العودة   منتديات صحابي > أقسام الشارع العربي و الدول > منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]


منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] فضاء لاهم الوضع الداخلي الجزائري والأحداث المحلية.


الرئيس بوتفليقة يعلن عن جملة من الاجراءات التحفيزية لدعم التجديد الفلاحي و الريفي

منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]


الرئيس بوتفليقة يعلن عن جملة من الاجراءات التحفيزية لدعم التجديد الفلاحي و الريفي

رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة يوم السبت ببسكرة عن جملة من الاجراءات التحفيزية التي تهدف إلى المساهمة في دعم مسار التجديد الفلاحي و الريفي. و أكد الرئيس بوتفليقة في خطاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-28-2009   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية star dz


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 508
المشاركات: 5,455 [+]
بمعدل : 1.49 يوميا
اخر زياره : 01-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 34

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
star dz غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة يوم السبت ببسكرة عن جملة من الاجراءات التحفيزية التي تهدف إلى المساهمة في دعم مسار التجديد الفلاحي و الريفي.
و أكد الرئيس بوتفليقة في خطاب ألقاه خلال الندوة الوطنية لتجديد الاقتصاد الفلاحي والريفي ان هذا الدعم الملموس الذي تتيحه الدولة سيواكب "كافة اطوار عملية الانتاج الفلاحي و نشاط تربية الماشية" مضيفا ان الحكومة ستتولى القيام "بحملة شرح واسعة النطاق لمضمون و اهمية اجراءات الحفز الجديدة التي تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم". و يعتبر قرار مسح ديون الفلاحين و الموالين و المقدرة ب41 مليار دينار اهم اجراء اعلن عنه الرئيس بوتفليقة في هذا المجال. و حسب الرئيس فان اتخاذ هذا القرار الهام يرمي إلى "تشجيع عالم الفلاحة على بذل المجهود المكثف المامول منه تحديث النشاط الفلاحي و زيادة منتوجاته على اختلافها".
و بناء على ذلك -يواصل بوتفليقة- فان الخزينة العمومية "ستقوم باعادة شراء هذه الديون و من ثمة فانه يتعين على البنوك ان تتوقف كلية ابتداء من اليوم- عن أي مسعى من أجل استعادة ديونها لدى الفلاحين و الموالين". في ذات الإطار اشار الرئيس إلى ان تطوير القطاع الفلاحي يقتضي تعبئة اسهام مالي من الدولة يقارب 200 مليار دينار سنويا أي ما يعادل ثلاثة ملايير دولار مضيفا انه من شان مثل هذه "التضحية الكبيرة التي تعتزم البلاد بذلها" ان تحقق نتائج هامة للغاية بالنسبة للاقتصاد الوطني و لمعيشة كافة المواطنين. كما كشف بوتفليقة كذلك عن اجراءات تحفيزية أخرى تتمثل في مساهمة الدولة في تحمل تكاليف اقتناء البذور و الشتلات و اعادة انتاجها مع منح دعم عمومي لاسعار اقتناء الاسمدة و كذا تخصيص مساعدة عمومية لاقتناء العتاد الفلاحي و معدات تربية المواشي و تجهيزات الري المقتصد للمياه حيث ستوجه هذه المساعدة "حصريا لصيغة البيع بالايجار للتجهيزات المصنعة محليا".

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t12857.html#post131216
رئيس الجمهورية أعلن ايضا عن قرار الدولة "منح طابع الديمومة" للاسعار المعتمدة في السنة الماضية بالنسبة لمحاصيل القمح و الشعير التي جمعتها التعاونيات و ذلك رغم انخفاض اسعار الحبوب في السوق العالمية كما سيتم تقديم سعر تحفيزي فيما يخص جمع محاصيل الخضر الجافة. و فيما يتعلق بتدعم انتاج الحليب كشف بوتفليقة عن منح تحفيزات عمومية هامة موجهة لاقتناء البقر الحلوب موازاة مع رفع الدعم العمومي لانتاج و جمع الحليب.
و بالتزامن مع ذلك سيتم تدريجيا ربط دعم اسعار مسحوق الحليب المستورد و الموجه للملابن بحصة الانتاج المحلي من الحليب التي يجمعها و يستعملها هؤلاء المتعاملون.
و عن تطوير انتاج اللحوم أوضح الرئيس بوتفليقة ان الدعم العمومي الممنوح في هذا المجال سيمس كافة الفروع مع التكفل بتلقيح الماشية و تحديث حظائر التربية و توفير العلف باسعار مدعمة في حالات الجفاف و تشجيع الاستثمار في الصناعة التحويلية ذات الصلة اضافة إلى دعم تربية الخيول و الابل.
كما سيستفيد الانتاج بعض المحاصيل كالزيتون و التمور من تحفيزات ملائمة تمس اقتناء عتاد المعاصر و قدرات التخزين بالنسبة لزيت الزيتون و تشجيع المحافظة على غابات النخيل و تجديدها و انشاء وحدات التوضيب و التصدير بالنسبة للتمور. و تطرق الرئيس كذلك إلى تكثيف المنظومة الوطنية للتعليم مجهودها فيما يخص تكوين المهندسين و التقنيين في الفروع و المهن ذات العلاقة بهذا النشاط بغية "رفع كفاءة الإطارات العاملة في قطاع الفلاحة".
و بغرض بلوغ النتائج المرجوة من وراء هذه التحفيزات دعا رئيس الجمهورية الحكومة إلى "اعادة تاهيل قدرات الادارة القائمة على الفلاحة و مناهج عملها لمرافقة التجديد الفلاحي" كما طالب الفلاحين و الموالين "بتنظيم انفسهم تنظيما افضل من خلال فروعهم و في إطار غرف الفلاحة الوطنية و المحلية".
من جهة أخرى ذكر الرئيس بوتفليقة بالمجهودات المبذولة خلال السنوات العشر المنصرمة و التي تصب في مجملها "لصالح الفلاحة و التنمية الريفية".
و أشار في هذا السياق إلى "تعبئة مخصص مالي قدره 350 مليار دينار تم توجيهها لدعم الاستثمار الخاص في الاقتصاد الفلاحي موازاة مع قرار الدولة سنة 2001 و للمرة الاولى- بمسح ديون الفلاحين و المقدرة ب14 مليار دينار". و حسب الرئيس بوتفليقة فقد نتج عن هذه الاجراءات "وجود تطور ملموس" شمل مختلف الميادين كارتفاع المساحات المستصلحة و المسقية عبر التراب الوطني اضافة إلى تاهيل ازيد من 100 الف مستثمرة فلاحية. علاوة على ذلك اشار الرئيس كذلك إلى النتائج المعتبرة التي حققها برنامج التنمية الريفية في مجال تحسين ظروف المعيشة و رفع مصادر الدخل لفائدة السكان المحليين و كذا شبكات المنشات القاعدية البيداغوجية و الاجتماعية و الصحية في العالم الريفي.

_______________



الأسرة الفلاحية ترحب بقرارت رئيس الجمهورية لدعم القطاع الفلاحي
بسكرة - رحب عدد كبير من الفلاحين يوم السبت ببسكرة بالقرارات التي اعلن عنها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة و الهادفة إلى تدعيم قطاع الفلاحة بالجزائر. و قد أبرز عدد كبير من الفلاحين المشاركين في الندوة الوطنية للفلاحة- في تصريحات ل (وأج) الاثر الايجابي المعتبر الذي خلفه قرار الرئيس بوتفليقة و القاضي بتكفل الدولة بديونهم المقدرة ب41 مليار دينار معتبرين ان هذه القرارات ستسمح للقطاع بتحقيق قفزة نوعية. و في هذا السياق اجمع فلاحون من مختلف ولايات البلاد ان هذا القرار سيسمح بتخفيف الاعباء المالية التي يعاني منها الفلاح و التي تراكمت نتيجة عدة عوامل منها تعاقب مواسم الجفاف مع ما ترتب عنه من تراجع في المحصول الفلاحي و الانتاج الحيواني اضافة إلى تدهور الوضع الامني بعدة مناطق معروفة بامكانياتها الفلاحية الشيء الذي ادى إلى نزوح ريفي و اهمال لكل نشاط فلاحي و ما نجم عن ذلك من تراكم للديون المستحقة سواء للدولة او البنوك. كما أعرب هؤلاء الفلاحين عن التزامهم بالانخراط في مسار التجديد الفلاحي و الريفي من خلال الاستقرار بمناطقهم و تطوير نشاطاتهم الفلاحية او تلك المتعلق بتربية الحيوانات و انتاج الحليب بفضل التحفيزات التي تتيحها الحكومة والتي تعززت اليوم بفضل القرارات الهامة التي اتخذها رئيس الجمهورية لفائدة عالم الفلاحة و الريف. في ذات الاطار جددت مستثمرة فلاحية من ولاية ادرار التزامها بالرؤية التي تبنتها الدولة فيما يخص مسالة تحقيق الامن الغذائي خاصة في مجال انتاج الحبوب حيث اكدت انها لا تزال تزاول هذ النشاط منذ ازيد من 15 سنة مضيفة انها تمكنت من توسيع مساحة الارض المخصصة لزراعة الحبوب خلال السنوات القليلة بفضل استصلاح اراض جديدة. من جهة اخرى رفع العديد من الفلاحين و ابناء و الريف مجموعة من الانشغالات التي تخص تحسين مرافقة الدولة لهم. و تتعلق هذه الانشغالات بتعزيز المرافق و الهياكل الادارية و الاجتماعية و التربوية والصحية لتسهيل استقرار سكان الارياف في مناطقهم و التفرغ لنشاطاتهم بالاضافة إلى دعم شبكات النقل خاصة السكك الحديدية بالمناطق النائية و الجنوبية للبلاد من اجل ضمان تسويق اوسع لمنتجاتهم عبر كامل التراب الوطني. للإشارة فقد اعلن الرئيس بوتفليقة عن جملة من الاجراءات التحفيزية لصالح القطاع الفلاحي و الريفي من اهمها التكفل بديون الفلاحين و المربين و كذا دعم الدولة لاقتناء البذور و الاسمدة و شراء العتاد الموجه للفلاحة و تربية الحيوانات و انتاج الحليب.


hgvzds f,jtgdrm dugk uk [lgm lk hgh[vhxhj hgjptd.dm g]ul hgj[]d] hgtghpd , hgvdtd










عرض البوم صور star dz   رد مع اقتباس

قديم 02-28-2009   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية maissa


البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 2528
المشاركات: 12,059 [+]
بمعدل : 3.52 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 40

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
maissa غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : star dz المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
افتراضي

بارك الله فيك على نقل الخبر ستار....









عرض البوم صور maissa   رد مع اقتباس
قديم 03-01-2009   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رياض...


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 4034
المشاركات: 1,734 [+]
بمعدل : 0.52 يوميا
اخر زياره : 03-22-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 21

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رياض... غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : star dz المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
افتراضي

وجه آخر لتبذير المال العام في حملة انتخابية مسبقة

جميعنا يعلم كيف يتم الحصول على اموال الدعم الفلاحي و كيف يتم صرفها

و ماذا ننتظر منهم اذا كان رئيس اتحاد الفلاحين ليس فلاحا اصلا

شكرا لك









عرض البوم صور رياض...   رد مع اقتباس
قديم 03-01-2009   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اللامنتمي


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 615
المشاركات: 10,663 [+]
بمعدل : 2.81 يوميا
اخر زياره : 02-25-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 27

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اللامنتمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : star dz المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
افتراضي

يعني الذي استفاد من الدعم هم الجماعة الكبار برك التي تنهب في الخزينة بكل الطرق

مانيش رائح ننتخب حتى يعطونا مليار









عرض البوم صور اللامنتمي   رد مع اقتباس
قديم 03-01-2009   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رياض...


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 4034
المشاركات: 1,734 [+]
بمعدل : 0.52 يوميا
اخر زياره : 03-22-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 21

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رياض... غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : star dz المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللامنتمي مشاهدة المشاركة
مانيش رائح ننتخب حتى يعطونا مليار
هذي مليحة زعيم

و انا معاك :d









عرض البوم صور رياض...   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرئيس المصري حسني مبارك في زيارة مفاجئة للجزائر لتعزية الرئيس عبد العزيز بوتفليقة Dzayerna منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] 6 07-04-2010 07:52 PM
الرئيس بوتفليقة يأمر بفتح المؤسسات التربوية يوم السبت اميرة سلام منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] 6 10-23-2009 12:56 PM
وفاة والدة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة Peace منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] 3 07-08-2009 02:22 PM
مدني مزراف يعلن الطلاق مع بوتفليقة نجم الغد منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] 4 03-24-2009 11:25 PM
الرئيس بوتفليقة يلعب البابي فوت aissawa منتدى فضــــــاء الصور 5 09-09-2007 03:38 PM


الساعة الآن 09:36 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302