العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } للنقاش الهادف والبناء والمواضيع الجادة و طرح الأفكار الجديدة و التي تهم المنتدى و الفرد و المجتمع بأسره.


ماذا تبحث المرأة عند الرجل؟؟؟؟؟؟؟؟؟

منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


ماذا تبحث المرأة عند الرجل؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الشهامة 1 - نعم إن أهم ما يتبادر إلى ذهن المرأة العاقلة هو أن يكون الرجل شهماً غير مؤمن بأن العلاقة القائمة بينهما تنحصر ضمن بوتقة الرغبة في الحصول عليها

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-31-2008   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نجوى هشام


البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 3131
المشاركات: 82 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : 02-09-2009 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نجوى هشام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
الشهامة
1 - نعم إن أهم ما يتبادر إلى ذهن المرأة العاقلة هو أن يكون الرجل شهماً غير مؤمن بأن العلاقة القائمة بينهما تنحصر ضمن بوتقة الرغبة في الحصول عليها والفوز بها أو محاولة استغلالها من خلال ممارسات أو مساع مغرضة تفقد وهج الألق الذي تأمله المرأة فيه وكلّما كان الرجل أكثر شهامة في تقديم العون لها دون رغبة في الحصول على مكاسب أو ما يمكن أن يرجوه مقابل هذه المساعدة كان أكثر قرباً من قلب المرأة التي تتعامل معه على صعيد الحياة العملية من خلال الوظيفة أو البيت أو العلاقة العامة.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t10909.html#post115551

2 - أن يكون الرجل مضحياً وعلينا ألا نغفل حقيقة أن المرأة تحب وتحترم الرجل من هذا النوع كثيراً جداً فالرجل الذي يبدي استعداداً دائماً لمد يد العون لها والاستغناء عن أمور بعضها هام لديه من أجل كسب ودها والفوز بقلبها تصير له منزلة عظيمة عندها ويزداد حبها له واحترامها أيضاً لأن التضحية مفهوم عام يندرج تحته كثير من الصفات والمفاهيم الأخلاقية الحميدة والمرأة تحب هذا وترغب في الرجل الذي تكون هذه إحدى الصفات التي تميّز شخصيته وهي معه تلقى الأمان والراحة والاطمئنان.

3 - أن يكون الرجل محبّاً. بالطبع المحبة شعور جميل ونبيل يجمع الناس على روح متفانية ومترابطة ومتواصلة يجعل نمط سلوكياتهم وفق توليفة متجانسة وعلى أسس تفاهم يسير على وتائر من القوة والمتانة والمحبة هي عملية بناء خلاّقة تُدخل الراحة إلى النفس وتبعد الشخص عن منغّصات الكره والتحامل والبغضاء. وعندما تحس المرأة بأنها غير محبوبة فقد تهدّ الدنيا بتحويلها إلى أتون جحيم ملتهب!

4 - أن يكون الرجل مخلصاً. إن قضية الإخلاص عند المرأة من أهم القضايا وقد تغفر المرأة للرجل أخطاءً جسيمة إلا خطأ وخطيئة الخيانة فليس لهما عندها غفران البتة ويكون انتقامها (لو شاءت) أكثر فظاعة وخطورة. وهذه الصفة من أكثر الصفات التي تهتم بها المرأة ولا تريد أن تكون هناك امرأة أخرى منافسة لها تشاركها زوجها فيه والإخلاص من المرتكزات الضرورية لنجاح العلاقة الزوجية واستمرارها بعيداً عن المتاعب والأخطار وبالتالي فهو يقود إلى الشعور بالاطمئنان والاستقرار والثقة وعلى العكس فمتى لم يكن الرجل مخلصاً لزوجته واكتشفت هي ذلك وتأكدت منه فإن هذه الحياة الزوجية قد تتحول إلى جحيم لا يطاق يتآكل ثباتها واستقرارها وتتزعزع مقوّمات بنائها ومن ثم تتداعى ويكون بإمكان أية عاصفة أن تقتلع كا شيء من أساسه الذي سيغدو هشّاً وضعيفاً.
وإنه لمن الظلم والإجحاف أن نعتبر واجب الإخلاص شأناً رجالياً فقط فالمرأة هي الأخرى ملزمة بتطبيق هذا البند ونرى في مجتمعاتنا الشرقية أن الرجل يكون أكثر عرضة للوقوع في هذا الغلط بينما في المجتمعات الأوروبية تكون المرأة هي الأكثر عرضة للوقوع في هذا الخطاً وفي المجتمعات الأوروبية تحفظ حقوق المرأة أكثر من الرجل ويكون الرجل بكل أسف هو الضحية على الأغلب. إن ظاهرة الخيانة الزوجية وعدم المحافظة على الإخلاص من الطرفين يجعل لحالات الطلاق والانفصال والبحث عن شريك جديد أمراً شائع الحصول وهو يحصل يومياً في هذه المجتمعات الأوروبية. إن وقوع مثل هذه الأحوال تقود إلى نتائج وخيمة يتحمّل الأولاد مرارة ذلك فيتعقّدون وينمون على غير ما يجب من التماسك والتحابب والتضامن والسلوك السوي. وعلى الأغلب نرى الترابط الأسري في هذه المجتمعات الأوروبية هشّاً وتتلاشى أسباب وجوده بسرعة وكأن شيئاً لم يكن منه! أما في مجتمعاتنا فالصورة تأخذ شكلا آخر معكوساً ولكن ليس على النحو الإيجابي فهي(الزوجة) تعرف بخيانة الزوج وتتحمل على مضض خوفاً من الطلاق ولكونها امرأة غير عاملة لا تستطيع تأمين مستلزمات حياتها لذا فهي تبقى دون استقلالية عن الرجل وتظلّ مرتبطة به اقتصادياً على خلاف المرأة الأوروبية التي هي متحررة اقتصادياً وهذا يكون أيضاً أحد أسباب الانفصال لأنها لا تشعر بحاجتها إلى الرجل اقتصادياً وبالتالي فهو سيدفع مرغماً نفقة الأولاد ولهذا فموقف المرأة هنا أقوى من موقف الرجل وهو الخاسر من عملية الانفصال فى أغلب الحالات.
نرى في مجتمعاتا إذاً رجلا مسرفاً على غير وجه حق في تعدّيه على المرأة فيما نرى في المجتمعات الأوروبية عكس تلك الصورة والمرأة في مجتمعنا لا تستطيع اتخاذ قرار بهذا الخصوص فهي تخشى من ألسنة الناس التي ستنال سمعتها بالسوء كما تخشى من مواجهة تحديات واقع العادات والتقاليد الصارم الذي يكوي جلدها وسمعتها دون رحمة فهي مخلوق ضعيف على حد قول مجتمعاتنا المريضة. ومتى حاولت الاعتراض والمقاومة وفشلت فقد تسقط إلى درك الرذيلة أو الانتحار أو الهروب وعدم المواجهة لأنها ستكون الخاسر الأكبر.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=115551

5 - أن يكون أميناً. فالأمانة في الحياة الزوجية مرتكز كبير الأهمية فمتى شابت العلاقة الزوجية مظاهر تتناقض مع الأمانة وتسيء إلى روحها يبدأ الضعف يدبّ في أوصالها فيعكّر صفوها ولن تدري على أية أسس تستند أو إلى أية شواطيء تهجر لترسو فيها سفنها، فالأمانة كمفهوم عام جيدة والتعامل بها يجعل المرء في موضع ثقة واحترام وحسن تعامل مع الناس بخلاف الشخص غير الأمين وعلى هذا النحو بالنسبة للحياة الزوجية فهو إن سرق منها شيئاً بسيطاً قد تعتبر أنه يمكن له أن يسرق أكثر من ذلك أيضاً والأمانة مفهومها شامل جامع لا يقتصر على جانب واحد فقط بل يتعداه إلى جوانب كثيرة.

6 - أن يكون مهتمّاً بشؤون المرأة. هذا بالطبع ضروري فالمرأة مخلوق حساس وشاعريّ مملوء عاطفة وإحساساً ولطفاً فعلى الرجل ألا يهمل شؤون هذه المرأة وأن يتدرّب على كيفية التعامل معها وإشعارها بأنه مهتمّ بها وأن يقوم بتلبية طلباتها المعقولة والمنطقية التي يمكن تحقيقها والتي لا تخرج عن حدود كونها اسرافً وتبذيراً، أو عن واقع كونها ضرباً من التعجيز متى كانت غير قابلة للتحقيق أو تفوق حدود الإمكانيات المادية المتوفرة والتي يملكانها.

7 - أن يحبّها ويتغزّل بها بين الفينة والأخرى. وهذا هو بلسم استمرار الحياة الزوجية وعنصر هام من عناصر إنجاحها. في أكثر الزيجات يكاد يموت الحب أو تختنق أحاسيسه بعد الزواج لكون الرجل حصل على ما تمناه منها واشتهاه وكأن الحياة الزوجية برمتها كانت وقفاً على هذه الناحية أو تلك، وخاصة فيما يتعلّق بالمتعة الحسية - الجسدية. إن الجسد فان ٍ ولن يدوم الحب الذي يرتكز على أساس الإحساس الحسي دون سواه فالإحساس الروحي والوجداني هو الأكثر عمقاً وديمومة، فعندما يولّي الشباب ويبدأ الضعف يهدّ وجود الجسد البشري ويتلفه لا يبقى أمام الرجل والمرأة سوى هذا الشعور الإنساني والوجداني المتمثل في الحب الخالد والإحساس الأبدي تجاه شريك العمر. ومن هنا ولكي تظلّ هذه الصورة الجمالية بعيدة عن ضبابيات الاستئثار والأنانية وليشعر الطرف الآخر بالقيمة الجمالية التي هو عليها وعليه ألا يهمل هذا الجانب أبداً فكثيرٌ من المتاعب والهموم تنجلي وتذوب تحت حرارة قبلة ساخنة مملوءة بالصدق في الإحساس من أحد الطرفين وتعمر بها الحياة الزوجية وتغنى.

8 - أن لا يحاسبها على أغلاطها الماضية، وألا يكثر من التحدّث عن مساوئها إن وجدت وكأن ماضيه هو لا يعني أحداً وأن لا حق لأحد في محاسبته عن ذلك. بالطبع الإنسان كائن بشري يتعامل مع الوسط الإجتماعي الذي يعيش ويتحرك فيه وهو يضمّ صنوف مختلفة من الخبرات والممارسات والأفكار والعادات ولهذه مجتمعة تأثيرٌ بشكل أو بآخر على سلوكية الفرد (ذكراً كان أم أنثى) وعلى الممارسة والنهج الذي سيتبعه في خطى مسيرته الحياتية - الاجتماعية و"ليس من شجرة إلا وهزّها الريح" كما يقول المثل أي ليس من شخص إلا ويكون قد مرّ بتجربة ناجحة أو فاشلة في حياته ومتى ركّز الرجل على هفوات وأخطاء (شريكته) السابقة واعتبرها مدخلا لتقييم حياتها ومرتكزاً لمحاسبتها وقيّم علاقته معها على أساس هذه الزاوية المظلمة دون سواها يكون قد جعل فكره وعقله يغوصان في وحول مستنقع لن يكون الخروج منه بسهولة كما يتخيّل! وهو سيعيش واقعاً كئيباً ويقتل الشك كل شيء جميل في حياتهما. فعلى الرجل أن يترفّع عن هذا الموقف ويدرك بأن المرأة وهي فتاة من حقها أن تمرّ بتجارب فالإنسان الذي لا يتعلّم من الحياة ويستفيد من تجاربها العامة لن يكون له سلاحٌ في المستقبل يرتكز عليه في مقارعة ومقاومة المصاعب والمشاكل التي تعترض طريقه وسوف تضعف لديه هذه المقاومة لهشاشتها بسبب عدم وجود الخبرة المسبقة ومن ثم يكون الفشل النتيجة الحتمية المؤكدة لمثل هذا الضعف.
يستطيع الرجل مجدداً أن يثبت للمرأة بأنه يحترم حياتها السابقة كبفما كانت متى هي اتعظت منها وبنت لها نهجاً جديداً مفيداً وسليماً لحياتها القادمة فلا يجوز فقط المحاسبة والمحاسبة وحدها على أخطاء طرف دون سواه بحيث يحق لهذا ولا يحق لذاك! إذ لا جدوى من كل ذلك فالماضي ولّى وهو لن يعود والإنسان هو إبن يومه وعليه ألا يعود إلى الوراء ليعيش في بعض أوهامه وأن الحاضر والمستقبل هما السبيلان الوحيدان اللذان يجب التركيز عليهما والعمل من أجلهما.




lh`h jfpe hglvHm uk] hgv[g?????????










عرض البوم صور نجوى هشام   رد مع اقتباس

قديم 10-31-2008   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اللامنتمي


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 615
المشاركات: 10,663 [+]
بمعدل : 2.81 يوميا
اخر زياره : 02-25-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 27

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اللامنتمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجوى هشام المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

طلبات كثيرة قد لا يستطيع اي رجل تلبيتها
الشيء المهم في الرجل ان يؤمن ان المراة التي عنده هي جزء منه مثل اي عضو من اعضائه
باقي الاشياء هي اشياء نسبية حسب الجو الموجود بينهما .









عرض البوم صور اللامنتمي   رد مع اقتباس
قديم 10-31-2008   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نجوى هشام


البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 3131
المشاركات: 82 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : 02-09-2009 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نجوى هشام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجوى هشام المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

مشكور مديرنا على المرور الطيب ورأيك يهمنا كما قلت انها تقبى مجرد أمور نسبية
:Falcan(48)[1]:









عرض البوم صور نجوى هشام   رد مع اقتباس
قديم 10-31-2008   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية alger16


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 3467
المشاركات: 207 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : 09-19-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 14

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
alger16 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجوى هشام المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
Icon15

والله رايي أن المرأة لها حق كبير عند الرجل وفي نفس الوقت للرجل حق عند المرأة

فهما مكملان بعضهما البعض والمرأة لا تبحث عن الجاذبية لدى الرجال.. بل يبحثن

عن الذكاء!
المرأة تبحث عن الرجل الذكي شريكا لحياتها المرأه تبحث دائمآ عن الد
فئ

والحنان عند الرجل المرأه عاطفة وحب ودموع وأكبرهم إحتواء تلك الدموع بين أحضان


الحلم وهو الرجلخلقت المرأه من ضلع الرجل حتى تكون قريبة من قلبه وروحه و

أنفاسه وعطائه الذي يمد لها ولا ينتهي
الرجل بحياة المرأة تبقى كالشمس التي تنير

قمرها وإختفائه من حياتها يعني أختفاء نورها وموتها بين أحضان الليل ولن يكون

هناك قمر مضيئ لذلك المرأة كنز يجب المراعات والحرص على ما تبحث عنه المرأة

في كل وقت وفي كل زمان
:Falcan(51)[1]: في نفس الوقت سترى الوفاء والإهتمام منها يا

ربي أرزقنا الزوجة الصالحة :Falcan(48)[1]:.










عرض البوم صور alger16   رد مع اقتباس
قديم 10-31-2008   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نجوى هشام


البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 3131
المشاركات: 82 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : 02-09-2009 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نجوى هشام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجوى هشام المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

امييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ين يارب
تستلهل أخي فالطيبون للطيبات ربي يرزقك بالزوجة الصالحة الي تسترك وتسترها
مشكور على مشاركتك الرائعة ومرورك الطيب شرفتني
:Falcan(48)[1]:
جزاك الله كل خير









عرض البوم صور نجوى هشام   رد مع اقتباس
قديم 10-31-2008   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مهمة
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نسمة 34


البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 1781
المشاركات: 2,721 [+]
بمعدل : 0.78 يوميا
اخر زياره : 03-28-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 19

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نسمة 34 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجوى هشام المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

المهم ذو خلق و دين
و شكرا على لموضوع









عرض البوم صور نسمة 34   رد مع اقتباس
قديم 10-31-2008   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نجوى هشام


البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 3131
المشاركات: 82 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : 02-09-2009 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نجوى هشام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجوى هشام المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

الله يخليك مشكورة اختي على مرورك الطيب شرفتينا
الله لا يحرمنا هذي الطلة البهية :281[1]:









عرض البوم صور نجوى هشام   رد مع اقتباس
قديم 10-31-2008   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شمس الاصيل


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 184
المشاركات: 127 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : 04-09-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شمس الاصيل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجوى هشام المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللامنتمي مشاهدة المشاركة
طلبات كثيرة قد لا يستطيع اي رجل تلبيتها
الشيء المهم في الرجل ان يؤمن ان المراة التي عنده هي جزء منه مثل اي عضو من اعضائه
باقي الاشياء هي اشياء نسبية حسب الجو الموجود بينهما .
اانا اشاطرك الراي اخي اللا منتمي فلو كانت كل هذه الصفات في الرجل الذي تبحث عنها المراة لعاشت في جنة النعيم....
انا اقول ان اهم صفة يجب ان تكون في الرجل هي الصدق والصدق والصدق لان الصدق هو النور الذي نستضئ به لننعم بحياة سعيدة..









عرض البوم صور شمس الاصيل   رد مع اقتباس
قديم 10-31-2008   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ة مبدعة
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نجوم الليل


البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 703
المشاركات: 2,102 [+]
بمعدل : 0.58 يوميا
اخر زياره : 01-03-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 14

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نجوم الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجوى هشام المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

:58[1]:هل يوجد رجل بهذه المواصفات

اشك في الامر :172[1]:









عرض البوم صور نجوم الليل   رد مع اقتباس
قديم 11-01-2008   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية alger16


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 3467
المشاركات: 207 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : 09-19-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 14

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
alger16 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجوى هشام المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

والله غير كاين يا نجوم الليل علاش انتي خلاص قطعتي رحمة ربي والله غير الرجال مختلفون

كاين لمليح وكاين الدوني والنساء كذلك فيهم المليح وفيهم اللي ميصلحوش la vairite وإنشاء

الله ويا رب إدرجنا من الصادقين..









عرض البوم صور alger16   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرجل لايستطيع الاستغناء عن المرأة - بينما المرأة تستطيع اماني-19 منتدى أرشيف المواضيع المخالفة و المكرره 1 05-27-2011 05:51 PM
ما رأيكم هل تصنع المرأة الرجل أم الرجل يصنع المرأة؟؟ اماني-19 المنتدى العام 8 04-13-2011 09:56 PM
بين حب الرجل وحب المرأة هانــــي منتدى عالم الشباب و الرومانسية { هو و هي} 5 04-05-2010 11:32 PM
هل من حق الرجل ضرب المرأة ؟ .. zaki34 المنتدى الاسلامي العام 0 02-18-2009 10:59 PM
الرجل و المرأة star dz المنتدى العام 4 04-24-2008 12:18 AM


الساعة الآن 11:11 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302