العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > المنتدى العام


المنتدى العام يهتم بالمواضيع المميزه و المهمه و الكبيره و العامة والتي فيها فائدة على الفرد و المجتمع.


ايهما على حق الماء ام النار

المنتدى العام


ايهما على حق الماء ام النار

دار هذا الحوار بين الماء والنار فأيهما على حق الماء هل سمعتي أيتها النار عن المثل القائل (مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار)؟ النار نعم سمعت به.. لكن

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-15-2009   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امحمد خوجة


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 3803
المشاركات: 2,157 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
اخر زياره : منذ 2 أسابيع [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 152

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امحمد خوجة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى العام
دار هذا الحوار بين الماء والنار
فأيهما على حق

ايهما على حق الماء ام help.gif ايهما على حق الماء ام help.gif ايهما على حق الماء ام help.gif ايهما على حق الماء ام help.gif
الماء
هل سمعتي أيتها النار عن المثل القائل (مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار)؟

النار
نعم سمعت به..
لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟
أو يجعل لك قوة تفوق قوتي؟
أنت إذن تحلم.

الماء
لماذا لا يكون الأمر كذلك حقا؟

النار
لأن النار إذا عظم أوارها واشتد لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا.

الماء
اسمحي لخبرتي أن تعارضك فيما زعمت. فإن لكل نار ماء
يطفؤها.
- فمطفئ نار الغضب!
- ماء الوضوء.
- ومطفئ نار الهوى!
- ماء الوصل.
- ومطفئ نار الحسد!
- ماء الحمد.
- ومطفئ نار الفراق!
- ماء الصبر.
- ومطفئ نار الشوق!
- ماء الأمل.
- ومطفئ نار الوجع!
- ماء الشجاعة.
- ومطفئ نار الفتنة.!
- ماء الإيمان.

النار
كلا يا صاح..
النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين.

الماء
النار موت والماء حياة، وليس في الدنيا حي يكره الحياة ويحب الموت.

النار
الموت أكبر من الحياة.

الماء
بل الحياة أكبر، وأرجى، وأبقى.

النار
كيف؟

الماء
الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم.
والحياة أرجى لأن كل حي يرجو أن يعود للحياة حتى بعد الموت.
والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة أو السعير.

النار
صدقت. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حي لحظة بلحظة.

الماء
وماء الرجاء يطفؤها.

النار
أتعرف الفرق بيني وبينك؟


الماء
نعم، لولا وجودك لما كان لي معنى ولا مكان.

النار
صدقت. ولولا وجودك لما كان لي نضال.


الماء
نضالك من أجل بقائك، ونضالي من أجل بقاء غيري.

النار
لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي.


: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t15874.html#post157345

الماء
ومتى تكسبين جولات المعارك؟

النار
حين أجد الحنين إلي أكبر من الهرب مني.


الماء
وهل يحن إليك أحد؟

النار
نعم، فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث،
وبرد الحديث تذكيه نار الجدل،
وبرد الود تسعره نار الشوق



hdilh ugn pr hglhx hl hgkhv










عرض البوم صور امحمد خوجة   رد مع اقتباس

قديم 08-15-2009   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اميرة سلام


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 3325
المشاركات: 9,952 [+]
بمعدل : 2.97 يوميا
اخر زياره : 01-18-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 20

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اميرة سلام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امحمد خوجة المنتدى : المنتدى العام
افتراضي










عرض البوم صور اميرة سلام   رد مع اقتباس
قديم 08-16-2009   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد بديع


البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 2366
المشاركات: 5,459 [+]
بمعدل : 1.59 يوميا
اخر زياره : 08-01-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 29

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد بديع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امحمد خوجة المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

حوار شيّق
يبرز لنا العلاقة الموجودة بين الماء والنار
أو قل هو صراع بين الخير والشر
شكرا لك









عرض البوم صور محمد بديع   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكمتين متناقضتين ايهما ستختار ؟؟ سوزان منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 3 12-28-2010 06:26 PM
ايهما احق على الزوج فارسة تيارت منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية 6 07-18-2010 11:27 AM
ايهما تختارر تحب ام تنحب ... أبو غزلان منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 3 12-17-2009 02:46 PM
ايهما اخطر؟ الفارسة عاشقة الاسد منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 1 10-05-2009 12:42 AM
الوجه ام القلب ايهما تختار اميرة سلام منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 4 09-14-2009 11:23 PM


الساعة الآن 09:16 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302