العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > المنتدى العام


المنتدى العام يهتم بالمواضيع المميزه و المهمه و الكبيره و العامة والتي فيها فائدة على الفرد و المجتمع.


في العيون

المنتدى العام


في العيون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لغةالعيون قال تعالى: ( فإذا جاء الخوف رأيتهم ينظرون إليك تدور أعينهم كالذي يغشى عليه من الموت) وقال الشاعر:

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-25-2009   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اميرة سلام


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 3325
المشاركات: 9,952 [+]
بمعدل : 2.97 يوميا
اخر زياره : 01-18-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 20

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اميرة سلام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى العام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لغةالعيون





قال تعالى:


( فإذا جاء الخوف رأيتهم ينظرون إليك تدور أعينهم كالذي يغشى عليه من الموت)


وقال الشاعر:


إن العيون لتبدي في نواظرها.............. ما في القلوب من البغضاء والإحن


وقال الآخر:


العين تبدي الذي في قلب صاحبها ............من الشناءة أو حب إذا كانا


إن البغيض له عين يصـــدقها ..........لا يستطيع لما في القلب كتمانا


فالعين تنطق والأفواه صـــامتة ....... حتى ترى من صميم القلب تبيانا





نعم إن العيون ليست وسيلة فقط لرؤية الخارج بل هي وسيلة بليغة للتعبير عما في الداخل أي ما في النفوس والقلوب ونقله للخارج .


فهناك النظرات القلقة المضطربة وغيرها المستغيثة المهزومة المستسلمة ، وأخرى حاقدة ثائرة ، وأخرى ساخرة ، وأخرى مصممة ، وأخرى سارحة لا مبالية ، وأخرى مستفهمة وأخرى محبة ، وهكذا تتعدد النظرات المعبرة وقد سمى القرآن بعض النظرات ( خائنة الأعين ) .


والإنسان في تعامله مع لغة العيون يتعامل معها كوسيلة تعبير عما في نفسه للآخرين ، وكذا يتعامل معها كوسيلة لفهم ما في نفوس الآخرين .





التعبير الأمثل بالعيون :


إذا أردت إيصال مرادك بعينيك فاحرص على الأمور الآتية :


1. أن تكون عيناك مرتاحتين أثناء الكلام مما يشعر الآخر بالاطمئنان إليك والثقة في سلامة موقفك وصحة أفكارك .


2. تحدث إليه ورأسك مرتفع إلى الأعلى ، لأن طأطأة الرأس أثناء الحديث ، يشعر بالهزيمة والضعف والخور .


3. لا تنظر بعيداً عن المتحدث أو تثبت نظرك في السماء أو الأرض أثناء الحديث ، لأن ذلك يشعر باللامبالاة بمن تتحدث معه أو بعدم الاهتمام بالموضوع الذي تتحدث فيه .


4. لا تطيل التحديق بشكل محرج فيمن تتحدث معه .


5. أحذر من كثرة الرمش بعينيك أثناء الحديث ، لأن هذا يشعر بالقلق واضطراب .


6. ابتعد عن لبس النظارات القاتمة أثناء الحديث مع غيرك ، لأن ذلك يعيق بناء الثقة بينك وبينه .


7. أحذر من النظرات الساخرة الباهتة إلى من يتحدث إليك أو تتحدث معه ، لأن ذلك ينسف جسور التفاهم والثقة بينك وبينه ، ولا يشجعه على الاستمرار في التواصل معك ورب نظرة أورثت حسرة .





كيف تفهم ما في نفوسالآخرين من خلال نظرات عيونهم ؟.


لقد قام علماء النفس بالكثير من التجارب للوصول إلى معرفة دلالات حركات العيون عما في النفوس ، ورحم الله ابن القيم الذي قال : إن العيون مغاريف القلوب بها يعرف ما في القلوب وإن لم يتكلم صاحبها .


وكان مما وصلوا إليه كما ذكر الدكتور محمد التكريتي في كتابه ( آفاق بلا حدود ) :


النظر أثناء الكلام إلىجهة الأعلى لليسار: يعني أن الإنسان يعبر عن صور داخلية في الذاكرة ،


وإن كان يتكلم وعيناه تزيغان لجهة اليمين للأعلى فهو ينشئ صوراً داخلية ويركبها ولم يسبق له أن رآها


أما إن كانت عيناه تتجهان لجهة اليسارمباشرة فهو ينشي كلاماً لم يسبق أن سمعه


،وإن نظر لجهة اليمين للأسفل فهو يتحدث عن إحساس داخلي ومشاعر داخلية


وإن نظر لجهة اليسار من الأسفل فهو يستمتع إلى نفسه ويحدثها في داخله كمن يقرأ مع نفسه مثلاً .


هذا في حالة الإنسان العادي ، أما الإنسان الأعسر فهو عكس ما ذكرنا تماماً .






وبناء على هذه المعلومات يمكنك أن تحدد كمن أي الأنماط يتحدث الإنسان وهو يتحدث معك بل ويُمكنك عند قراءة قصيدة أو قطعة نثرية أن تحدد النمط الذي كان يعيشه صاحبها عند إعداده لها هل هو النمط السمعي أو الصوري من الذاكرة أو مما ينشئه أو من الأحاسيس الداخلية ، وذلك من خلال تأمل كلامه وتصنيفه في أحد الأصناف السابقة .



من الكتاب الرائع 'حتى لا تكون كلا -د عوض القرني '







اعرف شخصيتك من لون عيونك


توصل علماء النفس بأن هناك تلازما بين أوصاف العيون

وسمات شخصية الإنسان
وإليكم بعض الشخصيات
---------------------------------------------------

العيون السوداء ..
العصبية , سرعة التأثر , الغيرة الشديدة , المشاعر الرقيقة , العاطفة القوية , الحنان , غالبا ً ما يتحكم القلب في العقل.
---------------------------------------------------

العيون الزرقاء ..
الجرأة , حب الذات , الغموض , عمق التفكير , شدة الحساسية , قوة التأثير , المزاج الفني , البرود.
---------------------------------------------------

العيون الرمادية ..
الطباع العنيفة , القسوة.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t16263.html#post159359
---------------------------------------------------

العيون الخضراء ..
قوة الإرادة , الخبث , برودة العاطفة , صلابة الرأي , العند , حب العمل.
---------------------------------------------------

العيون البنية ..
الرحمة , العطف , الخجل , الجاذبية , حب العمل , قوة الحجة.
---------------------------------------------------

العيون العسلية ..
الهدوء , التأني , التفكير قبل العاطفة , حب الظهور , ضبط العواطف , الكتمان.
---------------------------------------------------

العيون الواسعة...
العصبية, الإندفاع وراء العاطفة.
---------------------------------------------------

العيون الضيقة ..
الذكاء , الحدة , الدقة , قوة الملاحظة و تحكيم العقل.
---------------------------------------------------

العيون المستديرة..
التفكير , الفضول , كثرة الحركة , حب الناس قلة
---------------------------------------------------

العيون الغائرة ..
التفحص و التدقيق , البحث عن التفاصيل , حب الحياة , التفاؤل.
---------------------------------------------------

العيون الجاحظة ..

البعد عن التفاصيل , حب الظهور , الفصاحة , الميل للتشاؤم







زراعة الرموش



عندما غنى محمد عبده في بداية مشواره الفني بالأبيض والأسود ::
الرمش الطويل أسود وجميل ..يتحدى الليل ودايماً بيميل
لم يدر بخلده أن ما يميز محبوبته في ذلك الوقت سيصبح متاحاً للجميع في هذا الزمان وليس حصراً على عدد قليل من الغيد

الحسان..


فقد أصبح بالإمكان الآن زراعة رموش كثيفة وطويلة بأحد عشر ألف ريال للعين الواحدة .




كان تجميل الرموش سابقاً يتم بوصل الرموش القديمة بأجزاء من الشعر، أما حالياً فقد أصبح بالإمكان زرع الرموش بنجاح وبدون أية مضاعفات بحيث أصبحت الجراحة متاحة للعامة، كما ورد في تصريح لجراح أمريكي يدعى ألن بيومن لوكالة رويترز أثناء ورشة العمل العالمية الأولى الحية لجراحة الرموش التي أقيمت بحضور أكثر من أربعين جراح تجميل من جميع أنحاء العالم ..

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=159359



وفي زراعة الرموش يقوم جراح التجميل بأخذ خصلة من الشعر من خلف رأس المريض أعلى الرقبة تحوي من ثلاثين إلى أربعين شعرة مع بصيلاتها وينظفها من الدهون والقشور ويقصها ثم يبدأ بغرس الشعر في مكان الرموش شعرة شعرة، يغرس ويخيط بتخدير موضعي بسيط، ويختلف عدد الشعرات المطلوبة حسب الجنس وحسب كثافة الشعر..
وبعد أسبوع تسقط الشعرة المزروعة وتبقى البصيلة وفي حدود أربعة أسابيع ينمو الشعر المزروع من جديد ..
لكن زراعة الرموش هذه تعتمد على نوع الشعر، ذلك أن الرموش المزروعة تتصرف كشعرة في الرأس، لديها أوامر من الخالق بأن تستمر في الطول، فهي تحتاج إلى القص باستمرار وتحتاج إلى العقص ( الثني ) فهي تتدلى ولا تلتوي كشعر الرموش الطبيعية، وإذا كان الشعر خشناً مجعداً فهو يحتاج إلى مهارة كبيرة عند زراعته ..
تخيل أشخاصاً تعرفهم من الكسولين الذين لا يقصون أظافرهم باستمرار، تخيلهم وقد زرعوا رموشاً ثم تأخروا في قصها فتراها وقد غطت عيونهم، وحجبت عنهم الرؤية فيضطرون إلى رفعها ومسك طرفها بالعقال، وقد تبتكر شركات مكملات الزينة ماسكات للرموش تزين بالفصوص للسيدات ..
وقد يصبح سدل الرموش عند الخجل أو الحزن عادة كما تفعل الدول من تنكيس الأعلام ..
يبدو أنني شطحت في الخيال، فعوداً إلى أرض الواقع أقول::

إن عمليات زرع الرموش الجديدة تحتاج إلى فتوى من ذوي الاختصاص ، فهي ليست وصلا للرموش كالعمليات القديمة لكنها زراعة للشعر. فهل تباح كما في زراعة شعر الرأس أم أنها محرمة من باب تغيير خلق الله ، وإن كانت مباحة فحري بنا جميعاً، كعرب مسلمين أن نزرع رموشاً نسدلها باستمرار لنغطي بها عيبنا في سكوتنا عما يحصل للمسلمين في أرجاء العالم ...


إن هوس عمليات التجميل أصاب العالم، حيث بلغ عدد عمليات التجميل في الولايات المتحدة الأمريكية على سبيل المثال ، عشرة ملايين عملية تجميل في عام 2005 م فقط، فكم هو جميل أن ننأى بأنفسنا عن هذا الهوس ونروضها على الاهتمام بالجمال الداخلي لذواتنا وإعطائه ما يستحق من عناية ثم قد يعذر البعض بعدها إن فكر بالكماليات ..



.
.
.
منقول من صندوق إيميلاتي الغالي في العيون patch_lov.gif



td hgud,k










عرض البوم صور اميرة سلام   رد مع اقتباس

قديم 08-25-2009   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد بديع


البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 2366
المشاركات: 5,459 [+]
بمعدل : 1.58 يوميا
اخر زياره : 08-01-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 29

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد بديع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اميرة سلام المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

العيون البنية ..
الرحمة , العطف , الخجل , الجاذبية , حب العمل , قوة الحجة.









عرض البوم صور محمد بديع   رد مع اقتباس
قديم 08-25-2009   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اميرة سلام


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 3325
المشاركات: 9,952 [+]
بمعدل : 2.97 يوميا
اخر زياره : 01-18-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 20

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اميرة سلام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اميرة سلام المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

العيون البنية ..
الرحمة , العطف , الخجل , الجاذبية , حب العمل , قوة الحجة.



اهلا عيوني









عرض البوم صور اميرة سلام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لغة العيون biba_dz منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول } 8 03-20-2011 03:47 PM
لغة العيون هجورة منتدى الصحة النفسية 17 12-05-2009 12:38 PM
لغة العيون اميرة سلام المنتدى العام 2 08-19-2009 04:49 PM
لغة العيون نجوم الليل منتدى فضــــــاء الصور 9 04-16-2008 10:02 PM
ان العيون... شاعر الزيبان ركــن الشعر العربي الفصيح 3 03-17-2008 07:19 PM


الساعة الآن 08:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302