العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } للنقاش الهادف والبناء والمواضيع الجادة و طرح الأفكار الجديدة و التي تهم المنتدى و الفرد و المجتمع بأسره.


جوجل

منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


جوجل

6 أشياء أكرهها بـ Google ! بما ان هذا اخر موضوع في شهر مارس(مضطر لضيق الوقت) عن جوجل فانني سأكتفي بهذا الموضوع و سوف اتكلم عن جوجل بعد ذلك

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-20-2009   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: Banned ::
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 98
المشاركات: 2,588 [+]
بمعدل : 0.69 يوميا
اخر زياره : 08-03-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 17

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رياح الحنين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
6 أشياء أكرهها بـ Google !
بما ان هذا اخر موضوع في شهر مارس(مضطر لضيق الوقت) عن جوجل فانني سأكتفي بهذا الموضوع و سوف اتكلم عن جوجل بعد ذلك في متفرقات حيث ان موضوع نقل الموقع من علي السيرفر اخذ وقتا طويلا في اجراءاته للاسف :(
ملاحظة: اثناء عملية النقل للموقع, فشلت للاسف في الاحتفاظ بأحدث نسخة من قواعد البيانات حيث ان هناك بعض التعليقات تم حذفها للاسف و اخر موضوع حذف ايضا :(
اخيراً سوف اتكلم في الموضوع الان :) ..
سبب اختياري لهذا الموضوع هو من دافع شخصي , فانا لم اقرأ اراء الناس في جوجل و ترجمتها و لكنني كتبت عن اشياء اكرهها او لا احبها علي الأقل في جوجل :)
1. غير مطابق للمعاير القياسية العالمية
W3C Validator
شئ اتعجب منه فعلاً, برغم كل هذه السنوات و مع تطور محرك البحث حتي صار الأول عالمياً الا ان صفحته الرئيسية و هي اساس كل هذا الكيان لا تطابق المعايير القياسية العالمية و تجد بالفصحة الرئيسية 64 خطأ, مثل هذا الشئ يؤكد لي ان المبرمجون و المطورون معتوهون بالفعل ! :)

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t14467.html#post143494

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=143494
2. نتائج بحث علي كل لون و كل دولة
من الاشياء التي تضحكني كثيرا هو اختلاف نتائج البحث مع اختلاف النطاق برم من استخدام نفس كلمة البحث, فمثلا اذا بحثت عن كلمة Google في نطاق مصر سيظهر لك 949 مليون نتيجة و اذا بحث عن نفس الاستعلام في google.com سيظهر لك مليار و 90 مليون نتيجة و اذا بحثت في نطاق الامارات سيظهر لك 832 مليون نتيجة !!
3. Wrong Algorithm! خوارزمية تعدد الصفحات خاطئة ! (1,2,3,4,…..)
في اثناء قيامي بتطوير برنامجي neoGuestbook و اضافة خوارزمية تعدد الصفحات له اجتهدت كثيراً حتي احاول تفسير أليّة عمل مثل هذه الأكواد في صفحات المواقع التي كنت اراها, و قد كانت النتيجة انني لم استفد شئياً او بمعني أصح لم انجح في فهم كيفية عملها , و بعدها قررت ان ابدأ بمحاولة عمل هذا الكود بنفسي و بطريقتي دون النظر الي اكودا مصدرية اخري و الحمد لله نجحت في ذلك بعد محاولات و اخطاء رياضية تشيب شعر الرأس , نجحت في ذلك :) و قلت بداخل نفسي كم ان مثل هذا الكود صعب و يحتاج لتطوير كثير مع انه ليس اصعب كود في العالم !, المهم ان كل هذه الحكاية قصدت بها ان تعدد الصفحات في نتائج البحث في Google مازال يحتاج للتطوير !!
كيف بعد كل هذا الوقت من قبل مطوري هذا المحرك ؟! لدي الاجابة :], اثناء بحثي في اغلب الأوقات لا اكتفي بأول صفحة نتائج بل انني ايضاً في بعض الاحيان اصل الي اخر صفحة من10 او 20 صفحة, فقد لاحظت انني عندما اصل الي الصفحة قبل الأخيرة اجد اختفاء الصفحة الأخيرة!!
كمثال : لو انني اجد عدد صفحات النتائج مثلا اربعة صفحات يظهروا في اسفل النتائج (1,2,3,4) عندنا اصل الي الصفحة الثالثة اجد عدد الصفحات صار (1,2,3) فقط!!
اعتقد ان القائمون علي تطوير الموقع ضعاف بالرياضيات ! :)
4. أكره Google لأانهم الأفضل في مجالهم ! :)
5. الGmail مازال Beta -> ماذا ينتظرون !
6. العربية X جوجل
اكره مترجمي العربية لدي هؤلاء الناس, بعض الجمل العربية المترجمة تجعلني اضحك حتي الموت , الله اعلم و لكن احتمال انهم يترجمون مستندات المساعدة باستخدام Google Translate ! :)
اكتفي بهذا الموضوع في شهر جوجل علي اتكلم ..
في انتظار شهر جديد :)
30 مارس 2007 محمد عبد الشكور
Google للناس
التعليقات: 2
شعار Google , فن و بساطة !

شعار جوجل الحالي
من الطبيعي عندما نتكلم عن Google ان نتطرق الي شعار هذه الشركة و المؤسسة الضخمة فعلاً, أي شخص عادي لو قمت بالحديث له عن جوجل بدون ان يكون قد رأي شعار جوجل من قبل و سألته عن تخيله لشعار الشركة, فبالتأكيد سوف تجد منه رداً يدل علي انه يجب ان يكون شعار هذه الشركة اسطورياً , الحقيقة انه عكس ذلك تماماً ! … انه فن و بساطة في نفس الوقت !

شعار جوجل من نوفمبر 1998 : يوليو 1999
تطور شعار جوجل منذ نشأتها الي يومنا هذا تطور بطئ نسبياً لانه تغير تقريباً مرتين او ثلاثة مرات منذ ان تم اعادة تسميتها من “BackRub” الي “Google” و شعار جوجل تم تصميمه بواسطة فنانه برازيلية المولد تعيش “باسرائيل“! و اسمها روث قدار و هي أحد مؤسسي موقع Art.net , و بالنسبة لشعار جوجل فقد تم كتابته بخط يسمي “Catull”

شعار جوجل من 26 سبتمبر 1998 : 28 أكتوبر 1998
و قد قامت الشركة أيضا باضافة بعض المؤثرات علي الشعار في بعض المناسبات العالمية مثل تأثيرات الكارتون و العطلات الموسمية و الألعاب الأوليمبية و يظهر الشعار المعدل عل المناسبة في يومها فقط أو في فترة المناسبة.
و قد تم تصميم اول شعار معدل للمناسبات و الذي يطلق عليه “Doodle” بواسطة لاري بيج و سيرجي برين عام 1999 في مناسبة “Burning Man Festival“.
الي ان قام مؤسسا جوجل بالاستعانة بدينيس هوانج لتصميم شعار يوم الاستقلال الأميركي في عام 2000م, و من وقتها الي يومنا هذا اصبح هوانج هو المصمم الرسمي لشعارات المناسبات في جوجل.
و هذه بعض شعارات المانسبات و التي تصمم في أعياد ميلاد الفنانين العالميين و ذكراهم و بعض المناسبات مثل عيد الحب….
شعار جوجل في عيد الحب لعام 2007
شعار جوجل في عيد ميلاد ليوناردو دافينشي
شعار جوجل في عيد ميلاد فان جوخ
10 مارس 2007 محمد عبد الشكور
Google للناس
التعليقات: 2
Google, عبقرية و نجاح

بما ان هذا الموضوع اول موضوعات الشهر عن Google (قد تأخر قليلاً :) , فلنبدأ سريعا :) !
حقيقة لا أعرف في أولي مواضيعي عن Google من أين ابدأ !
الكلام عن Google يطول , و لكن سوف اسمح ان اتخيل نفسي في حوار و اسأل احد مستخدمي الانترنت العرب العاديين, سوف اسأله و اتخيل الحوار هكذا,,
- هل تعرف Google ؟
– بالطبع, من منا لا يعرف Google
- اذا ما هو Google كما تعرفه ؟
– محرك بحث بالطبع يا محترم, أهذا سؤال تسأله لي !
- شكراً :)
الحقيقة,, هذا الشاب الذي تخيلت انني اتحاول معه مخطئ تماماً, Google ليس محرك بحث! .. Google هو أكبر من ان يكون مجرد محرك بحث ! .. ببساطة, Google عالم أخر من العبقرية و النجاح !
Google : البداية
بداية Google كانت من طالبا الدكتوراة في جامعة ستانفورد الأمريكية لاري بايج و سيرجي برين عام 1998 م. فحين نتحدث عن محرك البحث فهو يستقبل على الأقل 200 مليون طلب بحث يوميا. الكلمة Google بالإنجليزية هي كلمة محرفة للدلالة على رقم 1 يتبعه مئة صفر ، للدلالة على العدد الهائل من صفحات الشبكة التي يفهرسها محرك البحث, و قد كانت بداية الشركة الحقيقية تجارياً في 19 أغسطس 2004م, و قد شهدت الشركة نمواً سريعا و قد ساهم في ذلك قيامها بشراء الشركات الصغيرة نسبياً و الناجحة في عالم الانترنت مثل موقع يوتيوب, و قد دخلت Google في شراكات متعددة مع عدة مؤسسات ضخمة مثل ناسا و شركة صن و أميركا اون لاين , و قد اثارت الكثر من الجدل حول عديد من الموضوعات و الجدل حول نزاعات حقوق الملكية في مشروع محرك بحث Google للكتب, أيضا العديد من الاتهامات واجهاتها Google بخصوص عملية تشفير و تنقيح و منع بعض نتائج البحث في عدة دول مثل الصين و ألمانيا, أضف الي ذلك المشاكل الكثيرة التي سببها برنامج Google Earth للعديد من حكومات الدول حول كشف اراضيها عن طريق البرنامج و انعدام الخصوصية العسكرية لهذة الدول.
Google : محرك البحث
بدأ مشروع محرك البحث في Google في يناير من عام 1996م بواسطة لاري بيج و سيرجي برين, حيث قاموا بوضع بافتراض ان محرك البحث الذي يقوم بتحديد و تحليل العلاقات بين المواقع هو محرك البحث الذي سيعطي نتائج أفضل عن محركات البحث التي تستخدم تقنيات تلك الفترة و التي كانت تقوم بترتيب المواقع حسب عدد تواجد كلمة البحث في هذه الصفحة.
و قد كان اول محرك بحث قاموا بانشاءه اطلقوا عليه اسم “BackRub” حيث ان نظامة كان يعتمد علي التحقق من الروابط الخلفية لتحديد أهمية الموقع, و قد كانت نفس تلك التقنية يعتمدها في نفس ذلك الوقت محرك بحث صغير يسمي رانكديكس.
و قد قام برين و بايج في اختبار فرضيتهم كجزء من دراستهم لتحضير الدكتوراه , حيق ان محرك البحث هذا تم استخدامه في البداية كمحرك بحث لموقع لجامعة ستانفورد باسم نطاق كان “google.stanford.edu”, حيث ان اسم النطاق “google.com ” قد تم تسجيله في 14 سبتمبر 1997م و قد تم في ذلك الوقت تأسيس شركة Google المحدودة في 7 سبتمبر 1998م في مرآب احد اصدقائهم في مينلو بارك بكاليفورنيا.
Google : التطبيقات
كما كان معروف عن Google هو محرك بحث فقد تطورت الشركة و اضافت العديد من الخدمات و التي ترتبط بعمليات البحث حيث ان Google يتم من خلاله اكثر من نصف عمليات البحث التي يقوم بها مستخدمي الانترنت علي وجه الأرض (50.8%) و يأتي بعدها ياهو(23.6%) و لايف(8.4%), حيث ان محرك البحث الخاص بGoogle يقوم بفهرسة بلايين الصفحات الموجودة علي شبكة الانترنت.
فقد قامت الشركة بتوظيف البحث علي الويب باضافة محرك البحث عن الصور و الأخبار و البضائع و الشراء الالكتروني كما هو في Froogle , اضف الي ذلك خدمة المجموعات و الخرائط و بعض التطبيقات التفاعلية.
و في عام 2004م , قامت Google باطلاق خدمة البريد الالكتروني المجاني و قد تم تسميته Gmail , و قد وجهت هذه الخدمة ضربة كبيرة لمقدمي خدمة البريد الالكتروني المجاني مثل ياهو و هوتميل, حيث تميزت عنهم بالمساحة الكبيرة جداً ( اكبر من 1 جيجا بايت) و ما زال العد مستمرا! يحث كانت المساحة في تلك الفترة لا تزيد عن 4~10 ميجا كحد أقصي , و قد تميزت هذه الخدمة ايضا باستخدام تقنيات متطورة ومضادة لعملات الاغراق (Spam) بالاضافة الي ربط تقنيات الشركة في البحث داخل البريد.
بالطبع الحديث عن Google لم ينتهي بعد , فمازال في الحديث بقية مادام بالعمر بقية في الجزء الثاني بمشيئة الله :)
06 مارس 2007 محمد عبد الشكور


[,[g










عرض البوم صور رياح الحنين   رد مع اقتباس

قديم 05-21-2009   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رياض...


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 4034
المشاركات: 1,734 [+]
بمعدل : 0.52 يوميا
اخر زياره : 03-22-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 21

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رياض... غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رياح الحنين المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

ملاحظات جديرة بالاهتمام

شكرا رياح









عرض البوم صور رياض...   رد مع اقتباس
قديم 05-21-2009   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: Banned ::
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 98
المشاركات: 2,588 [+]
بمعدل : 0.69 يوميا
اخر زياره : 08-03-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 17

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رياح الحنين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رياح الحنين المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

ولك الشكر اخ رياض









عرض البوم صور رياح الحنين   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2009   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية wafia


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 3279
المشاركات: 5,501 [+]
بمعدل : 1.64 يوميا
اخر زياره : 10-03-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 22

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
wafia غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رياح الحنين المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

شكرا رياح









عرض البوم صور wafia   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اول طفل اسمه جوجل سرور الروح المنتدى العام 9 05-08-2011 09:12 AM
جوجل خاص بالاطفال dounia منتدى التعليم العام 12 01-14-2011 08:55 PM
الي يدخل ما راح يندم امل الحياة تعليم اللغة الإنجليزية Anglais 3 12-23-2010 10:55 AM
الخدمات التي يقدمها جوجل جميع خدمات جوجل المميزة Dzayerna منتدى صيانة أجهزة الحاسوب HARD 3 12-30-2009 01:48 AM
الة حاسبة سهلة جدا *جوجل* Peace منتدى برامج الكمبيوتر العام 7 10-09-2009 10:37 PM


الساعة الآن 12:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302