العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } للنقاش الهادف والبناء والمواضيع الجادة و طرح الأفكار الجديدة و التي تهم المنتدى و الفرد و المجتمع بأسره.


من عرف سراً لك عرف طريقاً لخنقك

منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


من عرف سراً لك عرف طريقاً لخنقك

يحمل كل انسان سراً او اسراراً بداخله وهذا امر لا شك فيه ولا غبار عليه فمنهم من لديه صديق حميم او قريب حميم يبوح له بهذا السر الذي يعد امراً

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-03-2009   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اميرة سلام


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 3325
المشاركات: 9,952 [+]
بمعدل : 2.97 يوميا
اخر زياره : 01-18-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 20

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اميرة سلام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


من عرف سراً لك عرف bsm.gif


يحمل كل انسان سراً او اسراراً بداخله
وهذا امر لا شك فيه ولا غبار عليه
فمنهم من لديه
صديق حميم او قريب حميم
يب
وح له بهذا السر
الذي يعد امراً ثقيلاً عل
ى المرء بداخل

كنانته ويرتاح عندما يبوح به
يحس براحة البال

ومنهم من يحتفظ به لنفسه ويصبر على

ثقله الى ان ياتيه الاجل ويموت بسره معه
وهنا نريد ان نتباحث عن انواع الاسرار
كيف يمكن للشخص ان يبوح به لمن يعز عليه

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t15680.html#post156460

وهل بوح السر امر جيد ؟

ام هل كتمانه والصبر عليه الى نهايه اجل حامله ؟
وكيف نختار من نثق بهم للبوح بهذا الهم ؟
وماهي ضمانات من نبوح له بالسر بعدم افشاءه ؟
وماهي نتائج البوح بالسر على صاحبه وعلى كاتمه ؟
امور كثيره اترك لمقامكم التجاوب معها وكلاً بما لديه من امور

و قالوا

فلا تودعن الدهر سرك احمقاً فانك ان اودعته منه احمق
وحسبك في ستر الاحاديث واعظاً من القول ما قال الاديب الموفق
اذا ضاق صدر المرء عن سر نفسه فصدر الذي يستودع اضيق

و مارأيك فيمن قال

من عرف سرا لك عرف طريقا لخنقك





lk uvt svhW g; 'vdrhW gokr;










عرض البوم صور اميرة سلام   رد مع اقتباس

قديم 08-03-2009   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبـد الواحـد


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 477
المشاركات: 12,182 [+]
بمعدل : 3.32 يوميا
اخر زياره : 05-14-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 141

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبـد الواحـد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اميرة سلام المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

دحمان الحراشي رحمه الله
يقول : يا الغافل ما تحكي سرك للغير
شكرا أختي اميرة
بس لا تخنقيني









عرض البوم صور عبـد الواحـد   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2009   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اميرة سلام


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 3325
المشاركات: 9,952 [+]
بمعدل : 2.97 يوميا
اخر زياره : 01-18-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 20

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اميرة سلام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اميرة سلام المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

هات السر ومبعد تشوف واش ندير فيك ساخد منك الفروسية كخ









عرض البوم صور اميرة سلام   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2009   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جزائرية وكلي فخر و اعتزاز


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 3386
المشاركات: 560 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : 12-04-2009 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
جزائرية وكلي فخر و اعتزاز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اميرة سلام المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

صح كاينة منها الواحد مالازمش يخبر حتى واحد بسرو انا مانقدرش نحكم سري بصح نحكي لاختي باه نقص شوية على روحي مناه انا عصبية بزاف بزاف بزاف









عرض البوم صور جزائرية وكلي فخر و اعتزاز   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2009   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امحمد خوجة


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 3803
المشاركات: 2,157 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
اخر زياره : منذ 3 أسابيع [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 152

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امحمد خوجة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اميرة سلام المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

لم يبقى في هذا الزمان ناس او احباب نثق بهم ونفتح لهم ابواب قلوبنا حتى بعض الاصديقاء يل الاحباب في البداية يكون معاك في زي وينقلب عليك بعد معاشرتك له والبوح له باعمق ما عندك من اسرار ويفشيها عنك وتندم حيث لا ينفع الندم ويقول المثل السر
من الحبيب يوصل للذئيب ترى ماذا بقي لنا من اصناف الناس لنبوح لهم بسرنا اكاد اقول لا احد ولا ثقة في احد
يقول قائل انت عممت فهناك من مازال من فيه خيرا
اقول وكيف السبيل اليه وكيف تعرفه وكم تبقى معه صديقا حتى تبوح له باسرارك
ومن يضمن انه سوف ينقلب عليك
تبقى وسيلة واحدة فقط وان نجحت اقول وان نجحت ان بكون لك اسرار منه لك وتكون اسرار منك له ومن الجانبين واسرار بنفس الثقل والمعيار والخطورة وان ظهر لك في نهاية المطاف انه ليس بالصديق الوفي واراد ان ينقلب عليك وهددك باسرارك تكون انت ايضا لك ورقة ضغط اتجاهه وهذه بتلك واحدة بواحدة هنا ممكن اقول ممكن ولا اجزم انه ربما يخرس وينصرف وتنهار الصداقة وكل واحد ويذهب الى سبيله دون اضرار معنوية والله اعلم والامر كله يعود الى نوعية وتربية الصديق والله يجمعنا بالولاد الحلال وهذا ما نقول واشكر الاخت على الموضوع المعاش









عرض البوم صور امحمد خوجة   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2009   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امحمد خوجة


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 3803
المشاركات: 2,157 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
اخر زياره : منذ 3 أسابيع [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 152

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امحمد خوجة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اميرة سلام المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

أنواع الأصدقاء









صديق يرممك : - ينتشلك من ضياعك ويأتي بك إلى الحياة ويمنحك شهادة ميلاد جديدة وقلبا جديدا ودما جديدا وكأنه .. يلدك مرة أخري !! ..





صديق يهدمك : - يهد بنيانك القوي ويكسر حصونك المنيعة ويشعل النيران في حياتك ويعيث الخراب في أعماقك ويدمر كل

الاشياء فيك !!! ؟؟؟ .







صديق يخدعك : - يمارس دور الذئب في حياتك يبتسم في وجهك ويخفي مخالبه عنك ويثني عليك في حضورك ويأكل لحمك ميتا إذا ما غبت ؟؟؟ !!! .





صديق يخذلك : - يتعامل معك بسلبية و يمارس دور المتفرج عليك ويتجاهل ضياعك ويسد أذنيه أمام صرخاتك .. وحين يحتاجك يسعى إليك بشتى الطرق .. وحين تحتاجه يتبخر كفقاعات الماء ؟؟؟ !!! .





صديق يخدرك : - يسيطر على و يحركك بإرادته ويحصي عليك أنفاسك و يتفنن في تمزيقك فلا تشعر بطعناته ولا تصحو من غفوتك إلا بعد فوات الأوان ؟؟؟ !!! .





: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t15680.html#post156703

صديق يستغلك : - يحولك إلى فريسة سهلة يجيد رسم ملامح البؤس على وجهه يمد لك يده بلا حاجة ويفتن في سرد الحكايات الكاذبة عليك يمنح نفسه دور البطولة في المعاناة ويرشحك لدور الغبي بجدارة ؟؟؟ !!! .





صديق يحسدك : - يمد عينيه إلى ما تملك ويتمنى زوال نعمتك ويحصي عليك ضحكاتك ويسهر يعد أفراحك ويمتلئ قلبه بالحقد كما التقاك ولا يتوقف عن المقارنة بينك وبينه .. فيحترق .. ويحرقك بحسده ؟؟؟ !!! ..





صديق يقتلك : - يبث سمومه فيك ويقودك إلى مدن الضياع ويجردك من إنسانيتك ويزين لك الهاوية ويجرك إلى طريق الندم ويقذف بك حيث لا عودة .. ولا رجوع ؟؟؟ !!! .





صديق يسترك : - يشعرك وجوده بالأمان ويمد لك ذراعيه ويفتح لك قلبه ويجوع كي يطعمك ويظمأ كي يسقيك ويقتطع من نفسه كي يغطيك ؟؟ !! .





صديق يسعدك : - يشعرك وجوده بالراحة ويستقبلك بابتسامة ويصافحك بمرح يجمع تبعثرك ويرمم انكسارك ويشتري لك لحظات الفرح ويسعى جاهدا إلى اختراع سعادتك ؟؟؟ !!! .





صديق يتعسك : - يبيعك التعاسة بلا ثمن ويقدم لك الحزن بلا مقدمات وتفوح منه رائحة الهم فلا تسمع منه سوى الآه ولا ترى منه سوي الدموع . ينقل إليك عدوي الألم وتصيبك رؤيته بالحزن ؟؟؟ !!! .





صديق يخنقك : - يتذمر كلما رآك ويشتكي الزمان كلما إلتقاك وحكاياته الغرامية لا تنتهي وصدماته العاطفية بلا حدود تستيقظ على صوت بكائه .. و يستهلك ليلك في سرد تفاصيل أحزانه ثم يختفي ويأتي بحكاية جديدة ؟؟ !! .





صديق يخونك : - يقترب منك بفضول ويمتص حديثك كالثعابين ويهتك أسرارك خلفك ويعرى حزنك أمام أعين الناس و يحولك إلى حكاية في الأفواه ويسهم في نشرها بكل الطرق ؟؟؟ !!! .





كم صـــــديق لك ؟؟؟؟

الصديق ... الذي يشاركك مســــراتــك وأحــــزانك ...

الصديق ... الذي يبادلك المشاعر في أفراحك وأتراحك ...

الصديق ... الذي يقف معك في حــلــو وقــتــك ومره ...

الصديق ... الذي يصـــــدقك الـــــحب والــــوفاء ...





كم صـــــديق لك ؟؟؟؟

الصديق الصدوق ... الصديق الأخ ... الصديق الإنسان ...

الصديق الوفي ...





كم صـــــديق لك ؟؟؟؟

في زمن طغى فيــــه الغـــدر والخيــــانة .. في زمن انعدم فيــه الصـــــدق والوفـــاء . في زمن أظــلم بالكــذب والمـــجــامـــلات ...

في زمن سادت فيه الأنانية والمصالح الشخصية ..





في هذا الزمن ....

لديك مــال إذن لديك أصدقاء ... لديك جــاه إذن لديك أصدقاء ...

لديك منـصب إذن لديك أصدقاء ...





فجــــــــأة !!!

ذهب المـــال فرّ الأصدقاء ... زال الجـــاه رحل الأصدقاء ...

انعدم المنصب طار الأصدقاء ...





في هذا الزمن ...

لك عندي مصلحة فــأنت صــديقـــي ... لك عندي حـاجة فــأنت أخـــــــي .. لك عندي غــرض فأنت المخلص الوفي ...





انتهت المصلحة ....

مــن أنت ؟؟؟ لا أعرفك ؟؟؟ ... لا أتذكرك ؟؟؟ لـم أرك ؟؟؟ ...

انتهت المصلحة ... انتهى معها الكــــــلام ... انتهى معها الســــــلام ... انتهى ... معها حتى الابتسام ...





سؤال الأخير لك :- كم صـــــديق لك ؟؟؟؟



والخلاصة - : إذا كان لديك في هذا الزمان صديق وفي واحد !!! فأعلم أنك .. من أثرياء العالم !؟؟









عرض البوم صور امحمد خوجة   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2009   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امحمد خوجة


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 3803
المشاركات: 2,157 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
اخر زياره : منذ 3 أسابيع [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 152

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امحمد خوجة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اميرة سلام المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
مكـــان الرحلــة : كواكــب الدنيــــا

توقيـــت الرحلـــة : في هذا الزمـــان الضـــائع

الرّكــاب : سكـــان الكــرة الأرضيـــــة

وقــت الاقــلاع : رحلـــة واحـــدة كــــل دقيقــــة

القبطـــان قائـلا" : أرجــو من الجميع التـزام مقــاعدهم ستنطـلق الرحـلة الآن ..

نتمنى لكم رحلة سعيدة
:
:
وفعلا التـــــــزم الجميـــــــع مقـــاعدهم وجلســوا في أماكنـهم متشوّقين للرحلــة

انطلقـــت الطــائرة إلــــــــى وجهتهـــا الأولـــى ..



الوجهة الأولـــى باتجــاه أول الكــــــــواكــب وهــــو :

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t15680.html#post156705


¤¤©¤¤ كــوكـــب الخيــــــــانـــة ¤¤©¤¤

عدد سكـان هذا الكوكب كبيـــر جــــــــداً
كل يـــوم مقيــم جديـــد
أمـــا عن اهــل هذا الكوكــب فهم أنـــاس يعرفــــون الحـب
فالحــب موجـود لديهـــم بوفــــرة ..
لكــن مقابــــــــل هــــــــذا الحب هنــــاك اطنـــان مــــــــن الخيانــة تبـاع كـل يـــوم
أحبــك وأخــونــك بنفـــس الوقـــــت
أهديـــك كلمـــات الحــــب بغــزارة
أمنحــك قلبــي ببراءة لأجــدك تطعنــه من الخـــلف بســيفك القاطــع



مــرّت ساعــات عـــديده فــي هذا الكوكـــب العـجــيب
خــرجنا منـــه لنتجــــــــه إلى كوكب آخر قريب ..

¤¤©¤¤ كـــوكـــــب المصــالـــح
¤¤©¤¤

أمّـــا عن عــــدد سكــان هـــذا الكـــوكب فهــو لا يعـــد ولا يحصــى
ويبـدو ان اهــل هـــذا الكوكــب أصدقــاء مــع كوكــب الخيانـــة
تعجّبنـــا اثنــاء تجــوّلنا ..
فالجميــع هنــا يعاملنـا وكـأننا قطط ولســنا بشــر
الكلمــة التي تخـرج من أفواههـم تحمــل فــي ظــاهرها المحبــة الكبيـــرة
لكنها من خلفـنا تحمــل في طياتـها معـاني الكـره والحقـد والكــراهية
لا يوجد اصدقـاء فـي هـذا الكوكـب
وهنا يسود المثل : الكنز ليس دائمـــا صديـق ........ لكـن الصديـق دائمـاً كنـز ..



خرجنـا مـن هـذا الكـوكب بعد تعــب شديـــد
لتتجـه الطـائرة إلى كوكـــب كبيـر جــداً
يبــدو وكأنـه من اكبـر الكواكـب التي رأينـاها ...


¤¤©¤¤ كـوكــب الضّــميـر ¤¤©¤¤

كوكب غريـب بمعنـى الكلمـــة ..
فحيـن أردنـا دخوله طلـب منــا أن نـرمي شـيئا نمتلكـه في داخلنــا
فـي البحر المـوجود في بدايـة الكوكــب
فبعـــد أن نرميــه سنصبـــح بـــلا قيـود
لا يهمّــنا فــلان ولا فــلانة
فنصبـح أحـرارا نفعـل مـا يحلـو لـنا
سألنــــــــاهم ومــــــــا هــــــــو هذا الشــــــــي ؟؟
أجابـونا ببرود شديـد : انـه شـيء يـراه النـاس كبير
لكننـا نـراه صغيـر جـدا بـل ومهمّـش
انـه شـيء يدعــى "الضـــمــيـــر"
شـيء بـــات ضائـعا فــي هـذا الزمـن



خـرجنا مــن الكوكب حزينيــن
اننا فقدما شيئا من أنفسنا حتى ندخل لذلك الكوكب الشنيع ..


طلبنا من القبطـــان أن يرجعنــا الــى كوكبنـا الوديـع
وأن يوقــــــــف الرحلــــــــة
فاجاب ما زال هناك العديد من الكواكب لم تروها بعد ...

تعجّبنـــا فـــي البداية ثم سألنــا : وما هــــــــي هــــــــذه الكواكــب ؟؟
فقال : كثيــــرة ..

ما زال هناك كواكب الحقد والغيرة
والكره واللؤم والخداع و و و و .....

فقاطعــــــــناه قائليــــــــن : أرجوك أعدنا إلى كوكبنا الصغير
فنحـــن لا نحـب السفــــــــر



بعــــــــد محـاولات عديدة استجــاب لندائنــا ..
وتوجـه بناإلـى كوكبنــــا الصغيـــر
لكنـــه تعجـب من صغـــر حجمـه المتناهـــي
ومــع ذلــك فهــو يـــــرانا نحبـــــه حبـا لا ينتهــي

تســــاءل : ومـا هـــو اسم كوكبكـم الصغيــر هـــذا ؟؟

فأجبنـا بكــل ألــم : "الكوكـب الضائــــع" قــــال : ومـا هـــي هويتـــه ؟؟

فأجـبنــــــا : شعـاره بسيـــط جــداً

المحبــة .. الطيبــة .. الصــدق .. الاخــلاص ..

ثـــم تابـعنــا والدمــوع الصغيـرة تخــرج مــــن أعيننـا بغصـة شديـدة
لكـــن هـــذا الشعــار بــات معــدوماً للأســف
ولهـــــذا


!!


فـــكوكبنـا مــ ــهــدد بــالانقـــراض









عرض البوم صور امحمد خوجة   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2009   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد بديع


البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 2366
المشاركات: 5,459 [+]
بمعدل : 1.58 يوميا
اخر زياره : 08-01-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 29

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد بديع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اميرة سلام المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

لنأخذ الحياة بأنها دنيا زائلة
ولنفرّج على أرواحنا
والسر سُمّي سرا لأنه لا يقال









عرض البوم صور محمد بديع   رد مع اقتباس
قديم 08-13-2009   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هانــــي


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 5308
المشاركات: 946 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : 08-04-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 28

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
هانــــي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اميرة سلام المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

المال اذا كثرت خزائنه حفظ .أما الاسرار إذا كثرت لها الخزائن فوداعا .









عرض البوم صور هانــــي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302