العودة   منتديات صحابي > أقسام الــصـحــة > منتدى الصحة والطب > ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب



الموز وأسراره العجيبة

ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب


الموز وأسراره العجيبة

من لا يقدر على جمع الفضائل , فلتكن فضائله تركالرذائل الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مبارك فيه كما يحب ربناويرضى فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-24-2008   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مهمة
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Imy Bel


البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 2277
المشاركات: 2,454 [+]
بمعدل : 0.71 يوميا
اخر زياره : 07-08-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Imy Bel غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب
الموز وأسراره العجيبة banana-bsp.jpg







  • من لا يقدر على جمع الفضائل , فلتكن فضائله تركالرذائل




الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مبارك فيه كما يحب ربناويرضى
فكر العلماء كثيراً وفكروا
..ليش القرد يأكل موز!

وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة
إلى أخرى؟؟!!


أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا
إلى حقائق عجيبة عن الموز...

حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على
الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---

أنّ يحتوي الموز
على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتانفقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أنيكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمهالموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراضلذلك يجب إضافته دائما.



الكآبة
:


وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين
بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان،نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحةوالاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة .


فقر الدم:


يحتوي الموز على مستويات
عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد علىعلاج فقر الدم.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t11897.html#post124169


ضغط الدمّ:


هذه الفاكهة
الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثاليلمكافحة ضغط الدم.


تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة
شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرةالدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرةالدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


الإمساك:


يحتوي الموز على
مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عملالأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


الحموضة المعوية:


للموز
تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.


غثيان الصباح:


خبر سار
للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور فيالجسم، كما يغذي الطفل .


عضات البعوض:


قبل أن تفكري
في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلةالبيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.



الأعصاب
:


لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي
تساعد على تهدئة النظام العصبيَ



زيادة الوزن
والعمل:


وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط
العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناولالطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عاليةبالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمةلمنع البدانة.



قرحة
المعدة :


يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه
الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق فيالحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.



السيطرة على درجة
الحرارة:


تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز
يستطيع


خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي
تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.




الإضرابات العاطفية الموسمية
(الحزن):


يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية
الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.



التدخين
:


يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون
الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين



الإجهاد
:

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=124169


البوتاسيوم معدن حيوي،
يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازنالماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستوياتالبوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.


الدورة الشهرية:


انسى
الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيممستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.


السكتات
:


وفقاً لبحث في 'مجلة
نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموتبالسكتة بنسبة 40%.


وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته
بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مراتأكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كماأنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليومتبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.



والله مانلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز...


....
ودمتم بصحة وعافية..





hgl,. ,Hsvhvi hgu[dfm










عرض البوم صور Imy Bel   رد مع اقتباس

قديم 12-24-2008   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2008
العضوية: 1410
المشاركات: 1,484 [+]
بمعدل : 0.42 يوميا
اخر زياره : 05-19-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المفيد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Imy Bel المنتدى : ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب
افتراضي

اشكرك على الموضوع المفيد ، وعلى فكرة الموز سماه العرب البنان لان حجمه كان مثل حجم البنانة اي الاصبع .









عرض البوم صور المفيد   رد مع اقتباس
قديم 12-24-2008   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مهمة
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Imy Bel


البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 2277
المشاركات: 2,454 [+]
بمعدل : 0.71 يوميا
اخر زياره : 07-08-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Imy Bel غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Imy Bel المنتدى : ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب
افتراضي

شكرا على المعلومة اخي الكريم مرورك اسعدني









عرض البوم صور Imy Bel   رد مع اقتباس
قديم 12-26-2008   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية maissa


البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 2528
المشاركات: 12,059 [+]
بمعدل : 3.52 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 40

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
maissa غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Imy Bel المنتدى : ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب
افتراضي

بوركتييييييييييي حبيبتي ايمي









عرض البوم صور maissa   رد مع اقتباس
قديم 12-26-2008   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد بديع


البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 2366
المشاركات: 5,459 [+]
بمعدل : 1.59 يوميا
اخر زياره : 08-01-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 29

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد بديع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Imy Bel المنتدى : ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب
افتراضي

مشكورة ايمان على المعلومات .









عرض البوم صور محمد بديع   رد مع اقتباس
قديم 12-26-2008   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية hanane-uk


البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 296
المشاركات: 240 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : 03-20-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
hanane-uk غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Imy Bel المنتدى : ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب
افتراضي

معلومات مفيدة ....شكرا لك ايمي









عرض البوم صور hanane-uk   رد مع اقتباس
قديم 12-27-2008   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 2478
المشاركات: 231 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : 05-13-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 14

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شمس الضحى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Imy Bel المنتدى : ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب
افتراضي

لا يسعني سوى القول ........سبحان من خلق ......وبورك فيمن طرح ...وانه لصورة لقدرته تتضح .
فسبحان من فطر ..........................لك منا موقع جزائرنا ...........الشكر الجزيل









عرض البوم صور شمس الضحى   رد مع اقتباس
قديم 12-30-2008   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مهمة
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Imy Bel


البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 2277
المشاركات: 2,454 [+]
بمعدل : 0.71 يوميا
اخر زياره : 07-08-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Imy Bel غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Imy Bel المنتدى : ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمس الضحى مشاهدة المشاركة
لا يسعني سوى القول ........سبحان من خلق ......وبورك فيمن طرح ...وانه لصورة لقدرته تتضح .
فسبحان من فطر ..........................لك منا موقع جزائرنا ...........الشكر الجزيل









عرض البوم صور Imy Bel   رد مع اقتباس
قديم 12-30-2008   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مهمة
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Imy Bel


البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 2277
المشاركات: 2,454 [+]
بمعدل : 0.71 يوميا
اخر زياره : 07-08-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Imy Bel غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Imy Bel المنتدى : ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maissa مشاهدة المشاركة
بوركتييييييييييي حبيبتي ايمي









عرض البوم صور Imy Bel   رد مع اقتباس
قديم 12-30-2008   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مهمة
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Imy Bel


البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 2277
المشاركات: 2,454 [+]
بمعدل : 0.71 يوميا
اخر زياره : 07-08-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Imy Bel غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Imy Bel المنتدى : ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد بديع مشاهدة المشاركة
مشكورة ايمان على المعلومات .









عرض البوم صور Imy Bel   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معاني الحج وأسراره Dzayerna المنتدى الاسلامي العام 1 11-12-2010 06:42 PM
Origanum واسراره العجيبة همس الصمت ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب 4 10-19-2010 06:21 PM
الرسم القرآني وأسراره يوسف الطيبي منتدى ألـفتاوى الـشرعية 0 05-31-2010 10:52 AM
الجريمة العجيبة(لن تحلها) لقمان عبد الرحمن ركن االألغــاز 7 04-12-2010 03:29 PM
النظارة العجيبة الإبراهيمي منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول } 4 01-24-2010 07:23 PM


الساعة الآن 12:14 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302