العودة   منتديات صحابي > أقسام الأدب والشعر > منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول } > ركـــن الشعر الشعبي



رد الادباء الجزائريين على حجب اعمال احلام مستغنامي في مصر

ركـــن الشعر الشعبي


رد الادباء الجزائريين على حجب اعمال احلام مستغنامي في مصر

وكالة أنباء الشعر العربي / الجزائر عبّر مثقفون جزائريون عن استيائهم من الحملة الإعلامية المغرضة التي تمارسها القنوات المصرية واصفينها بالسعي إلى تشويه التاريخ البطولي للشعب الجزائري بعد خسارة الفريق

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-25-2009   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اللامنتمي


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 615
المشاركات: 10,663 [+]
بمعدل : 2.81 يوميا
اخر زياره : 02-25-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 27

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اللامنتمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ركـــن الشعر الشعبي
وكالة أنباء الشعر العربي / الجزائر
عبّر مثقفون جزائريون عن استيائهم من الحملة الإعلامية المغرضة التي تمارسها القنوات المصرية واصفينها بالسعي إلى تشويه التاريخ البطولي للشعب الجزائري بعد خسارة الفريق المصري أمام نظيره الجزائري وتأهل هذا الأخير لمونديال جنوب إفريقيا ، واعتبر هؤلاء منع تداول أعمال الأديبة الجزائرية أحلام مستغانمي من قبل بعض دور النشر المصرية بمثابة الموقف المتطرف الذي لن ينفع أو يضر مستغانمي التي اكتسحت سوق المقروئية العربية ،فيما أكد البعض أن المثقف في الجزائر ومصر مطالب بالتزام الحياد وعدم المساهمة في إشعال نار الفتنة
مدير دار الثقافة لولاية عنابة إدريس بوديبة: مايحدث تغطية مفضوحة للهزيمة..
مايحدث في الدكاكين الإعلامية المصرية أمر لايمكن تصديقه لأنه دخل في مرحلة العبث اللامعقول، هم الآن يسيئون للجزائر وتاريخها ورموزها ويلبسونها كل المصائب السياسية والانتخابية التي حدثت في مصر، وأن يطال الأمر إلى حد منع كتاب وأدباء جزائريين من تداول أعمالهم في مصر فذلك لعمري منتهى التفضح والسذاجة ، وهو يمثل أعلى المواقف التطرفية التي تسيء لمصر ، نحن متيقنون أن مايحدث هو تغطية مفضوحة للهزيمة و للمشاكل اليومية للإنسان المصري البسيط في معاناته وفي مقارعته للجهل والتخلف .
رد الادباء الجزائريين على حجب u29_rashed.jpg رشيد بوجدرة
الروائي رشيد بوجدرة : يجب أن نكرم بعضنا ونترك الكرة لأهلها ..
أرجو أن لاينحاز أي مثقف من البلدين لهذه المسألة وهي فيما أعتقد ظرفية وغير سليمة ، المثقف سواء كان أديبا أو فنانا لايجب أن ينجر وراء عملية تشويه صورة العربي المسلم ، يجب علينا ألا نخطئ، والذين انحازوا لهذه الحملة المسعورة سيشعرون بالندم مع مرور الوقت ، يجب أن نكرم بعضنا ونترك الكرة لأهلها، وأعتقد أن منع أعمال أحلام مستغانمي يعد من الإجراءات السخيفة ، أعمالها راقية ومشهود لها عالميا بالنجاح والتميز وبالتالي فهذا الإجراء لن يقدم أو يؤخر ، أعمالها دخلت البيوت وانتهى الأمر .

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t23941.html#post203691
رد الادباء الجزائريين على حجب u29_zobyr.jpg زبير دردوخ
الشاعر زبير دردوخ: وكم في مصر من مضحكات..
الحقيقة واضحة للعالم الذي يتابع التداعيات التي أعقبت المباراة التي جمعت بين الفريقين الجزائري والمصري ، العالم أصبح يدرك من هو الظالم ومن هو المظلوم ، وعلى رأي المتنبي " وكم في مصر من مضحكات "، هم يريدون تغطية الشمس بالغربال ، وكما يقول المثل " إذا نطق السفيه فلا تجبه ..فخير من إجابته السكوت "



الأديب والإعلامي عبد الرزاق بوكبة : أحلام مستغانمي أقلقت المصريين قبل سنوات..
نجاح أحلام مستغانمي كأديبة جزائرية لم يقلق المصريين اليوم فقط وإنما أقلقهم قبل سنوات ، ذلك أن هذا النجاح هو نجاح للغة العربية عموما ودليل على أن الجزائر لم تعد ذلك البلد الذي يستهلك الأدب المصري فقط إنما أصبح مثالا منتجا لعلامات وقامات بحجم السيدة أحلام التي أكدت باكتساحها لسوق المقروئية العربية أن هناك نوافذ أخرى للإبداع في الوطن العربي وليست النافذة المصرية هي الوحيدة في الإشعاع الأدبي، أعتقد أن المقولة التي مفادها مصر تكتب وبيروت تطبع والعراق تقرأ فقدت صلاحيتها وعلى المصريين أن يدركوا هذه التحولات وكما يقول المثل "لودامت لغيرك لما وصلت لك"
رد الادباء الجزائريين على حجب u29_sharaf.jpg شرف الدين شكري
الكاتب شرف الدين شكري:"أحلام ليست بحاجة إلى مصر "
الثقافة في مصر ثقافة مسيسة ،ولا تمتلك أية أدوات نقدية خاصة،مما يؤكد لنا تحكم السلطات الأمنية المصرية ،في السيل الثقافي ،عامة ،ويجعلنا نتساءل حول مستوى استقلالية الثقافي عن السياسي،
وعمل كهذا ،يؤكد تواطؤ كليهما في خدمة قضية لا عدالة النظام المصري القائم. الإعلام المصري ليس إعلام أزمات،لا دخل للوطنية في ذلك ،لأن كل حقيقة تحتمل عدة أوجه ،مما يضفي صبغة التسرع واللاعقلانية ،على الإعلام ،والخطاب الثقافي المصري
أيضا هناك ،قضية مهمة جدا ،وهي غياب أدوات القرار عن الساحة الثقافية في الجزائر ،التي بإمكانها أن تسارع باتخاذ قرارات تأديبية أمام القرارات اللاعقلانية التي يحركها النظام المصري ،ولكننا حتى الساعة لم نشهد ذلك ،وهذا لا دخل له في الحلم،مكانة الخطاب الثقافي المصري ،ساقطة من زمن ،وغير منتجة،وغير مبدعة ،لذلك يمكن التخلي عن أي تعامل مع الجانب المصري في هذا الميدان ،كما هو الحال في الجانب الاقتصادي،حيث يجب تأديب النظام المصري بوقف كل تعامل رسمي معه.
التخلي عن مصر لن يغير فينا شيئا ،بل بالعكس ،سيفيدنا في الانتهاء من بعض السذاجة المصرية المتجاوزة ،وسيتيح لنا ذلك الانفتاح على ثقافات عربية أكثر عطاء ،مثلما يحدث في لبنان وسورية ،ومساعدة العراق كي ينهض من رماده ،وفتح جسور ثقافية جديدة ،مع قطيعة علنية ،وصارمة مع كل ما هو مصري ثقافيا أو اقتصاديا أو سياسيا.وقد فهمت أحلام مستغانمي ذلك ،ولذلك يحاصرها النظام المصري اليوم مثلما فعل مع محمود درويش لعقود طويلة، أحلام ليست بحاجة إلى مصر وإنما مصر هي التي بحاجة إلى أكبر روائية عربية اليوم.
رد الادباء الجزائريين على حجب u29_nasema.jpg نسيمة بولوفة
القاصة والإعلامية نسيمة بولوفة: لن نهبط إلى مستواهم..
ككل الجزائريين أنا في غاية الحزن و الغضب للحملة الهوجاء الشرسة الموجهة ضد الجزائر، إنها تفاهة كبرى كل هذا الغل من أجل كرة قدم، ككل الجزائريين تساءلت بصدق ماذا بوسعنا أن نفعل لوطننا الذي عانى كثيرا بعد خروجنا من النفق المظلم و ذهابنا نحو الشمس و الحياة، و ها نحن نضرب في العمق من طرف أشقائنا، وصفونا بأبشع الأوصاف كل هذا من أجل ماذا؟؟ و الأفظع أن هؤلاء الفنانين الذين كرمتهم الجزائر و عاملتهم كالملوك ثاروا ضدها صحيح اتق شر من أحسنت إليه، نعلم أن الغضب أعمى- يغضبون على ماذا؟ ضربني وبكى وسبقني و اشتكى- و لكن يمتلك المرء عقلا و لا يجوز له الإنحدار إلى ذاك المستوى، صحيح أنا منزعجة في الآن ذاته أعرف أن بمصر أشخاصا يحبوننا أو على الأقل قادرين على التمييز و لن ننحدر بمثل انحدارهم الشنيع ما الذي يريدونه الآن؟ مقاطعتنا؟ فليفعلوا الجزائر مرت بأوقات عصيبة و ظلت واقفة و لم تبك يوما و لو من أجل كرة القدم كما هو حاصل الآن بقنواتهم و كأنهم بجنازة من أجل الرياضة أو من أجل حسابات سياسية ضيقة . الجزائر غنية ببترولها و الأهم غنية بشعبها القوي الفحل المتحد في سبيل الوطن، عموما هم الخاسرون، خسروا المباراة و خسروا حبنا، و أموالنا ، و صفونا بالبربر للإطاحة من قيمتنا أجيبهم نحن فعلا بربر أمازيغ و نفتخر بأصولنا ونقول لهم "شوفو غيرها" .

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=203691
وفي تطور لاحق ، دعا أعضاء من اتحاد الكتاب الجزائريين إلى تعليق عضوية الجزائر في اتحاد الكتاب العرب وورد هذا القرار في البيان الذي وقعه نخبة من الكتاب الجزائريين وتلقت الوكالة نسخة منه وفيما يلي نصه:

بيان أعضاء من اتحاد كتاب الجزائريين
حول الهجمة الإعلامية المصرية الرخيصة على قيم وثوابت وتاريخ الجزائر الحرة
إثر الهجمة العنصرية الهمجية الاستعلائية الكريهة التي شنتها وسائل الإعلام المصرية، التابعة للقطاع الخاص أو تلك المجندة لخدمة النظام الرسمي المصري، وبعد التصريحات البذيئة والحادة والحانقة والمستهترة بهوية الشعب الجزائري وقيمه عبر التاريخ، والتي تقيأتها نخبة من مدعي الفن والثقافة والأدب والسياسة في دولة مصر، وبإيعاز واضح من رموز السلطة وأفراد من العائلة الحاكمة هناك...
نعلن نحن أعضاء اتحاد الكتاب والأدباء الجزائريين، تعليق عضوية الجزائر في اتحاد الكتاب العرب احتجاجا على صمت رئيسه إزاء الحملة المسعورة التي تعرضت لها بلادنا من طرف الإعلام المصري
كما نرفع مطالبنا الواضحة والصريحة للحكومة الجزائرية والمتمثلة فيما يلي:
تعليق العلاقات الثنائية إلى حين الاعتذار المصري الرسمي من أعلى مستوى
غلق كل الشركات المصرية العاملة في الجزائر التي تثبت علاقتها بالأسرة الحاكمة في مصر ودون المساس بمصالح الرعايا من الشعب المصري
العمل على تغيير لحن النشيد الوطني ليكون من إبداع جزائري خالص
اعتماد 18 نوفمبر يوما وطنيا لمكافحة السموم الإعلامية
وفي الأخير ندعو كل المثقفين والأدباء والفنانين العرب إلى وقفة حق تاريخية في وجه الرداءة وانحطاط الذوق والكراهية المرضية المهيمنة على خطاب الإعلام المصري المعادي لهوية الشعب الجزائري العربي الأمازيغي. كما ندعو المثقفين المصريين إلى اليقظة إزاء المخططات التي تحاك ضد عروبة مصر لسحبها من قضايا المنطقة وجرها لتكون ذراعا سوداء للنظام الدولي المقيت...
المجد والخلود للشهداء في كل مكان
الموقعون
- علي مغازي شاعر
- بوزيد حرز الله شاعر
- عبد الهامل شاعر ومترجم
- إبراهيم قرصاص شاعر وكاتب صحفي
- شرف الدين شكري روائي وناقد
- الطيب لسلوس شاعر وناقد
- جيلالي نجاري شاعر وإعلامي
- عادل صياد شاعر وإعلامي
- عبد الوهاب بن منصور روائي ومترجم
- ميداني بن عمر شاعر


v] hgh]fhx hg[.hzvddk ugn p[f hulhg hpghl lsjykhld td lwv










عرض البوم صور اللامنتمي   رد مع اقتباس

قديم 11-25-2009   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ياسمين نجلاء


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5477
المشاركات: 10,609 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : 02-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ياسمين نجلاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اللامنتمي المنتدى : ركـــن الشعر الشعبي
افتراضي

شكرا لك يا مديرنا الغالي على الموضوع ومرحبا بطلتك علينا اليوم









عرض البوم صور ياسمين نجلاء   رد مع اقتباس
قديم 11-26-2009   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: المدير العام ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Dzayerna


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 5342
المشاركات: 18,093 [+]
بمعدل : 5.97 يوميا
اخر زياره : 05-31-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1893

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Dzayerna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اللامنتمي المنتدى : ركـــن الشعر الشعبي
افتراضي

شكرا جزيلا اخي الفاضل اللامنتمي هذا احسن رد لي جهلة سفلة عديان مصر وا جزائر اصحاب نار الفتنة
وا مزال ربي يديهم لي قعر جهنم بي سبب نار الفتنة الذي يحبون ان يشعلوها بين شعبين شقيقين









عرض البوم صور Dzayerna   رد مع اقتباس
قديم 11-26-2009   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت الصحراء


البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 3209
المشاركات: 15,271 [+]
بمعدل : 4.53 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 2500

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بنت الصحراء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اللامنتمي المنتدى : ركـــن الشعر الشعبي
افتراضي

بارك الله فيك اخي على الموضوع الرائع









عرض البوم صور بنت الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دموع الايتام تهز عرش الرحمان حياة المنتدى العام 3 06-03-2011 08:42 PM
حملة تضامن منتدى جزائرنا مع الايتام Administration المنتدى العام 26 11-11-2010 03:34 PM
الى كل الاعضاء الاحباء ارجوكم ساعدونا من فضلكم m.ramzi منتدى السنة الثانية 5 05-17-2010 09:24 PM
احلام طائرة saadma ملتــقي عشاق القلــم الخاص { بوح حصري } 4 04-08-2010 01:13 PM
احلام الحيوانات اميرة سلام منتدى النكت 1 05-08-2009 12:13 PM


الساعة الآن 06:58 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302