العودة   منتديات صحابي > أقسام المعرفة و التعليم > منتدى العلوم و المعرفة


منتدى العلوم و المعرفة عالم خاص بمجالات العلوم و الإكتشافات و الأبحاث و المعرفة


ما لم يكتب عن فنان مغربي

منتدى العلوم و المعرفة


ما لم يكتب عن فنان مغربي

:bis: القضية روحية اسلامية قبل أن تكون تشكيلية .. ما لم يكتب عن فنان مغاربي عربي محمد بوكرش Friday, 27 March 2009 روض الفنان القدير (التوحيدي)

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-30-2009   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 3680
المشاركات: 23 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : 07-07-2009 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بوكرش محمد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى العلوم و المعرفة
:bis[1]:

القضية روحية اسلامية قبل أن تكون تشكيلية .. ما لم يكتب عن فنان مغاربي عربي


ما لم يكتب عن فنان mohamed boukerch.jpg
محمد بوكرش
Friday, 27 March 2009

روض الفنان القدير (التوحيدي) التونسي نجا المهداوي ما تمرد واستعصى لدى الفنان الراحل بالقاس (بالقاسم) أبو القاسم

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t13376.html#post134375

P. Picasso
ما لم يكتب عن فنان 101-naja almahdoui.jpg

مؤسس المدرسة التكعيبية سليلة المدرسة الإسلامية في هندسة اختراع الأرقام المغاربية الغبارية الإسلامية التي عرفت بالأرقام العربية الغبارية واعتمدت على علم الزوايا وتكرارها ليفتح فضاء لا منتهي، فضاء صوفي ليأتي كل شيئ به بحسبان. أول ما أنجز تشكيليا في هذا الشأن (وأسس المدرسة التكعيبية قبل أن يولد بلقاس بيكاسو هوعمل دائرة الأرقام من واحد -1- الى تسعة -9- كوحدة أولى تكونت من تسع عناصر عاشرها دائرة الصفرمجموع وحداتها 45 الرقم المتكون هو الآخر من العنصرين 4،5 ومجموعهما تسع- 9- أيضا لتنغلق الدائرة بشكل الصفر0، لتتكرر الوحدات في توحيد قام عليه علم التوحيد والمدرسة التكعيبية التي قيل عنها أنها سليلة الفنون الإفريقية للتظليل... بدلا من أن يقال عنها: أنها سليلة الفنون المغاربية الاسلامية أي الشمال افريقية بالتحديد...


ما لم يكتب عن فنان 101A-naja almahdoui.JPG

لذا وجد العبقرية التشكيلية التونسي نجا المهداوي نفسه السباح المسبح الماهرماءه ، وأبحر فيه بعلم أو بغير علم بما لا قبل لبلقاس (بيكاسو) به...عانق الحرف المنساب فيها الزاوية وتربع بهما على عرش المدرسة التكعيبية الإسلامية بدون منازع...




أعيب على الناقد العربي الإسلامي الذهاب إلى الأمام الغير مؤسس اقتداء بما يأتي من الغرب...مجحفا في حقه وانتمائه مغمض العيون والبصيرة...تاهو وتوهوا من جاء بعدهم...




أتحداهم... من موقعي المتواضع إن وجدوا اسم بيكاسو كاسم مدرج بالأسماء الغربية في الغرب قبل الفتوحات الإسلامية...لأقول أن بيكاسو تحريف لاسم بلقاس الذي هو بدوره تحريف بربري أمازيغي لاسم أبوالقاسم.




ما لم يكتب عن فنان 101B-naja almahdoui.jpg

تركنا هناك بديارهم اليوم، ديارنا (الأندلس) بالأمس القريب العمارة والعلوم، كيف يعاب علينا إن قلنا أننا تركنا ذرية ومن بينهم بيكاسو وآخرين...؟، لذا خفق في العملية التكعيبية جورج براك وأخرون وتقدم بالقاس( بيكاسو) بنسبة ما ورث ثقافيا وما يحمله من جينات وراثية...




من حقنا ومن حق القدير نجا المهداوي أن يستلم المشعل التكعيبي ويذهب به حيث لا يعي ويستوعب ذلك بالقاس (بيكاسو) المشوه بالآفة العقائدية... والتربوية الثقافية والتاريخية التي وقفت أمامه عائقا...كفانا تظليلا :158[1]:
وتبعية وأعطوا ما لقيصر لقيصر وما لله لله...وهي الخطوة الأولى لاكتساب الذات والثقة في النفس...




شكرا لابن شمال إفريقيا الذي استرجع نفسه في شخص القدير نجا المهداوي الذي أثبت بجدارة تشكيليا ما كنت ألوح به وله وأبحث عنه من خلال طرح السؤال الآتي: لماذا ذهب المغاربة لاختراع رقما خاصا بهم اعتمدوا فيه الزاوية مرجعا بدل الأرقام الهندية العربية التي كانت تفي بالغرض والزيادة ؟

تجدون الإجابة في كتابي الذي لن ينشر بعد الذي عنونته بـ (سعادة الصفر)

شكرا للأستاذ التوحيدي الفنان المغاربي الغباري العبقرية نجا المهداوي.




http://www.facebook.com/topic.php?to...=1016062600807


بوكرش محمد 27/3/2009
BOUKERCH ALGERIA


lh gl d;jf uk tkhk lyvfd










عرض البوم صور بوكرش محمد   رد مع اقتباس

قديم 10-26-2009   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: المدير العام ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Dzayerna


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 5342
المشاركات: 18,093 [+]
بمعدل : 5.96 يوميا
اخر زياره : 05-31-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1893

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Dzayerna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بوكرش محمد المنتدى : منتدى العلوم و المعرفة
افتراضي










عرض البوم صور Dzayerna   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يا من لا يكتب في القسم الإسلامي ..... صاحب خير المنتدى الاسلامي العام 9 05-27-2011 11:27 AM
من يكتب التاريـــخ في الجزائر؟ مجيد Dzayerna منتدى التاريخ الجزائري 2 09-07-2010 09:44 PM
دع البطريق يكتب اسمك على الثلج... flaicha قـسـم الـتحـضـيـري 4 04-24-2010 12:21 AM
يلا ...كل واحد يكتب نجوم الليل منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 0 12-09-2008 01:08 PM
ابداعات فنان نجمة البحر منتدى فضــــــاء الصور 9 03-30-2008 09:55 AM


الساعة الآن 10:12 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302