العودة   منتديات صحابي > أقسام الشارع العربي و الدول > منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]


منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] فضاء لاهم الوضع الداخلي الجزائري والأحداث المحلية.


نتائج التحقيقات حول فضائح الشركة تمتد إلى الخارج ...و تكشف

منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]


نتائج التحقيقات حول فضائح الشركة تمتد إلى الخارج ...و تكشف

نتائج التحقيقات حول فضائح الشركة تمتد إلى الخارج ...و تكشف تجنيد أقارب المسؤولين لاستنزاف أموال سوناطراك وتهريبها للخارج 2010.02.13 سامر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-14-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شاعر الزيبان


البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 702
المشاركات: 2,905 [+]
بمعدل : 0.89 يوميا
اخر زياره : 08-04-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شاعر الزيبان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
نتائج التحقيقات حول فضائح الشركة تمتد إلى الخارج ...و تكشف

تجنيد أقارب المسؤولين لاستنزاف أموال سوناطراك وتهريبها للخارج

2010.02.13
نتائج التحقيقات حول فضائح الشركة fleche_orange.gif سامر رياض

نتائج التحقيقات حول فضائح الشركة Sonatrach2_417802828.jpg&size=article_medium

قصور في نيوجرزي وفرجينيا وواشنطن بـ3 مليار دولار وأرصدة بنكية بالضعف

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?t=31304

زوجة مهرها التنازل عن أسهم سوناطراك في شركة "أكادور" الأمريكية

تحصلت "الشروق" على النتائج الأولية للتحقيقات التي توسعت في فضيحة سوناطراك إلى كل الدول التي ربطتها بها صفقات منذ 2001 إلى يومنا، ومن بين أهم ما لخصه المحققون في تقارير أعدت بطلب من رئيس الجمهورية تتابعه الجهات القضائية في إطار مكافحة الفساد حصر أولى لممتلكات المجموعة العائلية للبترول.
  • وصلت قيمة مجموع عقارات بنيوجرزي وفرجينيا وواشنطن التي آلت لمسؤول في قطاع المحروقات وابن أخته إلى 3 مليار دولار فيما يجري جرد حساباتهم.
  • وشملت التحقيقات التي أعدها متخصصون في الميدان صلات القرابة بين مسؤولي قطاع المحروقات في الجزائر والشركات البترولية الضخمة التي أسسوها من رحم سوناطراك، ويتعلق الأمر بالشركة الأمريكية "كليرلوجيك" الموجودة في نيو جرزي والمتخصصة في الاتصال، وهي لصاحبها الجزائري البالغ من العمر 44 سنة، هذه الأخيرة افتكت عشرات الصفقات مع سوناطراك للصلة العائلية بين مالكها وأحد مسؤولي القطاع، وذكرت التقارير اسمين، ويتعلق الأمر بجينفر لين وفيليب بورنايم والصلة التي تربط بينهما وبين الجزائري صاحب الشركة المذكورة.
  • كما أفاد المحققون أن ابن عم مسؤول في القطاع استعان برجل أعمال جزائري مقيم في أمريكا متخصص في التجارة في العقارات هناك ومكن هذا الأخير المسؤول وابن أخته وآخرين من العائلة من عقارات هناك لا يقل سعر مجموعها 3 ملايين دولار بكل من نيوجرزي وفرجينيا ومار ليندا وواشنطن، وهي ممتلكات حسب مقارنة أجراها المحققون تكفي لبناء مليون سكن ريفي في الجزائر.
  • وعاد المحققون فيما يتعلق باختراق اللوبي في حيهم الراقي بأمريكا والمسمى بذيسدا، ومن بين الأسماء التي نجحت في تحويل أقارب مسؤولي قطاع المحروقات في الجزائر روبرت بليتر مساعد وزير الخارجية الأمريكية السابق، وتمكن المحققون حسبما تسرب لـ"الشروق" من الحصول على تسجيلات بالصوت والصورة للقاءات كان يضحك فيها على ذقن الجزائريين.
  • وحصر التقرير قضية أخرى تورط فيه ابن مسؤول سابق في سوناطراك، الذي مكن ابنه المقيم في تيكساس الأمريكية والمتزوج بابنة مسؤول في شركة انادكور، هذه الأخيرة تمكنت من الحصول على أسهم سوناطراك لديها بالمجان سنة 2007 في وساطة قام بها ابن المسؤول السابق في سوناطراك.
  • وبخصوص المحور المتعلق بالتحضير لمؤتمر الغاز الذي ستحتضنه الجزائر ليومين في أفريل المقبل، فقد توصل المحققون إلى أن القيمة الحقيقية لإنجاز هياكل استقبال بالشكل الجاري لا يزيد عن مليون دولار كأقصى تقدير، غير أنه قارب إلى غاية الآن 800 مليون دولار.
  • وقالت مصادر "الشروق" أن انتهاء التحقيقات في جانبها المتعلق بحصر الأملاك وكشف الخروقات المرتكبة في عدد كبير من الصفقات مع شركات أمريكية ستنتهي بتحديد المسؤوليات، وسيتم سماع المتورطين وستتواصل التحقيقات إلى ما بعد أفريل المقبل، وسيكون صيف 2010 ساخنا على قطاع المحروقات حسب ذات مصادرنا.
  • جريدة الشروق اليومــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــي .



kjhz[ hgjprdrhj p,g tqhzp hgav;m jlj] Ygn hgohv[ >>>, j;at










عرض البوم صور شاعر الزيبان   رد مع اقتباس

قديم 02-14-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هانــــي


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 5308
المشاركات: 946 [+]
بمعدل : 0.35 يوميا
اخر زياره : 08-04-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 28

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
هانــــي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شاعر الزيبان المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
افتراضي

يا شاعر الزيبان جيوبنا وامتدت لهاالأيادي للسرقة حتى وهي خاوية فما بالك بشركة مثل سونطراك .والاختلاسات ليس بالأمر الجديد في بلادنا ....غير ان من فعلوها في شركة مثل سونطراك راهم درسوا نتائج سرقات من سبقوهم
ثم طبقوا المثل القائل ....ضربية بالفاس ولى عشرة بالقادوم.
بصح انت ما تكسرش راسك ياسر بالاطلاع على مثل هذه المواضيع . وخلينا معك في ما يزودك به شياطين الملحون .
وسلامي لك .......أخوك هاني.









عرض البوم صور هانــــي   رد مع اقتباس
قديم 02-14-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محارب الجزائر


البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 7899
المشاركات: 2,686 [+]
بمعدل : 1.03 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 30

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محارب الجزائر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شاعر الزيبان المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
افتراضي

شكراااااااااااااااااااااا اااااا









عرض البوم صور محارب الجزائر   رد مع اقتباس
قديم 02-14-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو غزلان


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 3592
المشاركات: 1,516 [+]
بمعدل : 0.51 يوميا
اخر زياره : 06-15-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو غزلان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شاعر الزيبان المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
افتراضي

شكراااااااااااااااااااااا اااااا









عرض البوم صور أبو غزلان   رد مع اقتباس
قديم 02-14-2010   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شاعر الزيبان


البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 702
المشاركات: 2,905 [+]
بمعدل : 0.89 يوميا
اخر زياره : 08-04-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شاعر الزيبان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شاعر الزيبان المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
افتراضي

الف شكر أبو غزلان على المرور الكريم.
تحياتي









عرض البوم صور شاعر الزيبان   رد مع اقتباس
قديم 02-15-2010   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريتاج


البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 5997
المشاركات: 111 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : 06-25-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ريتاج غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شاعر الزيبان المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
افتراضي

شكرا لك أخي على هذا الموضوع

الذي يعتبر عار على الدولة الجزائرية أن تسرق بهذا الشكل

لا محاسب و لا رقيب

درا عمي موح أدي و روح.

تقبل مروري أخي مع احترامي لك.












عرض البوم صور ريتاج   رد مع اقتباس
قديم 02-15-2010   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نونو الجزائرى


البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 6314
المشاركات: 1,418 [+]
بمعدل : 0.55 يوميا
اخر زياره : 05-30-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نونو الجزائرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شاعر الزيبان المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
افتراضي

قهوة موح اشرب اوروح
شكرا لك أخي على هذا الموضوع
تقبل مروري أخي مع احترامي لك.









عرض البوم صور نونو الجزائرى   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فضائح البنات Dzayerna منتدى النكت 9 07-30-2010 05:49 PM
بطلان الشركة ياسمين نجلاء منتدى السنة الرابعة 8 05-29-2010 07:49 PM
فضائح فنانات بالصور ندى سندس المنتدى العام 1 09-16-2009 02:21 AM
فضائح حسنى مبارك محب الإسلام منتدى النكت 3 08-14-2008 08:50 PM
الجزائر و مكتب التحقيقات الأمريكي كريمة منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] 5 04-13-2008 11:58 AM


الساعة الآن 07:13 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302