العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } للنقاش الهادف والبناء والمواضيع الجادة و طرح الأفكار الجديدة و التي تهم المنتدى و الفرد و المجتمع بأسره.


لمصر العار و للجزائر الرفعة و الفخار .

منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


لمصر العار و للجزائر الرفعة و الفخار .

لمصر العار و للجزائر الرفعة و الفخار . بقلم / يحي أبوزكريا . بثت قناة "مودرن سبورت المصرية " الرياضية برنامجا حواريا حول

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-15-2009   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 103
المشاركات: 252 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : 07-20-2009 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الجزائري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t15115.html#post150310



بقلم / يحي أبوزكريا .


بثت قناة "مودرن سبورت المصرية " الرياضية برنامجا حواريا حول المباراة الأخيرة التي جمعت الفريق الجزائري العملاق مع الفراعنة و التي إنتهت بفوز تاريخيللجزائر ( 3-1) ، ولأن الفراعنة الذين خسروا كل شيئ في السياسة والإقتصاد والثقافة و الفن و المقاومة و التكافل مع القضية الفلسطينية و العرب , و تخصصوا في ملاحقة المقاومين الشرفاء في لبنان و فلسطين لم يهضموا الصفعة الكبيرة من أقدام الجزائريين , فقد شرع المذيع الأهبل مع ضيفه يتهكم على الثورة الجزائرية و علىعدد شهداء الجزائر ، وقال أحد المتدخلين أن "الجزائر بلد المليون ونصف المليونشهيد"، الأمر الذي علق عليه الصحفي بالقول "هو ما زادو ولا إيه.."، مضيفا بتهكمكبير "آه..الشهداء أصبحوا مليونا ونصف مليون بعد الزيادة فيالأسعار؟؟".
و هذا التهكم الذي صدر من قناة مصرية مؤشر خطير على مدى الإستخفاف بالتاريخ المجيد للعالم العربي , وللثورة الجزائرية المقدسة , التي أصبحت واحدة من أهم الثورات العربية في الراهن العربي والتي أصبحت قدوة لكل الأحرار في العالم , وقد إعترف بقوتها و تضحايتها الأعداء الفرنسيون أنفسهم , و في هذا السياق كتب جاك لاكوتور في جريدة لوموند الفرنسية في السبيعينيات أن الجزائر أصبحت قبلة الأحرار وقبلة العالم الثالث ..
و التهكم المصري على شهداء الجزائر ينم عن عداء دفين في النفسية الرسمية المصرية التي قامت على الشحاذة الحضارية وفقدان الدور أمام قوى إقليمية صاعدة كالجزائر وإيران وتركيا ..
و نحن في الجزائر نعرف أسماء شهدائنا و مقابرهم ومتى أستشهدوا وبأي طريقة أستشهدوا , و نحفظ أقوالهم ووصايهم و فعالهم , وقد أقمنا لهم ميادين في قلوبنا , وتماثيل في كل مناطقنا .
و الجزائر لم تنجب الراقصات والفاسدات و العاهرات و العاريات , و لم تنجب الخونة و الذلة للإستكبار و الشحاذة من الغرب , فالرئيس الجزائري هواري بوميدن عندما ساومه الغرب على مواقفه الداعمة لمحور الجنوب قال : نجوع و نأكل التراب ولا نبيع كرامتنا , وعندما ساوموه على التخلي عن دعم الشعب الفلسطيني قال : نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة .

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=150310
و الجزائر لا تتنكر لشهدائها , ولا لعظمائها الذين طردوا الحلف الأطلسي من الجزائر , و الجزائر لم تبع القرار العربي والفلسطيني لإسرائيل , والجزائر لم تبع غازها ونفطها لإسرائيل , والجزائر لم تبع المقاومة الفلسطينية و اللبنانية في يوم من الأيام , و أثناء العدوان الإسرائيلي على لبنان في تمور – يوليو 2006 , كان السفير الجزائري في بيروت الأستاذ إبرهيم بن عودة يشرف على إدخال شاحنات الغذاء والدواء الجزائريين بنفسه إلى الشعب اللبناني البطل و العملاق , وفتح السفارة الجزائرية لمقاومين لبنانيين تركوا الضاحية الجنوبية ليعيشوا في آمان في بيتهم ووطنهم الثاني الجزائر , بينما كانت بعض السفارات العربية المصونة في بيروت تتجسس على حزب الله وتسعى لإستكشاف مكان الزعيم الإسلامي السيد حسن نصر الله , لتسلم هذه المعلومات للكيان الإسرائيلي لينفذ مهمة إغتيال أنبل إنسان أخلص لهذه الأمة .
و الجزائر لم تحوّل الجزائر إلى بيت دعارة لصالح الأمراء والكبراء , بل كانت وما زالت مع الحق القومي والإسلامي , و الجزائر لم تخن القضية القومية حتى في أوج الفتنة التي نفخ فيها بعض العرب لتغييب الجزائر عن الدور السياسي الإقليمي والدولي , كانت مع حق فلسطين , وحق المقاومة الإسلامية في لبنان , وحق الشعوب المستضعفة في تقرير المصير .
الجزائر لم تشق عصا الصف العربي كما فعلت مصر , عندما غابت عن القمة العربية في الدوحة , والجزائر لم تبخل يوما عن تقديم أرضها لكل المقاومين الشرفاء الذين مرّ جميعهم بالجزائر , فشي غيفارا منحته القيادة الجزائرية بيتا منيفا قرب قصر الرئاسة , والإمام الخميني طلب التوجه إلى الجزائر عندما إضطهده البعث العراقي , و كارلوس مر بالجزائر , وأبو عمار و أبو أياد و أبو الهول والشهيد المقدام سعيد صيام .
والجزائر لا يمكن أن تعتقل مقاوما لبنانيا شريفا دفعته غيرته العربية و الإسلامية للدفاع عن مظلومية الشعب الفلسطيني , ودفعته خيانة بعض الحكام العرب لأمتهم ليهب نفسه لأطفال فلسطين المحاصرين بالجوع وإعلاق معبر رفح المصري , بل أعادت المقاومين اللبنانيين من الجزائر إلى بيروت , لدى إختطاف طائرة عربية حطّت في مطار هواري بومدين , و أعيد المقاومون إلى بيروت معززين مكرمين .
والجزائر لم ترضخ لأمريكا وإسرائيل حتى توقف دعمها للمشروع النووي الإيراني , بل أعلنها الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لدى زيارة السيد محمود أحمدي نجاد إلى الجزائر بأن هذه الأخيرة مع حق إيران الإسلامية في تفعيل مشروعها النووي .
والجزائر لم تستقبل بيريز و شمعون و ليبرمان و شذاذ الآفاق , بل إستقبلت عبد الناصر ونكروما و لوممبا ونكروما وغيفار ومانديلا و رفسنجاني وخامنئ وأميل لحود و نهرو و أحمدي نجاد .
و الجزائر لم تشارك في العدوان على غزة الصامدة , و تخدع حركة حماس التي غالطها مدير المخابرات عمر سليمان بأن تسيبي ليفني لن تحارب حماس , وهي عائدة إلى التهدئة , وخدع قادة حماس بالمكالمة التي أجراها عمر سليمان مع موسى أبو مرزوق , فكانت الضربة صاعقة , لقد إستقبلت الجزائر سعيد صيام بالزغاريد و الدموع , و الدعم المطلق لقضية الشعب الفلسطيني ...
و لا يحق للدول العربية أن تسمح لعمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية الذي لم يقدم شيئا للعرب والمسلمين بالإستمرار في منصبه , بل على العرب أن يختاروا واحدا منهم لتولي هذا المنصب , وما بال الغباوة إستقرت في أذهان ورؤس صناع القرار العرب , شخصية فشلت في مهمتها القومية و تستمر على رؤوس العرب , ويحق لي كجزائري أن أطالب بتعيين شخصية جزائرية , لما للجزائريين من مروءة ومواقف وآنافة جزائرية و كرامة فارطة ..
وعلى مصر أن تعتذر لي كواحد من الجزائريين , أستشهد الكثير من آله , فوالدي السيد علي , كان عناصر الجيش الفرنسي يمزقون فخذه بالشفرة و يسكبون ملحا في الجرح ليزداد عذابا و تألما , و خالي محمود وضع الجيش الفرنسي صخرة على بطنه و رموه إلى البحر فقضى شهيدا ..
وجدة الجزائريين فاطمة نسومر قتلت من قبل المجرمين الفرنسيين بربط قدميها إلى سيارتين سارتا في إتجاه معاكس ففسخت تفسيخا ..
على مصر أن تعتذر لكل الجزائريين , و على الحكومة الجزائرية أن تطالب بهذا الإعتذار , وتركل ديبلوماسيا , كما ركل الخضر الجزائريون كرات عدة في مرمى , وهم في الواقع كانوا يرمون سياسة الخيانة و التآمر على العالم العربي الإسلامي , وبالتالي الخضر و الجزائريون هم المؤهلون للعب دور سياسي و ديبلوماسي , و إحذروا عودة الجزائر القوية !


يحي أبوزكريا .



glwv hguhv , gg[.hzv hgvtum hgtohv >










عرض البوم صور محمد الجزائري  

قديم 06-19-2009   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو غزلان


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 3592
المشاركات: 1,516 [+]
بمعدل : 0.46 يوميا
اخر زياره : 06-15-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو غزلان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الجزائري المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي











عرض البوم صور أبو غزلان  
قديم 06-19-2009   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية PeaCe_4algeria


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 171
المشاركات: 3,179 [+]
بمعدل : 0.86 يوميا
اخر زياره : 07-27-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 14

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
PeaCe_4algeria غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الجزائري المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

عندما جرت قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم ,بدأت كل الصحف تتكلم عن منتخاباتها وحضوضهم , ولكن مجموعة الجزائر كان أكثر أهمية من حيث اللقاء ات المرتقبة بين مصر والجزائر , خاصة أن هده اللقاءات تتصف بالحساسية (مين يعور مين) وهنا بدأت الحرب الاعلامية عن هده المبارات وكانت أشدها من الصحف المصرية وأنا شخصياُ كنت أتابع القنوات المصرية والصحف المصرية , فتعجبت عندما أخدت المبارات مجرى أخر , ضف دلك الى شحن الصحف المصرية الجمهور بدلاً من تدكيرهم بأن المبارات بين بلدين شقيقيين , وكانت أحداث عنابة أبرز الاسلحة لضغط عل , مع انهم جعلو من احداث عنابة من أبرز مواضيعهم ناسينا او متناسينا ما فعله أحمد حسن وإبراهيم حسن من حركات لا يتصورها العقل وإهانته للجمهور الجزائري وهدا ما جعل المبارات اكثر حساسية , وكل مجريات اللقاء والاستقبال الدي حضى به المنتخب المصري كان بمثابة سكب الماء البارد على النار وهدا ما شهد له الطاقم الفني , ولكن الاهداف الثلاثة التي دخلت في مرمى عصام الحضري جعلت الصحافة المصرية تتهجم , وتخلق الاعدار للمنتخب المصري , حيث قالت ان المنتخب المصري تعرض لتسمم , ولكن الحمد لله هدا ما نفاه البعض المسيريين , وحينها بدا الاعلام المصري بتطاول واستفزاز الجزائريين بشتى الطرق ,

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t15115.html#post150838
لو كان الجمهور الجزائري يعلم ان فوز الجزائر على مصر سيجعل صحفي جريزة مودرن يستهزء بشهداءنا الابرار لفضلنا فوز مصر على ان يغلق هذا التافه فمه .
وتبقى الجزائر بلد المليون ونصف مليون شهيد بلد الابطال والشهداء التي يعتز بها كل عربي مسلم عرف وقرأ تاريخ الجزائر ...حتى المصريين داتهم

تُشكر أخي محمد الجزائري على الموضوع

peace_4algeria










التعديل الأخير تم بواسطة PeaCe_4algeria ; 06-19-2009 الساعة 01:50 PM
عرض البوم صور PeaCe_4algeria  
قديم 06-19-2009   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نائــي الجبل


البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 5207
المشاركات: 239 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : 02-04-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نائــي الجبل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الجزائري المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

لبسم الله ،
لم يسىء هذا الصحفي إلا لنفسه و للقناة التي ينتمي إليها ، أما تاريخ الثورة الجزائرية سيظل منارة كل الأحرار في العالم .. ، و ستبقى الأمة الجزائرية سليلة امتداد حضاري إسلامي ، امازيغي و عربي ، شعب تألم ليصنع البطولات و الأمجاد .. و ليس من المعقول أن يُنْتَقَصَ قدر الجزائر بكلام تافه صدر من احد الأجلاف الجهلة لسبب لا يستدعي ذلك .:emot103:









عرض البوم صور نائــي الجبل  
قديم 06-19-2009   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية wafia


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 3279
المشاركات: 5,501 [+]
بمعدل : 1.64 يوميا
اخر زياره : 10-03-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 22

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
wafia غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الجزائري المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

الجزائر بلد المليون و نصف ال مليون من الشهداء


احب من احب و كره من كره

و هي بذلك لا تنتظر من احد شئ


فالتاريخ خير شاهد

و من لا يعلم فليتجه الى كتب التاريخ

يتحرى ثم يتكلم









عرض البوم صور wafia  
قديم 06-19-2009   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اللامنتمي


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 615
المشاركات: 10,663 [+]
بمعدل : 2.81 يوميا
اخر زياره : 02-25-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 27

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اللامنتمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الجزائري المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

عندما يتكلم صحفي او صحيفة سواء عن قصد او عن غير قصد فهذا الكلام لا يعبر عن راي الشعب المصري
فانه مجرد صيد في الماء العكر وغالبا ما تجد من يثسر هذه المشاكل صحفي مغمور او صحيفة مغمورة تبحث عن الشهرة .
اما رد ابو يحي زكرياء فانه ضخم الامور وذهب بعيدا وهو ايضا اصنفه في خانة الباحثين عن الشهرة وجريه وراء القنوات الفضائية لعلها تذيع له تعليق او تدخل فهو لا يمثل راي الشعب الجزائري باي صفة .
الشعب المصري والجزائري اخوة وسنبقى اخوة ولا ننسى ابدا ان دمائنا اختلطت مع دماء المصريين في حرب 67 وحرب 73 ولا يمكن للدم ان يكون ماء









عرض البوم صور اللامنتمي  
قديم 06-19-2009   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نائــي الجبل


البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 5207
المشاركات: 239 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : 02-04-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نائــي الجبل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الجزائري المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي


العقل السليم في الجسم السليم هذه الكلمات تختصر الأهداف النبيلة التي تسعى إليها الرياضة ، فلا يجب أن تكون الرياضة مدعاة للفرقة بين الشعوب خاصة بين الشعبين الجزائري و المصري .









عرض البوم صور نائــي الجبل  
قديم 06-20-2009   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبـد الواحـد


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 477
المشاركات: 12,182 [+]
بمعدل : 3.33 يوميا
اخر زياره : 05-14-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 141

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبـد الواحـد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الجزائري المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

جزاك الله خيرا يا أستاذ راك بردتلي قلبي بهذا الموضوع الرائع
الله يكثر من أمثالك









عرض البوم صور عبـد الواحـد  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هزيمة عنوانها* ‬العار محمد الامين منتدى الأفــــنــاك [المنتخب الجـــــزائري ] 4 06-06-2011 12:16 AM
ورق الغار حياة ركن عالم الحيوانات و الطيور و النباتات 2 04-15-2011 10:24 AM
صور العار لمبارك ....................مصر الحبيبة شيشناق منتدى السياسي الــعام 31 02-05-2011 10:15 PM
قصة اصحاب الغار نادية25 منتدى التعليم الابتدائي 2 01-14-2011 07:56 PM
العار العار العار العار هذو هوما نتوما ساجدين ها ها ها Dzayerna منتدى الأفــــنــاك [المنتخب الجـــــزائري ] 4 01-14-2010 03:06 PM


الساعة الآن 08:02 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302