العودة   منتديات صحابي > أقسام الاسـرة والـمجـتمع > منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية


منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية القسم مخصص للعلاقات الزوجية المهذبة و الثقافة الجنسية و لا يتضمن أى صور أو أى مواد مثيرة


اقتباسات فى الحب .. والعاطفة .. للحياة الزوجية

منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية


اقتباسات فى الحب .. والعاطفة .. للحياة الزوجية

اقتباسات فى الحب .. والعاطفة .. للحياة الزوجية هذه مجموعة من المواضيع المقتبسة من كتاب ( الحب والعاطفة للسعادة الزوجية الهادفة ) للأستاذ فؤاد صالح المفيدة جدا ً بالأمور العاطفية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-15-2009   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ياسمين نجلاء


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5477
المشاركات: 10,609 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : 02-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ياسمين نجلاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية
اقتباسات فى الحب والعاطفة للحياة salam.gif

اقتباسات فى الحب .. والعاطفة .. للحياة الزوجية


هذه مجموعة من المواضيع المقتبسة من كتاب ( الحب والعاطفة للسعادة الزوجية الهادفة ) للأستاذ فؤاد صالح
المفيدة جدا ً بالأمور العاطفية بين الأزواج والتي أتمنى أن تستفيدوا منها ..
كلمات جميلة وعبارات رقيقة قد تكون جريئة بعض الشيء والهدف منها إيصال الزوجين إلى الإستقرار العاطفي في الحياة الزوجية..

وقد اقتبست منه عدة مواضيع , وهناك الكثير منها الجميلة والمفيدة ناصحة لكم بقراءته ..




اقتباسات فى الحب والعاطفة للحياة man-wife.jpg

+ *+ الــزواج +*+


إن العلاقة بين الزوجين هي مسيرة حياة طويلة ورفقة درب , لذالك لابد من تنظيم هذه العلاقة وتحديد المسؤوليات فيها ,حتى لاتتعثر في منتصف الطريق , وتقضي على الزهرة في بداية تفتحها , لذالك شرع الإسلام نظاما ً متكاملا ً للحياة الزوجية يؤدي كل من الزوجين دوره من خلاله , فتزهر الحياة داخل الأسرة والمجتمع , وأي شذوذ عن هذا النظام ربما يؤدي إلى سقوط الأسرة في جحيم الإضطرابات والخلافات .
إن أهم ما يميز التشريع الإسلامي هو واقعيته ومسايرته للفطرة الإنسانية وهذا ما جعله ينجح في ميدان التطبيق العملي , بينما تفشل النظم والقوانين المدنية الوضعية والمتطرفة.



+*+ أهمية الحب في السعادة الزوجية +*+

أعتقد أننا جميعا ً نعلم أن المرأة تعشق بأذنها , والرجل بقلبه , وانطلاقا ً من ذالك علينا أن ندرك أن أكثر ما يجذب الزوجة إلى زوجها ويجعلها طوع بنانه أن يشعرها بحبه لها من خلال الكلمات الرقيقة والجميلة التي يلقيها على مسمعها بين حين و آخر ..
الزوجة تحب أن تشعر بالرقة والحنان من زوجها حين تكلمه ويكلمها , يحتويها بين ذراعيه ويعفو عنها حيت تخطيء , يتجاوز عن عثراتها حين تعثر , يلبي طلباتها المعقولة حين تطلب , يسايرها آرائها حين تقول ..
إن نظرة الزوج للحياة الزوجية على أنها إشباع للرغبة الجنسية فقط , تجعل الحياة بين الزوجين حياة جافة ليس فيه عواطف ولا مشاعر ولا أحاسيس..
كما أن الزوجة المطيعة هي الزوجة التي تمتثل كل ما يأمرها زوجها به , والزوجة الودود هي التي تسارع إلى فعل ما يُــدخل السرور إلى قلب زوجها قبل أن يأمرها به , فقد قال صلى الله عليه وسلم
( إن الله يحب البـَـــِزغـَـة الملـِــقة )أي المتحببة إلى زوجها , المتوددة إليه بشتى الوسائل الشرعية والتي تتعرف إلى الصفات التي يحب الزوج أن تتحلى بها ثم تسارع إلى التخلق بها وفعلها تقربا ً للزوج ..
فمن الأزواج من يرغب أن تكون زوجته فطنة سريعة البديهة متجاوبة معه , تحاوره في آرائه وتساعده في تفكيره ..
والبعض الآخر يحب أن تكون زوجته مطيعه لأوامره , منفذة لها دون مناقشة أو تعليل ..
ومن الأزواج من يحب أن تكون زوجته متحررة من التقاليد القديمة ومتفتحة على الحياة الإجتماعية وأجوائها ..
والآخر يريد أن تتمسك زوجته بتقاليد البيئة التي تعيش فيها ويعد نفسه جزءا ً منها ..
ومنهم من يرى أن اهتمام المرأة بزوجها وشؤون بيتها وأطفالها هو خير سبيل لتعبيرها عن حبها له ..
هذه الأمور وغيرها يجب على المرأة الفطنة أن تدركها للتقرب إلى زوجها لتؤنسه وتدخل الفرحة إلى قلبه , فالزوج يقضي أغلب وقته خارج بيته تشغله الهموم والأعمال ويحب أن يعود إلى بيته فيجد زوجته متفرغة له وموافقة له فيما يهوى .



+*+ الصفات التي يحبها الرجل في المرأة +*+

1. الإلتزام بالمنهج الرباني ..
إن صفة التدين هي الأولى والأهم , فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( فاظفر بذات الدين تربت يداك )
إن المرأة التي لا يحكم تصرفاتها إلا الإيمان هي امرأة من أغلى كنوز الدنيا , الأمينة على ولده وعرضه وماله , التقية النقية الوفية , وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( ألا أخبركم بخير نسائكم في الجنة , قلنا بلى يا رسول الله , قال: كل ودود ولود , إذا غضب عليها زوجها قالت
هذي يدي في يدك لا أكتحل بغمض حتى ترضى )

2. ضعفها معه وقوتها مع غيره ..الرجل بشكل عام يفضل المرأة الموافقة معه والخاضعه له , ويفضل أكثر أن تخصه بتلك الموافقة والخضوع مع أنها قوية الشخصية في واقعها , يحب الرجل هذه الصفة لأنها تحقق له رجولته واحترامه وتسهل أموره وقراراته , وهي فوق هذا ترمز إلى حبها له رمزا ً مؤكدا ً , ولكن قوتها مسخرة له في تربية الأولاد ومختلف المواقف الإيجابية..

3. الفتــنة ..الفتنة تشمل المواصفات الشكلية والروحية والاجتماعية والثقافية , والرجال يختلفون كثيرا ً فيما يفتنهم من المرأة , يقول مصطفى محمود ( الأنوثة عندي خصائص معنوية وروحية , إنها في الصوت والنبرة والرائحة والحركة ونظرة العين الدافئة العطوفة الحنونه , واللـفـتة الفياضة بالرأفة والأمومة ) , وبعض الناس تمتلك كل تلك الصفات ولكنها متجمدة , بحاجة إلى من يلقي عليها من حرارة الحب كي تذوب وتستخدم نعمة الله عليها ..
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
(ما رأيت ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب ٍ منكن )
إذا كان هذا صنيعها مع الرجل الراجح , فكيف يكون فعلها في غيره من الرجال ..

4. الجمال ..من البديهي أن يحب الرجل الجمال , ولكن ماهي مواصفات الجمال الذي يحبه الرجل أو معظم الرجال ؟
إن ذالك يختلف حسب طبيعة الرجل وبيئته ولكن بشكل عام والمرغوب فيها من أغلب الرجال :
( الاعتدال في القوام لا طويلة ولا قصيرة , الرشاقة دون النحافة , البياض , اتساع العيون وسوادها , الشعر الطويل )
الأذواق تختلف جداً عند الرجال ..

5. الوعي والتعليم والثقافة ..لا يوجد رجل يفضل المرأة الجاهلة إلا الشاذ ! , فالرجل يفضل المرأة المتعلمة الواعية ذات العقل المستنير البعيد عن التصديق بالخرافات والدجل المثقفة , ويقول أحد الأمثال العربية :
(المرأة العربية العاقلة تبني بيتها , والسفيهة تهدمه )
إن المرأة التي لاتعلم شيئا ً عن تعامل الزوج ولا يكف تجذب قلبه إليها ولا كيف تربي أطفالها تربية صالحة , لن تستطيع أن تسعد زوجها وأولادها .

6. الإهتمام به ..الرجل يحب أن تكون زوجته مهتمة به , خالصة له , لا يشغلها عنه أطفالها وبيتها ولا أي شيء ٍ آخر , على الأقل في أوقات محدودة في كل يوم , وهذه الأوقات التي توليه فيه اهتمامها وترضيه بها وتنعش روحه , يكون بعدها راضيا ً عن كل شيء ومقدرا ً انصرافها إلى أعمالها الأخرى كل التقدير ..

7. الحياء ..الحياء من الإيمان وهو زينة المرأة وبدونه تصبح قبيحة مهما كان جمال شكلها , لأنها تتصف بالوقاحة والبذاءة وطول اللسان وغيره والعياذ بالله ..
يقول الأصبهاني :
( خير النساء التي إذا خلعت ثوبها خلعت معه الحياء , وإذا لبسته لبست معه الحياء )
كلما كانت المرأة بعيدة عن الوقاحة كانت أقرب إلى قلب الرجل ومطمئنة له , أما الحياء فوق الطبيعي مع الزوج فمذموم , لا يسمى حياء بل خجلا ً ..

8. الأناقة والتجديد ..الرجل يعشق الأناقة في امرأته ويقهره أن تكون من الخارج في منتهى الأناقة ومن الداخل تفوح منها رائحة العرق وغيره ..
إن الأناقة كلمة تشمل الثياب وألوانها والفساتين وأزياءها , الزوجة الذكية هي التي تستطيع أن تجعل زوجها ينظر إليها بعين الإعجاب كلما كرر النظر إليها , المتجددة والنشيطة والحيوية في لباسها وحديثها ومعلوماتها وتعرف بصورة غير مباشرة من زوجها ماذا يعجبه من الألوان والأزياء وتسريحة الشعر والتجمل والنظافة والهندام الحسن ..

9. التمنع ..الرجل يجري خلف المرأة التي تستعصي عليه , ولا يأبه بالمرأة السهلة بل يهملها , لأن الإنسان مجبول بفطرته على أن الشيء السهل يزهد فيه والشيء الصعب يتمسك به ..
صفة التمنع والإباء تحتاج من المرأة الفطنة والذكاء حتى تعرف متى تستخدم هذه الصفة ومتى تطيع زوجها وتصبح مثل الخاتم في إصبعه , ومتى تتمنع حتى يكاد يفقد الأمل في العثور عليها , إن المرأة حين تكون صعبة المنال تكون مصدر إشعاع أصيل للحب وهدفا ً جادا ً للرجل ..




+*+ الصفات التي تحبها المرأة في الرجل +*+

1. التدين قال بعض السلف : ( لاتزوج ابنتك إلا من تقي , فإن أحبها أكرمها وإن كرهها لم يظلمها )
إن المرأة التي تعيش تحت كنف رجل متدين دون افراط ولاتفريط تشعر بالأمان والسعادة والعدل ..

2. الشخصية القوية ..المرأة تحب الشخصية القوية في زوجها لأنها بهذا تعرف أنها تستطيع الاعتماد عليه بعد الله, فأنه أهل للمسؤولية , فالحياة الزوجية حياة كاملة بحلوها ومرها ومفاجآتها ومسؤليات وأولاد , كل هذا يحتاج إلى الشخصية القوية المتزنه القادرة , وقوة الشخصية لاتعني العبوس وإصدار الأوامر وحب السيطرة الإذلال ؟!!
إنها الشخصية الرجولية المتكاملة القادرة على مواجهة التحديات وشق الطريق المستقبلي وفرض الحق والقادر على الحب والرقه والحنان والعطف في مواضعها ورسولنا محمد عليه الصلاة والسلام هو قدوتنا فقد كان نموذجا ً للشخصية المتكاملة , فهو القوي في الحق والرحيم العطوف , كان يقبل الأطفال ويدلل زوجته ويلاعبها ويداعبها ويسابقها ويشرب بعدها فيضع شفتيه على موضع شفتها ويناديها بإسمها بشكل فيه محبة وتدليل ..

3. الخبير بطبيعة المرأة ..تفضل المرأة الرجل الذي تحترمه على الرجل الذي تحبه , فقد تحب المرأة الرجل الوسيم والغني والكريم , ولكنه ليست بمثابة الرجل الذي يعرف طباعها ويخبر تقلبات أهوائها ويعرف مايضحكها ومايهويها ويعجبها ويسرها ويحببها فيه يتلاعب بعواطفها يأتيها من جانب غرورها يوما ً ومن جانب غيرتها غدا ً ومن جانب مشتهياتها وهواجيسها يوما ً آخرا ً , فتستطيب عشرته وتتلذ بحديثه ..


: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t25925.html#post213828
4. الكرم ..المرأة تحب الرجل الكريم لسببين : الأول أن كرمه معها يدل على حبه لها وهذا صحيح وهام والثاني لأنها تحب المال لأنه طريقها الى الحياة والفرح والأزياء والمجوهرات والمستوى الإجتماعي الراقي الذي تحلم به ..

5. الشجاعة ..المرأة تحب الرجل الشجاع وتكره الجبان لأن في الشجاعة معنى القوة والحماية والإعتماد , الرجل الذي يستطيع أن يخضعها دون أن يقهرها ..
يقول بلزاك :
( الرجل الذي تهابه الرجال تحبه النساء )

6. الأناقة والنظافة ..أناقة الرجل تسحر المرأة وتجعلها تحترمه وتحس أنه صاحب ذوق رفيع يحسن اختيار الملابس والعطور , والمرأة التي تكتشف أن زوجها غير مهتم بنظافته يتبخر حبها له , إن الله جمال يحب الجمال والنظافة من الإيمان..

7. المرح والبشاشة ..لا أحد في هذه الحياة يحب العبوس وتقطيب الوجه بشكل دائم والجميع يعشق الابتسام والمرح والتفاؤل والبشاشة والإقبال على الحياة , والمرأة تحب الرجل المبتسم في وجهها لأن هذا الابتسام يشعرها بفرحته بحضورها ..

8.غيرته عليها ..المرأة تكره الرجل الذي يطعنها في شرفها لأنه يطعنها في قلبها وهي بريئة , ولكنها تحب الرجل الذي يغار عليها لأنها تدرك بفطرتها أن الغيرة دليل الحب والإهتمام , ولكن لاتزيد على الغيرة الطبيعية التي تكون بلا ريبة
يقول أحد الشعراء :
أغار ُ عليـــك ِ من عيني ومني ومنك ِ ومن زمانك ِ والمكــان ِ
ولو إني خبأتك ِ في عيوني إلى يوم القيامة ما كفاني



+*+ نصائح سريعة إلى الزوجة +*+

1. لاتنسي إنك امرأة وإحرصي على جمالك والعناية به .
2.لاتكوني روتينية إلى حد يجعل زوجك يمل منك .
3.لاتعتبري المال أصدق دليل على على محبة زوجك لك .
4. إذا تكلم الزوج فأحسني الإستماع إليه .
5. لا تكثري من لوم الزوج وعتابه .
6. تجنبي إثارة الأمور البسيطة التي قد تزعج زوجك .
7.كوني وفية له وأمينة معه وصادقة في تعاملك وكلامك .
8. لاتهملي أمور زوجك الشخصية .
9.لا تنقلي مشاكل زوجك إلى خارج المنزل ولا تستمعي إلى آراء الأخرين خاصة أصحاب المصالح .
10. عندما يلتزم زوجك الصمت تجاه مسألة معينة أو سؤال إحترمي صمته .
11.عيشي في حدود واقعك المتاح ولاتحاولي تكليف الزوج بما لايطيق .
12. اعلمي إن الإنسجام بينك وبين زوجك لا يكون خلال الأيام الأولى وإنما هو حصيلة عشرة طويلة فلكل ٍ منهم ميوله .
13.تأكدي من أن عبارات الود والمجاملة الرقيقة تحفظ علاقتك مع زوجك من أي ملل أو فتور.
14.إياك أن تنشغلي عن زوجك بالأولاد أو الوظيفة .
15.كوني صريحة مع زوجك من البداية ولاتستعملي الكذب لتغطية بعض المواقف .
16.حاولي أن تعتدلي في زياراتك لأهلك ولأهل زوجك .
17.تجنبي المقارنة بين المستوى الذي كنت ِ تعيشين فيه قبل الزواج وبين الوضع المادي لزوجك .
18.تجنبي التكبر والتعالي على أهل زوجك .
19.حاولي أن لاتتدخلي في أمور عمل زوجك إلا إذا طلب منك المشورة .
20.حافظي على أسرار زوجك .
21.اتخذي من زوجك صديقا ً لك وكوني صريحة معه .




+*+ نصائح سريعة للزوج +*+


1. تذكر أن زوجتك سكن ٌ لك وأنك سكن ُ لها فابذل قصاري جهدك لإسعادها .
2.لاتتكبر على زوجتك وأهلها .
3. حاول أن تفتح الحوار بينك وبين زوجتك وتعلم أن تستمع إليها حين تتكلم .
4.لاتحتقر آراء زوجتك وناقشها مناقشة موضوعية .
5.حاول أن تجعل زوجتك تثق بك ثقة عمياء من خلال سلوكك المستقيم وأخلاقك العالية .
6.لاتفرط في الغيرة على زوجتك لكي لاتكون لها آثار سلبية .
7.حاول ألا تجعل عملك ومشاكلك خارج بيتك تؤثر على علاقتك مع زوجتك ولاتنقل مشاكل العمل إلى البيت .
8.تذكر قول الرسول عليه السلام : (استوصوا بالنساء خيرا ً)
9.حاول معالجة مشاكلك الزوجية مع زوجتك بعيدا ً عن آراء أهلك وأهلها .
10..إذا كرهت من زوجتك خلقا ً فلا تنظر إليه بل انظر إلى محاسنها وقيامها على خدمتك .
11.حاول أن لاتتدخل في أمور إدارة البيت .
12.بعض النساء حساسات جدا ً إلى درجة أن كلمة واحدة خشنة يمكن أن تحرق ورود الحب في قلبها .
13.اعتمد على الصراحة مع زوجتك واجعلها صديقتك وصارحها بكل شي .



+*+ وسائل تنمية الحب بين الزوجين +*+

الوسائل شكثر المكتوبة وحلوه , بس بكتب اللي على شكل نقاط ..
1.الكلام العاطفي الصريح واستخدام كلمات الحب والغرام فقد روي أن السيدة عائشة كانت تقول (سمعت حبيبي صلى الله عليه وسلم يقول كذا وكذا)
بعض النساء هداهن الله تعيش مع زوجها سنوات عديدة ولاتستطيع أن تمتدحه بكلمة رقيقة أو عبارة جميلة وإذا عوتبت قالت : الحب في القلب والحياء يمنعني ؟؟ فأقول : أن الحياء يكون خارج المنزل مع غير الزوج , أما داخل بيت الزوجية فينبغي أن تكوني كتلة من المشاعر والأحاسيس لتشبعي رغبات زوجك وليبادلك بالمثل .

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=213828

2.مخاطبة شريك الحياة بالكنى والألقاب الحسنة وتدليل الأسماء أو ترقيقها وترخيمها .., بعض الأزواج هداهم الله يستطيع أن يمتدح ويجامل جميع البشر إلا زوجته وإذا عوتب في ذلك قال حتى لاتطمح وتجمح وتتعالى ؟؟وأسمعها أقسى العبارات والأسماء المذمومة بحجة أنه رجل , وهذا فهم سقيم .

3.المزاج والمداعبة ومقابلة الطرف الآخر بالكلمة الرقيقة والإبتسامة الحانية وعدم التجهم والعبوس دون مبرر والإبتسام ا أهم وسائل الترويح عن نفسية الطرف الآخر وتخفيف أحزانه .

4.التغزل في الزوجة وذكر النواحي الجميلة فيها
لأن المرأة تعشق التغزل والمديح من زوجها وهذا يشعرها بأهميتها وأنها محبوبة ومرغوبة عنده .

5. الإشادة بأخلاق الطرف الآخر وحسن تعالمه
وشكره على مايقدم من خدمات والإغضاء عن هفواته بتذكر حسناته وعدم استخدام المناظير السوداء والتركيز على النواحي السلبية .

6.حرص التزين الدائم وحصرها على اختيار مايميل إليه من لباس وألوان وانتقاء مايميل إليه ذوقه من العطر والزينة وغيرها وكذالك الحال بالنسبة للزوج .

7.احترام مشاعر الطرف الآخر وأحاسيسه والإبتعاد عن ما يكدر خاطره ويجرح مشاعره لأن جرح المشاعر أقسى من جرح الأجساد.

8.تبادل الهدايا في المناسبات فإن الهدية من أكبر أسباب المحبة كما قال صلى الله عليه وسلم
(تهادوا تحابوا)

9.الإبتعاد عن سوء الظن بالشريك أو التشكيك في سلوكه دون مبررات أو أدلة أقوى عامل يدمر الحياة الزوجية , كما أن هناك من يدخل بيته فيسبب لأهله الرعب والهلع ويملأ منزله صراخا ً وصخبا ً ولا يعرف إلا الشدة والعنف ..
كل هذا بحجة أنه رجل ؟! أين الرجولة في هذا ؟؟

10. الإكثار من تصرفات التودد وهي تصرفات صغيرة وبسيطة لكنها ذات قيمة كبيرة ,منها أن يضع أحد الزوجين اللحاف على الآخر إن رآه نائما ًمن غير لحاف , أو يناوله المسند إن أراد الجلوس أو يناوله الطعام بيده ..
أن يسعى لفعل كل مايحبه شريكه دون طلب منه .

11. الإكثار من الدعاء بعد الصلاة وفي أوقات الإجابة أن يديم الله المحبة بين الزوجين وغيره من الدعاوي .

12. النظرات التي تنم عن الإعجاب والحب فالمشاعر بين الزوجين لا يتم تبادلها عن طريق الواجبات الرسمية أو حتى تبادل كلمات المودة فقط بل كثير منها يتم عبر إشارات غير لفظية من خلال تعبيرات الوجه ونبرة الصوت ونظرات العيون التي لها سحر أشد من وقع السهام .

13.التحية الحارة والوداع الحار عند الدخول أو الخروج والسفر والقدوم وبالهاتف .

14. قد يقول بعض الأزواج أنه لا يشعر بالحب تجاه زوجته ولكن الحب والتعلق بين الزوجين قضية تراكمية وليست وقتية بمعنى أنها لا تأتي هكذا فجأة من أول نظرة بل مع دوام المعاملة الحسنة واستمرا التقدير والإحترام وإطلاعك كل يوم على صفاتها واخلاقها الكريمة وتفانيه في خدمتك , كل ذالك يؤدي إلى الحب وينمو فلا تستعجل على ذالك .

15.التجديد كل فترة مع عنصر المفاجأة له أثر كبير في كسر الروتين والملل لذالك على الزوجة الواعية أن تلعب دور العائقة كلما شعر تبالفتور بينها وبين زوجها , كأن تفاجىء زوجها في إحدى الليالي بسهرة رومانسية فتملأ غرفة النوم بالورود والزهور والشموع المضيئة والرواح العطرة وقد تزينت وتعطرت وتجملت وهيأت نفسها وجهزت عشاءا ً فاخرا ً يحبه زوجها واستخدمت كل مالديها من أنوثة وعذوبة صوت ونظرات رومانسية وخفة ودلال وابتسامة مشرقة , أن تملأ عينه جمالا ً وتشبع مشاعره وأحاسيسه بتصرفاتها ولباقتها .




+*+ همسات للزوجة لليالي رومانسية +*+

1.حددي يوما ً لزوجك تكونين فيه بكامل زينتك وفتنتك وإغائك وأفخر ثيابك لإقامة سهرة جميلة مع زوجك تجددان فيها الحب الذي في قلبيكما .
2.اعزفي نغمات الحب الجميلة على مسمعي زوجك بطريقة أنثوية فيها الدلال والغرام وخفة الدم .
3. اعتمدي الإبتسامة خلال الجلسة مهما كانت الظروف فتلك الإبتسامة فن تنتعش به الروح وتجدد العزيمة به .
4.تفاعلي مع زوجك فلمساتك الحانية لها فعل عجيب في قلب زوجك .
5. جددي هندامك وتسريحة شعرك حتى تبدين دائما ً متجددة في نظر زوجك وهذا يبعث الشوق في قلبه .
6.هيئي الجو المناسب للجلسات الرومانسية , جو هادىء , إضاءة خافتة وترنيمة جو هادىء وأضيفي على ذالك صوتك الخافت وابتسامتك العذبه وحركاتك الهادئة والرشيقة وبريق الفرح بعينيك .
7. حاولي بذكاء وفطنة جعل ساعات كل سهرة ممتعة يشتاقها الزوج دائما .
8.لاتبخلي على زوجك بأي شيء يوصله للفرح ليبادلك بالمثل , تداركي أخطاءك لتتجنبيها دوما ً .
9.حاولي أن لاتكوني متمللة من سهراتكما أو تحددي موعدا ً لإنهائها وعبري وبجرأة عما شعرت به من فرح ليكون حافزا ً للمرة القادمة .



+*+ همسات للزوج لليالي الرومانسية +*+

1. تحل بالنظافة والأناقة والعطر الجميل .
2.اجتهد أن تحضر معك هدية بسيطة تقدمها لزوجتك .
3.عامل زوجتك على أنها حبيبتك الغائبة عنك .
4. استخدم عاطفتك أكثر من عقلك خلال هذه الجلسة وحاول أن تتصابى لها .
5.استخدم الكلمات الجميلة التي ليس فيها أوامر .
6.اعلم أن اللذة الحلال يعقبها فرح واطمئنان ثم الجنان واللذة الحرام يعقبها البؤس والندم والنيران .
7.شجع زوجتك على مثل هذه الليالي واشكر لها صنيعها



hrjfhshj tn hgpf >> ,hguh'tm ggpdhm hg.,[dm










عرض البوم صور ياسمين نجلاء   رد مع اقتباس

قديم 12-25-2009   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت البليدة


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5448
المشاركات: 4,928 [+]
بمعدل : 1.64 يوميا
اخر زياره : 04-30-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 62

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بنت البليدة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية
افتراضي












عرض البوم صور بنت البليدة   رد مع اقتباس
قديم 12-26-2009   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ياسمين نجلاء


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5477
المشاركات: 10,609 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : 02-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ياسمين نجلاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية
افتراضي

شكرا لكي نورتيني ايتها الصديقة الغالية شكرا يا وردة البليدة









عرض البوم صور ياسمين نجلاء   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: الرقابة العـامة ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نور العيون


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5383
المشاركات: 14,686 [+]
بمعدل : 4.88 يوميا
اخر زياره : 03-21-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1934

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نور العيون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية
افتراضي

شكرااا









عرض البوم صور نور العيون   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2010   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ياسمين نجلاء


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5477
المشاركات: 10,609 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : 02-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ياسمين نجلاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية
افتراضي

العفو مرورك رائع عيوني









عرض البوم صور ياسمين نجلاء   رد مع اقتباس
قديم 02-02-2010   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محارب الجزائر


البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 7899
المشاركات: 2,686 [+]
بمعدل : 0.90 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 30

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محارب الجزائر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية
افتراضي

بارك الله فيكي اختااااااااااااااااااه









عرض البوم صور محارب الجزائر   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2010   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ياسمين نجلاء


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5477
المشاركات: 10,609 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : 02-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ياسمين نجلاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية
افتراضي

وفيك بركة حسام شكرا









عرض البوم صور ياسمين نجلاء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حوار بين العلم والعاطفة - بين الحماس المنطلق المطلق /الألباني عبدالرحيم منتدى الصوتيات و المرئيات 2 06-01-2011 08:47 AM
فيتامينات منشطة للحياة الزوجية همس الصمت منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية 3 10-10-2010 08:24 PM
اقتباسات حياة المنتدى العام 12 09-13-2010 10:14 PM
هل الحب موجود في زمننا هذا وهل للحياة معنى بدون حب؟ AZOU.FLEXY منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 3 08-29-2010 10:10 PM
النصائح الدهبية للحياة الزوجية السعيدة ياسمين نجلاء منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية 0 10-22-2009 01:23 PM


الساعة الآن 01:31 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302