العودة   منتديات صحابي > أقسام الاتصال و المعلومات التكنولوجية > منتدى صيانة أجهزة الحاسوب HARD


منتدى صيانة أجهزة الحاسوب HARD خاص لاستفساراتكم و طلباتكم حول حلول مشاكل الحاسوب سواء Hardware او software.
[يمنع] طرح المواضيع التي تحتوي على الباتشات و الكراكات و السيريلات.


الفصل الثالث -الارتباطات التشعبية

منتدى صيانة أجهزة الحاسوب HARD


الفصل الثالث -الارتباطات التشعبية

الارتباطات التشعبية الارتباط التشعبي هو ارتباط من صفحة ويب أو ملف إلى آخر. عندما يقوم زائر موقع بالنقر فوق الارتباط التشعبي، يتم عرض الوجهة أو فتحها أو تشغيلها في مستعرض

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-20-2007   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اللامنتمي


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 615
المشاركات: 10,663 [+]
بمعدل : 2.81 يوميا
اخر زياره : 02-25-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 27

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اللامنتمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى صيانة أجهزة الحاسوب HARD

الارتباطات التشعبية
الارتباط التشعبي هو ارتباط من صفحة ويب أو ملف إلى آخر. عندما يقوم زائر موقع بالنقر فوق الارتباط التشعبي، يتم عرض الوجهة أو فتحها أو تشغيلها في مستعرض ويب استناداً إلى نوع الوجهة. وعادةً ما تكون الوجهة صفحة ويب أخرى، لكن يمكن أن تكون أيضاً صورة أو ملف تعدد الوسائط أو مستند Microsoft Office أو عنوان بريد إلكتروني أو برنامج.

على سبيل المثال، يقوم الارتباط التشعبي لصفحة بعرض الصفحة في مستعرض ويب، ويقوم الارتباط التشعبي لملف avi. بفتح الملف في قارئ وسائط.

استخدامات الارتباطات التشعبية

الانتقال إلى صفحة ويب أو ملف على شبكة اتصال أو إنترانت أو إنترنت
الانتقال إلى صفحة ويب أو ملف تُخطِط لإنشائه في المستقبل
إرسال رسالة بريد إلكتروني
بدء عملية نقل الملفات، مثل تحميل ملف أو إرساله بواسطة بروتوكول نقل الملفات (FTP) (FTP: بروتوكول اتصال يمكّن المستخدم من نقل الملفات بين مواقع بعيدة على شبكة الاتصال. ويسمح أيضاً للمستخدمين باستخدام أوامر FTP، مثل سرد الملفات والمجلدات، وذلك لاستخدام الملفات على الموقع البعيد.)
الانتقال إلى إشارة مرجعية (إشارة مرجعية: موقع أو نص محدد في ملف تعطيه اسماً من أجل الرجوع إليه. تعرّف الإشارات المرجعية موقعاً في الملف يمكنك الرجوع إليه لاحقاً أو إنشاء ارتباط به. )
عندما يقوم زائر الموقع بالإشارة إلى نص أو صورة تتضمن ارتباطاً تشعبياً، يتحول المؤشر إلى شكل يد ، مشيراً إلى أن العنصر يمكن النقر فوقه.

عندما تقوم بتحرير صفحة، يمكنك اتباع ارتباط تشعبي لفتح الصفحة أو الملف الوجهة. على سبيل المثال، بعد قيامك بإنشاء ارتباط تشعبي، اتبعه لتتأكد أنه ينقلك إلى الوجهة التي تريدها.

يقوم Microsoft FrontPage باتباع الارتباط بشكل مختلف، استناداً إلى الوجهة:

الوجهة صفحة ويب يقوم FrontPage بفتح الصفحة للتحرير في طريقة العرض الصفحة.
الوجهة إشارة مرجعية يقوم FrontPage بفتح الصفحة والتمرير إلى الإشارة المرجعية.
الوجهة ملف يقوم FrontPage بفتح الملف في المحرر المقترن بها. على سبيل المثال، يقوم FrontPage بفتح ملف نص في المفكرة.
الملف ليس موجوداً في صفحة ويب الحالية يقوم FrontPage بفتح نسخة من الصفحة أو الملف الوجهة.
كيفية عمل محددات مواقع المعلومات (URLs)

عندما تقوم بإنشاء ارتباط تشعبي، يتم ترميز وجهته كمحدد موقع المعلومات (URL) (محدد موقع المعلومات (URL)‎: عنوان يعيّن بروتوكولاً (مثل HTTP أو FTP) وموقعاً خاصّين بكائن، أو مستند، أو صفحة World Wide Web، أو وجهة أخرى على إنترنت، أو إنترانت — مثلاً: http://www.microsoft.com/.).
يتكون URL من موقع ملقم ويب أو موقع شبكة الاتصال ومسارهما والملف الخاص بهما. يقوم URL أيضاً بتعريف البروتوكول الذي سيعالج الملف، مثل HTTP (HTTP: بروتوكول إنترنت يقدم المعلومات على World Wide Web. ويجعل من الممكن لمستخدم لديه برنامج عميل، إدخال URL (أو النقر فوق ارتباط تشعبي) واسترداد النص، والرسومات، والأصوات، والمعلومات الرقمية الأخرى من ملقم ويب.) أو FTP (FTP: بروتوكول اتصال يمكّن المستخدم من نقل الملفات بين مواقع بعيدة على شبكة الاتصال. ويسمح أيضاً للمستخدمين باستخدام أوامر FTP، مثل سرد الملفات والمجلدات، وذلك لاستخدام الملفات على الموقع البعيد.)، كما يتضح في الشكل التوضيحي التالي:

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t1647.html#post10760
الفصل الثالث -الارتباطات التشعبية e002.jpg


(شكل رقم 001)

1- البروتوكول

2- ملقم ويب

3- المسار

4- اسم الملف
محددات مواقع المعلومات الكاملة والنسبية

يحتوي محدد موقع المعلومات الكامل على عنوان كامل، بما في ذلك البرتوكول وملقم ويب والمسار واسم الملف.
يفتقد محدد موقع المعلومات غير الكامل (النسبي) جزء أو أكثر. يتم أخذ المعلومات المفقودة من الصفحة التي تحتوي على محدد موقع المعلومات. على سبيل المثال، إذا كان البروتوكول وملقم ويب غير موجودين، يستخدم مستعرض ويب البروتوكول والمجال، مثل com. أو org. أوdz. الخاص بالصفحة الحالية.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=10760
من الشائع أن تستخدم الصفحات الموجودة في صفحة ويب محددات مواقع معلومات نسبية وتحتوي فقط على مسار جزئي واسم الملف. إذا تم نقل الملفات إلى ملقم آخر، ستستمر أية ارتباطات تشعبية في العمل طالما أن الاتجاهات غير الكاملة للصفحة لم تتغير. على سبيل المثال، يشير ارتباط إلى Products.htm إلى صفحة تُسمى Apple.htm في مجلد يُسمى Food؛ إذا تم نقل الصفحتين إلى مجلد يُسمى Food على ملقم مختلف، سيظل محدد موقع المعلومات الموجود في الارتباط التشعبي صحيحاً.

إمكانية استخدام النصوص والصور

يمكن أن يكون الارتباط نصاً أو صورة.

الارتباط التشعبي النصي عبارة عن كلمة أو عبارة تم تعيين محدد موقع معلومات (محدد موقع المعلومات (URL)‎: عنوان يعيّن بروتوكولاً (مثل HTTP أو FTP) وموقعاً خاصّين بكائن، أو مستند، أو صفحة World Wide Web، أو وجهة أخرى على إنترنت، أو إنترانت — مثلاً: http://www.microsoft.com/.) وجهة لها.

الارتباط التشعبي الصورة عبارة عن صورة تم تعيين محدد موقع معلومات وجهة لها بإحدى الطريقتين التاليتين:

يمكن تعيين الصورة بالكامل كارتباط تشعبي افتراضي. في هذه الحالة، يمكن أن ينقر زائر الموقع فوق أي جزء من الصورة لإظهار الوجهة الخاصة بها. على سبيل المثال، يكون الزر صورة ذات ارتباط تشعبي افتراضي.
يمكن تعيين نقطة فعالة أو أكثر من النقاط الفعالة للصورة، وهي مناطق ارتباطات تشعبية على الصورة. يطلق على الصورة التي تحتوي على نقاط فعالة مخطط صورة. على سبيل المثال، يمكن أن يكون مخطط الصورة شكلا يمثل أجزاء مختلفة من موقع ويب (مثل الصفحة الرئيسية وصفحة النشرات المصورة وهكذا). ينقر زائر الموقع فوق جزء معين من مخطط الصورة ليتم عرض الصفحة المناظرة.
لمزيد من المعلومات حول مخططات الصور والنقاط الفعالة، الرجاء مراجعة "حول الصور." كيفية ظهور الارتباطات التشعبية

يمكن الاشارة إلى الارتباطات التشعبية بعدة طرق. عادة ما تقوم برامج استعراض ويب بتسطير الارتباطات التشعبية النصية وعرضها بلون مختلف. على سبيل المثال، كذلك يظهر الارتباط التشعبي.

لا تكون الارتباطات التشعبية على الصورة مرئية في العادة. يمكن أن يدرك زائر موقع أن الصورة لها ارتباط تشعبي بوضع مؤشر الماوس فوقه. يتغير شكل المؤشر في العادة إلى يد مشيرة . على سبيل المثال،الفصل الثالث -الارتباطات التشعبية e004.jpg ضع مؤشر الماوس فوق الزر التالي:
الفصل الثالث -الارتباطات التشعبية e006.jpg



لزيادة تأكيد ارتباط تشعبي، يمكنك أيضاً إضافة تأثيرات HTML حيوي أو حركة إلى الارتباطات التشعبية، كما يتضح في الشكل التوضيحي التالي:.
الفصل الثالث -الارتباطات التشعبية e008.jpg



يجب أن يقدم الارتباط التشعبي مساعدة مرئية حول ما يؤدي إليه؛ على سبيل المثال، يمكن استخدام الارتباطات التشعبية الموجودة أدناه لتؤدي إلى الصفحة الرئيسية لصفحة ويب:

الصفحة الرئيسية
الفصل الثالث -الارتباطات التشعبية e010.jpg

تعيين ألوان للارتباطات التشعبية

يمكنك اختيار الألوان التي سيستخدمها مستعرض ويب لعرض الارتباطات التشعبية. يمكنك تحديد ثلاثة ألوان ليتم استخدامها من أجل الارتباط التشعبي، استناداً إلى الحالة الخاصة بها:

الارتباط التشعبي: ارتباط لم يتم تحديده
الارتباط التشعبي النشط: ارتباط تشعبي محدد حالياً
الارتباط التشعبي الذي تمت زيارته: ارتباط تشعبي تم فتحه بالفعل
تقوم برامج استعراض ويب بتحديد ما إذا كان الارتباط التشعبي قد تمت زيارته بالفعل طبقاً لفترة زمنية محددة. على سبيل المثال، في Microsoft Internet Explorer، هذه الفترة الزمنية هي محفوظات مستعرض ويب؛ يمكنك تحديد مدة إبقاء محفوظات الصفحات التي قمت بزيارتها، عشرين يوماً على سبيل المثال. إذا قمت بزيارة الصفحة خلال عشرين يوماً سيتم عرض الارتباط التشعبي كارتباط تشعبي تمت زيارته. إذا لم تقم بزيارة الصفحة خلال عشرين يوماً، أو إذا قمت بمسح المحفوظات، سيظهر الارتباط التشعبي كأن لم يتم تحديده من قبل. استخدام الإشارات المرجعية

الإشارة المرجعية هي موقع أو نص محدد في صفحة قمت بتحديده.

يمكنك استخدام الإشارات المرجعية كوجهة لارتباط تشعبي. على سبيل المثال،الفصل الثالث -الارتباطات التشعبية e011.jpg إذا أردت عرض مقطع معين من الصفحة لزائر الموقع، قم بإضافة ارتباط تشعبي مع الإشارة المرجعية كوجهة لها. عندما يقوم زائر الموقع بالنقر فوق الارتباط التشعبي، يتم عرض جزء الصفحة المراد بدلاً من أعلى الصفحة.

يمكنك أيضاً استخدام إشارة مرجعية أو أكثر للبحث عن مواقع في الصفحة. على سبيل المثال، قم بإضافة إشارة مرجعية لكل عنوان رئيسي في الصفحة. عند تحرير الصفحة، يمكنك البحث بشكل سريع على كل مقطع بالرجوع إلى الإشارة المرجعية المناظرة.

إذا تم تعيين إشارة مرجعية أحد المواقع، سيتم التعرف على الإشارة المرجعية من خلال . إذا تم تعيين إشارة مرجعية إلى النص، سيظهر النص بتسطير متقطع.إدارة الارتباطات التشعبية

إعادة تسمية الملفات في موقع ويب ونقلها

عند إعادة تسمية ملف في موقع ويب، سيقوم Microsoft FrontPage بالتحقق لمعرفة ما إذا كان هناك أية ارتباطات تشعبية للملف. إذا كان هناك ارتباطات تشعبية، سيقوم FrontPage بتحديث الارتباطات التشعبية بأسماء الملفات الجديدة. عندما تقوم بنقل ملف موجود في موقع ويب (على سبيل المثال، إلى مجلد أو مجلد فرعي)، سيقوم FrontPage تلقائياً بتحديث أية ارتباطات تشعبية خاصة بهذا الملف بموقعه الجديد. اختبار الارتباطات التشعبية المعطلة وإصلاحها

قبل نشر موقع ويب، يجب دوماً التحقق من الارتباطات التشعبية المعطلة واختبار الارتباطات التشعبية للوجهات الخارجية. الارتباط التشعبي المعطل هو الارتباط التشعبي الذي له محدد موقع معلومات وجهة غير صالح فعندما يقوم زائر الموقع بالنقر فوق الارتباط التشعبي، سيقوم مستعرض ويب بعرض رسالة خطأ. قد يكون السبب بسيطاً كخطأ فى كتابة محدد موقع المعلومات أو كأن يكون محدد موقع المعلومات يشير إلى صفحة قمت بحذفها من موقع ويب. إذا كانت الوجهة صفحة أخرى على ويب، يمكن أن تكون الصفحة قد تم نقلها أو حذفها.

لمزيد من المعلومات حول إدارة الارتباطات التشعبية الخاصة بموقع ويب، راجع "حول إدارة الارتباطات التشعبية."
إنشاء ارتباط تشعبي
في طريقة العرض الصفحة، قم بأحد الإجراءات التالية:

إنشاء ارتباط تشعبي إلى صفحة أو ملف

حدد نصاً أو صورة.
إذا لم تقم بتحديد نص أو صورة، يتم عرض محدد موقع المعلومات (محدد موقع المعلومات (URL)‎: عنوان يعيّن بروتوكولاً (مثل HTTP أو FTP) وموقعاً خاصّين بكائن، أو مستند، أو صفحة World Wide Web، أو وجهة أخرى على إنترنت، أو إنترانت — مثلاً: http://www.microsoft.com/.) الوجهة كنص للارتباط التشعبي. الفصل الثالث -الارتباطات التشعبية e014.jpg

انقر فوق إدراج ارتباط تشعبي .
تحت ارتباط إلى، انقر فوق ملف موجود أو صفحة ويب موجودة

الفصل الثالث -الارتباطات التشعبية e015.jpg
(شكل رقم 008).

حدد الصفحة أو الملف الذي تريده.
إنشاء ارتباط تشعبي إلى صفحة جديدة

حدد نصاً أو صورة.
إذا لم تحدد نص أو صورة، يتم عرض محدد موقع معلومات الوجهة كنص للارتباط التشعبي.

انقر فوق إدراج ارتباط تشعبي .
تحت ارتباط إلى، انقر فوق إنشاء مستند جديد.
اكتب اسم المستند الجديد. إذا أردت تغيير مسار (مسار: الطريق الذي يستخدمه نظام التشغيل لتعيين موقع مجلد أو ملف؛ مثلاً، C:\House finances\March.doc.) المستند الجديد، انقر فوق تغيير.
تحت وقت التحرير، حدد ما إذا كنت تريد تحرير المستند الجديد الآن أم لاحقا
الفصل الثالث -الارتباطات التشعبية e018.jpg

(شكل رقم 009)ً.

إنشاء ارتباط تشعبي إلى صفحة او ملف على ويب

حدد نصاً أو صورة.
إذا لم تحدد نص أو صورة، يتم عرض محدد موقع معلومات الوجهة كنص للارتباط التشعبي.

انقر فوق إدراج ارتباط تشعبي .
تحت ارتباط إلى، تأكد من تحديد ملف موجود أو صفحة ويب موجودة.
انقر فوق ويب .
في مستعرض ويب الذي تستخدمه، انتقل إلى الصفحة التي تريدها، ثم اضغط ALT+TAB للعودة إلى Microsoft FrontPage. يتم عرض موقع الصفحة التي قمت بزيارتها في مربع العنوان.
إنشاء ارتباط تشعبي إلى عنوان بريد إلكتروني

حدد نصاً أو صورة.
إذا لم تقم بتحديد نص أو صورة، سيتم عرض عنوان البريد الإلكتروني الوجهة والموضوع الوجهة كنص للارتباط التشعبي.

انقر فوق إدراج ارتباط تشعبي .
تحت ارتباط إلى، انقر فوق عنوان البريد الإلكتروني
الفصل الثالث -الارتباطات التشعبية e019.jpg

(شكل رقم 010) .

اكتب البريد الإلكتروني الذي تريده في المربع عنوان البريد الإلكتروني، أو حدد بريداً إلكترونياً في المربع عناوين البريد الإلكتروني المستخدمة مؤخراً.
في المربع الموضوع، اكتب موضوع رسالة البريد الإلكتروني.
ملاحظة قد لا تتعرف بعض برامج استعراض ويب وبرامج البريد الإلكتروني على سطر الموضوع.
إنشاء ارتباط تشعبي إلى إشارة مرجعية

حدد نصاً أو صورة.
انقر فوق إدراج ارتباط تشعبي .
حدد الصفحة التي تحتوي على الإشارة المرجعية (إشارة مرجعية: موقع أو نص محدد في ملف تعطيه اسماً من أجل الرجوع إليه. تعرّف الإشارات المرجعية موقعاً في الملف يمكنك الرجوع إليه لاحقاً أو إنشاء ارتباط به. )، ثم انقر فوق إشارة مرجعية.
في المربع تحديد مكان في المستند انقر فوق الإشارة المرجعية التي تريد استخدامها كوجهة، ثم انقر فوق موافق.تغيير وجهة ارتباط تشعبي
في طريقة العرض الصفحة، حدد الارتباط التشعبي.
انقر فوق إدراج ارتباط تشعبي .
قم باختيار وجهة الارتباط التشعبى التي تريدها.
تغيير نص ارتباط تشعبي
في طريقة العرض الصفحة، حدد نص الارتباط التشعبي.
اكتب النص الجديد.
إضافة تأثيرات خطية إلى أحد الارتباطات التشعبية
يمكنك إضافة تأثيرات إلى الارتباطات التشعبية بحيث يتغير خط النص عند قيام أحد زوار الموقع بالإشارة إلى الارتباط التشعبي. على سبيل المثال، يمكنك تعيين الارتباط التشعبي ليتغير حجم الخط إلى حجم أكبر أو يصبح أسود عريض أو يتحول إلى اللون الأحمر. قم بالإشارة إلى هذا الارتباط لملاحظة كيف يتغير مظهره.

في طريقة العرض الصفحة، قم بأحد الإجراءات التالية:

في الجزء عادي، انقر بواسطة الزر الأيمن للماوس فوق خصائص الصفحة في قائمة الاختصار ثم انقر فوق علامة التبويب الخلفية.
ضمن تنسيق، حدد خانة الاختيار تمكين تأثيرات التمرير فوق الارتباط التشعبي

الفصل الثالث -الارتباطات التشعبية e021.jpg
(شكل رقم 011).

انقر فوق النمط عند التمرير.
قم بتعيين خصائص التمرير للارتباطات التشعبية للصفحة الحالية.
ملاحظات

لا يمكنك إضافة تأثيرات إلى ارتباط تشعبي إذا كانت الصفحة تستخدم إحدى السمات.
يتم تعيين هذه التأثيرات إلى الصفحة بأكملها وليس على ارتباطات تشعبية مفردة.
تستخدم ميزة التغيير عند المرور فوق الارتباطات التشعبية، DHTML، لذا قد لا تدعم بعض برامج الاستعراض هذه الميزة.
تتبع ارتباط تشعبي أثناء تحرير صفحة
في طريقة العرض الصفحة، انقر بواسطة زر الماوس الأيمن فوق الارتباط التشعبي، ثم انقر فوق تتبع الارتباط التشعبي من قائمة الاختصار.
تعيين ألوان ارتباط التشعبي
في طريقة العرض الصفحة، انقر بواسطة زر الماوس الأيمن فوق الصفحة، ثم انقر فوق خصائص الصفحة من قائمة الاختصار.
انقر فوق علامة التبويب الخلفية.
في مربعات الارتباط التشعبي والارتباط التشعبي الذي تمت زيارته والارتباط التشعبي النشط، حدد الألوان التي تريد استخدامها( كما في الشكل السابق رقم 011).
ملاحظة إذا كانت الصفحة تستخدم سمة، فلن تتوفر علامة التبويب الخاصة بالخلفية، وستحتاج إلى تغيير ألوان الارتباط التشعبي بتغيير عناصر السمة.

تعيين تلميح الشاشة لارتباط تشعبي أو تغييره
يمكنك إضافة تلميح شاشة (تلميحات الشاشة: ملاحظات تظهر على الشاشة توفر معلومات حول زر شريط أدوات، أو تغيير متعقب، أو تعليق، أو لعرض حاشية سفلية أو تعليق ختامي. وتعرض تلميحات الشاشة أيضاً النص الذي سيظهر إذا اخترت إدراج تاريخ أو إدخال نص تلقائي.) إلى ارتباط تشعبي إما أثناء إنشاء الارتباط التشعبي أو لاحقاً.

في طريقة العرض الصفحة، حدد الارتباط التشعبي.
انقر فوق إدراج ارتباط تشعبي .
في مربع الحوار تحرير ارتباط تشعبي، انقر فوق تلميح الشاشة
الفصل الثالث -الارتباطات التشعبية e023.jpg

(شكل رقم 012).

ملاحظة إذا كنت تقوم بإنشاء ارتباط تشعبي, يسمى مربع الحوار إدراج ارتباط تشعبي.

اكتب النص الذي تريد ظهوره عندما يضع زائر موقع مؤشر الماوس على الارتباط التشعبي وانقر فوق موافق.
انقر فوق موافق مرة أخرى.
ملاحظة لتغيير تلميح الشاشة، اتبع نفس الإرشادات المذكورة أعلاه.

لعرض تلميح الشاشة، انقر فوق معاينة في المستعرض .

إدارة الارتباطات التشعبية
عرض كافة الارتباطات التشعبية الداخلية الموجودة في موقع ويب

تأكد من ظهور قائمة المجلدات ويمكنك عرضها من القائمة عرض، والنقر فوق قائمة المجلدات.
من القائمة عرض، انقر فوق ارتباطات تشعبية.
من قائمة المجلدات، انقر فوق الصفحة التي تحتوي على الارتباطات التي تريد عرضها.
التحقق من صلاحية الارتباطات التشعبية الخارجية

على الرغم من أن كافة الارتباطات التشعبية الموجودة في موقع ويب الحالي يتم عرضها في طريقة العرض تقارير، يكون التحقق من الارتباطات التشعبية متوفراً فقط للارتباطات الخارجية.

في طريقة العرض ارتباطات تشعبية
الفصل الثالث -الارتباطات التشعبية e0026.jpg

(شكل رقم 014)، قم بالتالي:

قم بحفظ كافة الصفحات المفتوحة.
من القائمة عرض, أشر إلى تقارير، ثم إلى مشاكل، ثم انقر بعد ذلك فوق ارتباطات تشعبية مقطوعة

الفصل الثالث -الارتباطات التشعبية e030.jpg
(شكل رقم 015).

في المرة الأولى التي تقوم فيها بتشغيل هذا التقرير في جلسة عمل، يطلب منك Microsoft FrontPage التحقق من الارتباطات التشعبية الموجودة في موقع ويب الذي تستخدمه

الفصل الثالث -الارتباطات التشعبية e031.jpg
(شكل رقم 016). انقر فوق نعم.

انقر بواسطة زر الماوس الأيمن فوق الملف الذي يحتوي على الارتباطات التشعبية التي تريد التحقق منها.
إذا لم تكن وجهة الارتباط التشعبي في موقع ويب الحالي، تكون حالة الارتباط التشعبي غير معروف.

من قائمة الاختصار، انقر فوق التحقق من الارتباط التشعبي

الفصل الثالث -الارتباطات التشعبية e033.jpg
(شكل رقم 017).

ارتباطات تشعبية مقطوعة

من القائمة عرض, أشر إلى تقارير ثم إلى مشاكل، ثم انقر بعد ذلك فوق ارتباطات تشعبية مقطوعة.
2. يتم سرد كافة الارتباطات التشعبية الموجودة في موقع ويب.

إذا لم تكن وجهة الارتباط التشعبي في موقع ويب الحالي، تصبح حالة الارتباط التشعبي غير معروف.

انقر نقراً مزدوجاً فوق ارتباط تشعبي تكون حالته مقطوع
الفصل الثالث -الارتباطات التشعبية e035.jpg

(شكل رقم 018).

في مربع الحوار تحرير ارتباط تشعبي، قم بأحد الإجراءات التالية:
لعرض الصفحة بحيث يمكنك تحريرها, انقر فوق تحرير الصفحة.
إذا كنت تعرف محدد موقع المعلومات الصحيح الخاص بالصفحة التي تريد الانتقال إليها، اكتبه في المربع استبدال الارتباط التشعبي بـ. أو انقر فوق استعراض للانتقال إلى الصفحة أو الملف في موقع ويب أو نظام ملفات أو ويب (‏World Wide Web (WWW)‎: فرع تعدد الوسائط من إنترنت لا يقدّم النص فقط، وإنما يقدّم أيضاً الرسومات، والأصوات، والفيديو. على ويب، يمكن للمستخدمين وبسهولة الانتقال من عنصر إلى آخر، أو من صفحة إلى أخرى، أو من موقع إلى آخر باستخدام الارتباطات التشعبية.).
لإصلاح هذا الارتباط التشعبي في كافة صفحات موقع ويب الحالي, أدخل ارتباطاً تشعبياً صالحاً في المربع استبدال الارتباط التشعبي بـ، وانقر فوق التغيير في كافة الصفحات، ثم انقر فوق استبدال.
لإصلاح هذا الارتباط التشعبي في كافة الصفحات المحددة, أدخل ارتباطاً تشعبياً صالحاً في المربع استبدال الارتباط التشعبي بـ، ثم انقر فوق التغيير في الصفحات المحددة. حدد الصفحات، ثم انقر فوق استبدال.
ملاحظات

إذا كانت الوجهة الجديدة صالحة، لن يتم عرض الارتباط التشعبي كارتباط تشعبي في التقرير ارتباطات تشعبية مقطوعة.
تحديث كافة الارتباطات التشعبية

من القائمة أدوات، انقر فوق إعادة حساب الارتباطات التشعبية.
انقر فوق نعم للتأكيد.
ملاحظة في موقع ويب يستند إلى SharePoint Team Services موفر من قبل Microsoft, يتم إنشاء الارتباطات التشعبية وإدارتها تلقائياً في مكتبات المستندات والقوائم التبادلية.
إزالة ارتباط تشعبي
في طريقة العرض الصفحة، حدد الارتباط التشعبي.
قم بأحد الإجراءات التالية:
حذف الارتباط التشعبي تماماً، بما في ذلك نص الارتباط التشعبي

اضغط DELETE.
الاحتفاظ بنص الارتباط التشعبي مع حذف الارتباط التشعبي المرتبط به

1- انقر فوق إدراج ارتباط تشعبي .

2- في مربع الحوار تحرير ارتباط تشعبي، انقر فوق إزالة ارتباط.

إنشاء إشارة مرجعية في صفحة ويب
في طريقة العرض الصفحة، قم بما يلي:
قم بوضع نقطة الإدراج حيث تريد إنشاء إشارة مرجعية (إشارة مرجعية: موقع أو نص محدد في ملف تعطيه اسماً من أجل الرجوع إليه. تعرّف الإشارات المرجعية موقعاً في الملف يمكنك الرجوع إليه لاحقاً أو إنشاء ارتباط به. )، أو حدد النص الذي تريد تعيين إشارة مرجعية له.
من القائمة إدراج، انقر فوق إشارة مرجعية.
في المربع اسم الإشارة المرجعية، اكتب اسم الإشارة المرجعية ( المسافات مسموح بها.)
الفصل الثالث -الارتباطات التشعبية e036.jpg

(شكل رقم 019)

ملاحظة في حالة تعيين إشارة مرجعية إلى موقع (وليس نص)، يُشار إلى الإشارة المرجعية بـ . في حالة تعيين إشارة مرجعية إلى نص، يظهر النص بخط متقطع.

الانتقال إلى إشارة مرجعية في صفحة ويب
من القائمة إدراج، انقر فوق إشارة مرجعية.
في المربع الإشارات المرجعية الأخرى الموجودة في هذه الصفحة، انقر فوق الإشارة المرجعية التي تريد البحث عنها.
انقر فوق الانتقال إلى.
إزالة إشارة مرجعية
في طريقة العرض الصفحة، من القائمة إدراج، انقر فوق إشارة مرجعية.
في المربع الإشارات المرجعية الأخرى الموجودة في هذه الصفحة، انقر فوق الإشارة المرجعية التي تريد حذفها.
انقر فوق الانتقال إلى.
انقر فوق مسح.




hgtwg hgehge -hghvjfh'hj hgjaufdm










عرض البوم صور اللامنتمي   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اختبارات الفصل الثالث للسنة الاول maissa قسم السنـة اولى ابـتدائي 40 06-13-2011 11:26 PM
فروض و اختبارات الفيزياء الفصل الثالث sam13 قسم السنة الاولى متوسط 9 06-10-2011 12:12 PM
فروض و اختبارات الفصل الثالث في الفيزياء sam13 قسم السنة الثانية متوسط 17 06-06-2011 12:57 PM
فروض و اختبارات في الفيزياء الفصل الثالث sam13 قسم السنة الثالثة متوسط 13 06-01-2011 07:07 PM
اختبار الفصل الثالث ياسمين31 قسم السنة الثالثة متوسط 7 05-10-2011 04:13 PM


الساعة الآن 09:31 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302