العودة   منتديات صحابي > أقسام الشارع العربي و الدول > منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]


منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] فضاء لاهم الوضع الداخلي الجزائري والأحداث المحلية.


صواريخ ايران

منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]


صواريخ ايران

صواريخ ايران.. وبيادق العرب عبد الباري عطوان 29/09/2009 القدس العربي يمكن القول، حتى هذه اللحظة، استناداً الى تطورات السنوات العشر الماضية، إن ايران باتت القوة الاقليمية العظمى التي تحاصر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-22-2009   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نجمة الشرق


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5414
المشاركات: 2,311 [+]
بمعدل : 0.77 يوميا
اخر زياره : 07-15-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 35

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نجمة الشرق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
صواريخ ايران.. وبيادق العرب
عبد الباري عطوان
29/09/2009
القدس العربي
صواريخ ايران download?mid=1_632044_AIhuUtQAAEXWStiZvwSBLgyMx2I&pid=2&fid=Inbox&inline=1


: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t20054.html#post184077
يمكن القول، حتى هذه اللحظة، استناداً الى تطورات السنوات العشرالماضية، إن ايران باتت القوة الاقليمية العظمى التي تحاصر الجميع في المنطقة وتربكحسابات العالم الغربي، والولايات المتحدة على وجه التحديد، وتشكل تهديداً وجودياًبالنسبة الى اسرائيل، والفضل في ذلك يعود بالدرجة الاولى الى اتقانها فن المناورة،وتطوير قدراتها العسكرية وطموحاتها النووية، ووجود قيادة تعتمد التحدي واسلوبالصدمة وعنصر المفاجأة في تعاطيها مع القوى الاقليمية والعالمية الاخرى.
فيالأيام العشرة الماضية فاجأت ايران العالم مرتين، الاولى عندما كشفت مضطرة، عنمفاعل نووي جديد بنته وسط جبل قريب من مدينة قم، يمكن ان يستوعب ثلاثة آلاف وحدةطرد مركزي لتخصيب اليورانيوم، والثانية عندما اطلقت مجموعة من الصواريخ مختلفةالاوزان والاحجام والابعاد في اطار مناورات عسكرية، من بينها صاروخ 'شهاب3' بعيدالمدى (2000 كيلومتر) قادر على الوصول الى اهداف في العمق الاسرائيلي.
هذهالمناورات وصواريخها تأتي ردا على التهديدات والمناورات الاسرائيلية، في تزامن معقرب انعقاد الجولة الحاسمة من المفاوضات بين الدول الخمس دائمة العضوية في مجلسالامن الدولي زائد المانيا مع ايران لبحث برنامجها النووي، وكأن ايران تقول للثالوثالامريكي البريطاني الفرنسي الذي يقرع طبول الحصار ضدها (وربما الحرب بعد ذلك) انهاغير عابئة بكل التهديدات، ومستعدة للمواجهة اذا ما اضطرت لها.
الولايات المتحدةالامريكية تلوّح بسلاح الحصار الاقتصادي الخانق لأنها تخشى المواجهة العسكريةوتبعاتها المرعبة، او بالأحرى لا تريد اللجوء اليها في الوقت الراهن على الأقل،ولكن هذا الحصار، ومهما كان شرساً، من الصعب ان يحقق اهدافه في اجبار القيادةالايرانية على الرضوخ للشروط والمطالب الغربية بالتخلي عن طموحاتها النووية بشقيهاالسلمي والعسكري.
ايران تعيش حصاراً جزئياً مفروضاً من الولايات المتحدةالامريكية ودول غربية اخرى منذ سنوات، اي انها 'متعودة' على مثل هذه الحصارات وتملكخبرة طويلة في مقاومتها واختراقها، ولعل اعنفها كان اثناء الحرب العراقيةالايرانية، التي استمرت اكثر من ثماني سنوات، مضافاً الى ذلك ان الحصار الذي فرضتهالولايات المتحدة والغرب على نظام الرئيس صدام حسين، واستمر اكثر من ثلاثة عشرعاماً، الحق الأذى بالشعب العراقي ولم ينجح مطلقاً في ايذاء النظام اواطاحته.
فالظروف الجغرافية الايرانية افضل كثيراً من نظيرتها العراقية، مما يجعلاي حصار ضد ايران محدود الأثر. فإيران محاطة بثلاث دول فاشلة، محكومة من قبل انظمةلا تسيطر على حدودها، وهي افغانستان وباكستان من الشرق، والعراق من الغرب، اما دولالشمال مثل اذربيجان وتركمانستان فهي متعاطفة الى حد ما مع ايران، وعلينا ان لاننسى ان النفوذ الايراني في العراق هو الاقوى من نظيره الامريكي.

صحيحان الادارة الامريكية تبذل جهوداً كبيرة من اجل تشكيل تكتل دولي لإحكام الحصارالاقتصادي على ايران، وتوزع الهبات والمكافآت في هذا الصدد، مثل اقدامها على الغاءمشروع الدرع الصاروخي في اوروبا لكسب ود الاتحاد الروسي، والتلويح بحوافز اقتصاديةمغرية للصين، ولكن هذا لا يعني ان الاهداف المرجوة سهلة التحقيق، وحتى لو كانالحصار محكماً وخانقاً بالفعل، فإنه لن يعطي ثماره الا بعد سنوات، تطول او تقصر،وعلينا ان نتذكر ان كل ما تحتاجه ايران لانتاج اسلحتها النووية هو ثلاث سنوات فقطعلى اكثر تقدير. ومن المؤكد انها تستطيع ان تتحمل الحصار وتبعاته لثلاث سنوات، انلم تكن قد بنت حساباتها على هذا الاساس، واخذت الاحتياطات اللازمة.
الانظمةالعربية، والخليجية منها بالذات، ستجد نفسها جزءاً من التحالف الجديد ضد ايران،جنباً الى جنب مع اسرائيل، سواء في شقه الاقتصادي او العسكري اذا فشل الأول، واصبحاللجوء الى الثاني حتمياً نظراً لهذا الفشل.
الاوروبيون يتحدثون في صحفهم عن بدءكل من المملكة العربية السعودية والكويت ودولة الامارات العربية المتحدة باستخدامسلاح العقود النفطية والصفقات العسكرية وسمات الدخول (فيزات العمل) لإغراء كل منروسيا والصين لتغيير مواقفهما المترددة بشأن الانضمام لجهود الحصار، والايحاء لهمابأن مصالحهما الاقتصادية الاستراتيجية هي مع هذه الدول (دول الخليج) وليست معايران.
فالمملكة العربية السعودية تتفاوض حالياً لعقد صفقة شراء اسلحة من روسياتبلغ قيمتها ملياري دولار، هي الاولى والأضخم من نوعها، تطبيقاً لاتفاقية ثنائيةجرى توقيعها العام الماضي، والهدف من هذه الصفقة ليس تعزيز القدرات العسكريةالسعودية، لأن جميع التسليح السعودي امريكي وغربي المصدر منذ سبعين عاماً، وانمااقناع روسيا بعدم بيع ايران صواريخ (اس 300) المتطورة المضادة للطائرات. ومنالمفارقة ان نتنياهو زار موسكو سراً من اجل الهدف نفسه قبل عشرة أيام. كما وافقتالكويت على اعادة جدولة الديون الروسية، وبدأت مفاوضات لشراء طائرات روسية حربية. اما نصيب الصين فهو مغر ايضاً، فعلاوة على عروض سخية لشركاتها باستكشاف النفط، منالمتوقع ان تمنح دول الخليج مجتمعة الصين اكثر من مليون فيزا لاستيعاب مليون عاملصيني في مشاريع مختلفة تنفذها شركات صينية، مما يساعد في تخفيف ازمة البطالةالطاحنة في الصين.
'
جولة مفاوضات يوم الخميس المقبل في جنيف بين ايرانوالدول العظمى الست، قد لا تختلف كثيراً عن الجولات السابقة، لأن الرئيس الايرانياحمدي نجاد الذي ينطق بلسان المرشد الاعلى علي خامنئي، قال ان الملف الايراني خارجنطاق المفاوضات، ولأن القيادة الايرانية تعلم جيداً ان الادارة الامريكية التيتواجه هزائم محققة في العراق وافغانستان، وانهيارا ماليا داخليا، تدرك جيداً انالشعب الامريكي غير مستعد لمساندتها في خوض حرب جديدة اكثر خطورة، وغير مضمونةالنتائج.
لا يخامرنا ادنى شك في ان الاسلحة الايرانية تبدو بدائية جداً فيمواجهة الاسلحة الامريكية والاسرائيلية المتطورة جداً، و لكنها في الوقت نفسه ليستاكثر تخلفاً وبدائية من اسلحة طالبان، او امكانيات المقاومة العراقية المتواضعة،فبعد اكثر من ثماني سنوات من احتلال افغانستان، وست سنوات من احتلال العراق ما زالالتحالف الغربي عاجزاً عن حسم الامور لصالحه.
الانظمة العربية تواطأت مع ادارةالرئيس بوش ودمرت العراق، فحصدت نفوذاً ايرانياً طاغياً، وتحالفت مع الغرب في الحربعلى الارهاب في افغانستان فجنت اصولية افغانية وعودة تنظيم 'القاعدة' الى ملاذهالآمن اكثر قوة، وفتحه فروعاً في قلب الجزيرة العربية والمغرب الاسلامي، علاوة علىالعراق والصومال.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=184077
هذه الانظمة عرضت مبادرة سلام مع اسرائيل التي تحتل الاقصىوباقي الاراضي الفلسطينية، وتذل العرب على مدى ستين عاماً، فلماذا لا تعرض مبادرةمماثلة مع ايران الدولة المسلمة؟
الصواريخ الايرانية البعيدة المدى لن تصل الىباريس ولندن وواشنطن، وانما الى العواصم العربية الخليجية التي قد تنجر الى هذهالحرب في حال اشتعالها، جنباً الى جنب مع اسرائيل، وسنجد انفسنا في مواجهة صراع معالأمة الفارسية، دون ان نملك الأدوات اللازمة التي تؤهلنا له.
ان تخشى اسرائيلمن امتلاك ايران اسلحة نووية فهذا أمر مفهوم لانها ستخسر احتكارهالها، وسيهاجرستون في المئة من مواطنيها هلعا ورعبا الى اماكن آمنة، حسب استطلاعات الرأي، وستجدنفسها في موقف تفاوضي اضعف في اي عملية سلمية. ولكن لماذا يخشى العرب او بعضهم (السعودية والخليج) وهم ضعفاء اصلا لم يفكروا مطلقا في المستقبل؟
الاموالوالقدرات الاقتصادية العربية الهائلة تستخدم فقط في مشاريع الهدم، لا البناء. هدمالعراق، وتمزيق افغانستان، وتدمير ايران بعد حصارها. لم نسمع مطلقا انها استخدمت فيبناء ترسانة عسكرية تحمي الأمة، او قاعدة اقتصادية ضخمة وعصرية توفر ملايين الوظائفللعاطلين عن العمل.
حتى نكون منصفين، قرأنا اخيرا عن بناء جامعة في السعودية،وكان الانجاز عظيما لدرجة ان سبعة زعماء وملوك وامراء عرب وعشرات الوزراءوالمسؤولين الكبار على الاقل، هرعوا لحضور حفل الافتتاح العظيم. كل هذا الرهط مناجل افتتاح جامعة في دولة لا تعترف بحرية البحث العلمي ناهيك عن حرية التعبير!






w,hvdo hdvhk










عرض البوم صور نجمة الشرق   رد مع اقتباس

قديم 10-22-2009   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية IMEN_25


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5369
المشاركات: 1,908 [+]
بمعدل : 0.63 يوميا
اخر زياره : 08-24-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
IMEN_25 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجمة الشرق المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
افتراضي

شكرااااااا على الموضوع الرائع
جزاك الله خيرا اختي









عرض البوم صور IMEN_25   رد مع اقتباس
قديم 10-23-2009   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية MOHFBI


البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 5713
المشاركات: 1,021 [+]
بمعدل : 0.34 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 44

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
MOHFBI غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجمة الشرق المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
افتراضي










عرض البوم صور MOHFBI   رد مع اقتباس
قديم 10-25-2009   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: المدير العام ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Dzayerna


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 5342
المشاركات: 18,093 [+]
بمعدل : 5.96 يوميا
اخر زياره : 05-31-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1893

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Dzayerna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجمة الشرق المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
افتراضي

بارك الله فيكم موضووع رائع ننتضر منكم الجديد الذي ينفعنا وا يميزكم بارك بارك الله فيكم الله لا يحرمنا من امثالكم يارب وا يزدكم علمن لي نستنفع منه









عرض البوم صور Dzayerna   رد مع اقتباس
قديم 10-25-2009   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية sisilya


البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 5828
المشاركات: 30 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : 11-16-2009 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
sisilya غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجمة الشرق المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
افتراضي

شكرا على الخبر



تحياتي









عرض البوم صور sisilya   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من أجمل المناطق السياحية في ايران همس الصمت ركن السياحة العربية 5 10-06-2010 03:06 PM
صورة اعدام اخ لنا من اهل السنه في ايران الصفويه نونو الجزائرى منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] 4 12-24-2009 05:46 PM
اقتصاد الجزائر بين اقتصادات العرب و ايران!!!!!!!! امحمد خوجة منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] 1 10-14-2009 11:54 PM
هل مقاومة الصهيونية والعنصرية من طرف ايران مسرحية امحمد خوجة منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] 3 04-27-2009 11:04 AM
تصاعد الخلاف في ايران بعد استقالة لاريجاني قمر الزمان منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] 2 10-26-2007 03:45 PM


الساعة الآن 05:57 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302