العودة   منتديات صحابي > أقسام الاسـرة والـمجـتمع > منتدي حـــواء الجزائر > ركن صـحـة و شـؤون حــواء


ركن صـحـة و شـؤون حــواء كل مايتعلق بشؤون المرأة وأناقتها وأمورها الخاصة - ممنوع مشاركة الرجال!


كيف تجعلين نفسك جميلة ورشيقة أثناء الحمل؟

ركن صـحـة و شـؤون حــواء


كيف تجعلين نفسك جميلة ورشيقة أثناء الحمل؟

كيف تجعلين نفسك جميلة ورشيقة أثناء الحمل؟ لكل جزء من جسمك أهمية خاصة لذا اهتمى بصحتك لتحافظى على طلتكخلال هذه الفترة، أنت فى مواجهة تغييرات كثيرة تطرأ على صحتك، وتؤثر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-31-2009   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ياسمين نجلاء


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5477
المشاركات: 10,609 [+]
بمعدل : 3.53 يوميا
اخر زياره : 02-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ياسمين نجلاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ركن صـحـة و شـؤون حــواء
كيف تجعلين نفسك جميلة ورشيقة أثناء الحمل؟ كيف تجعلين نفسك جميلة ورشيقة transparent.gif
كيف تجعلين نفسك جميلة ورشيقة transparent.gifكيف تجعلين نفسك جميلة ورشيقة large_6365.jpgلكل جزء من جسمك أهمية خاصة لذا اهتمى بصحتك لتحافظى على طلتكخلال هذه الفترة، أنت فى مواجهة تغييرات كثيرة تطرأ على صحتك، وتؤثر على شكلك الخارجى، وعليك أن تكونى مطلعة على جميع هذه التغييرات كى تستعدى لمواجهتها بطريقة سليمة، فسوف تكونين بحاجة إلى الحرص على الاهتمام بكل جزء من جسمك، ووجهك ومنحه الأهمية اللازمة، وتبدأ هذه العناية من الانتباه إلى النظام الغذائى، إلى زيارة الأطباء، والحرص على اختيار مستحضرات التجميل المناسبة.
لا تنسى أن جمالك مرتبط بصحتك، فتابعى نصائح الخبراء:
يختلف تأثير الحمل على النساء، فمنهن من يصبحن سعيدات بطلَّتهن الجديدة، وأخريات يُعانين من حَبَّ الشباب، والشوائب الأخرى التى تبدأ بالانتشار على الوجه، والجسم، فهذا هو تأثير الهورمونات التى تكون فى أوج نشاطها خلال هذه الفترة، ففى هذه الحالة ننصحك بالاهتمام بنفسك قدر الإمكان، عبر أختيار مستحضرات طبية لا تسبب ظهور الحبوب، ومن المحتمل أن تظهر بعض البقع الداكنة على الوجه، لتشكل ما يُسمى "قناع الحمل"، وفى أكثر الأحيان، تختفى هذه البقع بعد الولادة، إنما الشرط الأساسى لعد تفاقم المشكلة، هو حماية البشرة من الشمس التى تجعل معالجة هذه المشكلة أمراً أكثر صعوبة.
1- كيف تهتمين بوجهك؟
قبل أن تبدأ علامات الحمل بالظهور، سوف تلاحظين تغييرات فى بشرتك، فقد تظهر عليها بعض الحبوب، أو البقع الداكنة أو علامات الجفاف.
- البقع الداكنة:
أما إذا لاحظت ظهور البقع الداكنة، فهذا هو "قناع الحمل" الذى تعانى منه بعض النساء ابتداء من الشهر الرابع من الحمل، وتظهر هذه البقع بشكل خاص فى وسط الجبين، وعند محيط الفم، وهو نتيجة تفاعل البشرة مع العوامل الخارجية، التى تتغير بفعل التغيرات الهورمونية، ولتجنب تفاقم هذه المشكلة.
من الضرورى أن تتجنبى التعرض لأشعة الشمس خلال وقت طويل، واعمدى حماية وجهك بواسطة كريم حماية من الشمس بدرجة مرتفعة.
وغالباً ما تختقى هذه البقع بعد الولادة، إنما تتوافر أيضاً كريمات خاصة يمكن أن يصفها طبيب الجلد خلال فترة الحمل، فالفيتامين "بى"، مثلاً، كفيل بتأمين الوقاية المناسبة من هذه المشكلة.
أخترنا لك: كريم الحماية من الشمس Photoderm max من Bioderma بدرجة حماية كاملة، تصل إلى SPF 100، يتوافر بتركيبة سائلة، أو بتركيبة الكريم، أو كريم الحماية من الشمس من Natura Bisse بدرجة حماية SPF 50، وهو مخصص لحماية البشرة الحساسة.
- البشرة الجافة:
هذه المشكلة منتشرة بين أكثر النساء الحوامل، فخلال هذه المرحلة، يخف إنتاج البشرة للسوائل، والدهون التى ترطب السطح، ذلك أن البشرة تعمل على تخزين هذه المواد المرطبة فى باطنها، لذلك، من الضرورى اللجوء إلى ترطيب مكثف للبشرة صباحاً ومساءً، بالإضافة إلى مدَّها بالمستحضرات التى تمنحها الغذاء الكافى، كما ننصحك باللجوء إلى استعمال قناع مرطب مرة فى الأسبوع.
أخترنا لك: الكريم المرطب من Natura Bisse الذى يجمع بين ميزات عديدة، فهو يرطب البشرة بعمق، يحميها من الشمس، يعالجها، ويغذيها بفضل أحتوائه على الفيتامين E، وعشبة Aloe Vera.
- الحبوب:
إذا واجهت مشكلة الحبوب، ننصحك بشكل خاص أن تهتمى بتنظيف بشرتك فى الصباح كما فى المساء، ومرة فى الأسبوع، الجئ إلى تقشير البشرة، وحاذرى من استعمال الكريمات التى تسبب تفاقم هذه المشكلة، وأعملى على إنتقائها بعناية فائقة، مستعينة بطبيبك المعالج الذى ينصحك بالمستحضرات المناسبة.
اخترنا لك: الماسك المنقى من Sisley، الذى يعمل على الدخول إلى أعماق البشرة، فينظف المسام ويمتص الدهون، بالتالى، يساهم فى إعادة التوازن إلى تركيبة بشرتك الدهنية، أو المختلطة.
2- كيف تهتمين بصدرك؟
ننصحك باختيار حليب مرطب، يجمع بين عملية شد وترطيب بشرة الصدر، استخدميه يومياً، طوال فترة الحمل وبعده، وأعلمى أن الصدر بحاجة إلى سنتين على الأقل، من أجل استعادة الصلابة السابقة.
إذا لا تتوقفى عن الاهتمام بنفسك بعد الولادة، وإذا كنت تتحلّين بالصبر الكافى، ننصحك بالمباشرة بتمديد الزيت المنشط، على كامل جسمك، دلكى منطقة البطن ثم اتبعيها بحمام بارد، وانهى العملية بتمديد الحليب الذى يرطب الصدر.
جيل يعمل على شد الأنسجة، يساعد على تصحيح مشكلة البشرة المترهلة، ملائم بشكل خاص خلال وبعد الحمل، كما خلال اتباع برنامج لتخفيف الوزن.
3- كيف تهتمين بشعرك؟
خلال الحمل، يكثر إفراز الجسم لهورمون "البروجيستيرون" Progesterone الذى يكبح العملية الطبيعية لتساقط الشعر، فتكون النتيجة شعراً لامعاً، وكثيفاً، ومباشرة بعد الولادة يبدأ الشعر فى التساقط السريع، وغالباً ما يحدث هذا الأمر بشكل يومى، ولتفادى حدوث هذا التساقط السريع، وغالباً ما يحدث هذا الأمر بشكل يومى.
ولتفادى حدوث هذا التساقط، القاعدة الأولى الواجب اتباعها تبدأ باعتماد نظام غذائى صحى؛ فركّزى بشكل خاص على تناول البيض، والملفوف اللذين يحتويان على مادة الكبريت المفيدة، كما من الضرورى تزويد الجسم بالفاكهة، والخضار التى تحتوى على الفيتامين "أ" و "سى" بالإضافة إلى الحبوب التى تحتوى على الفيتامين B6، وبالنسبة لمستحضرات العناية التى أنت فى حاجة لاعتمادها، اختارى الأقنعة والزيوت التى تعمل على الدخول إلى أعماق الشعر.
أخترنا لك: مجموعة العناية بالشعر New Redken Color Extend Sun التى تمنحك حماية مضمونة من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية، والعوامل الخارجية المؤذية، بينما تساعد فى معالجة التلف واستعادة طبيعة شعرك الصحية، من بين هذه المستحضرات، يمكنك اختيار القناع المغذى والمرطب بالإضافة إلى الشامبو المعالج.
كما ننصحك باختيار المجموعة الجديدة من الشامبو و الـ Conditioner من Herbal Essences التى تعمل على ترطيب الشعر، إعادة اللمعان أو إضافة الكثافة.
4- كيف تهتمين بأظافرك؟
تتغير أيضاً طبيعة أظافرك خلال الحمل، فتصبح ضعيفة وسريعة التكسر، فإذ أردت الحفاظ على المظهر المرتب، ننصحك بتقليم الأظافر بشكل دائم وبطريقة تبقيها قصيرة، كما ننصحك باستعمال الطلاء الذى يقوى الأظافر، وخففى من استعمال مزيل الطلاء الذى يساهم فى إضعافها، كما ننصحك باستعمال الكريمات المخصصة لترطيب وتغذية اليدين والأظافر فى الوقت نفسه.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t21033.html#post189200
كريم اليدين والأظافر من Molton Brown، بخلاصة الكريب فروت وزهرة الليمون، يعمل على حماية يديك من العوامل الطبيعية، كما يرطب البشرة ويعتنى بالأظافر.
5- كيف تهتمين ببطنك؟
تخف خلال هذه الفترة ليونة البشرة وطواعيتها وتظهر التشققات التى تطال منطقة، الأوراك والمؤخرة، فهى تطل فى البداية بلون أحمر ثم تتحول إلى الأبيض، ومن الأفضل أن تتجنبى ظهورها منذ البداية، فننصحك باستخدام الكريمات المناسبة منذ الأشهر الأولى للحمل.
أخترنا لك: كريم العناية بالجسم "فيتامين سى + سى" C+C Vitamin Body Cream من Natura Bisse الذى يحتوى على مزيج من الحماض الأمينية، الفيتامين E وزيت روز هيب، يعمل على معالجة البشرة المتضررة، بالإضافة إلى توحيد اللون وإعادة مرونة البشرة وقوتها، يمكن استخدامه على مختلف أنحاء الجسم مع التركيز على منطقة الفخذين والذراعين.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=189200
6- كيف تهتمين بأسنانك؟
من الضرورى أن تزورى عيادة الطبيب مرة على الأقل خلال فترة الحمل؛ من أجل الأطمئنان على صحة أسنانك، فبعض مشاكل الفم ممكن أن تؤثر على صحة الجنين، بالتالى ينبغى معالجتها بسرعة.


;dt j[ugdk kts; [ldgm ,vadrm Hekhx hgplg?










عرض البوم صور ياسمين نجلاء   رد مع اقتباس

قديم 10-31-2009   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية wafia


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 3279
المشاركات: 5,501 [+]
بمعدل : 1.64 يوميا
اخر زياره : 10-03-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 22

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
wafia غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : ركن صـحـة و شـؤون حــواء
افتراضي

شكراااااااااااااااا









عرض البوم صور wafia   رد مع اقتباس
قديم 10-31-2009   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت الصحراء


البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 3209
المشاركات: 15,271 [+]
بمعدل : 4.53 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 2500

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بنت الصحراء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : ركن صـحـة و شـؤون حــواء
افتراضي

جزيت كل خير









عرض البوم صور بنت الصحراء   رد مع اقتباس
قديم 11-02-2009   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: الرقابة العـامة ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نور العيون


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5383
المشاركات: 14,686 [+]
بمعدل : 4.87 يوميا
اخر زياره : 03-21-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1934

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نور العيون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : ركن صـحـة و شـؤون حــواء
افتراضي

merciiiiiiiiiii









عرض البوم صور نور العيون   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2009   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ياسمين نجلاء


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5477
المشاركات: 10,609 [+]
بمعدل : 3.53 يوميا
اخر زياره : 02-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ياسمين نجلاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : ركن صـحـة و شـؤون حــواء
افتراضي

شكرا لمروركم العطر









عرض البوم صور ياسمين نجلاء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لماذا يزيد وزنك أثناء الحمل؟ حب الزمان ركن أزياء الحوامل 3 07-26-2011 05:09 PM
.:.:. كيف تخففين من آلام تورم الأقدام أثناء فترة الحمل .:.:. نجمة الشرق ركن أزياء الحوامل 5 05-27-2011 02:43 PM
حجاج الجمل حجاج الجمل is online now تمتع بمشاهده قنوات الاتش دى على دريم 500وا DzaYerna Group منتدى الأجهزة الداعمة للشرينغ الفضائي 2 01-04-2011 11:37 AM
بالمشي وشرب الماء تجنبي انتفاخ القدمين أثناء الحمل Red flower ركن أزياء الحوامل 5 09-27-2010 02:33 AM
ميدو .. من الحلم بتمزيق الشباك إلى الحلم بجمع الكرات ؟؟ mamine منتدى الكرة المحلية الجزائرية 3 10-25-2009 03:15 PM


الساعة الآن 10:12 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302