العودة   منتديات صحابي > أقسام الأدب والشعر > منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول }


منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول } خاص بفنون الشعر بكل انواعه وكتابات الخواطر


اذا كسرت الكاس يوما لا تحاول اصلاحه

منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول }


اذا كسرت الكاس يوما لا تحاول اصلاحه

تَرىُ .. إذاَ كآِنتَ " قلَوبنآِ " هيَ الكأسَ المَكسورهــْ .. ومشآِعرنآ هيَ اللبَن المَسكوبْ .. فكَم مرهــْ كسَرت تلكَ الكأسَ .. ؟

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-09-2008   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جزائرية وكلي فخر و اعتزاز


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 3386
المشاركات: 560 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : 12-04-2009 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
جزائرية وكلي فخر و اعتزاز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول }
اذا كسرت الكاس يوما لا البسملة.jpg




تَرىُ ..




إذاَ كآِنتَ " قلَوبنآِ " هيَ الكأسَ المَكسورهــْ ..



ومشآِعرنآ هيَ اللبَن المَسكوبْ ..



فكَم مرهــْ كسَرت تلكَ الكأسَ .. ؟



وكمَ مرهــْ سُكبَ ذلكَ اللبَن .. ؟





فيَ لحظآِتَ " الحبَ " الصآدقهــْ



نفتحَ لهمَ أبواَب قلَوبنآِ ..



ونهبهمَ الَحبْ [ بلآ ] ترَدد

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t11566.html#post121631



ونَمنحهمْالأمآنِ [ بلآ ] حدَودَ



ونغمَضِ أعيننآِ علىٌ حلمنآِ " الجميَل بهمَ "..



ونحَسن إليهمَ قدرَ استطآعتنآِ ..






فيَ غمرْة الحبَ



وغمرْة الحَلمِ



وغمرْة العطآءَ



ننَسىّ اتقآء شرَ من أحسَنآِ



إليهمَ ..




ونغمضَ أعيَننآِ على طيفَهمِ " الجميلَ " ..



آآآآمنينَ .. مطَمئنينَ لهمُ .. ولآ ( يوَقظنآِ ) من لذةَ أحلآمنآ معهَمِ



سوَى (" طَعُنهـــْ ") ..



سوَى (" طَعُنهـــْ ") ..



سوَى (" طَعُنهـــْ ") ..



الغدرَ آلتيَ تستقَرِ فيَ قلوبنآ ..



وصُوتَ انكَسآِر أحلآمنآِ الذيُ يهَز " أركآننآِ " ..





وَتنكَسرُ الكأسْ



وينسكبْ اللبنَ



ويصَيبنآِ الموُقفَ بـــِ " الذهوَل "




ويصعَب علينآِ استَيعآِب ( المَوقفَ ) ..



ويرَعبنآِ تصُورِ الحيآة منَ دونهمَ




ونبَكيُ خلفهمَ كــِ " الأطفآلِ " ..



وننُحنيَ حزنآِ .. وننكسَرِ ألمآِ .. وننآديَهمِ بــِ " أعلَىِ صوَتنآِ " ..



ونَرجوَهمِ ألاّ يرَحُلواَ ..



ونتَوسَلِ إليهمَ أنِ يعَودَواْ ..



لكنَ لاَ مجيبَ مجيبَ مجيبَ ..



وبعدَ دوامــْـةِ منَ الِحزنَ والضَيآِع و الألمَ ..



نعوَد إلىَ أنفسنآِ منَ جديدُ .. نبُحثَ عنِ ذواتنآِ مرةَ أخرىَ



ونحآولَ جآهدينَ " إصلآحَ " أعمآِقنآِ ..



وترَميمَ بقآيآِهمَ خلفنآِ



ونطويَ صفَحتهمِ إلىِ الأبد ..



"
"
"
وفيَ قمةِ نسيآنهمَ ..
يعَودونَ إلينآِ ..



يَطَرقوَن أبواَبنآِ منَ جديدَ ..



يحآِولونَِ إحيآء ( الَحبَ ) المَيتَ ..



ويسَردونَ القَصصُ الكآذبةَ ..



ويسَردونَ أعذاَرهمْ الوهميةَ ..



ويقَدموِنَ لـــِ " قلَوبنآِ " اعتذارَهمَ المتأخرَ جداَ جداَ .



ويَنتظَرونُ منآ ..



أن نفتَحِ لهمَ أبوابنآِ من جدَيدَ



وأنَ نُحسنَ استقَبآلهمَ من جديدَ



وأنَ نرَقصُ لعَودتهمَ فرحاَ



وأنَ ننسىّ كَلِ الَدموعَ التيُ سفكَنآهآِ عندَ رحَيلهمُ .




فــِ " مثلَ "هؤلاَء ..



يَحبَونِ أنفسَهمِ كثيييييييراَ ..



ويَطَنونِ أن ( ( الحيآةً ) ) تتَوقفَ فيُ غيآبهمَ ..



ويَخيلُ إلَيهمِ غرَورهمً .. أنهمَ سيملَكونً مفآِتيحُ قلَوبنآِ [ إلىْ الأبدَ ] !



وأنهمُ يملَكونً حقْ العَودةَ إلينآِ متىَ شآؤواَ


وأننآِ ســِ نضيعُ أيآمنآِ فيَ انتظآرَ إشآراتهمَ الَخضراءُ ..


كيَ ننطَلقَ نحِوهمَ من جديد


وأننآِ ســِ نقضيَ عمرنآِ فيَ البكآءَ على أطلآلهمَ المهجَورُة .........


لــِ كنهمّ يذهلَونِ

ويصآبونَ بـــِ " شيء " منَ الصدمةَ ..



حيَن يَكتشَفونِ أن الحيآةَ مآ زالتَ مستَمرةَ

وأن وجَودنآِ لم يعدَ فيً حآجةَ إلىَ وجودهمُ ..


وأن دموعنآِ عليهمَ قدَ جفتً منذِ زمنْ ..



وأن نصفِنآِ الآخرَ لم يعدَ يشَبههمَ فيَ شيء !



وأن صلآحيتمْ قدُ انتهتَ لديَنآ تمآمآ ..




وعندهآِ فقطَ...





يَتخَبطَونِ " كمآ " تخُبطَنآ ..



ويَطَرقونِ " أبوَابنآ " كمآ طَرقنآِ أبواَبهمَ ..



" ويبَكونَ " خلفنآِ كمآِ بكَينآِ خلفَهمِ ..



لكَنِ بكآءهمَ لاَ يجديَ شيئآِ



لأنهــْ يكَبونِ بكآءَ علىَ (" اللبنَ المسَكوبّ ") !!





إذاً كَسرتَمِ الكأسَ يومآِ .. فلاَ تحآِولوَاِ إصلآحهآِ ..
فلنَ تعَودُ كمآِ كآنتً أبداَ ..،

وإذاً سكَبتمَ اللبنَ يومآِ . فلاَ تبَكواَ عليهــْ ..

فلنَ ينفعُ البكآِء علىً اللبنَ المسَكوبْ فيَ شيَء ..



h`h ;svj hg;hs d,lh gh jph,g hwghpi










عرض البوم صور جزائرية وكلي فخر و اعتزاز   رد مع اقتباس

قديم 12-09-2008   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد بديع


البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 2366
المشاركات: 5,459 [+]
بمعدل : 1.59 يوميا
اخر زياره : 08-01-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 29

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد بديع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جزائرية وكلي فخر و اعتزاز المنتدى : منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول }
افتراضي

يقول المثل الشعبي :
سال مجرّب ولا تسال طبيب
هناك أشياء يمكننا إصلاحها
وأشياء أخرى لا نستطيع ومهما حاولنا .
شكرا لك .









عرض البوم صور محمد بديع   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2008   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جزائرية وكلي فخر و اعتزاز


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 3386
المشاركات: 560 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : 12-04-2009 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
جزائرية وكلي فخر و اعتزاز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جزائرية وكلي فخر و اعتزاز المنتدى : منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول }
افتراضي

شكرا لك على هذه الكلمات الاكثر من جميلة









عرض البوم صور جزائرية وكلي فخر و اعتزاز   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2008   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية العسقلاني


البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 4407
المشاركات: 75 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : 05-11-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
العسقلاني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جزائرية وكلي فخر و اعتزاز المنتدى : منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول }
افتراضي

قرأت بكل احترام
وتتبعت أحرفك الباكية بكل قداستها
كلن حرفا نازفا
وكان بوحا وفيه مرارة الكسر والجروح

نثق بمن لا يستحق الثقة
ونأمن من لا أمان له
ونصدق حين الناس لا يصدقون
قد يجبر كل كسر
إلا كسر المشاعر
فكسرها أحد المقاتل
ولا جبر له
ــــــــ
أيتها الكاتبة
خارج المعنى انتقيت كلماتك بعناية
ونمقتها بشكل جميل جدا
كنت مباشرة في معاتبتك
وفي كل الاتك رائعة
تفاجأت حقا وأنا أقرأ لك
ننتظر لك خواطر متفائلة
وندعو لحرفك بالسلامة من الكسر
....









عرض البوم صور العسقلاني   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2008   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جزائرية وكلي فخر و اعتزاز


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 3386
المشاركات: 560 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : 12-04-2009 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
جزائرية وكلي فخر و اعتزاز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جزائرية وكلي فخر و اعتزاز المنتدى : منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول }
افتراضي

شكرا وبارك الله فيك اعدكم ساتي لكم بما هو مفرح لكي ترسم الضحك في شفاهكم و تبرز البسمة في عيونكم









عرض البوم صور جزائرية وكلي فخر و اعتزاز   رد مع اقتباس
قديم 05-31-2010   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يوسف الطيبي


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 9839
المشاركات: 2,262 [+]
بمعدل : 0.82 يوميا
اخر زياره : 05-14-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 33

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
يوسف الطيبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جزائرية وكلي فخر و اعتزاز المنتدى : منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول }
افتراضي

شكـــــــــــــــــــــــ ـــرا لك









عرض البوم صور يوسف الطيبي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل ستشرب من الكاس ؟؟؟؟؟ IMEN_25 منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 1 11-21-2009 11:57 AM
كسرة الشعير جزائرية منتدى المطبخ الجزائري 3 09-23-2009 10:48 PM
{ ضمة ُ , فتحة َ , كسرة ِ , شدة ّ , سكون } سـ 39 ـاري المنتدى العام 16 09-19-2009 04:08 PM
اه من كسرة الخاطر اميرة سلام المنتدى العام 3 08-19-2009 08:55 PM
~~ محلى شرب الكاس ~~ احمد سعدون ركـــن الشعر الشعبي 27 07-02-2008 12:35 PM


الساعة الآن 10:55 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302