العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } للنقاش الهادف والبناء والمواضيع الجادة و طرح الأفكار الجديدة و التي تهم المنتدى و الفرد و المجتمع بأسره.


المرأة

منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-20-2007   المشاركة رقم: 31 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

شخصية مهمة

الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 102
المشاركات: 688 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : 09-17-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو القاسم علوي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو القاسم علوي المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

في انتظار المشاركة رقم 2082









عرض البوم صور أبو القاسم علوي   رد مع اقتباس
قديم 11-20-2007   المشاركة رقم: 32 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سعاد.س


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 9
المشاركات: 2,500 [+]
بمعدل : 0.66 يوميا
اخر زياره : 12-05-2009 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سعاد.س غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو القاسم علوي المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

ملاحظة فقط

ذهبت إلى الجزائر صيفا

ولاحظت ظاهرة ما كانت لتنتشر لو أن المرأة عرفت أن وظيفتها هي وظيفتها! و الوظيفة هنا ليست المكوث في البيت

الأطفال في الشوارع..بينما الأم في البيت
هل قامت الأم بوظيفتها رغم تواجدها في البيت؟

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t2147-4.html#post17024

بينما أعرف بعض النساء العاملات اللاتي تحرصن أن يكون أطفالهن من أحسن الأطفال علما وخلقا

المشكلة ليست في المكوث في البيت بقدر ما هي .. قضية وعي برسالة إنسانية وجب تعلمها ! و هنا الرجل و المرأة كلاهما

الرجل و المرأة على حد السواء..

أنا لم أقلل من قيمة العلامة عبد الحميد ابن باديس ولا من قيمة أي عالم
و أبقى أتواضع حتى للطفل الصغير

لكن..
أعطاني الله عقلا أميز به..و عقلي فقط الذي أحاسب عليه
ومن هنا أنطلق بنقاشي
النقاش يكون بتحكيم العقل
ولا يمكن أن آتي هنا بفكر غيري لأناقش به!
وحين أناقش..يكون ذلك عن تجربة واقتناع
أنا أم لثلاثة أطفال..
لا أرى خروجي وعلمي وعملي إلا دافعا لي كي يكون أطفالي مميزين..ومميزين جدا
و أحمد الله على هذه النعمة!


تحياتي

سعاد









عرض البوم صور سعاد.س   رد مع اقتباس
قديم 11-20-2007   المشاركة رقم: 33 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

شخصية مهمة

الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 102
المشاركات: 688 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : 09-17-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو القاسم علوي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو القاسم علوي المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

كنت أعتقد أنني أناقش فكرة ..
على كل حال رغم اختلافنا في الفكرة . أحييك ولك مني كل التقدير سلمت أخية وسلمت أكبادك . وفقك الله وحماك أرى قلمك العزيز علينا في كتابات أخرى .
بكل الود
أخوك رياض رامي









عرض البوم صور أبو القاسم علوي   رد مع اقتباس
قديم 11-20-2007   المشاركة رقم: 34 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سعاد.س


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 9
المشاركات: 2,500 [+]
بمعدل : 0.66 يوميا
اخر زياره : 12-05-2009 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سعاد.س غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو القاسم علوي المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رياض رامي مشاهدة المشاركة
في انتظار المشاركة رقم 2082
ههههههههههههههه

لم أر هذه إلا الآن
طريفة جدا يا رياض

شكرا

سعاد









عرض البوم صور سعاد.س   رد مع اقتباس
قديم 11-30-2007   المشاركة رقم: 35 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 407
المشاركات: 8 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : 10-07-2008 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
sarah غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو القاسم علوي المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

شكرا على طرحك اخ رياض و لكن لي راي معارض لرايك الدي يقول انه يجب ان تبقى مراة في البيت و لا تخرج الى في ضرورة تلبية لحاجياتها ...........بل على عكس ليس فقط تلبية لحاجياتها بل ان هدا حق من حقوقها بان يكون لها حضور و دور في المجتمع الدي تعيش فيه و ان يكون لها كيانها المستقل خصوصا في مجتمعنا الحاضر الدي صار فيه نسبة نجاح الفتاة في ميادين العلوم اكبر من نسبة نجاح الدكور و لو بقيت كل الفتيات في البيت كما قلت لنهار اقتصاد ...................تم كلامك يعني ان تتعب فتاة في الدراسة و يتعب اهلها في انفاق عليها و تاخد اكبر الشهادات تم بعد دلك تتخلى عن طموحها و تعلق شهادتها على حائط و تبقى تنظر اليها .................لا و لا و لا ............من حق الفتاة ان تدخل في كل ميادين الحيات ليس بناء على الحاجة بل لان دلك جزء من كيانها ...........و لان في مجتمعنا الحديت لو اتكلنا فقط على دكور فقل على دنيا السلام ................تم بل حتى في الزمن الغابر









عرض البوم صور sarah   رد مع اقتباس
قديم 11-30-2007   المشاركة رقم: 36 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

شخصية مهمة

الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 102
المشاركات: 688 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : 09-17-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو القاسم علوي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو القاسم علوي المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sarah مشاهدة المشاركة
شكرا على طرحك اخ رياض و لكن لي راي معارض لرايك الدي يقول انه يجب ان تبقى مراة في البيت و لا تخرج الى في ضرورة تلبية لحاجياتها ...........بل على عكس ليس فقط تلبية لحاجياتها بل ان هدا حق من حقوقها بان يكون لها حضور و دور في المجتمع الدي تعيش فيه و ان يكون لها كيانها المستقل خصوصا في مجتمعنا الحاضر الدي صار فيه نسبة نجاح الفتاة في ميادين العلوم اكبر من نسبة نجاح الدكور و لو بقيت كل الفتيات في البيت كما قلت لنهار اقتصاد ...................تم كلامك يعني ان تتعب فتاة في الدراسة و يتعب اهلها في انفاق عليها و تاخد اكبر الشهادات تم بعد دلك تتخلى عن طموحها و تعلق شهادتها على حائط و تبقى تنظر اليها .................لا و لا و لا ............من حق الفتاة ان تدخل في كل ميادين الحيات ليس بناء على الحاجة بل لان دلك جزء من كيانها ...........و لان في مجتمعنا الحديت لو اتكلنا فقط على دكور فقل على دنيا السلام ................تم بل حتى في الزمن الغابر
شكرا على مرورك على الموضوع واهتمامك
رأيك نحترمه ونحب أن نسمعه ..
نحن لا نعارض عمل المراة في ما ينفع المجتمع .. ولا نعارض دراستها بل نراها واجبة .
ونرى أن مكانها الطبيعي هو بيتها ..
إن إبعاد المرأة عن ميادين عمارة الأرض عمل شنيع يحركه فكر شاذ و عقدة التفوق الذكوري . و لا أعتقد أن شعبا يريد النهوض ، يستبعد المرأة من ميادينِ الحياة العامة، و يلقي بها في الظل .. فان كان الرجل يتقلب في معترك الحياة و يسعى لكسب المعاش فإن المرأة هي التي تصنع ذلك الرجل و هي التي تحثه على الانجاز .. إنها شريك في كل الحياة .. و رسالتها أعظم و أخطر.

تقبلي فائق التقدير
رياض رامي









عرض البوم صور أبو القاسم علوي   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2009   المشاركة رقم: 37 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية amira


البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 4861
المشاركات: 118 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : 09-14-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
amira غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو القاسم علوي المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي
اول مرة اقرأ لك بمأنني جديدة
ثانيا: موضوعك اخي شائك جدا وخاصة انه اختار العنصر الحيوى للحياة وهو المراة بها تستقيم وبها تنكسر
المراة كائن له كينونته الخاصة لو ادرجناه من منطق العام لا الخاص
فالمرأة مراة سواء بيوتية او عاملة فكلا الامرين منوطة بهما
عملها البيوتي لا يقل وزنا عن عملها خارجه لو كانت بحاجة ماسة لذلك
الله سبحانه وتعالى حفظ كرامة المراة بمكوثها فى بيتها ورعايته وهي اعظم مهنة لها على الاطلاق فى نظري....للانه لايقتصر عملها عن مسؤولية بيت ورعاية زوج واطفال هذه مهمة طبيعية
الغير طبيعي هو كيفية ادراج هاته المسؤولية ضمن حدود تثقيفية نفسية

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t2147-4.html#post128848
ولتجعل من نفسها دافع بناء لاهدم
انظر اخي...المثل يقول وراء كل رجل عظيم امرأة....
أأمن به كثيرا كثيرا
الزوجة هي من تصنع امبراطورية خاصة بها تاقلم حقوقها مع واجباتها لكي لا يختل الميزان
الزوجة الحقيقية من تكون هي وزوجها على الزمن لا هي والزمن على زوجها.......والعينات كثيرة
نجاح الزوج يقتصر بالدرجة الاولى على نجاح الزوجة فى مهمتها فى بيتها وبرمجة حياتها وفقا لمتطلبات الزوج
قد يرى البعض ان هذا اهدار لكرامة الزوجة وطاعة عمياء
لكنني اراه عين العقل....هنا يكمن دورها وعملها الحقيقي لو استثنينا من كل هذا..خروج بعضهن لضروف قاهرة تطلبت خروجهن
لكن كما قلت اخي.........الخروج بداعي ومن غير داعي لا يقبله لا عقل ولادين
المراة الذكية فعلا هي من تبرمج متطلباتها مع واجباتها ولا ترجح اخرى عن اخرى
.............
موضوعك شيق جدا اخي
لي عودة ان اراد الرحمن للمناقشة
أختك اميرة









عرض البوم صور amira   رد مع اقتباس
قديم 02-07-2009   المشاركة رقم: 38 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رياض...


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 4034
المشاركات: 1,734 [+]
بمعدل : 0.52 يوميا
اخر زياره : 03-22-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 21

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رياض... غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو القاسم علوي المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

موضوع شائك و انا لا احب الشوك ;)









عرض البوم صور رياض...   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2009   المشاركة رقم: 39 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 2174
المشاركات: 568 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : 04-14-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
زهية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو القاسم علوي المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

لا شك أن التاريخ الإسلامي وضح قدرة المراةعلى لعب ادوار شتى, لأنه لو كان دور المرأة منحصر في البيت و الأطفال لما أنجبت الأمة الإسلامية عبر تاريخها الطويل كل هذه العالمات اللاتي يقدرن بمئات الآلاف أو ربما أكثر من ذلك, كما أنه لو كان دور المرأة المسلمة مرتبط بفضول الوقت لما كان هناك كل هؤلاء العالمات, لأن العلم لا يأتي بالدراسة في فضول الأوقات.
فالمجتمع لا ينهض إلا بالجنسين الرجل والمرأة، مثل الطائر لا يطير إلا بجناحيه.



: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t2147-4.html#post129252
وللمرأة في المجتمع مسؤولية القيام بالجانب الداخلي للحياة على تشعب مهامه، يقول رسول الله صلى الله عليه و سلم: (... والمرأة راعيةٌ على أهل بيت زوجها وَوَلَدِه وهي مسؤولةٌ عنهم...).

ولو أمعنا النظر في مسؤولية المرأة، لوجدناها تتحمل العبء الأكبر من أعباء الحياة، ذلك لأنها هي الحامل والمرضع، والحاضن للأطفال، والملازم لهم في مختلف أطوار نشأتهم.. لذلك وجب تهيئتها، وإعدادها الإعداد اللازم لمثل تلك المهمةالتي تعد اساسية في بنية المجتمع البناء الصحيح الا اني لاارىفي خروجها الى لعب ادوار اخرى كي تساهم في بناء وتاسيس المجتمع مانعا كما ثبت وان قامت بهذا على عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وفي ميادين عدة .









عرض البوم صور زهية   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرجل لايستطيع الاستغناء عن المرأة - بينما المرأة تستطيع اماني-19 منتدى أرشيف المواضيع المخالفة و المكرره 1 05-27-2011 05:51 PM
ما رأيكم هل تصنع المرأة الرجل أم الرجل يصنع المرأة؟؟ اماني-19 المنتدى العام 8 04-13-2011 09:56 PM
عندما تصل المرأة إلى السلطة تصبح أكثر قمعا ونزار ليس "شاعر المرأة" Dzayerna منتدى السياسي الــعام 3 05-30-2010 05:09 PM
القهوة هي المرأة والمرأة هي الحب والحب هو المرأة نجمة الشرق المنتدى العام 6 02-16-2010 09:37 PM
ماعدو المرأة . إلا المرأة ؟؟؟؟؟....... النجاح منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 0 12-17-2009 03:13 PM


الساعة الآن 01:07 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302