العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } للنقاش الهادف والبناء والمواضيع الجادة و طرح الأفكار الجديدة و التي تهم المنتدى و الفرد و المجتمع بأسره.


الدكاكين الانتخابية

منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-30-2007   المشاركة رقم: 11 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 360
المشاركات: 10 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : 12-18-2008 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الخالدي الخالدي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اللامنتمي المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sarah مشاهدة المشاركة
ليس كل المرشحين او المنتخبين غشاشون او يكدبون على الناس او ان المال هو الدي رشحهم .............و الطيمقراطية موجودة فللشعب مطلق الحرية في الاختيار فادا اختار شخص غير كفوء فليتحمل العواقب و لكن هدا لا يمنع من وجود هيئات تتولى مراقبة المرشح بعد انتخابه و الشعب هو اكبر و اهم هيئة فادا اهمل دوره فلا يلوم احد اخر و كما يقول المتل المال سايب يعلم سرقة ...........و بلادنا احسن الاف المرات من غيرها ..........
صحيح ان للشعب مطلق الحرية في الاختيار ، لكن الاختيار من بين من نختار ، الاختيار يكون في الاول قبل فرض الاشخاص فرضا اجباريا ، بمعنى ان الاختيار سيكون على من هم مفروضون علينا فرضا ومن سيئ الى أسوء ، فحتما سيكون شخصا غير كفوء إلا إنه الموجود ( سياسة إدي ولا خلي )
الشعب لا يلعب دور البوليسي في العملية الانتخابية وليس من حقه ولا سلطة له على محاسبة ومعاقبة الاميار بل هناك سلطات حكومية لها هذا الدور ... الدائرة . الولاية . وزارة الداخلية..
اننا لا نمتلك ثقافة سياسية ونفتقر الى أدوات ممارسة اللعبة السياسية بل ونجهل حتى سبل وأشكال تعاطيها ، لاننـا لازلنا نعيش أسر العروشية والقبلية و .. و .. و ... كثير
مع تحياتي .









عرض البوم صور الخالدي الخالدي   رد مع اقتباس
قديم 11-30-2007   المشاركة رقم: 12 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 407
المشاركات: 8 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : 10-07-2008 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
sarah غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اللامنتمي المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

لكن اليس دائرة و الولاية..................و غيرها شعب في النهاية ............و هي تقوم بعملها نتيجة طلب الشعب و شكاويه تم قولك بان ليس لشعب محاسبة و سلطة على رؤساء البلدية و من في حكمهم قول مردود عليك لان هناك قضاء اداري ينظر في تظلمات الشعب ضد هيئات الادارية و قضاء الاداري الجزائري يشهد له بنزاهة و الحياد و هناك الاف الدلائل على دلك ان احببت اوردها لك ..........و قولك ان الاشخاص مفرضون عليك ..............ايضا قول مردود لان كل حزب يهمه ان يربح و بتالي يختار شخص له شعبية و انا اتحدت هنا في خصوص انتخابات حالية اي و لائية و البلدية اضافة الى ان باب الترشح مفتوح للاحرار فادا كان في رايك ان الاشخاص المرشحون هم مفرضون عليك ............رشح ادا نفسك و اظهر لنا بيانك ................









عرض البوم صور sarah   رد مع اقتباس
قديم 11-30-2007   المشاركة رقم: 13 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 360
المشاركات: 10 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : 12-18-2008 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الخالدي الخالدي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اللامنتمي المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريمة مشاهدة المشاركة
لو جمعوا النقود التي صرفت على الحملات الإنتخابية منذ التسعينيا و بنو بها مؤسسات إقتصادية ، و دعم المجالات الناقصة لما إحتاجو لإنتخابهم لأنهم لن يتحركوا من أمكنتهم و لن يقلقهم أحد
بهذه الطريقة سنجعل منهم ملوكا يتحكمون في رقابنا ونلغي بذلك نمطا حضاريا عالميا ونصير من رواد العصر ربما قبل الحجري
المشكل ، سيدتي ، آنستي ليس في بناء مؤسسات إقتصادية بل هي موجودة وتتفنن عقلية المسؤل عندنا في تحطيمها ، المشكل يكمن في بناء الفرد الذي يحمي هذه المؤسسة وفي وضع مشروع مجتمع متكامل يحدد ويجسد شخصية الفرد الذي يؤمن وراسخ في إيمانه بأنه لا يمتلك غير هذا الوطن وأن عليه واجبات تجاهه وحقوق يأخذها منه بكل بساطة ويسر وليس بالرشوة والسرقة ، يجب أن ننزع من ذهنيتا انتاع الدولة وانتاع البايلك لاننا من المفروض نحن الدولة والدولة نحن . مع تحياتي









عرض البوم صور الخالدي الخالدي   رد مع اقتباس
قديم 12-01-2007   المشاركة رقم: 14 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اللامنتمي


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 615
المشاركات: 10,663 [+]
بمعدل : 2.81 يوميا
اخر زياره : 02-25-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 27

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اللامنتمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اللامنتمي المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sarah مشاهدة المشاركة
لكن اليس دائرة و الولاية..................و غيرها شعب في النهاية ............و هي تقوم بعملها نتيجة طلب الشعب و شكاويه تم قولك بان ليس لشعب محاسبة و سلطة على رؤساء البلدية و من في حكمهم قول مردود عليك لان هناك قضاء اداري ينظر في تظلمات الشعب ضد هيئات الادارية و قضاء الاداري الجزائري يشهد له بنزاهة و الحياد و هناك الاف الدلائل على دلك ان احببت اوردها لك ..........و قولك ان الاشخاص مفرضون عليك ..............ايضا قول مردود لان كل حزب يهمه ان يربح و بتالي يختار شخص له شعبية و انا اتحدت هنا في خصوص انتخابات حالية اي و لائية و البلدية اضافة الى ان باب الترشح مفتوح للاحرار فادا كان في رايك ان الاشخاص المرشحون هم مفرضون عليك ............رشح ادا نفسك و اظهر لنا بيانك ................
اختي الفاضلة لا يوجد تطبيق على ارض الواقع فالتظلمات لاتقرأ والشكاوي ترمى ولا يرد عليها .
هذه هي الحقيقة انا لا انكر اني استطيع ان ارفع تظلمات حتى على رئيس الجمهورية لكنها مجرد تظلمات لا ينظر اليها وتحتقر ..

اما ترشح الاحرار ففيه كثير من البيروقراطية من جمع التواقيع الى المصادقة .
لما يصبح الاختيار والترشح على اساس الكفاءة والنزاهة ساترشح وارجوا ان تترشحي انت كذلك لاني ارى فيك اخلاصا وحبا للجزائر وهذا مفقود لدى جل المترشحين

دمت وفية ومدافعة عن الجزائر
تقبلي تحياتي









عرض البوم صور اللامنتمي   رد مع اقتباس
قديم 12-01-2007   المشاركة رقم: 15 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 3
المشاركات: 3,377 [+]
بمعدل : 0.89 يوميا
اخر زياره : 03-18-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كريمة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اللامنتمي المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخالدي الخالدي مشاهدة المشاركة
بهذه الطريقة سنجعل منهم ملوكا يتحكمون في رقابنا ونلغي بذلك نمطا حضاريا عالميا ونصير من رواد العصر ربما قبل الحجري
المشكل ، سيدتي ، آنستي ليس في بناء مؤسسات إقتصادية بل هي موجودة وتتفنن عقلية المسؤل عندنا في تحطيمها ، المشكل يكمن في بناء الفرد الذي يحمي هذه المؤسسة وفي وضع مشروع مجتمع متكامل يحدد ويجسد شخصية الفرد الذي يؤمن وراسخ في إيمانه بأنه لا يمتلك غير هذا الوطن وأن عليه واجبات تجاهه وحقوق يأخذها منه بكل بساطة ويسر وليس بالرشوة والسرقة ، يجب أن ننزع من ذهنيتا انتاع الدولة وانتاع البايلك لاننا من المفروض نحن الدولة والدولة نحن . مع تحياتي
السلام عليكم الأخ الخالدي و شكرا على ردك .
و أقول : إن بريطانيا و هي دولة عظمى و رغم أن نظامها ملكي إلا أنها تعد من الدول التي تمارس فيها حرية الفرد بكل أبعادها ، وكما تعلمون أنها الدولة الوحيدة التي لا تملك قانونا مكتوبا ، إلا أن الحياة لديهم متطورة جدا و الأفراد واعون لحقوقهم وواجباتهم . الشيئ الذي يحدث في دولة كالجزائر أنها لم تجد لها مكانا سواءا الثقافي السياسي ، أو حتى الفكري .
كيف أمارس حق الإنتخاب و أنا مجبرة عليه ، و الجبرية هنا ليست مادية بل لطبيعة العامة الجزائرية و للتطورات التي نعايشها .

فإذا تحدثت عن أموال الحملات الإنتخابية فهو الأقل بالنسبة لأشياء أخرى ، وإذا قلت أننا لن نسألهم عن الحكم فلست أفوضهم أولياء علينا ، لكن إذا ساد العدل إهتم الرعية بأمور أخرى غير التذمر من سياسة التجويع .









عرض البوم صور كريمة   رد مع اقتباس
قديم 12-01-2007   المشاركة رقم: 16 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

شخصية مهمة

الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عيسى ورود


البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 122
المشاركات: 1,161 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : 07-23-2008 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عيسى ورود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اللامنتمي المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
بالأمس شدني في حصة تلفزيونية احتجاج ممثلrcd عن استغلال المساجد لصالح fln فكان رد ممثل الافلان كما يلي: إحبونا..!! وهو نفسه الرد الذي اعتمده بلخادم في حصة تلفزيونية قبلها .
ماذا لو كانت الحملة في المسجد لصالح حزب اسلامي أو علماني ؟؟؟









عرض البوم صور عيسى ورود   رد مع اقتباس
قديم 12-01-2007   المشاركة رقم: 17 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اللامنتمي


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 615
المشاركات: 10,663 [+]
بمعدل : 2.81 يوميا
اخر زياره : 02-25-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 27

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اللامنتمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اللامنتمي المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيسى ورود مشاهدة المشاركة
بالأمس شدني في حصة تلفزيونية احتجاج ممثلrcd عن استغلال المساجد لصالح fln فكان رد ممثل الافلان كما يلي: إحبونا..!! وهو نفسه الرد الذي اعتمده بلخادم في حصة تلفزيونية قبلها .
ماذا لو كانت الحملة في المسجد لصالح حزب اسلامي أو علماني ؟؟؟
الافلان لم يعد حزب بل اصبح جزءا من الدولة فلا نقيس عليه









عرض البوم صور اللامنتمي   رد مع اقتباس
قديم 12-01-2007   المشاركة رقم: 18 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

شخصية مهمة

الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عيسى ورود


البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 122
المشاركات: 1,161 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : 07-23-2008 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عيسى ورود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اللامنتمي المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللامنتمي مشاهدة المشاركة
الافلان لم يعد حزب بل اصبح جزءا من الدولة فلا نقيس عليه
ترى أخي ...بالأمس قننت القوانين على الا يعاد سيناريو العشريتين الدمويتين واليوم نشهد سياسة حلال علينا حرام عليهم....

:158[1]: :158[1]: :158[1]: :158[1]:
دعهم هكذا الى مالا نهاية....









عرض البوم صور عيسى ورود   رد مع اقتباس
قديم 12-01-2007   المشاركة رقم: 19 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبوحيدر


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 4
المشاركات: 1,733 [+]
بمعدل : 0.46 يوميا
اخر زياره : 01-25-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبوحيدر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اللامنتمي المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

كان لي صديقا ايام الخدمة الوطنية وهو من المسيلة (ونوغة) مثقف جدا ودرس بجامعة قسنطينة أيام الغزالي رحمه الله.
مربط الفرس فو أنه انسان لا تشوبه شائبة وآخذ برأيه!
قال لي ذات مرة أن مشكل الشعب الجزائري هو عقلية الدُّوَّار!!
ليس تقزيما للدوار بل ما ينتج عن عقلية تصلح لجماعة لا يفوق عددها العشرات تطبق في دولة يبلغ تعدادها 34مليون!
لا أعرف ان استطعت ايضاح فكرتي! سأشرح أكثر: يقيم أغلب الجزائريين الآن بمدن متطورة وهم مطلعون على كافة وسائل التكنولوجيا من شمال البلاد الى جنوبها شرقها الى غربها!لكنهم لما يجتمعون يصبحون جزائريون ويفكرون بمنطق الدوار:هذا بن عمي!!هذاك برَّاني!!هذا.....عملت ببلدية خارج ولاية العاصمة (نعم تعبت كثيرا في التنقل هههه)وهي بلدية شبه نائية وأنا أتحادث مع حارس من حراس المؤسسة سألته عن أحدهم ان كان يقيم معهم في نفس البلدية فأجابني نعم لكنه جديد!!قلت : منذ متى؟ فقال:منذ الخمسينات!!!!!!!
نعم خمسون سنة جيرة واعتبره جديدا!!فماذا كان سيقول عني لو سكنت معهم!؟رغم أن بلديتهم تشبه مداشر لوزوطو!هذه العنصرية تجاه بعضنا البعض جمحت وكبحت لدرجة كبيرة عجلة التطور الحضاري الحق!ولو رجعنا الى تعاليم ديننا لنجحنا بلا شك!
جبت بعض أرجاء الوطن ولاحظت أن كل بلدية تبنت (الغرباء) نجحت وتطورت!نسبيا!

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t2510-2.html#post18933
سأعطي مثالا على ذلك: العلمة, تاجننت,أولاد موسى,.......كلها تشهد تطورا ملحوظا!









عرض البوم صور أبوحيدر   رد مع اقتباس
قديم 12-07-2007   المشاركة رقم: 20 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 360
المشاركات: 10 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : 12-18-2008 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الخالدي الخالدي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اللامنتمي المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريمة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم الأخ الخالدي و شكرا على ردك .
و أقول : إن بريطانيا و هي دولة عظمى و رغم أن نظامها ملكي إلا أنها تعد من الدول التي تمارس فيها حرية الفرد بكل أبعادها ، وكما تعلمون أنها الدولة الوحيدة التي لا تملك قانونا مكتوبا ، إلا أن الحياة لديهم متطورة جدا و الأفراد واعون لحقوقهم وواجباتهم . الشيئ الذي يحدث في دولة كالجزائر أنها لم تجد لها مكانا سواءا الثقافي السياسي ، أو حتى الفكري .
كيف أمارس حق الإنتخاب و أنا مجبرة عليه ، و الجبرية هنا ليست مادية بل لطبيعة العامة الجزائرية و للتطورات التي نعايشها .

فإذا تحدثت عن أموال الحملات الإنتخابية فهو الأقل بالنسبة لأشياء أخرى ، وإذا قلت أننا لن نسألهم عن الحكم فلست أفوضهم أولياء علينا ، لكن إذا ساد العدل إهتم الرعية بأمور أخرى غير التذمر من سياسة التجويع .

شكرا سيدتي ، واستسمحك في الرد
انت تضعين بريطانيا والجزائر في كفة واحدة على انهما دولتان ..؟
الجزائر ليست انها لم تجد مكان ثقافي ووووووو الجزائر لم تصنع لنفسها المكان الثقافي والاجتماعي والسياسي والادبي و و وكل شيء
نحن نمتلك ما يجعلنا أفضل بألف مرة مما هو عليه حالنا اليوم ، وللاسف فنحن نتجرع مرارة اليأس ونستسيغ طعم الهزيمة ونستطعم مرارة الانكسار ، لا لشيء سوى لاننا احببنا هذا الوطن حتى الثمالة فنحن لا نمتلك غيره
المشكلة فينا ونحن نعيب الزمان ، فالحكام منا والمحكومون هم نحن وهم ونحن خطان متوازيان لا يلتقيان مهما امتدا .
في بلادي هنا اقلية تمارس دعـارة السياسة وهناك أغلبية تمارس عليها سياسة الدعارة والفرق واضح سيدتي بين الاولى و الثانية .
وللحديث بقية مع تحياتي









عرض البوم صور الخالدي الخالدي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من فضلكم كتاب حول الانتخابات والنظم الانتخابية امين روميو منتدى العلوم السياسة والعلاقات الدولية, 6 05-22-2011 01:02 AM
معجم المصطلحات الانتخابية maissa منتدى البحوث القانونية 6 10-18-2010 09:52 PM
انتهاء الحملة الانتخابية قمر الزمان منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] 0 11-27-2007 11:20 AM
أكثر من 92 بالمائة غير مبالين بالحملة الانتخابية للمحليات نجيب منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] 1 11-19-2007 09:00 AM
الحملة الانتخابية في الجزائر نجيب منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] 9 11-14-2007 01:12 AM


الساعة الآن 07:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302