العودة   منتديات صحابي > أقسام الاسـرة والـمجـتمع > منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية


منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية القسم مخصص للعلاقات الزوجية المهذبة و الثقافة الجنسية و لا يتضمن أى صور أو أى مواد مثيرة


فن الأنوثة مع الزوج !!!

منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية


فن الأنوثة مع الزوج !!!

فن الأنوثة مع الزوج + إذا كان الزوج من النوع الذي لايستطيع أن يقول لك كلمة أحبك أو ياحبيبتي أو يازوجتي العزيزة وشيئا من هذا الكلام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-08-2009   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: المدير العام ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Dzayerna


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 5342
المشاركات: 18,093 [+]
بمعدل : 5.97 يوميا
اخر زياره : 05-31-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1893

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Dzayerna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية
فن الأنوثة مع الزوج







+ إذا كان الزوج من النوع الذي لايستطيع أن يقول لك كلمة أحبك أو ياحبيبتي أو يازوجتي العزيزة وشيئا من هذا الكلام فما عليك إلا أن تنطقيه بلسانك وبعد فترة من الزمن يصبح الزوج ينطقها بلسانه وكما قلت في نظرية (( صد و رد ))
















هذا قولي واستغفر الله العظيم لي ولكم فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان

لكم التحية ويرزقكن الله أزواجا صالحين 2- قال عمر ابن عبدالعزيز رضي الله عنه (( إنني أخشى أن أحمل الناس على الحق جملة فيرفضونه جملة )) فلذلك عليك يا اختي المسلمة أن لاتجعلي طلباتك جملة واحدة حتى لايرفضها جملة واحدة ولا تحمليه فوق طاقته فلا يكلف الله نفسا إلا وسعها 4- إن الرجل يحب أن يتدلع ويلعب ويداعب عند من يحب !!! خاصة حبيبته فإذا حرصت زوجته على تدليعه وملاعبته ومداعبته فإن ذلك عند الرجل المرأة المثالية بالنسبة له !! وأكبر دليل نشاهده في مرأى العين عندما تقوم الأم بتدليع ولدها وملاعبته فإنه يتعلق بها تعلقا قويا لايستطيع بعدها أن ينفصل عنها ولو لطرفة عين !! فاحرصي يرعاك الله على ذلك فلا يغرك خشونته وجفافه وعليك بقلبه 11- لاتنشغلي بأعمال البيت إلا عندما يكون نائما أو يكون خارج البيت وحذاري أن تعملي أمامه وهو نظر إليك إلا إذا أراد مشاركتك في عمل المنزل لأنها من المحبة 14- مالعيب أن تقولي أنا أغار عليك ؟؟ ليس هناك عيب وإنما سيزداد تمسكا بك فإن الغيرة بحد ذاتها من علامات المحبة 20- ركزي على هذه فكثيرا ماتحدث وهي الصراخ فعندما يصرخ زوجك عليك فكوني حكيمة عاقلة لأنك لو راددتيه بالصراخ فإنه قد يؤدي إلى الإنفصال والضياع والسبب في كون الرجل يصرخ فجأة من مشاعر وهموم كان يكتمها في نفسه من بعض أصحابه مثلا أو من بعض والديه من تحمل الأذى منهما فيأتي في ثانية واحدة فينفجر كالبركان الغاضب فلو كنتي مثله كالبركان الغاضب ماذا سيكون مصيركما ؟؟؟ 21- لاتنامين إلى وهو راض عنك فهذا الرضا قد يدخلك الجنة ويلقي الله عليك رضوانه إلى يوم تلقينه ولنذكر قصة أم سلمة وأبو سلمة حينما كانا ينامان بجانب بعضيهما وكل واحد منهما يأخذ بيد الآخر ويرددان مع بعضهما لن أنام حتى ترضى عني !!! فلا تستغربي أن يأخذ الزوج منك هذا الخلق لأن بعض الأزواج يأخذون طباع زوجاتهم (( وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة )) 3- كوني له ظريفة ممتنعة عن غيره كما قال النبي صلى الله عليه وسلم (( إن الله يحب المرأة الملقة البزعة (أي الظريفة) مع زوجها , الحصان ( أي الممتنعة ) عن غيره )) رواه الديلمي 5- شجعيه على هواياته فيما يرضي الله وانتبهي أن تتركيه لحظة فشله بهوايته فإن ذلك يزيده هموما وغموما وقد يبحث عن صديق ليشارك مأساته فعليك يااختي في الله أن تشاركيه أنت بدلا من أن يشارك أحدا غيرك حتى يحس بمحبتك له ولا تنسين تشجيعه على إعادة المحاولة كمثلا أن تقولي (( الخطأ بداية الصواب وعليك بالإجتهاد يا حبيبي , أنا فخورة بك وكرر المحاولة يا حبيبي )) فالمهم أن لا تجعلين كلمة واحدة إلا وفيها كلمة محببة إليه 12- قبل الزواج أو بالأصح فترة مابعد الملكة إلى الزواج قد يكون زوجك يلقي عليك كلمات الهيام والشوق والحنين والعواطف الجياشة بينكما وبعد الزواج تتحول إلى مشاعر هادئة متزنة فهل هناك حل ؟؟؟ قد يكون الحل في ذلك هو تخصيص يوما في الأسبوع وحبذا أن يكون في الإجازة لزيادة الرابط بينكما على الأقل مع تحمل الأيام الست الباقية على عاطفة هادئة متزنة واعلمي بأنه يحبك ولتسألي لنفسك سؤالا صريحا : من الذي يصرف عليك ؟؟ من الذي يسعد إذا سعدتي أو يفرح إذا فرحتي ؟؟؟ من الذي يوفر متطلبات البيت ؟؟من الذي يوصلك للمكان الذي تريدين من أغراض نسائية وما أشبه ذلك ؟؟ لذلك لو كان لا يحبك لا سمح الله لما فعل كل هذا واكتفى بقول لا 15- إنتبهي تضييع الوقت في ثرثرات الهاتف وقراءة المجلات عن أخبار الفنانين واحرصي فقط على ماينفعك في دينك ودنياك وأهمها كيف تسعدين زوجك أو السعادة الزوجية من ناحية الكتب النافعة حسب الشريعة الإسلامية
6- بعض الزوجات يشكين من عدم مصارحة أزواجهن لهن بالحب والدلع والغنج والمداعبة ولكن يااختي إذا صادفتك تلك المشكلة فما عليك إلا أن تمارسي أسلوب المعلمة لتلميذه ولنأخذ مثالا على ذلك 13- من طبع الرجال أنهم إذا أخذوا يجب عليهم أن يردون (( نظرية صد و رد )) فإذا أبدعتي في مجالك من ناحية الزوجة الصالحة فإنه سيبدع فنونه من ناحية الزوج الصالح فاستخدمي أسلحتك عليه !!! 16- إهتمي بالرشاقة واجعليه يشارك معك في الرياضة من ناحية المشي في الهواء الطلق فلرجال تمارين مثلا السباحة او كمال الأجسام (( بحد معقول وليست تربية العضلات )) وللنساء مثلا الدراجة وحذاري تربية العضلات بالنسبة للمرأة فإنها سلاح ضد الأنوثة وعليك بتمارين البطن حتى تزدادي جمالا بنظره
1- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( أيما امرأة ماتت وزوجها عنها راض دخلت الجنة )) رواه ابن ماجة والترمذي 7- دائما إذا نظر إليك أسريه فلا تجعلي للحزن عليك سبيلا فالرجل عندما ينظر إلى زوجته بوجه مبتسم فإن ذلك يجعله سعيدا لأنها من الإيحاء بأن زوجته سعيدة معه كزوج صالح لها ولنذكر هنا حديثا عن الرسول صلى الله عليه وسلم (( إذا نظر إليها سرته )) رواه ابن ماجة 17- إياكي وإنتقاد زوجك من ناحية سلوكياته أمام أي من الأشخاص سواءا من أهلك أو أهله فذلك بمثابة العتاب في شعور زوجك فاحرصي على تشجيعه على ترك العادة التي لا ترغبين بها 8- الدين والخلق صفتان محببتان للجنسين الرجل والمرأة فإذا كان دينك وخلقك رفيعا عاليا فإن ذلك يجعل الرجل منشرح الصدر وهادئ البال لأنه يعلم بأن زوجته ستتقي الله فيه 9- الغيرة موجودة بالرجال أيضا فانتبهي أن تتكلمين مع رجل حتى لو كان سائقا او خادما فإن ذلك يجعله غيورا قد تؤدي إلى القتل وهذا دليل واضح على محبته لك وخوفه عليك 10- تجملي له قبل أن يأتي البيت فإن الزوج يأتي متعبا مرهقا من العمل من مشاكل مع الموظفين وصراخ وشتم , ولذلك عندما يأتي للبيت فإنه يبحث عن الراحة !! فهل له غيرك ممن تيسر له الراحة ؟؟ 18- اذكري فضائل زوجك مع تشجيعه على الإستمرار ولاتخجلي مهما كان الطلب فالرجل يحب الزوجة الصريحة التي تتكلم مافي قلبها معه فإن ذلك يجعله مستمرا بل يزيد عليه وعليك طاعته فيما يرضي الله 19- جاءت امرأة إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت يارسول الله أنا وافدة النساء إليك هذا الجهاد كتبه الله على الرجال فإن أصيبو أجروا وإن قتلوا كانوا أحياءا عند ربهم يرزقون ونحن معاشر النساء نقوم عليهم فما لنا من ذلك ؟؟؟ فقال رسو الله صلىالله عليه وسلم (( أبلغي من لقيتي من النساء أن طاعة المرأة الزوج واعترافها بحقه يعدل ذلك , وقليل منكن من يفعله )) هل إستطعتي أن تكوني من القلة ؟؟؟


tk hgHk,em lu hg.,[ !!!










عرض البوم صور Dzayerna   رد مع اقتباس

قديم 10-08-2009   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اميرة سلام


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 3325
المشاركات: 9,952 [+]
بمعدل : 2.97 يوميا
اخر زياره : 01-18-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 20

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اميرة سلام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Dzayerna المنتدى : منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية
افتراضي










عرض البوم صور اميرة سلام   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2009   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: المدير العام ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Dzayerna


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 5342
المشاركات: 18,093 [+]
بمعدل : 5.97 يوميا
اخر زياره : 05-31-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1893

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Dzayerna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Dzayerna المنتدى : منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميرة سلام مشاهدة المشاركة










عرض البوم صور Dzayerna   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2009   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية algérienne


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5443
المشاركات: 384 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : 06-28-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 17

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
algérienne غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Dzayerna المنتدى : منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية
افتراضي

شكراً ياسين على الموضوع القيم
وحبيت أكمل نصفه الثاني و هو فن الرجولة مع الزوجة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( خيركم خيركم لأهله ، وأنا خيركم لأهلي )

وحديث :" ما أكرم النساء إلا كريم ، ولا أهانهن إلا لئيم " .
واجبات الزوج نحو زوجته :


1- حسن الاستهلال عند الدخول إلى البيت مثل البدء بالسلام ، وطلاقة الوجه والمصافحة
2- عذوبة الخطاب ، ولطافة النداء ، من خلال الكلمة ، والاهتمام بالزوجة ، وإشعارها بذلك ، ووضوح الكلام والتأني والنداء بأحب الأسماء أليها .
3- الإيناس والتسلية ، فقد كان من هديه صلي الله عليه وسلم إيناس أزواجه والسهر معهن ، مع كثرة مشاغله ، وعظم أعبائه صلي الله عليه وسلم .
4- الترويح والملاعبة ، وفي حديثه صلى الله عليه وسلم " كل شئ ليس من ذكر الله لهو ولعب إلا في أربعة : ملاعبة الرجل امرأته ، وتأديب الرجل فرسه ، ومشى الرجل بين الغرضين (الهدفين في الرماية ) وتعليم الرجل السباحة ".
5- التعاون المنزلي : مشاركة الزوج في أعمال المنزل مثل : إعداد الطعام ، أو شرائه ، أو ترتيب البيت ….. إلخ ، يُدخل السرور علي الزوجة ، ويقوي مشاعر المودة والمحبة بينهما .
6- التشاور وواقعة رأي أم المؤمنين أم سَلَمَة في صلح الحديبية معروفة ، وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم أكثر مشورةً لأصحابه .
7- التزاور واصطحاب الزوج زوجته عند زيارة الأقارب والأصدقاء وأهل الخير .
8- آدا ب السفر ووداع الزوجة ، والوصية بهما ، وطلب الدعاء منها ، وتزويدها بالنفقة ، ثم الاتصال بها ، واصطحاب هديه عند العودة ، وعدم مفاجأتها عند الوصول وصحبتها إن كان ذلك ممكناً .
9- الإنفاق ، حيث إن الإنفاق علي البيت والزوجة بسخاء لا بخل فيه ، يسهم في استقرار الأسرة .
10- التطيب والتزين ، فالله جميل يحب الجمال ، وأهمية الزينة والنظافة ، واستعمال الطيب ، وكان ابن عباس _ رضي الله عنهما _ يقول " إني لأحب أن أتزين لامرأتي ، كما أحب أن تتزين لي "
11- الجِماع ، وإشباع الغريزة ، وهو من واجبات الرجل ، وأدني ذلك مرة في كل طهر .
12- تطييب الخاطر ، فالزوج المسلم ينبغي أن يكون ذا عاطفة جياشة تشعر بآلام الغير ، فالزوجة تمر بأزمات أو مشكلات وتحتاج إلي أي بسمة حانية ونبرةٍ صافية ، تمسح عنها الآلام ، وتجبر الخاطر الم**ور .
13- حفظ الأسرار الزوجية وقد ورد في حديث أبي سعيد الخدري عن رسول صلي الله عليه وسلم أنه قال : "إن من أعظم الأمانة عند الله يوم القيامة الرجل يفضي إلي امرأته ، وتفضي إليه ثم ينشر سرها " .
14- التعاون علي طاعة الله ، والمشاركة في العبادة من قيام ليل ، وذكر وتسبيح وصدقات مصداقاً لحديث الرسول صلي الله عليه وسلم " رحم الله رجلاً قام من الليل ، فصلي وأيقظ امرأته ،فأن أبت نضح في وجهها الماء " .

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t18965.html#post178240
15- إكرام أهلها وصديقاتها .
16- التعليم والوعظ
17- الغيرة المحمودة .
18- الحلم والتأني والترفق بالزوجة ، وعدم الغضب للنفس ، والتماس المعاذير .
19- العفو والتسامح، والعتاب الرقيق .
20- أن تنفذ ما قرأت وفهمت ... بتدبر ..


وحياة زوجية سعيده ..










عرض البوم صور algérienne   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2009   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية wafia


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 3279
المشاركات: 5,501 [+]
بمعدل : 1.64 يوميا
اخر زياره : 10-03-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 22

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
wafia غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Dzayerna المنتدى : منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية
افتراضي











عرض البوم صور wafia   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2009   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: المدير العام ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Dzayerna


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 5342
المشاركات: 18,093 [+]
بمعدل : 5.97 يوميا
اخر زياره : 05-31-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1893

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Dzayerna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Dzayerna المنتدى : منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wafia مشاهدة المشاركة













عرض البوم صور Dzayerna   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الزوج المنحوس majid45 منتدى القصص و الروايات 3 07-05-2011 12:18 AM
الزوج الوفي فارسة تيارت منتدى عالم الشباب و الرومانسية { هو و هي} 9 10-24-2010 05:53 PM
ايهما احق على الزوج فارسة تيارت منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية 6 07-18-2010 11:27 AM
كيف التعامل مع اهل الزوج ياسمين نجلاء منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية 1 10-23-2009 04:32 PM
حصن بيتك من الزنى ؟؟؟ zaki34 المنتدى الاسلامي العام 9 03-29-2009 10:14 PM


الساعة الآن 05:41 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302