أنه أحيا العديد منالحفلات والمناسبات بمساجد القاهرة والسيدة زينب والسلطان أبو العلا ومسجدالرفاعي.
في الحرمين المكي والإبراهيمي
بعد عام واحد دخل الشيخ عبد الباسطعبد الصمد الإذاعة المصرية، وبالتحديد في عام ،1951 ثم عبر البحر هو ووالده لتأديةفريضة الحج، ودخل الحرم المكي يؤدي صلاة شكر لله على تلك النعم الكثيرة، والتف حولهالناس لأنه يحمل بين جنباته القرآن الكريم، وهنا يلقاه إبراهيم الشورى مدير إذاعةجدة، فطلب منه أن يقرأ في الحرم المكي، فقرأ وقد التف حوله الحجاج من كل صوب وبعدأن فرغ من قراءته طلب منه أن يسجل القرآن بصوته لإذاعة جدة السعودية، فقبل وكان هذاأول تسجيل له بالإذاعة السعودية.
صوت السماء عبد الباسط عبد 38724108ya3.png
ثم قرأ الشيخ عبد الباسط عبد الصمد القرآنالكريم أمام الملك سعود وأغدق عليه الكثير، ثم قرأ بالحرم المدني، وكذلك قرأ القرآنبالحرم الإبراهيمي في الخليل والمسجد الأقصى المبارك.
زار الشيخ عبد الباسط كلالدول العربية وقرأ بالمسجد الأموي بدمشق وله ذكريات جليلة في هذه الأماكن وكذلكالدول الإسلامية ودول شمال افريقيا، إلا أن زيارته لجنوب افريقيا لا ينساها، ففيأثناء ترحاله وفي الطريق إليها، مكث ليلة كاستراحة، في إحدى الدول بأحد الفنادق،وعندما وصل إلى المطار بحث الشيخ عن جواز سفره فلم يجده، فأسقط في يده حيث نسيهبالفندق الذي لا يذكر اسمه، ولا عنوانه ففوض أمره وبث حزنه لله.
وفجأة وقبل قيامالطائرة، تأتي سيارة مسرعة، نزل منها رجل أسرع إلى الشيخ عبد الباسط، وإذا به ممسكجواز الشيخ.. مناديا إياه: خذ يا شيخ ولم يكن يعرفه ولا يعرف اسمه إلا لكونه يلبسزيا أزهريا وعمامة، وقد حدثت تلك الواقعة للشيخ عبد الباسط في مدينة “جوهانسبرجومنها ينتقل إلى مدينة “درين” وهو يعد أول قارئ يصل إليها لدرجة أنه لم يستطعالقيام من مكانه بسبب التزاحم الشديد عليه، وقد ظل شهرا كاملا يتلو القرآن.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=114434
صوت السماء عبد الباسط عبد 650_mod_26.jpg
ثمزار المركز الإسلامي بواشنطن، حيث قرأ القرآن هناك للمسلمين من كل أنحاء العالم،وهم شغوفون بالاستماع إليه وفيه التقى بالملك فيصل يرحمه الله الذي بادره قائلا: ماذا أتى بك إلى هنا يا شيخ؟ رد الشيخ قائلا: القرآن الكريم وتلاوته أمام مسلميأمريكا، وهذا وقد تملك الإعجاب الملك فيصل، وظل يستمع إلى قراءة الشيخ عبد الباسطزمنا أكبر، وقد وهبه هدية قيمة وهو في أمريكا قائلا له: هذا من أجل قيمة وجلالالقرآن وحلاوة صوتك. وقد اعتبر الوحيد الذي قرأ القرآن الكريم في 14 ولاية أمريكيةكما يذكر الدكتور حسين مؤنس في كتاباته في مجلة “الهلال”.
أوسمةونياشين
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد ظل يداوم على رحلاته بالخارج، واصلا إياهامن أجل نشر القرآن الكريم في ربوع الأرض، فها هو يدعى لافتتاح مدرسة إسلامية لتعليمالقرآن الكريم بمدينة فرجينيا الأمريكية، ثم قرأ القرآن الكريم في اسبانيا بلد طارقبن زياد والفقه والعلم والشعر والجمال والإبداع الإسلامي.. الشيخ عبد الباسط عبدالصمد الذي لم تعجبه فرنسا جعل عوضا لذلك لندن حيث مكث فيها أياما وليالي في شهررمضان على فترات متعددة يقرأ القرآن، في أي تجمع به مسلمون بل قام بتسجيل القرآنالكريم مجودا للقسم العربي بالإذاعة البريطانية في أوائل عام 1971.
ولنبعهالصافي وحبه للأزهر.. الذي تربى فيه.. أحب السفر بصحبة مشايخ الأزهر إلى الخارج،فها هو يرافق الإمام الأكبر الدكتور عبد الحليم محمود شيخ الأزهر ود.عبد الرحمنبيصار شيخ الأزهر لبعض الدول الأوروبية لقراءة القرآن كما رافق الشيخ جاد الحق عليجاد الحق الشيخ الوقور الذي عرف بغيرته الشديدة على الأزهر في رحلته إلى دولةالمالديف.. وقد نال الشكر والتقدير من رئيسها آنذاك مأمون عبد القيوم.
وقد رفضشيخنا فكرة أبو العلا محمد المنشد المعروف في تلحين القرآن ومصاحبته للمقرئ وقال: هذا خطأ غير مقبول فالترتيل والتجويد قصد منهما أمر واحد فقط هو حفظ القرآن الكريمفأنا أصلا لم أجرب التلحين والغناء بالقرآن، لأن اختصاصي الأصيل كان تلاوة القرآنالكريم فقط، فالتجويد شيء والغناء شيء آخر، فالأفراد الذين يرددون الابتهالاتوالموشحات الدينية يتعلمون التجويد وكذلك الغناء والأهم في التجويد ألا يخرجالإنسان عن أحكام كتاب الله عز وجل فتلاوته ليست بحاجة إلى موسيقا، فالذين لميتعلموا قراءة القرآن حسب أصولها، لن يستطيعوا تلاوته مطلقا.
وببركة القرآن حصلشيخنا على الأوسمة والنياشين من رؤساء الدول، فها هو يحصل على وسام الكفاية الفكريةالمغربي، ووسام الاستحقاق السنغالي وأوسمة أخرى من سوريا وماليزيا، وكذلك الوسامالذهبي الإندونيسي والباكستاني.
وفي مصر بلده الأم نال حب أهله وعشقهم لقراءاته،كما نال وساما عام 1985 بأن أصبح نقيبا لقراء مصر، الذين يربو عددهم على اربعةآلاف. ثم حصل على وسام الإذاعة المصرية عام 1950م.
والشيخ عبد الباسط تزوج منامرأة صعيدية أنجبت له هشام وطارق الذي يسير في اتجاه والده، ثم سحر.

صوت السماء عبد الباسط عبد 22.jpg


النص منقول والصور من عندي


w,j hgslhx uf] hgfhs' hgwl]











التعديل الأخير تم بواسطة عبد الباسط لهويملي ; 10-26-2008 الساعة 07:34 PM
عرض البوم صور عبد الباسط لهويملي   رد مع اقتباس

قديم 10-26-2008   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Gold D.Roger


البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 2218
المشاركات: 1,623 [+]
بمعدل : 0.47 يوميا
اخر زياره : 02-15-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 24

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Gold D.Roger غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الباسط لهويملي المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي

مشكوووووووووووووووور اخي









عرض البوم صور Gold D.Roger   رد مع اقتباس
قديم 10-26-2008   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبد الباسط لهويملي


البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 1770
المشاركات: 986 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : 04-23-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبد الباسط لهويملي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الباسط لهويملي المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي

الله يسلمك أخي بلقاسم









عرض البوم صور عبد الباسط لهويملي   رد مع اقتباس
قديم 10-26-2008   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية maissa


البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 2528
المشاركات: 12,059 [+]
بمعدل : 3.52 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 40

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
maissa غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الباسط لهويملي المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي

بارك الله فيك اخي عبد الباسط

وجزاك الله كل خير

دمت بالف عافية

سلامييييييي









عرض البوم صور maissa   رد مع اقتباس
قديم 10-26-2008   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبـد الواحـد


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 477
المشاركات: 12,182 [+]
بمعدل : 3.32 يوميا
اخر زياره : 05-14-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 141

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبـد الواحـد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الباسط لهويملي المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي

الله يرحمك يا شيخ عبدالباسط
الله يحفظك يا أستاذ عبدالباسط على الموضوع الذي يستحق القراءة
و شكرا على الصور









عرض البوم صور عبـد الواحـد   رد مع اقتباس
قديم 10-26-2008   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبد الباسط لهويملي


البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 1770
المشاركات: 986 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : 04-23-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبد الباسط لهويملي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الباسط لهويملي المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي

كان مرورك يا ميساء أجمل شىء في هذا اليوم المتعب من وطئة العمل والانتظار









عرض البوم صور عبد الباسط لهويملي   رد مع اقتباس
قديم 10-26-2008   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبد الباسط لهويملي


البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 1770
المشاركات: 986 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : 04-23-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبد الباسط لهويملي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الباسط لهويملي المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي

عبد الواحد سيد القلم وفارس البيداء
مرورك كان جميلا كشخصك المحترم الوقور









عرض البوم صور عبد الباسط لهويملي   رد مع اقتباس
قديم 10-26-2008   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد بديع


البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 2366
المشاركات: 5,459 [+]
بمعدل : 1.58 يوميا
اخر زياره : 08-01-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 29

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد بديع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الباسط لهويملي المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي

الله يحفظك ويصونك
بارك الله فيك الاخ عبد الباسط على هذا الموضوع .









عرض البوم صور محمد بديع   رد مع اقتباس
قديم 10-26-2008   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبد الباسط لهويملي


البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 1770
المشاركات: 986 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : 04-23-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبد الباسط لهويملي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الباسط لهويملي المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي

بوركت يا أيها البديع والوديع









عرض البوم صور عبد الباسط لهويملي   رد مع اقتباس
قديم 10-26-2008   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 2174
المشاركات: 568 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : 04-14-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
زهية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الباسط لهويملي المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي

رحم الله شيخنا الجليل انه من الراحلون الاحياء بعمله الجليل .
مشكور على الموضوع الاخ عبد الباسط









عرض البوم صور زهية   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القارئ الشيخ عبد الباسط عبد الصمد و500 تلاوة AZOU.FLEXY المنتدى الاسلامي العام 7 01-28-2011 01:33 PM
أسطوانة روائع الشيخ عبد الباسط عبد الصمد لا تترددوا بالدخول... AZOU.FLEXY المنتدى الاسلامي العام 9 10-28-2010 11:18 PM
قراءة فى تاريخ وحياة قيثارة السماء الشيخ /عبد الباسط عبد الصمد (رحمه الله) نجمة البحر منتدى التاريخ الجزائري 8 10-25-2009 11:48 AM
تلاوة رائعة لعبد الباسط عبد الصمد أبوحيدر منتدى القرآن الكريم وعلومه 8 09-05-2009 05:15 PM
المصحف المجود بصوت القارئ عبد الباسط عبد الصمد star dz منتدى القرآن الكريم وعلومه 3 10-02-2008 09:35 PM


الساعة الآن 10:47 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302