العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } للنقاش الهادف والبناء والمواضيع الجادة و طرح الأفكار الجديدة و التي تهم المنتدى و الفرد و المجتمع بأسره.


رساله الى كل جزائرى موحد بالله

منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


رساله الى كل جزائرى موحد بالله

بينما كان الصديقان يسيران في الصحراء، تجادلا، فضرب أحدهم الآخر على وجهه. لم ينطق بأي كلمة ، كتب على الرمال : اليوم أعز أصدقائي ضربني على وجهي استمر الصديقان في

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-29-2009   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 6391
المشاركات: 44 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : 04-03-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابن النيل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
بينما كان الصديقان يسيران في الصحراء، تجادلا، فضرب أحدهم الآخر على وجهه.
لم ينطق بأي كلمة ، كتب على الرمال : اليوم أعز أصدقائي ضربني على وجهي
استمر الصديقان في مشيهما إلى أن وجدوا واحة فقرروا أن يستحموا .



علقت قدم المضروب آنفا في الرمال المتحركة وبدأ يغرق ولكن صديقه أمسكه وأنقذه.
وبعد أن نجا من الموت قام ونحت على قطعة من الصخر: اليوم أعزأصدقائي أنقذ حياتي .
سأله صديقه متعجبا : لماذا في المرة الأولى عندما ضربتك كتبت على الرمال
والآن عندما عندما أنقذتك نحتّ على الصخرة ؟
فأجاب صديقه :
نكتب الإساءة على الرمال عسى ريح التسامح أن تمحيها
وننحت المعروف على الصخر حيث لا يمكن لأشد ريح أن تمحيه

أسباب التشاحن والتباغض




1- طاعة الشيطان: قال تعالى: وَقُل لِعِبَادِي يَقُولُوا الّتي هِىَ أحسَنُ إنّ الشَيطَانَ يَنَزَغُ بَيَنَهُم إن الشَيطَانَ كَانَ للإنَسانِ عَدُوّاً مُبِيناً[الإسراء:53]



وقال: ** إن الشيطان قد أيس أن يعبده المصلون في جزيرة العرب ولكن في التحريش بينهم } [رواه مسلم].



2- الغضب: فالغضب مفتاح كل شر وقد أوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلاً فقال: ** لا تغضب }فرددها مراراً [رواه البخاري] فإن الغضب طريق إلى التهكم بالناس والسخرية منهم وبخس حقوقهم وإيذائهم



3-الحسد: وهو تمني زوال النعمة عن صاحبها وفيه تعد وأذى للمسلمين نهى الله عنه ورسوله
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :إياكم والحسد، فإن الحسد يأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب } [رواه أبوداود]



4-التنافس على الدنيا: فهذا يحقد على زميلة لأنه نال رتبة أعلى، وتلك تغار من أختها لأنها حصلت على ترقية وظيفية، والأمر دون ذلك فكل ذلك إلى زوال.



وما هي إلا جيفة مستحيلة *** عليها كلاب همهن اجتذابها.



فإن تجتنبها كنت سلماً لأهلها *** وإن تجتذبها نازعتك كلابها.



5-حب الشهرة والرياسة: قال الفضيل بن عياض رحمه الله: ( ما من أحدٍ أحب الرياسة إلا حسد وبغى وتتبع عيوب الناس، وكره أن يذكرأحد بخير !!!


: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t24434.html#post205452


6-كثرة المزاح: فإن كثيره يورث الضغينة ويجر إلى القبيح والمزاح كالملح للطعام قليله يكفي وكثيره مفسد مهلك.

لا تكن كصاحب الزجاجة



لا تشغل قلبك بالتفاهات أو بمن سبك أو نال منك لأن أذاه عليك وحدك لا غير



مثلك كزجاجة نظيفة جاءها طفل فمسحها بيده المتسخة فغير من بهائها وجمالها والطفل لم يعر لذلك بالا ، فإن قمت بتنظيفها ثانية عشت مرتاح البال ، وإن تتبعت الطفل تشتمه أو تلطمه لامك الناس وعابوا عليك وبقيت زجاجتك على حالها وربما استغل الحدث آخر في غيابك فسرق بضاعتك



تقدم واعصر عمرك عصرا واستخلص منه كل خير ومصلحة تقدمها لنفسك في الآخرة ، واعلم أن مدة اليوم 1440 دقيقة ، واكسب نفسك باستغلال جميع طاقاتك وقدراتك وإمكاناتك قبل أن تنزع منك إلى غيرك .




الإنسان قليل بنفسه، كثير بإخوانه.


ومن ذا الذي ترضى سجاياه كلُّها *** كفى المرء نبلاً أن تُعَدَّ معايبه.


من ذا الذي ما ساء قط *** ومن له الحسنى فقط .


تريد مبرأً لا عيب فيه *** وهل نارٌ تَفوح بلا دُخَان.


من طلب أخاً بلا عيب صار بلا أخ، ألا فانظر لإخوانك بعين الرضا.


فعين الرضا عن كلِّ عيبٍ كليلة *** ولكن عين السخطِ تُبْدي المساويا.


وكيف ترى في عين صاحبك القذى *** ويخفى قذى عينيك وهو عظيمُ.


بعض الإخوة ظلمة.. غير منصفين، يرون القذاة في أعين غيرهم، ولا يرون الجذع في أعينهم، فحالهم كقول القائل:


إن يسمعوا سُبّةً طاروا بها فرحاً *** مني وما يسمعوا من صالحٍ دفنوا.


صمٌ إذا سمعوا خيراً ذُكِرت به *** وإنْ ذُكرت بسوءٍ عندهم أَذِنوا.


إن يعلموا الخيرَ أخفوه وإن يَعلموا *** شراً أذاعوا وإن لم يعلموا كذبوا.


أما يستحي من يعيب الناس وهو معيب؟!


فطوبى لمن شغلته عيوبه عن عيوب غيره، وكان حاله


لنفسي أبكي لستُ أبكي لغيرها *** لنفسي عن نفسي من الناسِ شاغلُ


**والكيِّس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت،


والعاجز من أتبع نفسه هواها، وتمنى على الله الأمانيّ


فلست بناجٍ من مقالةِ طاعنٍ *** ولو كنتَ في غارٍ على جبلٍ وعرِ.


ومن ذا الذي ينجو من الناسِ سالماً *** ولو غاب عنهم بين خافقتي نسر.

رساله الى كل جزائرى موحد 5357alsh3er.gif
رساله الى كل جزائرى موحد 5358alsh3er.gif


شجرة طيبة وشجرة خبيثة


لا خير ولا أفضل ولا أجمل ولا أحسن من كلمة طيبة:


ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ * تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا[إبراهيم:24-25].




أُخيَّ إنَّ البرَ شيءٌ هينُ *** وجهٌ طليقٌ وكلامٌ لينُ


ليس لنا أن ننزل عن مستوى دعوتنا إلى التراشق برديء الكلام، ليس لنا أن ننزل إلى سفاسف الأمور، ولو حاول غيرنا جرَّنا إلى هذه الأمور،


ليكن تحركنا ذاتياً، فلا يحركنا غيرنا؛ لئلا نُجرَّ إلى معارك وهمية خاسرة



علينا ألا نغضب لأنفسنا، بل علينا أن نسمو بأنفسنا، عن كل بذيء، وعن كل ساقط.


لَو كلُ كلبٍ عَوى أَلقَمته حجراً *** لأَصبحَ الصخرُ مثقالاً بِدِينار.





ومنْ عاتبَ الجُهَال أتعب نفسه *** ومنْ لام مَنْ لا يعرف اللوم أفسدَا.


أحمد بن حنبل عليه رحمة الله في مجلسه وبين تلاميذه، ويأتي سفيه من السفهاء فيسبُّه ويشتمه ويقرعه بالسب والشتم،


فيقول طلابه وتلاميذه: يا أبا عبد الله ! رُدّ على هذا السفيه. قال: لا والله! فأين القرآن إذاً؟ (وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الجَاهِلُونَ قَالُوا سَلاَماً )[الفرقان:63]^


وقد نهى النبي عما يوغر الصدور ويبعث على الفرقة والشحناء فقال:


لا تباغضوا ولا تحاسدوا ولا تدابروا ولا تقاطعوا وكونواعباد الله إخواناً، ولا يحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث } [رواه مسلم].


وقال حاثاً على المحبة والألفة: ** والذي نفسي بيده لا تدخلواالجنة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابوا.. } [رواه مسلم]


وعندما سُئل النبي أي الناس أفضل؟ قال


: ** كل مخموم القلب صدوق اللسان }قالوا: صدوق اللسان نعرفه فما مخموم القلب؟ قال: ** هو التقي النقي، لا إثم فيه ولا بغي ولا غل ولا حسد } [صحيح رواه ابن ماجه]


وسلامة الصدر نعمة من النعم التي توهب لأهل الجنة حينما يدخلونها


: وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِم مِّنْ غِلٍّ إِخْوَاناً عَلَى سُرُرٍ مُّتَقَابِلِينَ[الحجر:47]


: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=205452

وسلامة الصدر راحة في الدنيا وغنيمة في الآخرة وهي من أسباب دخول الجنة.



رساله الى كل جزائرى موحد 11531_320655855388_519105388_9826643_2842340_n.jpg


رساله الى كل جزائرى موحد 14255_179537052695_695107695_2820588_5877370_n.jpg





رساله الى كل جزائرى موحد slim10.jpg


vshgi hgn ;g [.hzvn l,p] fhggi











التعديل الأخير تم بواسطة ابن النيل ; 11-30-2009 الساعة 12:06 AM
عرض البوم صور ابن النيل   رد مع اقتباس

قديم 11-30-2009   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اميرة سلام


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 3325
المشاركات: 9,952 [+]
بمعدل : 2.97 يوميا
اخر زياره : 01-18-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 20

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اميرة سلام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابن النيل المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

ما قولته على العين والراس لكن الا نعرف المثل القائل
ضربة الفيسان تروح (الفاس يعني)وضربة اللسان تبقى مدى الحياة لكن ربي هو الهادي وقادر على كل شيئ
اللهم اصلح حالنا وابعد عنا الشيطان









عرض البوم صور اميرة سلام   رد مع اقتباس
قديم 11-30-2009   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبـد الواحـد


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 477
المشاركات: 12,182 [+]
بمعدل : 3.32 يوميا
اخر زياره : 05-14-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 141

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبـد الواحـد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابن النيل المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

قال رسـول الله صلى الله عليه وسلم ( ألا أخبركم بأفضل من درجة الصيام والصدقة والصلاة " أي درجة الصيام النافلة وصدقة نافلة والصلاة النافلة " ، فقال أبو الدرداء : قلنا بلى يا رسول الله ، قال : إصلاح ذات البين ) ..

إن الإصلاح بين الناس عبادة عظيمة .. يحبها الله سبحانه وتعالى ..

فالمصلـح هو ذلك الذي يبذل جهده وماله ويبذل جاهه ليصلح بين المتخاصمين .. قلبه من أحسن الناس قلوباً .. نفسه تحب الخير .. تشتاق إليه .. يبذل ماله .. ووقته .. ويقع في حرج مع هـذا ومع الآخر .. ويحمل هموم إخوانه ليصلح بينهما ..

كم من قطيعة كادت أن تكون بين أخوين .. أو صديقين .. أو قريبين .. بسبب زلة أو هفوة .. وإذا بهذا المصلح يرقّع خرق الفتنة ويصلح بينهما ..

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t24434.html#post205456

كم عصم الله بالمصلحين من دماء وأموال .. وفتن شيطانية .. كادت أن تشتعل لولا فضل الله ثم المصلحين ..

فهنيئـاً عبـاد الله لمـن وفقـه الله للإصلاح بين متخاصمين أو زوجين أو جارين أو صديقين أو شريكين أو طائفتين .. هنيئاً له .. هنيئاً له .. ثم هنيئاً له ..


جزاك الله خيرا اخي ابن النيل على الموضوع الجميل الداعي الى الاخوة و المحبة بين الاشقاء في مصر و الجزائر.









عرض البوم صور عبـد الواحـد   رد مع اقتباس
قديم 11-30-2009   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 6341
المشاركات: 130 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : 07-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
B-52 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابن النيل المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

يشرفني ان اكون اول واحد يرد على موضوعك اولا شكرا جزيل لك اخي وبارك الله فيك انت اول واحد مصري اسمع منه كلام جميل وطيب يشرح الصدر وينزل السكينة على النفس كيف ولا وفيه ذكر الله كما قال سبحانه "الا ان بذكر الله تطمان القلوب" صدق الله العظيم جزاك الله كل خير اخي على هذه المبادرة الطيبة والمباركة ولو انها متاخرة لاكن فيها الخير ان شاء الله وحبذا لو تجسد على ارض الواقع فسوف يكون لها وقع كبير في النفوس وان لا تبقى فقط حبرا على ورق نحن نختلف معكم كثيرا اخي وسباقون للخير بالفعل لا بالقول ادخل الى هذا الرابط لتتاكد اخي
http://www.s7aby.com/t24220.html

لاكن الجرح عميق اخي لااضن ان الكلمات فقط ستداويه ...البارحة استقبلنا عائدين من بلدك وفيهم طلاب ومنهم من اصبح مقعد على كراسي متحركة ليس لهم ذنب سوى انهم جزائرون ........القضية اخي الكريم ليس كما ذكرت انت في بداية حديثك "صفعة " القضية اكبر بكثير ....بكثير ...والجرح عميق لا تداويه الكلمات والاشعار فقط










التعديل الأخير تم بواسطة B-52 ; 11-30-2009 الساعة 01:27 AM
عرض البوم صور B-52   رد مع اقتباس
قديم 11-30-2009   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5510
المشاركات: 647 [+]
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : 12-19-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امينة 84 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابن النيل المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

شكرا لك يا ابن النيل على هدا الطرح الرائع واكيد احنا اخوة في الله دمنا واحد ديننا واحد الاهنا واحد الله يبارك فيك وارجو فعلا من كا قلبي ان نتجاوز هاته المشاكل التافهة اكرا ما لله ثم لامة لا اله الا الله ثم لما يجمعنا كشعبين









عرض البوم صور امينة 84   رد مع اقتباس
قديم 11-30-2009   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد بديع


البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 2366
المشاركات: 5,459 [+]
بمعدل : 1.58 يوميا
اخر زياره : 08-01-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 29

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد بديع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابن النيل المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

قال الله تعالى : " إنّما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم "
صدق الله العظيم
لنغلق باب الشيطان ونفتح باب التسامح والشيّم والأخلاق
ولنعلو على الدنايا









عرض البوم صور محمد بديع   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2009   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: المدير العام ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Dzayerna


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 5342
المشاركات: 18,093 [+]
بمعدل : 5.96 يوميا
اخر زياره : 05-31-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1893

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Dzayerna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابن النيل المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي










عرض البوم صور Dzayerna   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2009   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 6391
المشاركات: 44 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : 04-03-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابن النيل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابن النيل المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

شكرآآآآ لكم جميعآآآ اخوتى

على مرروركم وتواجدكم الغالى والعطر بمتصفحى

والله يبارك فى عمركم ان شاء الله

ولا انحرم منكم ولا من هالكلام الجميل ابدآآآ ان شاء الله









عرض البوم صور ابن النيل   رد مع اقتباس
قديم 12-05-2009   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو غزلان


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 3592
المشاركات: 1,516 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : 06-15-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو غزلان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابن النيل المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

قال الله تعالى : " إنّما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم "
صدق الله العظيم
لنغلق باب الشيطان ونفتح باب التسامح والشيّم والأخلاق
ولنعلو على الدنايا









عرض البوم صور أبو غزلان   رد مع اقتباس
قديم 12-06-2009   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
مصر ام الدنيا
اللقب:
زائر


البيانات
العضوية:
المشاركات: n/a [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : 01-01-1970 [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


كاتب الموضوع : ابن النيل المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

احنا اخوة مصر والجزائر اخوة مهما حصل









عرض البوم صور مصر ام الدنيا   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مهبول جزائري في حديث مع وزير العمل( عمر راسك يا جزائري) سفيان زوالي منتدي اللهجة الجزائرية { شا تحكيلـنا } 5 06-20-2011 10:34 AM
ارفع راسك يا جزائري في كل انحاء العالم و قل انا جزائري سوزان منتدى التاريخ الجزائري 5 11-01-2010 01:49 AM
رساله من فوق الماء smail.ahmed منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول } 38 08-24-2010 12:12 AM
رساله لمن يهم الامر smail.ahmed ملتــقي عشاق القلــم الخاص { بوح حصري } 2 08-08-2010 08:04 PM
افتخر كونك جزائري ..و ارفع راسك وقل انا جزائري Dzayerna ركن التعريف بولايات الجزائر 16 05-31-2010 11:42 PM


الساعة الآن 08:38 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302