العودة   منتديات صحابي > أقسام الــصـحــة > منتدى الصحة والطب


منتدى الصحة والطب خاص بجميع الأمور الصحية و الطبية من نصائح و علاجات


تخيل كل هدا في الموز

منتدى الصحة والطب


تخيل كل هدا في الموز

فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز ! وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!! أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-15-2009   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نجمة الشرق


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5414
المشاركات: 2,311 [+]
بمعدل : 0.77 يوميا
اخر زياره : 07-15-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 35

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نجمة الشرق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الصحة والطب

تخيل كل هدا في الموز 17.gif




: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t22876.html#post197669

فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز!

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=197669

تخيل كل هدا في الموز QZ9RUd6Gis&pid=1.2.2&fid=Inbox&inline=1
وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرةإلى أخرى؟؟!!

تخيل كل هدا في الموز QZ9RUd6Gis&pid=1.2.3&fid=Inbox&inline=1
أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلواإلى حقائق عجيبة عن الموز...
حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على
الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:-

تخيل كل هدا في الموز QZ9RUd6Gis&pid=1.2.4&fid=Inbox&inline=1
أنّ يحتوي الموز
على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتانفقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أنيكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمهالموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراضلذلك يجب إضافته دائما.

تخيل كل هدا في الموز QZ9RUd6Gis&pid=1.2.5&fid=Inbox&inline=1
الكآبة:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابينبالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان،نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحةوالاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

تخيل كل هدا في الموز QZ9RUd6Gis&pid=1.2.6&fid=Inbox&inline=1
فقر الدم:
يحتوي الموز على مستوياتعالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد علىعلاج فقر الدم.

تخيل كل هدا في الموز QZ9RUd6Gis&pid=1.2.7&fid=Inbox&inline=1
ضغط الدمّ:
هذه الفاكهةالاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثاليلمكافحة ضغط الدم.

تخيل كل هدا في الموز QZ9RUd6Gis&pid=1.2.8&fid=Inbox&inline=1
تحفيز قدرة الدماغ:
في دراسة
شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرةالدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرةالدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

تخيل كل هدا في الموز QZ9RUd6Gis&pid=1.2.9&fid=Inbox&inline=1
الإمساك:
يحتوي الموز علىمستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عملالأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

تخيل كل هدا في الموز QZ9RUd6Gis&pid=1.2.10&fid=Inbox&inline=1
الحموضة المعوية:
للموزتأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

تخيل كل هدا في الموز QZ9RUd6Gis&pid=1.2.11&fid=Inbox&inline=1
غثيان الصباح:
خبر سارللحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور فيالجسم، كما يغذي الطفل.

تخيل كل هدا في الموز QZ9RUd6Gis&pid=1.2.12&fid=Inbox&inline=1
عضات البعوض:
قبل أن تفكريفي الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلةالبيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.
الأعصاب:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التيتساعد على تهدئة النظام العصبيَ
زيادة الوزنوالعمل:
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغطالعمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبببدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناولالطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عاليةبالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمةلمنع البدانة.
قرحةالمعدة:
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامهالناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق فيالحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.
السيطرة على درجةالحرارة:
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموزيستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفيتايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.
الإضرابات العاطفية الموسمية

(الحزن):
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفيةالموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.
التدخين:
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولونالإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين
الإجهاد:
البوتاسيوم معدن حيوي،يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازنالماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستوياتالبوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.
تخيل كل هدا في الموز QZ9RUd6Gis&pid=1.2.13&fid=Inbox&inline=1

الدورة الشهرية:
انسىالحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيممستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
السكتات:
وفقاً لبحث في 'مجلةنيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموتبالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنتهبالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مراتأكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كماأنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليومتبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.

تخيل كل هدا في الموز QZ9RUd6Gis&pid=1.2.14&fid=Inbox&inline=1
والله ما
نلوم القرد...
....
ودمتم بصحة وعافية....




jodg ;g i]h td hgl,.










عرض البوم صور نجمة الشرق   رد مع اقتباس

قديم 11-15-2009   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5510
المشاركات: 647 [+]
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : 12-19-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امينة 84 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجمة الشرق المنتدى : منتدى الصحة والطب
افتراضي

بارك الله فيكي وجزاك خيراااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااا









عرض البوم صور امينة 84   رد مع اقتباس
قديم 11-15-2009   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اميرة سلام


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 3325
المشاركات: 9,952 [+]
بمعدل : 2.97 يوميا
اخر زياره : 01-18-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 20

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اميرة سلام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجمة الشرق المنتدى : منتدى الصحة والطب
افتراضي

يســلم ايـــدك علــى هــذا الطــرح البنــاء والمتميــز أسجــل أعجــابــي بقلمــك الــرائــع دائمــا فـى تميــز ودائمــا تـأتينــا بالجـديـد والجميــل لــك منــى أرق التحيــة









عرض البوم صور اميرة سلام   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2009   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت الصحراء


البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 3209
المشاركات: 15,271 [+]
بمعدل : 4.52 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 2500

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بنت الصحراء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجمة الشرق المنتدى : منتدى الصحة والطب
افتراضي

بارك الله فيك غاليتي









عرض البوم صور بنت الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قلب اللوز نور العيون ركن الحلويات العصرية الجزائرية, 12 11-21-2010 09:37 PM
مقروط اللوز سوزان ركن الحلويات العصرية الجزائرية, 3 09-05-2010 05:52 AM
قلب اللوز سوزان منتدى أرشيف المواضيع المخالفة و المكرره 1 08-10-2010 03:37 PM
تخيل! تخيل! تخيل!انك في مكان هدا ..............اكتشف الصورة ياسمين نجلاء المنتدى الاسلامي العام 4 10-29-2009 07:27 PM
قلب اللوز جزائرية ركن الحلويات العصرية الجزائرية, 13 09-28-2009 06:15 PM


الساعة الآن 10:58 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302