العودة   منتديات صحابي > أقسام الرياضة الجزائرية و العربية و العالمية > منتدى كأس افــريقيا للامـــم


منتدى كأس افــريقيا للامـــم خاص بالمواضيع و النقاشات التحليلة عن المنتخبات


أصل الجزائري فضيلة ونكران الفرنسي رذيلة

منتدى كأس افــريقيا للامـــم


أصل الجزائري فضيلة ونكران الفرنسي رذيلة

عادل حداد عاب الكثيرون على الجزائر اعتمادها بشكل خاص على اللاعبين المغتربين لتشكيل النواة الأساسية للمنتخب الوطني، رغم أن زياني وزملاءه متعلقين بوطنهم الأصلي حتى النخاع ويحبون جزائرهم مثلما

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-14-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية kamel85


البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 6308
المشاركات: 499 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : 03-12-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
kamel85 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى كأس افــريقيا للامـــم
عادل حداد

أصل الجزائري فضيلة ونكران الفرنسي icon_blank.gif
عاب الكثيرون على الجزائر اعتمادها بشكل خاص على اللاعبين المغتربين لتشكيل النواة الأساسية للمنتخب الوطني، رغم أن زياني وزملاءه متعلقين بوطنهم الأصلي حتى النخاع ويحبون جزائرهم مثلما نحبها نحن الذين نعيش تحت سماء هذا البلد، لكن الأمر هذه المرة وصل إلى حد السخرية من طرف بعض الفرنسيين الذين قالوا مؤخرا بأن فرنسا ستكون ممثلة بمنتخبين في كأس العالم في إشارة إلى مغني، يبدة، عنتر يحيى وغيرهم من اللاعبين الذين تقمصوا الألوان الفرنسية في الأصناف الصغرى، والواقع أنهم كانوا آخر من يجب أن يتكلم في هذا الشأن لأنهم في بلد موليير نسوا أو ربما تناسوا أن منتخبهم هو الأكثر استفادة في العالم من لاعبين ينحدرون من أصول ليست فرنسية، فلما تشاهد منتخب "الديكة" يلعب حاليا يتبادر لأي مشاهد منذ الوهلة الأولى أنه منتخب من إفريقيا السوداء قياسا بكثرة اللاعبين ذوي البشرة السمراء وحتى من المغرب العربي، وحتى نسمي الأسماء بمسمياتها ونكون أكثر دقة سنذكرهم بأن المنتخب الحالي يضم: مانداندا الكونغولي، بومسونغ الكامروني، سانيا، إيفرا، سيسوكو (ليون) من السينغال ، لاسانا ديارا رفقة سيسوكو (تولوز) من مالي، عديل رامي من المغرب، هنري وغالاس من جزر الغوادلوب، غوفو من البنين، أنيلكا من جزر المارتينيك والتونسي بن عرفة....ومادام أنهم قصدوا بحديثهم الإساءة إلى بلد الشهداء فلا بأس أن نذكرهم بأن فرنسا تضم حاليا الجزائريين بن زيمة ونصري، كما تزوج أبيدال وريبيري من جزائريتين أدخلا لاعبيهما إلى الإسلام، بالإضافة إلى هداف البطولة الفرنسية الموسم الماضي جينياك الذي والدته جزائرية، هذا دون الحديث عن أسلافهم عبر مختلف الأجيال على غرار الغاني دوسايي، الاسباني ليزارازو (باسك)، الأرجنتيني تريزيغي، الإيطالي بلاتيني...وصولا حتى إلى الرئيس الفرنسي ساركوزي ذو الأصول المجرية. صحيح أن الجزائر استفادت ربما من المدرسة الفرنسية التي كونت لنا عدة لاعبين، لكن الاستعمار والمعطيات التاريخية وما شابه ذلك هي من أملى هذه المتغيرات وجعل الكثير من الجزائريين يكبرون في فرنسا، لكن هذا لم ينقص من تعلقهم بوطنهم الأم بدليل أن طابور الراغبين في حمل الألوان الوطنية من أبناء المهجر يتزايد من يوم إلى آخر لأن هؤلاء اختاروا في النهاية العودة إلى أصلهم بكل بساطة وليس "التأصيل" كما يفعل الفرنسيون. فكل لاعبي المنتخب الجزائري على مر الأجيال والعصور أصلهم من الجزائر، لأن بلدنا ورغم إقرارنا بقلة الجودة المحلية فيه حاليا مقارنة بالسابق فإننا على الأقل لم نجنس اللاعبين حتى نٌصبح منتخبا قويا كما تفعل الكثير من المنتخبات، بل اجتهد المسئولين بقيادة روراوة في لم الشمل الجزائري من مختلف البلدان الأوروبية ليٌشكلوا مع أحسن اللاعبين المحليين منتخبا متماسكا استطاع بلوغ كأس العالم بعد صبر طويل دون اللجوء إلى أحصنة غير أصيلة، والمشكل ليس في التجنيس بقدر ما هو في الاستهزاء من الآخرين على عيب استأصل فيهم أولا، فكل منتخب في العالم له عيب معين كالمثل القائل "كلنا كالقمر...له جانب مظلم"، ومثلما نقر نحن بفضل فرنسا على البعض من لاعبينا كان على الفرنسيين من جهتهم أن لا يسخروا منا لأنهم أصلا محل سخرية العالم، لأنهم إذا كانوا يعتقدون أن فرنسا ستكون ممثلة بمنتخبين فإن بقية العالم يعتبر أنها ستكون المنتخب الإفريقي السابع في المونديال، وهم آخر من كان يمكن أن ينكر فضل الجزائريين عليهم مادام أن اللاعب الذي جلب لهم كأس العالم الوحيدة في تاريخهم أصله من الجزائر، أم لم يعلموا أنهم عندما كانوا يرددون في المدرجات لفترة طويلة "يا رب احفظ لنا زيزو" إنما كانوا يقولون "يا رب احفظ لنا الجزائر" دون أن يشعروا...وإلى حين يتخلص الفرنسيين من هذه الرذيلة تبقى "البركة" في جيادنا الأصيلة.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t33327.html#post253302

نقلا عن صحيفة "الهداف الدولي"
[email protected]



Hwg hg[.hzvd tqdgm ,k;vhk hgtvksd v`dgm










عرض البوم صور kamel85   رد مع اقتباس

قديم 03-14-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت البليدة


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5448
المشاركات: 4,928 [+]
بمعدل : 1.64 يوميا
اخر زياره : 04-30-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 62

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بنت البليدة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : kamel85 المنتدى : منتدى كأس افــريقيا للامـــم
افتراضي

شكرا على المقالة









عرض البوم صور بنت البليدة   رد مع اقتباس
قديم 03-15-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية kamel85


البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 6308
المشاركات: 499 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : 03-12-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
kamel85 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : kamel85 المنتدى : منتدى كأس افــريقيا للامـــم
افتراضي

عفواااااااااااااااا









عرض البوم صور kamel85   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفرنسي ريمي يرفض عرضا لتدريب وفاق سطيف الجزائري Red flower منتدى الكرة المحلية الجزائرية 2 01-08-2011 01:05 AM
القليل من الصور التي تظهر وحشية المستعمر الفرنسي الغاشم... على الشعب الجزائري سوزان منتدى التاريخ الجزائري 4 09-07-2010 08:44 PM
الجزائري عبدون إلى كافالا اليونانيمنتقلا من نانت الفرنسي seddik منتدى الأفــــنــاك [المنتخب الجـــــزائري ] 2 08-26-2010 02:41 AM
سوشو الفرنسي يستعد لتقديم عرض جديد لضم الجزائري زياية kamel85 منتدى الكرة المحلية الجزائرية 2 01-03-2010 12:53 PM
التلفزيون الجزائري حصل على حقوق بث الدوري....الفرنسي BAYBI منتدى الكرة المحلية الجزائرية 3 08-03-2007 08:44 PM


الساعة الآن 12:40 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302