العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > المنتدى العام


المنتدى العام يهتم بالمواضيع المميزه و المهمه و الكبيره و العامة والتي فيها فائدة على الفرد و المجتمع.


لأن الوفاء عند الرجال معجزة -الثقة العمياء في زوجكِ تسمى سذاجه -

المنتدى العام


لأن الوفاء عند الرجال معجزة -الثقة العمياء في زوجكِ تسمى سذاجه -

قلق ، توتر ، خلاف ، كذب ، خيانة والنهاية طلاق الزوجة المسكينة أو مذلة وانكسار مدي الحياة ، هذه الكلمات هي أنسب وصف لنهاية الحياة الزوجية التي تعطي فيها

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-29-2009   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ياسمين نجلاء


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5477
المشاركات: 10,609 [+]
بمعدل : 3.53 يوميا
اخر زياره : 02-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ياسمين نجلاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى العام
لأن الوفاء عند الرجال معجزة r3c3p9v6e3mclzugr6m3.gif


لأن الوفاء عند الرجال معجزة 672473.jpg

قلق ، توتر ، خلاف ، كذب ، خيانة والنهاية طلاق الزوجة المسكينة أو مذلة وانكسار مدي الحياة ، هذه الكلمات هي أنسب وصف لنهاية الحياة الزوجية التي تعطي فيها الزوجة الثقة العمياء لزوجها المصون ، فالرجل بطبيعته يميل للخيانة بالفطرة فالرجل رجل مهما حدث يحب النساء ويسيل لعابه على أي امرأة أخري تعطي له إشارة إعجاب مهما كانت موصفاتها ، و هذا الكلام ليس من فراغ ولكن من قصص واقعية وحقيقية حدثت بالفعل للكثير من الزوجات ، ومنها .
سميرة متزوجة منذ 20 عاماً بعد قصة حب كبيرة جداً ولديها 4 أولاد بنتين وولدين ، وأوضحت سميرة أنها كانت تثق في زوجها ثقة عمياء وكانت تساعده في كل شيء لدرجة أنها عملت في الخياطة لكي تساعده في شراء سيارة نصف نقل ، ليكون الربح له هو بدلاً من عمله عند بعض التجار ، وعاشت معه أيام صعبة جداً بسبب شراء هذه السيارة المنكوبة على حد قولها .
وبدأت الحياة تضحك لهما أي بعد 16 عام ، اكتشفت سميرة أنها كانت تثق في شخص غير أهل للثقة ، حينما لاحظت بعض التغيير عليه والتليفونات الغريبة والارتباك وفي ذات يوم شاهدت معه صورة لامرأة في جيبه ، وعندها انفجرت القنبلة بأنه على علاقة بصاحبة الصورة ، وبدأت الخلافات والإهانة والسب ، وأخيراً أخبرها بأنه سوف يتزوج من هذه المرأة التي تعول 3 أطفال ، وطلبت منه الطلاق أكثر من مرة وهو لا يوافق إلا إذا تركت له كل شيء حتي الأولاد ، وهي للآن لا تعرف كيف تتصرف مع هذا الشخص .
أما هذه الزوجة تعيش نفس المأساة تقريباً ، فهي متزوجة منذ عشرين عاماً وعندها أربعة من الأولاد ، منذ عام لاحظت أن زوجها الحبيب يرتبك عند رنة الهاتف ويسرع إلي النزول من المنزل وتتبعت هذه الرنة وعلمت أنها فتاة عمرها سبعة عشر عاماً يتلهف عليها لم تستطع أن تتمالك نفسها ، فأصيبت بالمرض ولمحت له فتركها لأجل البيت فقط .
وتقول أميرة منذ ذلك اليوم ، وأنا دائماً في شك وبحث وراءه ووجدت أنه مدمن الشات وجدت نفسي في المرآة شبح يسمي أنثي لأنني عشت حياة قاسية جداً جداً جداً أنا لا أشكو ولكن أتساءل هل من حقه أن يتزوج عليا ، فأنا رضيت به وهو معدم وفقير كي نحب ونفرح ونكبر سوياً لا عندما يستقر ويمتلك المال والسيارة الفارهة والأحلام يبحث عن شبابه مع فتاة صغيرة كي تعوضه شبابه ، وكل هذا لأني أعطيته ثقة عمياء في يوم من الأيام ووثقت به في كل شيء فهل هذا جزائي .
وبعد هل تثقين ثقة عمياء في زوجكِ ؟ سؤال يطرحه " لهــنّ " على بعض المتزوجات .

لأن الوفاء عند الرجال معجزة divider34.gif

مخلوق غير قابل للثقة

لأن الوفاء عند الرجال معجزة 639091.jpg

تؤكد أمينة على ـ أخصائية اجتماعية ـ أنه لا يوجد رجل يستحق أن تثق به امرأة ثقة عمياء إلي الآن لم يخلق هذا الرجل ، ومجنونة من تثق في زوجها ثقة عمياء لأنه بشر وليس ملاك بجناحين ، هو بشر والبشر يخطئ .
وتوضح أمينة أنني قد أثق فيه بمزاجي لكن ثقة ليست عمياء لأن الثقة العمياء سمة من سمات السذج و"العُبط" ، قد أثق فيه ثقة يقظة ثقة صحية ، لكن الثقة العمياء لا تمنح لرجل أبداً لأنه حتماً سيخون هذه الثقة إن آجلاً أم عاجلاً ، لأن الرجل الذي لا يخون الثقة هو رجل من زمن المعجزات ، وزمن المعجزات ولي من زمن ، والمعجزة الوحيدة التي يتمتع بها الرجل هي أن قلبه كبير كفندق خمس نجوم يسع من النزيلات الكثير وعلي كل شكل ولون ، كما أن الرجل الموثوق به ثقة عمياء هو رجل من زمن ألأحلام ونحن في عصر حتى الأحلام لم تعد فيه ممكنة .
فأنا أثق وأمنحه الثقة بيني وبينه لكن بيني وبين نفسي لا أنام ولا أغفل أو أتواني عن تتبعه برادار داخلي يرصد كل شاردة وواردة قد تدور في ذهنه أو لا تدور كل همسة ، الرجل بطبيعته مخلوق غير قابل للثقة فكيف أمنحه مالا يستحق .

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t24376.html#post205169

لأن الوفاء عند الرجال معجزة divider34.gif

الثقة العمياء .. غباء من الزوجة

لأن الوفاء عند الرجال معجزة 672472.jpg

أما سماح حسين ـ موظفة علاقات عامة ـ فهي لا تعتقد أن الرجل مهما بدت عليه أمارات الحب والوفاء سيجعلني أنام ملء جفوني وأطمئن وهو يودعني ويستعد لمغادرة المنزل ، ربما لتصوري بأن كثير من الرجال لا تشبعهم عاطفياً امرأة واحدة في حياتهم ، ويظلون يحلمون بأجواء من الحب المتوهج ربما يفتقدونها مع زوجاتهم بمرور السنوات ، وهناك بيوت كثيرة سعيدة لا يسعى الرجل فيها ولا يتمنى غير رفيقته ، ولكنه أمر يتوقف على شخصية الزوج نفسها.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=205169
وتشير سماح إلى أن الثقة العمياء من جانب المرأة في زوجها هو محض " غباء" برأيي ، ويتبعها دائماً صدمة كبيرة للزوجة ، والأولى بكل امرأة أن تحاول تجديد أسلوب الحياة مع زوجها ومظهرها وألا تنشغل عنه اعتمادا على وفائه وحبه ، وتنصرف مثلاً فقط لشئون بيتها من نظافة وتحضير طعام ومتابعة للأولاد ، أو تنصرف لنجاحها الشخصي إذا كانت تعمل بمهنة مرموقة ، وتهمل زوجها ، والذي يستحق أن يكون في رأس أولياتها وليس البيت أو الأولاد أو العمل .
ومن الهام أن تتذكر كل امرأة كيف كان زملاء العمل المتزوجون ينظرون لها ولغيرها وكيف يمكن أن يجد زوجها أيضاً في محيطه من تجبره على الالتفات لشخصها أو جمالها ، إن لم يسع هو لإيجادها ، وبالطبع كلما كان البيت أكثر هدوءاً وكانت الزوجة مرنة ومتفهمة وصديقة لزوجها سيقل وربما تنعدم حاجته لإيجاد بديل لها ، فليس أحق من الزوجة "النكدية" كثيرة الشكوى والتبرم " كثيرة الاتهام" من أن يبحث زوجها عن شريكة ألطف وأرق منها لينعم بسنوات العمر معها .
وتضيف سماح أنه من الخطأ الكبير أن تتحول الغيرة على الزوج لنار تلتهم السعادة بسرعة ، وأن يتحول البيت لمحكمة وتولي الزوجة نفسها محققاً يستجوب كل يوم "المتهم" أين ذهبت ، ومن صاحب هذا الرقم على هاتفك؟ ، ولماذا تتأنق صباحاً اليوم ؟ ، ولماذا تقضي سهرات كثيرة مع أصدقائك ولا تقضيها معنا ، وهكذا يشعر الرجل بعدم ثقة زوجته في نفسها وربما يمل من هذه الأجواء ويسعى بالفعل لغيرها بدفع منها وهي لا تدري .
وبالطبع ليست الزوجة دائماً الملومة في هجر الزوج لها عاطفياً ، ولكن الحياة الزوجية شركة فلتحرص كل امرأة من جانبها على نجاحها بكل السبل ، وإن أخل الشريك بمسئوليته بعد كل هذا ، فعلى الأقل لن تشعر هي بوخزة ضميرها التي تذكرها بتقصيرها معه يوما ما

لأن الوفاء عند الرجال معجزة divider34.gif

لا مانع من الثقة .. لكن مبصرة

لأن الوفاء عند الرجال معجزة 547564.jpg

وتوضح دينا عبدالله ـ معدة في إحدى الفضائيات ـ أنها دائما ومن قبل زواجها كانت تسيطر عليها فكرة أنه يجب ألا أثق في زوج المستقبل لأنه لا يوجد إنسان يستحق الثقة المطلقة أو "العمياء" ، ربما لقناعة كانت بداخلها وهي أن الخيانة عند الرجال هي الأساس .
وتتابع قائلة عموماً وبعد زواجي وعشرتي لزوجي ، الحقيقة وجدت الموضوع مختلف فاحترامي له وملاحظتي لردود فعله في أكثر من موقف جعلني اعترف بثقتي به لكن ثقة "مبصرة" ليست ثقة "عمياء" لأني مازلت اعتبر الثقة "العمياء" سذاجة فتوخي الحذر أكيد مطلوب ، يعنى لا مانع من مراقبة نظراته للأخريات ، أو البحث من وقت لأخر بين رسائل موبايله وبريده الإلكتروني إن أمكن.
والأهم من ذلك إحساسي بالثقة أيا كانت المهم ، كيف يصل هذا الإحساس لزوجي أكيد يجب أن يشعر بثقتي به وبنفسي حتى تستمر الحياة .
وتجيب مني عبد القادر ـ موظفة ـ قائلة إن الثقة تولد حسب شخصية الرجل وتعرف من فترة الخطوبة ، وهل هذا الشخص جدير بهذه الثقة أم لا ، موضحة لو عندي شك 1 % أن زوجي ليس على قدر من الثقة لن أتحمل العيش أو الاستمرار معه ، فالثقة عندي أساس الزواج السعيد ولا أتخيل حياتي بدون هذه الصفة الجميلة .
وتشير مني إلى أن كل امرأة تمتلك الحاسة السادسة التي لا تخيب أملهن أبداً تجاه الرجال فالحاسة السادسة هي التي تستطيع من خلالها مني أن تكتشف خيانة أو كذب الرجل ، مضيفة أن الرجل الذي أوافق عليه من البداية يجب أن أثق فيه ثقة عمياء لأنه زوجي الذي اختارته بمحض إرادتي ووثقت فيه على نفسي فكيف لا أثق به .

لأن الوفاء عند الرجال معجزة divider34.gif

التوازن في الثقة سر السعاده

لأن الوفاء عند الرجال معجزة 670579.jpg

وفي النهاية يؤكد خبراء العلاقات الزوجية أن فقدان الثقة في الزوج يهدد الحياة الزوجية ويحولها إلى جحيم ، والإفراط في الثقة أيضاً له مضاره الوخيمة ، لذا فالتوازن أمر مطلوب ومحمود ، والمصارحة مع عدم الغفلة تدفع إلى مزيد من الثقة التي هي دعامة البناء في الحياة الزوجية .

لأن الوفاء عند الرجال معجزة divider34.gif

ويقدم الخبراء لكل زوجين بعض النصائح المهمة التي تساعد في اكتساب الثقة وللفوز بحياة سعيدة وموفقة ومن هذه النصائح :
- لابد من الابتعاد عن الكذب وإخفاء وكتمان كل الأمور عن الطرف الآخر، وعدم التشاور ، والابتعاد عن ما يزعزع الثقة بين الطرفين ، وتقوية الالتزام الديني والإيماني ،ومعالجة التقلبات التي تطرأ على حياة الطرفين أو أحدهما .
- عدم الميل لتصديق الآخرين أكثر من شريك الزوجية ، والتزام الحكمة في كل التصرفات ، والابتعاد عن الأمور التي تؤدي إلى الشك والريبة.
- على كل من الطرفين أن يكون موضوعياً في تعامله مع الآخر، وأن يتحمل المسؤولية الكاملة عن تصرفاته ، ولا يحاول إلقاء اللوم أو التبعية على الآخر، ومن الضروري جداً الاعتراف بالخطأ وتخصيص وقت للحوار مع شريك الحياة.
- الصراحة بين الزوجين تكسر الحواجز وتزيل الشك وتخلق الثقة ، وهي أساس الحياة الزوجية الهادئة ، ولأن الآراء كلها اجتمعت على أن الصراحة هي قوام الحياة الزوجية السليمة ، وأنه لا غنى عنها بأي شكل من الأشكال ، فإنها ضرورية لإيجاد التفاهم وخلق المودة بين الزوجين .


لأن الوفاء عند الرجال معجزة ik1h8tq3p2wh.gif



gHk hg,thx uk] hgv[hg lu[.m -hgerm hguldhx td .,[;A jsln s`h[i -










عرض البوم صور ياسمين نجلاء   رد مع اقتباس

قديم 11-29-2009   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: الرقابة العـامة ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نور العيون


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5383
المشاركات: 14,686 [+]
بمعدل : 4.86 يوميا
اخر زياره : 03-21-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1934

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نور العيون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

baraka allaho fik yesmine









عرض البوم صور نور العيون   رد مع اقتباس
قديم 11-29-2009   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ياسمين نجلاء


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5477
المشاركات: 10,609 [+]
بمعدل : 3.53 يوميا
اخر زياره : 02-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ياسمين نجلاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

wafiki baraka merci 3like









عرض البوم صور ياسمين نجلاء   رد مع اقتباس
قديم 11-29-2009   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نائــي الجبل


البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 5207
المشاركات: 239 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : 02-04-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نائــي الجبل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : المنتدى العام
افتراضي



خلاصة القول : المرأة مخلوق من نور أما الرجل فكائن خلق من وحل ! فكرة تقليدية جداً ..









عرض البوم صور نائــي الجبل   رد مع اقتباس
قديم 11-29-2009   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ياسمين نجلاء


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5477
المشاركات: 10,609 [+]
بمعدل : 3.53 يوميا
اخر زياره : 02-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ياسمين نجلاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

شكرا لمرورك نورتي صفحتي اخي الفضل









عرض البوم صور ياسمين نجلاء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الوفاء............ صاحب خير المنتدى الاسلامي العام 14 06-02-2011 09:30 AM
علمني الوفاء ,, وعلمت انا الوفاء بنوتة فلسطينية المنتدى العام 6 12-25-2010 02:04 PM
دموع الوفاء حبيبه ملتــقي عشاق القلــم الخاص { بوح حصري } 2 10-14-2010 08:59 PM
ادفعي زوجكِ نحو النجاح ياسمين نجلاء منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية 3 12-14-2009 05:43 PM
كيف أعتزل الوفاء امحمد خوجة منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] 7 10-06-2009 04:01 AM


الساعة الآن 08:08 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302