العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } للنقاش الهادف والبناء والمواضيع الجادة و طرح الأفكار الجديدة و التي تهم المنتدى و الفرد و المجتمع بأسره.


من أقال الزاوي؟

منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-28-2008   المشاركة رقم: 11 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبد الباسط لهويملي


البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 1770
المشاركات: 986 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : 04-23-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبد الباسط لهويملي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعاد.س المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة julein مشاهدة المشاركة
احتجاجا على إقالة الدكتور أمين الزاوي من منصبه على خلفية أسباب واهية

الآن تبين لي أن الجزائر لا يُراد لها أن تذهب في طريق الشمس حيث الدفء والحب والإشراق، بل أن تظل حبيسة الكهوف حيث العتمة والخور والرطوبة.. هاهم شهداء الثورة وشهداء الحرب ضد الظلامية، يبكون في قبورهم، لأن رسالتهم تُلعنُ ويُبصقُ عليها وتُداس بالأقدام الخشنة..

لقد جاء "أدونيس" يحمل باقة ورد إلى بلادي فما كان من صانعي مشروع الردة الذي دام أكثر من عقد، اُحْرقتْ فيه الزروعُ وقطعتْ الضروع، إلا أن أشهروا في وجهه أحقادهم وبشاعاتهم، وأهدروا دم نصه الخالد الجميل، احتجاجا على أية قطرة حب حملها، تتحدى صحراء الظمأ (لأنهم أعداء الحياة)، واحتجاجا على أية نقطة حبر تنتفض ضد قراطيس الدجالين ومروجي شعارات الجهل،(لأنهم أعداء التنوير)، واحتجاجا على أية ضفيرة تهبُ مسكها فينتعش الهواء. (لأنهم أعداء الحب والجمال).

الآن تبين لي أن الجزائر التي كانت ذراعا مفتوحة للهاربين من قمع الأنظمة البوليسية وفتاوى التكفيريين وتحرشات العصب المحنطة على امتداد جغرافيا الوطن العربي. ها هي (أي الجزائر) اليوم تُستلب جهرا ويرتهنُ صوتها بتواطؤ من المؤسسة الرسمية المتحالفة علنا مع من يدّعون أنهم وحدهم أوصياء على الكل، منزهون عن الخطأ، يمتلكون مشروعية الحكم على الآخرين، يُدِينون ولا يُدانون، يمتلكون الحقيقة وما دونهم البهتان..

هؤلاء هم من استوردوا التحجر والانغلاق، إلى أن أوصلوا الجزائر إلى حرب أهلية، بالكاد نتعافى منها اليوم.. وهاهم اليوم يقطعون ذراع الجزائر ويفقؤون عيونها الجميلة، ويجرونها إلى عصور الظلام والانحطاط، عبر هجمة منظمة قادوها ليس ضد أدونيس فحسب، لأنه ذو حصانة ومكانته محفوظة، ولكنهم فعلوا ذلك حتى يكمموا أفواه المثقفين الجزائريين من الجيل الجديد، لأن أغلبهم مغلوبون على أمره. يعيشون حالة من التهميش والإلغاء لم يسبق لها مثيل.

والفاجعة كل الفاجعة ما أقدمت عليه وزارة الثقافة من إقالة للدكتور أمين الزاوي مدير المكتبة الوطنية الجزائرية، على خلفية الأمر، استجابة لمطالب هؤلاء من المتطفلين على الحقل الثقافي. وهذا ما يعد كارثة حقيقية تنذر بتراجع رهيب في حجم الحريات المتاحة في الجزائر.. وعليه:



أطالب الوزارة بالاعتذار للشاعر الكبير أدونيس باسم الدولة الجزائرية الحرة.

أطالب السيد رئيس الحكومة بإقالة السيدة خليدة تومي من منصبها ومحاسبتها على استعمال سلطتها لأغراض شخصية.

أطالب السيد رئيس الحكومة بدعوة المثقفين لمناقشة أسلوب عمل المؤسسات الثقافية بالجزائر.، من أجل تصحيح المسار مستقبلا.

أطالب باستحداث مشروع قانون يحمي الكتاب والمثقفين باعتبارهم نخبة متنورة، لا وصاية عليهم.

وأخيرا أتأسف باسم كل الشعب الجزائري للشاعر الكبير أدونيس وأشد على يده.

الشاعر:علي مغازي

الجزائر في: 26/10/2008 :Falcan(3)[1]:
صديقي علي مغازي
لو تنشر هذا الاحتجاج في نافذة لوحده فهو قيم ومفيد
وأشد على يد ويد كل الذين يساقون إلى الكهوف البدائية مرغمين









عرض البوم صور عبد الباسط لهويملي   رد مع اقتباس
قديم 10-31-2008   المشاركة رقم: 12 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سعاد.س


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 9
المشاركات: 2,500 [+]
بمعدل : 0.66 يوميا
اخر زياره : 12-05-2009 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سعاد.س غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعاد.س المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

عندما يعاقب الفكر..و عنما يحتكر الكتاب.وعندما يشنق الأديب..و عنما تموت الكلمة حزنا..

لا شيئ غريبا في بلد عربي مسلم بين مزدوجين طبعا..وإلاّ لكنت أدونيس الثاني..

و إن كان التعرّض للفكر يختلف بين دولة و اخرى و يتأرجح بين المصلحة المادية و حبّ الثقافة و الفكر و الكتاب

يقول أدونيس:

"إخضاع الوحي للتأويلات السياسية والمذهبية بدوافع قبلية، ومذهبية، وأيديولوجية، وسياسية بدافع البحث عن السلطة".


فرأوا في قوله خروجا عن الأطر الدينية رغم أنّ ما قاله هو عين الحقيقة و لسانها الذي ترغب الحديث به..
كلامه كان صوابا..وهو يهدّد مناصبهم الدينية التي يتشّبثون بها كي يأكلوا أكثر..و يجلسوا في جنّتهم على الأرائك و يلبسون السندس و الإستبرق في دنيا فانية.
لا رغبة لهم في العلم ولا العمل إلا لغرض واحد
الوصول لكرسي الحكم و أتحدّى من يقول غير هذا
ما من وزير إلا كان وصوليا..

وما إقالة الزاوي..حتى و إن كنت أراهم كلّهم في نفس المركز من وصولية رغم الفكر و الفكرة..إلا دليل على ذلك..
إلاّ أن إقالته بهذه الطريقة ليست من أخلاقيات بلد المليون و النصف مليون شهيد
فرضا أخطأ الزاوي..وما أكثر أخطاء البقية..فقد أخطأ بن بوزيد و بقي في منصبه رغم أنّ أخطاءه تكرّرت و أخطأت خالدة ورغم أنّ إصبع الإتهام جاءت من الرئيس شخصيا إلا أنّها بقيت..
و أخطأ فلان ثم فلان ثم فلان..ولم نسمع يوما بإقالة لمسؤول في وزراة..
بينما سمعنا بتحويل مسؤوليين إلى مناصب أخرى قد تكون أكثر إغراء من المنصب الذي كانوا عليها

مسألة إقالة الزاوي تبقى مسألة تصفية حساب.
نحمد الله أنّه لم يقل بطريقة أخرى..
أي بالطريقة المعروفة سابقا..
و بقي حيا يرزق
و تبقى حريّة التعبير وحريّة العقائد وحريّة الفكر مجرّد شعار

أنت حرّ مادمت لا تشكّل خطرا على كرسي ما..
أمّا إذا اقتربت من الكرسي..فستحترق

موّدتي

سعاد











عرض البوم صور سعاد.س   رد مع اقتباس
قديم 10-31-2008   المشاركة رقم: 13 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابودعاء


البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 2455
المشاركات: 337 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : 07-31-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابودعاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعاد.س المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللامنتمي مشاهدة المشاركة
اولا اشكرك على الخبر
لاني كنت اظن ان الزاوي اقيل منذ مدة
-كلنا يعلم ان الوزير لا يريد ان يكون لديه مدير او شخصية متمكنة ومستقلة برايها خاصة اذا كان الوزير فاقد الشيء اي انه لا ينتج شيء ..
1/ اتقدم بالشكر الكبير للمبدعة سعاد لطرحها هذا الموضوع
الشيق والحساس
2/ارى رأي أخي اللامنتمي واضيف أن شيئا إسمه الحسد والغيرة
يتحكمان في نزوات مسؤؤلينا
3/هذا جزاء سنمار المثقف الذي اراد أن يُفعّل الحركة الثقافية
بارساء تقاليد تقوم على أسس الديمقراطية الثقافية لأنه لايمكن أن نؤسس
للديمقراطية دون أن يكون لدينا الوعي الثقافي اللازم
تحياتي للجميع
سلامي الحار









عرض البوم صور ابودعاء   رد مع اقتباس
قديم 11-13-2008   المشاركة رقم: 14 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أفلاطون


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 3992
المشاركات: 50 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : 12-11-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أفلاطون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعاد.س المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

القضية لا علاقة لها بأحد، هو خلاف بين خليدة والزاوي...
منذ مدة والخلاف بينهما محتدم، فالزاوي مثلا من خلال ادارته للمكتبة الوطنية كان ينفرد في العديد من المرات بآراء وأنشطة دون اشراك الوزارة...

له أسبابه..
أما خليدة : فكانت دائما تبحث عن عثرات هذا الخارج عن طوعها، والمرشح لاحتلال مكانها ...
لذلك وقع هذه المرة وكما يقول المثل:" ما لقاش اشكون اللي يسمي عليه"
- فقد خسر الجماهير العريضة باستضافة المكتبة لأدونيس، نفس المكتبة التي استضافت من يتجاسرون على الدين الحنيف أمثال حسن حنفي ومحمد أركون و... وكرمت...، لكن لم يتحرك أحد..
- وخسر المتنفذين بالزلة التي ارتكبها بمنحه رقم التسجيل لكتاب بن شيكو...
عاقبة من يرتمي في أحضان السلطة









عرض البوم صور أفلاطون   رد مع اقتباس
قديم 11-16-2008   المشاركة رقم: 15 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رياض...


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 4034
المشاركات: 1,734 [+]
بمعدل : 0.52 يوميا
اخر زياره : 03-22-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 21

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رياض... غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعاد.س المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

اعتقد ان الاقالة لا علاقة لها لا بادونيس

فالزاوي و خليدة كانا دائما في خندق واحد بل كانت اكثر يسارية و تطرفا منه

و منذ متى اصبحت خليدة تدافع عن الدين؟؟؟ هذه نكتة الموسم

و لكنه الصراع على اقتسام الكعكة كالعادة

خاصة ان كعكة الثقافة اصبحت كبيرة جدا هذه الايام









عرض البوم صور رياض...   رد مع اقتباس
قديم 11-17-2008   المشاركة رقم: 16 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 2944
المشاركات: 29 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : 12-08-2008 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبيدة القسام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعاد.س المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

الزواي كان كبش فداء لما حدث مؤخرا خاصة قضيتي ادونيس وبن شيكو هذا من جهة ومن جهة اخرى فيبدو ان للعبة الكواليس ومحاولة تموقع كل طرف دخل في هذه القضية.....سلامي









عرض البوم صور عبيدة القسام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سليمان بن العرابي بن الزاوي جوادي حياة منتدى شخصيات جزائرية 3 07-01-2011 01:45 AM
..الطموح الزائد مصيدة .. بنت المغرب المنتدى العام 2 04-20-2010 12:45 AM
طرابلس كل ما يحتاجه السائح بنت البليدة ركن السياحة العالمية 4 02-21-2010 10:27 PM
اللباس التقليدي الشاوي عبـد الواحـد ركن ألبسة حواء 18 09-30-2009 07:12 AM
وفاة المطرب الشاوي كاتشو hyt منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] 10 08-16-2009 10:33 PM


الساعة الآن 10:23 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302