العودة   منتديات صحابي > أقسام الاسـرة والـمجـتمع > منتدي حـــواء الجزائر > ركن التسريحات و العناية بالشعر


ركن التسريحات و العناية بالشعر قسم خاص للعنايه بالبشره والاهتمام واسرار صفاء وجمال بشرتك لتكوني متالقه دايمآ


لشعر جميل ومنور

ركن التسريحات و العناية بالشعر


لشعر جميل ومنور

خبيرة التغذية نانسى حبيقة "هذه نصائحى لشعر صحى ومتألّق" إعتماد نظام غذائى غير متوازن وعدم شرب كميات كافية من المياه وتعريض الشعر لعدّة عوامل خارجية تؤذيه وتضرّ به، مثل حرارة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-06-2009   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ياسمين نجلاء


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5477
المشاركات: 10,609 [+]
بمعدل : 3.53 يوميا
اخر زياره : 02-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ياسمين نجلاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ركن التسريحات و العناية بالشعر
خبيرة التغذية نانسى حبيقة "هذه نصائحى لشعر صحى ومتألّق" لشعر جميل ومنور transparent.gifلشعر جميل ومنور transparent.gifلشعر جميل ومنور large_6312.jpgإعتماد نظام غذائى غير متوازن وعدم شرب كميات كافية من المياه وتعريض الشعر لعدّة عوامل خارجية تؤذيه وتضرّ به، مثل حرارة الشمس المرتفعة يمكن أن تلحق الأذى بصحة شعرنا الشعر تاج المراة ومثال الجمال والأناقة، والإهتمام به يجب أن يكون من الأولويات ومن الضروريات اليومية.
ولكن، كيف نحميه من التساقط والتقصّف والتكسر...؟
وهل لنوعية الغذاء الذى نتناوله علاقة مباشرة أو غير مباشرة بالمحافظة عليه؟
ما هى الفيتامينات الضرورية واللازمة لنموّه وتجدّده؟
ما هى النصائح التى توجّهها أخصائية التغذية نانسى حبيقة لكل سيدة تعانى من مشاكل فى الشعر؟
في هذا الحوار تجيب نانسي عن كثير من الأستفسارات حول أفضل الأساليب للعناية بالشعر:
إلى أى مدى يؤثر نظامنا الغذائى على صحة شعرنا وحيويته؟
مثل الجسم، الشعر بحاجة إلى نظام غذائى متوازن حتى يحافظ على رونقه وصحته، وهذا النظام الغذائى الصحى يجب أن يرتكز على الهرم الغذائى، فأى خلل فى هذا الهرم يؤثر على الجسم بكامله، وبالتالى على الشعر ممّا يؤدى إلى تساقطه.
ما هى العادات السيئة التى يمكن أن تلحق الأذى بصحة شعرنا؟
بالدرجة الأولى، إعتماد نظام غذائى غير متوازن وعدم شرب كميات كافية من المياه وتعريض الشعر لعدّة عوامل خارجية تؤذيه وتضرّ به، مثل حرارة الشمس المرتفعة والغبار وعدم استخدام سبل الوقاية والحماية.
وهناك أيضاً أسباب تؤثر على نموّه وتؤدّى إلى تساقطه، مثل فقدان بعض أنواع الفيتامينات من الجسم وهى قسمان:
القسم الأول، نأخذه من الطعام، والقسم الثانى بواسطة المكمّلات الغذائية المتوفّرة فى الصيدلية، فالفيتامينات الموجودة فى الطعام يمتصّها الجسم بكل سهولة وهى تدخل إليه بصورة طبيعية، لأن الخلايا فى الجسم مبرمجة حتى تمتصّها، أما الفيتامينات المركّبة المتوفّرة فى الصيدليات، فأهميتها طبعاً لا تعادل أهمية الفيتامينات الغذائية.
فإذا أعتمد أى شخص على نظام غذائى أو حمية غذائية غير سليمة وتناول فيتامينات كيميائية للتعويض عن الفيتامينات الموجودة فى الطعام، سوف يتساقط الشعر ويفقد رونقه، لذلك، أقول دائماً إن المكمّلات الغذائية وحدها ليست نافعة، ويجب أن يكون النظام الغذائى مدروساً تماماً لتجنّب حصول أية مضاعفات قد تضرّ بالجسم وبالتالى الشعر.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t18805.html#post177353
هل هذا يعنى أن الحمية الغذائية تؤثر بشكل مباشر على الشعر؟
بالتأكيد، فهناك أشخاص عدّة عندما يتّبعون حمية غذائية، يتوقّفون عن تناول النشويات أو غيرها من العناصر المتوفّرة فى الهرم الغذائى، ويفاجأون بتساقط الشعر بطريقة عشوائية دون أن يعرفوا السبب الذى يعود إلى نقص فى بعض الفيتامينات التى يحتاجها الجسم.
فحالة شعرنا تتأثر بشكل مباشر بنظامنا الغذائى لأن خلايا الجلد والشعر تتجدّد بشكل يومى، ولذلك هى تحتاج إلى أنواع عديدة من الفيتامينات، وكل نقص فيها يؤثّر على هذه الخلايا وعلى تكاثرها بطبيعة الحال.
ما هى فوائد العائلات الغذائية (بروتينات، نشويات) فى ما يتعلّق بصحة الشعر؟
الفيتامينات موجودة فى البروتينات وفى النشويات وموجودة أيضاً فى الدهون.وهناك دهون أساسية مفيدة كثيراً لبصيلات الشعر مثل أوميغا 3 "Omega3"، الموجودة فى السلمون، ولذلك، إن فوائد العائلات الغذائية مهمة جداً لصحة الشعر، ويجب تناول يومياً
50% من النشويات
20% من البروتينات
30% من الدهون
وبهذه الطريقة الغذائية السليمة، نحصل على جميع الفيتامينات الضرورية للشعر.
ما مدى فعالية المكمّلات الغذائية (متوفّرة فى الصيدليات) فى العناية بالشعر، وهل هى ضرورية؟
المكمّلات الغذائية لها فعاليتها بالتأكيد، ولكنها ليست مثل فعالية الطعام والفيتامينات التى يتضمّنها، وإذا أردنا الحصول على نتيجة مهمة لمنع تساقط الشعر والمحافظة على صحته، يجب أن نهتم بنظامنا الغذائى بالدرجة الأولى، ولا مانع فى فترات التعب والحمية والضغط النفسى من الإستعانة بالمكمّلات الغذائية.
فيتامينات الشعر:
ما هى الفيتامينات المرتبطة بشكل مباشر بصحة الشعر؟
إنها عديدة ومنوّعة نذكر منها: الفيتامين A- مجموعة الفيتامين B- الفيتامين C- الحديد- النحاس- الزنك- البروتينات التى يتكدّس فيها الحديد ومادة الـ Amino Acid المفيدة جداً للشعر.
بالإضافة طبعاً إلى شرب كميات كبيرة من الماء لأنه يحافظ على لمعان الشعر ويحميه من الجفاف، فالشعر مثل الجلد بحاجة إلى الترطيب بشكل دائم ومستمر.
وفى ما يلى سنذكر فائدة كل نوع من أنواع الفيتامينات، وما هى الكمية الضرورية المطلوبة للجسم وهى التى تحمل الأوكسجين لخلاياه، وبالتالى لخلايا الشعر، علما بأن أى نقص فيها يؤدّى إلى تقصّف وتكسّر وتساقط الشعر ويبطئ من نموّه.
- يجب تناول يومياً 2 ميلليغرام من الفيتامين B6، الذى نجده فى: الدجاج، السمك، الكبد، الكلى، فول الصويا، الحبوب الكاملة غير المقشورة.
- حمض الفوليك المعروف بالـ Folic Acid، يجب أن نتناول منه يومياً 400 ميكروغرام، وهو موجود فى: الخضار داكنة اللون مثل السبانخ، الملوخية والبروكولى .. كما أنه موجود أيضاً فى: عصير البرتقال، الأفوكادو، الشمندر، الكبد، القمح الكامل غير المقشور، رقائق الفطور، الأرز الأسمر، والمعكرونة السمراء.
- فيتامين B12 موجود فى: اللحوم الحيوانية، وعلى الأشخاص النباتيين الذين لا يتناولون اللحوم أن يحصلوا على هذا الفيتامين من مصادر أخرى كالمكمّلات الغذائية الموجودة فى الصيدليات.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=177353
- الفيتامين A، يساعد على نمو الشعر ونمو خلايا الجسم، وتجدّدها، هو موجود فى: النباتات (الخضار والفاكهة ذات اللون الأصفر، الأحمر، والبرتقالى) مثل الجزر، الفليفلة الصفراء والحمراء والخضراء، وبعض الخضار داكنة اللون.
وهذا الفيتامين يسمّى Betta- Carotene لأنه موجود فى النباتات، وهناك فيتامين A الموجود فى الحيوان ويسمّى Retinol، ونجده فى: كبد الدجاج أو كبد البقر، وزيت السمك الغنى بالـ "أوميغا 3"، البيض، الحليب المضاف إليه فيتامين A، أى نقص فى فيتامين A، يؤدّى إلى نشوء الفطريات التى تؤثّر على بصيلات الشعر.
- "البيوتين" موجود فى أنواع غذائية عدّة، كما أن الجسم يفرز هذه المادة، وإذا نقصت كميتها من الجسم، سيؤدّى ذلك إلى تساقط الشعر طبعاً، يجب تناول 300 ميكروغرام منه يومياً وهو موجود فى: البيض، كبد الحيوان، جميع أنواع البقوليات والخميرة.
- الفيتامين C ضرورى لصحّة الشعر لأنه يحارب تكسّر الشعر ويمنع تقصّفه، نقص هذا الفيتامين يؤدّى إلى مخاطر عدّة، لأن توفّره ضرورى لتكوين الكولاجين الموجود فى كل خلايا الجسم والشعر، يجب تناول 60 ميللغراماً منه يومياً وهو موجود فى: النباتات، الحوامض، التوت بأنواعه، الشمّام، الفليفلة، الخضار داكنة اللون، البطاطا والبندورة.
- النحاس، وهو مفيد للهيموغلوبين الموجود داخل الكريات الحمراء. كما أنه مرتبط كثيراً بالزنك، وأى شخص لا يتناول أطعمة تحتوى على الزنك يعانى من نقص فى كمية النحاس داخل جسمه، يجب تناول 2 ميلليغرام من الزنك يومياً وهو موجود فى: كافة أعضاء الحيوان خاصة الكبد، ثمار البحر، المكسرات (الجوز- اللوز) وبذور اليقطين.
- الحديد، ويجب تناول 18 ميلليغراماً منه يومياً، وإذا كانت السيدة حاملاً أو ترضع طفلها، يجب أن تزيد هذه الكمية تلقائياً.
الحديد يقسم قسمين:
القسم الأول، موجود فى كل أعضاء الحيوان، ويمتصّه الجسم بسرعة وبسهولة.
القسم الثانى، موجود فى النباتات، ويمتصّه الجسم بنسبة 25%، هو متوفر فى: السبانخ، الفاصولياء الحمراء، العدس وحبوب النخالة.
- البروتينات، ضرورية لكل خلايا الجسم، والنقص فيها يؤدّى إلى شعر ضعيف وإلى عدم نموّ شعر جديد، وهى متوفرة فى: اللحوم، الدجاج، الأسماك، البيض، الأجبان، الألبان، الحليب، الفول، الفاصولياء، بذور اليقطين، الجوز، اللوز ..
- الفيتامين E يساعد على نمو الشعر، وهو موجود فى: بذور دوّار الشمس، الصنوبر، القمح غير المقشور، السمك، زيت الذرة، زيت دوّار الشمس.
- الكبريت وهو موجود فى: البيض، اللحوم، الأجبان، مشتقّات الحليب.
أخيراً، ما هى أنواع الغذاء المناسبة لجعل الشعر صحياً ولا يعانى من أى مشاكل؟
تناول البروتينات مثل بذور الكتّان، والحبوب والخضار بشكل يومى مع التنويع.
بالإضافة إلى التركيز على المأكولات الغنية بالكبريت والسيليكون مثل البروكولى والأسماك والبصل والطحالب البحرية، واتّباع نظام غذائى غنى بـ "البيوتين" والسلمون أو السردين أو زيت بذور الكتّان، ومأكولات غنية بالفيتامين D.
ما هى النصيحة التى توجّهينها لكل سيدة تعانى من تساقط الشعر؟
هى نصيحة سهلة جداً ومفيدة، وهى غسل الشعر ولو مرّة فى الأسبوع بماء الهندباء المسلوقة، وشرب أنواع الشاى الصينى مثل شاى "ألف ألفا".
- شعرنا بحاجة إلى نظام غذائى متوازن كى يحافظ على رونقه وصحته
- مجموعة فيتامين B، من أكثر أنواع الفيتامينات المفيدة للشعر: فيتامين B6 و Folic Acid وفيتامين B12. وهذه الأنواع الثلاثة أساسية لتكوين الكريات الحمراء.



لشعر جميل ومنور transparent.gif


gauv [ldg ,lk,v










عرض البوم صور ياسمين نجلاء   رد مع اقتباس

قديم 10-08-2009   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية wafia


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 3279
المشاركات: 5,501 [+]
بمعدل : 1.64 يوميا
اخر زياره : 10-03-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 22

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
wafia غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : ركن التسريحات و العناية بالشعر
افتراضي

مشكورة على الموضوع


دوما مميزة









عرض البوم صور wafia   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2009   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ياسمين نجلاء


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5477
المشاركات: 10,609 [+]
بمعدل : 3.53 يوميا
اخر زياره : 02-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ياسمين نجلاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : ركن التسريحات و العناية بالشعر
افتراضي

شكرا لك وفياء









عرض البوم صور ياسمين نجلاء   رد مع اقتباس
قديم 11-24-2009   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: الرقابة العـامة ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نور العيون


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5383
المشاركات: 14,686 [+]
بمعدل : 4.87 يوميا
اخر زياره : 03-21-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1934

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نور العيون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : ركن التسريحات و العناية بالشعر
افتراضي

ya3tik essaha









عرض البوم صور نور العيون   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دليل الشركات الصينية,دليل مصانع الصين,دليل معارض الصين,معرض كانتون,دليل اسواق كوانزو china2arab منتدى اعلانات المواقع وتبادل الروابط 15 03-19-2013 08:03 AM
سكربت دليل المواقع (دليل نواحي) الاصدار 2.2 Dzayerna منتدى تطوير المواقع 3 10-12-2010 01:10 AM
**لماذا يلجأ المهموم للبحر بينما يلجأ العاشق للسماء؟؟** AZOU.FLEXY منتدى أرشيف المواضيع المخالفة و المكرره 7 07-20-2010 01:24 PM
الخيانة شيء جميل!! ،، نعم جميل!! ،، لِمَ العجب؟؟!! بنت الصحراء المنتدى العام 3 01-07-2010 04:53 PM
رجل مشعر جدا جدا امحمد خوجة منتدى فضــــــاء الصور 1 10-14-2009 08:27 PM


الساعة الآن 04:45 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302