العودة   منتديات صحابي > أقسام الشارع العربي و الدول > منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]


منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] فضاء لاهم الوضع الداخلي الجزائري والأحداث المحلية.


قمة العرب تبدأ بقدوم البشير

منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]


قمة العرب تبدأ بقدوم البشير

اهتز المركز الصحفي بشيراتون الدوحة، أمس، على صورة الرئيس السوداني عمر البشير الذي فاجأ الكل بحضوره ''غير المتوقع''، ليكون أول وأكبر مفاجأة تعرفها القمة العربية الواحدة والعشرين التي تفتتح أشغالها

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-30-2009   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبة


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 166
المشاركات: 195 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : 11-16-2009 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نجم الغد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
اهتز المركز الصحفي بشيراتون الدوحة، أمس، على صورة الرئيس السوداني عمر البشير الذي فاجأ الكل بحضوره ''غير المتوقع''، ليكون أول وأكبر مفاجأة تعرفها القمة العربية الواحدة والعشرين التي تفتتح أشغالها اليوم بحضور مرتقب لـ15 رئيسا، بينما تأكد رسميا غياب كل من الرؤساء بوتفليقة وحسني مبارك والسلطان قابوس، بينما حضر شقيق الملك المغربي مولاي رشيد.
تعالت التصفيقات والصيحات أمس بالمركز الصحفي الذي ضج بمئات الصحافيين الذين قدموا لتغطية القمة العربية بمجرد أن أعلن عن حضور الرئيس السوداني إلى الدوحة، حيث تجمهر عشرات الصحافيين أمام الشاشات العملاقة لمشاهدة ''الضيف المفاجأة'' الذي خطف الأضواء، وجعل الإعلاميين والمحللين يعلقون بالقول: ''البشير رفع التحدي.. وقمة الدوحة حققت أكبر نجاحاتها''.
وقبيل ذلك، كان الرئيس السوري أول الوافدين على مطار الدوحة الدولي، أول أمس السبت، وتلاه قادة كل من جيبوتي والصومال وليبيا وجزر القمر واليمن ولبنان، إلى جانب الكويت والإمارات العربية المتحدة والبحرين ورئيس السلطة الفلسطينية. إلى جانب الرئيس التونسي، على أن يحضر الملك الأردني صبيحة اليوم الإثنين.
وعلى خلاف القمم السابقة التي كان الاهتمام السياسي والإعلامي منصبا فيها درجة أولى على ترقب عدد الحضور من القادة، ومستوى التمثيل، فإن قضية السودان طغت على قمة الدوحة، وغطى الحضور المفاجئ للرئيس البشير على ما تبقى من ملفات، حتى أن غياب الرئيس المصري حسني مبارك لم يعد مثار جدل في كواليس القمة.
قمة الزعماء التي ستفتتح اليوم سيكون على طاولتها ملفان ''ثقيلان''، أبرزهما الملف السوداني، والخطوات التي يمكن أن يخرج بها القادة العرب، بعد المناخ التفاؤلي الذي أفرزه اجتماع وزراء الخارجية.
وقد أقر الوزراء في مشروع البيان حول السودان الذي ورد في صفحتين، إجراءات لإعلان التضامن الرسمي العربي مع البشير، حيث جاء في نص المشروع التي اطلعت عليه ''الخبر'' ما يلي: ''رفض القادة العرب القاطع التعامل مع قرار المحكمة الجنائية الدولية في حق الرئيس السوداني عمر البشير''، معتبرين أن قرار المحكمة ''من شأنه أن يؤثر سلبا على وحدة السودان وأمنه واستقراره وسيادته، وكذلك على الجهود إحلال السلام''، ودعوة ''مجلس الأمن إلى تحمّل مسؤولياته في إقرار السلام والاستقرار في السودان، ودعم الجهود المبذولة لتحقيق تقدم على مسار التسوية السياسية لازمة دافور''.
وفي سياق متصل، كشف مصدر دبلوماسي مسؤول لـ''الخبر'' أن وزراء الخارجية العرب تدارسوا مقترحا سيتم رفعه للقادة اليوم ينص على إيفاد لجنة وزارية مشتركة إلى مقر الأمم المتحدة بواشنطن للمطالبة إما بـ''تجميد'' قرار اعتقال البشير، وفقا لما تنص عليه المادة 16 من اتفاقية روما، تمهيدا للمطالبة بوقف القرار.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t13378.html#post134379
وقال مصدرنا ''إن لا أحد يمكنه الآن اعتقال البشير، ما لم يصدر القرار تحت البند السابع للأمم المتحدة، الذي يلزم كل الدول بالتعامل معه''، مضيفا ''قرارا الجنايات الدولية لا يعني سوى دولتين عربيتين صادقتا على المحكمة هما الأردن وجيبوتي، وهذه الأخيرة أعلنت أنها لن تقبل باعتقال البشير فوق أراضيها ولن تقوم بذلك.
ومن ثم يضيف ذات المصدر: ''قرار محكمة الجنايات غير ملزم، ولا يمكن اعتقال البشير'' متسائلا: ''من هي الدولة التي تجرؤ على اعتقال البشير في الجو؟!''.
إلى ذلك، ستعرف الجلسة الافتتاحية للقمة إلقاء كلمات لكل من الرئيس السوري بشار الأسد، رئيس القمة السابقة، وحمد بن خليفة آل ثاني، أمير دولة قطر، رئيس القمة الحالية، وكلمات لكل من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وجون بنج، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، وأكمل الدين أوغلي، الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، وجاسم الصقر، رئيس البرلمان العربي



rlm hguvf jf]H fr],l hgfadv










عرض البوم صور نجم الغد   رد مع اقتباس

قديم 03-30-2009   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امحمد خوجة


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 3803
المشاركات: 2,157 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
اخر زياره : منذ 3 أسابيع [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 152

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امحمد خوجة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجم الغد المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
افتراضي

السلام عليكم الشكرالجزيل للاخ الفاضل نجم الغد على الموضوع وهو موضوع الساعة رغم ان الشعوب العربية لا تنتضر الكثير من القمة كا سبيقاتها الا ان هذه القمة خاصة في الملف السوداني اعطت او تكاد بصيصا من الامل على العرب ان يتعلموا ان يقولوا قولة لا لا لا وتكون كلمتهم موحدة ماذا ستفعل المحكمة المزعومة هل تعتقل كل رواساء العرب مستحيل بل من الاجدر بهم ان

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t13378.html#post134471
يطلبون العالم كله بما فيه كل المحاكم الدولية ان تعتقل اصحاب محرقة غزة الاخيرة وتقديمهم الى هذه المحاكم لنرى صدق ومدى تنفيذ بنود القانون الدولي في هذا العالم الذي ياكل فيه القوي الضعيف والقانون لا يطبق الا على العرب والمسلمين والضعفاء عامة لينكشف للعالم كله ان هذه الحاكم كلها بل حتى مجلس الامن الدولي دائما يكتال بمكيالين والنفاق السياسي بل حتى القضائي بلغ الذروة من التحرش بكل من هو عربي او مسلم كما نسجل نقطة سوداء اخرى للنظام المصري على غيابه من القمة والسبب معروف هو ان الاشياء التي ستناقش في القمة كلها موقف مصر منها معروف مسبقا بسبب الضغوطات الامركية والاسرائلية وحقا انه موقف مخزي تنتهجه اكبر دولة عربية والمثل يقول حاميها حراميها والسلام









عرض البوم صور امحمد خوجة   رد مع اقتباس
قديم 04-14-2009   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امحمد خوجة


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 3803
المشاركات: 2,157 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
اخر زياره : منذ 3 أسابيع [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 152

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امحمد خوجة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجم الغد المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
افتراضي

باتت مصر و حزب الله هذه الايام الماده الدسمه للتحليل ونقل الاخبار والشائعات بين مؤيد ومعارض لاحد الاطراف .
في ظل ذلك بات الجميع منقسم فبين مؤيد للحكومة المصرية و بين مدافع عن حزب الله
بين القائل بوجوب دعم المقاومه الاسلامية في غزه و فلسطين و بين القائل ان ذلك انتهاك للسيادة المصرية .
حقيقه لا ادري عن اي سيادة يتحدثون عندما يتكلمون عن اي دولة عربية [ اين السيادة ] و البحر الاحمر و بحر العرب الى الخليج الى قناة السويس . يعج باساطيل الغرب وعلى رأسهم امريكا و اسرائيل .
لاادري عن اي سيادة يتحدثون والسودان تقصف بطائرات اسرائيلية . لا ادري عن سيادة مصرية يتحدثون و مصر لا تسطيع حتى نشر جيشها في سيناء . و بين اتفاقيات وقعت بين اسرائيل وامريكا لمراقبة حدود مصر بدون اسشارتها . لا ندري هل السيادة تعني بان ندمر شريان الحياة لاهل غزه بتدميرنا للانفاق [ وريد الحياة الوحيد ] لماذا هذه الزوبعة في هذا الوقت بالذات اظن والله اعلم ان التقارب الايراني الامريكي والذي لم نقول فيه حتى بسم الله وهو مجرد مغازلات بين الطرفين قد ازعج الفراعنة الجدد في مصر ولتوريط ايران اكثر يجب ان يدخلوا اليها عن طريق حزب الله اللبناني فالصراع معه يعني الصراع مع ايران حتما عاجلا ام اجلا ثانيا الانتخبات اللبنانية هي ايضا على الابواب فهذه الزوبعة الهدف من ورائها هو تحجيم وتقليص فريق المعارضة عامة وحزب الله خاصة واذا تقلصت حظوظ المعارظة هذا يعني فوز فريق ما يسمى 14 اذار الموالي لمصر والسعودية والاردن والبلدان المسماة المعتدلة ومن ورائها امريكا واسرائيل ثالثا ان اللعبة من اصلها ومن اولها تركت بصمات الغباوة لمن صنع خيوطها فقد تبين ان المعتقل الذي اعتقلته القوات الامنية المصرية تبين انه كان ذالك من قبل عدوان اسرائيل على غزة فلماذا ترك الامر كله هذه المدة رابعا ان مصر لما صرحت بالقظية وكانها حكمت على حزب الله انه ارتكب جناية كبيرة في حق امته والحق يقال ان نصر الله في رده كان صادق الى ابعد الحدود فلم ينفي ان الرجل المعتقل كان في مهمة لتسريب السلاح الى داخل قطاع غزة وهذه مفخرة لكل عربي ومسلم اما الرد الثاني منه والذي كان كان في غاية الذكاء هو قوله اننا لسنا ضد شعب مصر ولا ضد امن مصر وهو يدري ما يقول لان شتان بين امن مصر وامن حكام مصر فحكام مصر امنهم من امن اسرائيل ومن دار في فلكها اما امن مصر الكنانة فامنها مقدس عند كل عربي ومسلم ومصري قبل كل شيء وهذا ما تفطن له نصر الله في رده المفحم والذي لقي تعاطفا كبيرا مصريا وعربيا واسلاميا وحتى عند حركة حماس التي هي صاحبة الشان في كل هذا واخيرا اقول ان هذه الزوبعة سوف تمر كا سابيقاتها وكما قال ابو عمار رحمه الله يا جبل لا اهزك ريح ونطلب العافية لكل بلداننا العربية والاسلامية من كل مكروه وخاصة البلدان والاحزاب والحركات المقاومة منها لانها هي المستهدفة الاولى في كل هذا و ممن من ابناء جلدتنا نسال الله العافية والسلام









عرض البوم صور امحمد خوجة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بحث حول التصحر بنت الصحراء منتدى خاص بالبحوث و الكتب المدرسية 3 10-10-2010 09:24 PM
أنواع النساء عند العرب(العرب قديما) seddik منتدى عالم الشباب و الرومانسية { هو و هي} 1 08-22-2010 11:39 AM
أثر القرآن الكريم في سلوك العرب وغير العرب بنت المغرب منتدى القرآن الكريم وعلومه 3 04-30-2010 09:50 AM
هنا التهاني بقدوم العام الهجري الجديد 1431 نسرين 09 المنتدى الاسلامي العام 5 12-15-2009 04:27 PM
تهاني بقدوم شهر رمضان يوم السبت touta أرشيف رمضان جزائرنا- 1431 10 08-22-2009 01:16 PM


الساعة الآن 02:05 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302