العودة   منتديات صحابي > أقسام الأدب والشعر > منتدى القصص و الروايات


منتدى القصص و الروايات منتدى خاص بالأدب والقصة والرواية والقصص المنقولة


ليس كالأحلام

منتدى القصص و الروايات


ليس كالأحلام

كان اليوم حلما ليس كمثله من الاحلام اجتمعت فيه حروف الأبجدية .واستعارت من المحكمة محامين .ونصبوا لي جلسة قاضيها العقل . ماهي التهمة يا حروفنا المفضلة ؟ نطقت حروف العلة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-13-2008   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية chagra-a


البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 700
المشاركات: 140 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : 05-21-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
chagra-a غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى القصص و الروايات

كان اليوم حلما ليس كمثله من الاحلام
اجتمعت فيه حروف الأبجدية .واستعارت من المحكمة محامين .ونصبوا لي جلسة قاضيها العقل .
ماهي التهمة يا حروفنا المفضلة ؟
نطقت حروف العلة –وما أصعب العلل في هذا الزمن –
وقالت نحن نمثل بقية الحروف .لاننا نلتصق بهم جميعا .ونستطيع التأثير.نمد فيها ما استطعنا إليها سبيلا
نطقت الياء المكسورما قبلها لأنها أقواهم –يعني أقوى الحركات وسيدة.إن شئتم الهمزات واللمزات..لأننا في عصر الهمز واللمز –أعاذنا الله منهم –ويل لكل همزة لمزة –
نطقت الموشومة بالكسر : تهمتك يا سيدي : لقد وحد ت بين حروف الهمس والحروف الإنفجارية
- ما المانع ؟ أليس في الإتحاد قوة
- *لا يا سيدي .فرقنا نحن لا نحب التوحد .
- آه إذا أنتم مثل العنز كما يقول المثل .إذا اقتربت تتناطح . و إذا ابتعدت تتصايح .
- *لا يا سيدي المقارنة لا أساس لها من التشابه
- لا يا سيدة الحروف .من المنطق أن يكون المختلف هو الذي يأتلف . وأنظرو ا إلى سالب المغنطيس وموجبه .كيف يتحدان

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?t=11131
- *لا. لا نرضى إلا بالإبتعاد عن بعضنا .ولا يمكن أن تجمع مهموس مع إنفجاري .ودعنا من جدالك العقيم وفلسفتك التي أكل عليها الدهر وشرب و....أكملي فالكلمات النتنة قد كثرت .
- نظرت إلى جانبي فوجدت حرفين يبدو عليهما الحكمة والتعقل أحدهما حرف حلقي والآخر شفوي
- طلبت منهما أن يتحدثا .قال أحدهما نحن من المعارضة وما نرضى بما يقوم به إخوتنا .وأنت حبيبنا وسيدنا .نحن طوع أمرك .ولا ننسى فضلك .فقد ساعدتنا أن نخرج أوجاعنا آهات .وعلمتنا كيف نطبق شفاهنا .عندما يكون الكلام يستدعي التوقف .لنمنع المرور .لكي لا تتحول الثرثرة إلى حكمة .ويخدع بها الناس ويظنونها كذلك –
- وأكمل الحرف الآخر كلامه .نعم ما قال صديقي
- أنا لا أرضى التكتل الذي يجتمع على باطل .وعلى الإتحاد الذي يفرق .ألا تعرف يا صاحب القلم أن هذا الإتحاد الذي وقع كان نتيجة حسد ونميمة وقعت من حرف داخل المجموعة و حسبنا الله منه ونعم الوكيل
- إلتفت القاضي إلينا .وقال : ماذا في يدك قلت قلمي .ما هو عمله .-تذكرت عصا موسى –
- أهش به على أوراقي .وأدافع به على نفسي .وليس لي فيه مآرب أخرى
- قال العقل : كلامك فيه تناص مع القرآن
- قلت نعم أحب أن أتأثر بالقرآن
- قال دعنا من التناص فقد فصلنا فيه في المحاكم السابقة
- اسمع يا صاحب القلم . القلم في يدك والحروف بجانبك ..وأنا لا أقول لك .. وأنت لعلك أدركت ما أخفيته عنك.. .فهمت ما أوحى به العقل القاضي أنني حر في حروفي وهم أبنائي إن شئت ضربتهم.عفوا محوتهم وإن شئت أعفوعنهم وقد عفوت وليسامحهم الله في تمردهم ووشايتهم .ولكن عليهم بالإستقامة والندم على المعصية والإقلاع عنها .هذا ما تعلمناه من ديننا ............وهنا قد أفقت على صوت المؤذن يعلن صلا ة الفجر فقمت وحمدت الله أنه كان حلما .وأتمنى أن لاتكون الأحلام فيها محاكم .يحاسب فيها صاحب الحلم





gds ;hgHpghl










عرض البوم صور chagra-a   رد مع اقتباس

قديم 11-14-2008   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد بديع


البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 2366
المشاركات: 5,459 [+]
بمعدل : 1.78 يوميا
اخر زياره : 08-01-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 29

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد بديع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : chagra-a المنتدى : منتدى القصص و الروايات
افتراضي

الله ..الله ..يا للروعة
تراجيديا واقعية تعبّر عن مأساتنا وواقعنا المرير ورأيت تفسيرا قد يكون صائبا
حروف العلة :هي التي تخلق الأسباب والمبرّرات لتمرير ما يريدون متظاهرين بالتنسيق والخوف على الكلمة من خروجها عن الصواب
الياء : هي الكتلة التي لا تظهر على السطح وبيدها كل شيئ تفعل ما تشاء
الموشومة بالكسر :لإحلال السلام والتآلف بين القلوب ( بين المهموز والإنفجاري ) لحاجة في نفس يعقوب .
الحرف الحلقي والشفاهي :هو المنطق والواقع الذي يبنى عليه المستقبل وهو التائه بين المطرقة والسندان .
القلم : هو الوحيد الذي يستطيع تخليصنا من الالاعيب والهمجية ومن هذه القواعد المشينة للعبة .
شكرا لك أستاذي على هذا الكم الهائل من الاوجاع التي تصدحنا حتى الموت .









عرض البوم صور محمد بديع   رد مع اقتباس
قديم 11-14-2008   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبد الباسط لهويملي


البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 1770
المشاركات: 986 [+]
بمعدل : 0.32 يوميا
اخر زياره : 04-23-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبد الباسط لهويملي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : chagra-a المنتدى : منتدى القصص و الروايات
افتراضي

من الصعب أن تقرأ بخمول ونظرات عابرة ما تكتبه بين الفينة والأخرى ، فقصتك تستعصي أن تكون مراوحا للكسالى ...
بوركت من مبدع وأدام إطلالتك المضيئة على عالمنا المرير









عرض البوم صور عبد الباسط لهويملي   رد مع اقتباس
قديم 11-14-2008   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية chagra-a


البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 700
المشاركات: 140 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : 05-21-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
chagra-a غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : chagra-a المنتدى : منتدى القصص و الروايات
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد بديع مشاهدة المشاركة
الله ..الله ..يا للروعة
تراجيديا واقعية تعبّر عن مأساتنا وواقعنا المرير ورأيت تفسيرا قد يكون صائبا
حروف العلة :هي التي تخلق الأسباب والمبرّرات لتمرير ما يريدون متظاهرين بالتنسيق والخوف على الكلمة من خروجها عن الصواب
الياء : هي الكتلة التي لا تظهر على السطح وبيدها كل شيئ تفعل ما تشاء
الموشومة بالكسر :لإحلال السلام والتآلف بين القلوب ( بين المهموز والإنفجاري ) لحاجة في نفس يعقوب .
الحرف الحلقي والشفاهي :هو المنطق والواقع الذي يبنى عليه المستقبل وهو التائه بين المطرقة والسندان .
القلم : هو الوحيد الذي يستطيع تخليصنا من الالاعيب والهمجية ومن هذه القواعد المشينة للعبة .
شكرا لك أستاذي على هذا الكم الهائل من الاوجاع التي تصدحنا حتى الموت .
محمد بديع رائع ما تخطه يداك .لقد شدني تحليلك للقصة .لك مقدرة على الغوص في أعماق النصوص .براعتك وثقافتك العالية تستطيع أن تبدع نصا من رحم النص .
محمد. رائع. رائع .رائع.نحن بحاجة للمرور على مواضيعنا .فنكهة حروفك لها مذاق ولها طعم










التعديل الأخير تم بواسطة chagra-a ; 11-14-2008 الساعة 09:04 PM
عرض البوم صور chagra-a   رد مع اقتباس
قديم 11-15-2008   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نجمة البحر


البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 642
المشاركات: 5,435 [+]
بمعدل : 1.67 يوميا
اخر زياره : 08-04-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 19

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نجمة البحر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : chagra-a المنتدى : منتدى القصص و الروايات
افتراضي

شكرا على ما كتبت لنا ؛وحقا زمننا مرير وصعب أن نعيشه وننجح فيه.

دمت سيدي وكتاباتك الممتازة.

تقبل مروري المتواضع.









عرض البوم صور نجمة البحر   رد مع اقتباس
قديم 11-17-2008   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية chagra-a


البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 700
المشاركات: 140 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : 05-21-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
chagra-a غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : chagra-a المنتدى : منتدى القصص و الروايات
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الباسط لهويملي مشاهدة المشاركة
من الصعب أن تقرأ بخمول ونظرات عابرة ما تكتبه بين الفينة والأخرى ، فقصتك تستعصي أن تكون مراوحا للكسالى ...
بوركت من مبدع وأدام إطلالتك المضيئة على عالمنا المرير
عبد الباسط كم اعجبني مرورك .ما أجمل كلماتك الكبيرة التي تصفني بكلمة العقاد .وأنا مازلت لم أحفظ الدرس ..بارك الله في ثقافتك الواسعة وإطلالتك الجميلة .....تحياتي









عرض البوم صور chagra-a   رد مع اقتباس
قديم 11-17-2008   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية chagra-a


البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 700
المشاركات: 140 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : 05-21-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
chagra-a غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : chagra-a المنتدى : منتدى القصص و الروايات
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجمة البحر مشاهدة المشاركة
شكرا على ما كتبت لنا ؛وحقا زمننا مرير وصعب أن نعيشه وننجح فيه.

دمت سيدي وكتاباتك الممتازة.

تقبل مروري المتواضع.
نجمة البحر مرورك ملأ المكان عطرا .عم المساحة وترك أريجة فواحا ..........لك الود ولك الإخاء والنقاء ............................دمت ودام وجودك يبعث فينا التواصل









عرض البوم صور chagra-a   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2009   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية wafia


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 3279
المشاركات: 5,501 [+]
بمعدل : 1.84 يوميا
اخر زياره : 10-03-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 22

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
wafia غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : chagra-a المنتدى : منتدى القصص و الروايات
افتراضي

موضوع عطر

بورك فيك









عرض البوم صور wafia   رد مع اقتباس
قديم 05-28-2009   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية chagra-a


البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 700
المشاركات: 140 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : 05-21-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
chagra-a غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : chagra-a المنتدى : منتدى القصص و الروايات
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wafia مشاهدة المشاركة
موضوع عطر

بورك فيك

شكرا وافيا على مرورك ..............سلام









عرض البوم صور chagra-a   رد مع اقتباس
قديم 05-28-2009   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اميرة سلام


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 3325
المشاركات: 9,952 [+]
بمعدل : 3.34 يوميا
اخر زياره : 01-18-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 20

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اميرة سلام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : chagra-a المنتدى : منتدى القصص و الروايات
افتراضي


لم اكن اعرف ان منتدانا يحتوي على هذه الاسظورة الرائعة دمت لنا يا عييييييييييييييوني









عرض البوم صور اميرة سلام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302