العودة   منتديات صحابي > أقسام الأدب والشعر > منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول } > ركن الأمثال والحكم



قصص بعض الأمثآل..

ركن الأمثال والحكم


قصص بعض الأمثآل..

قصه المثل .....(( رميه من غير رامي )).....!! او رب رميه من غير رامي كثير ما يردد هذا المثل في احاديث العرب وفي مجالسهم واليكم هذة القصه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-20-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت المغرب


البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 7004
المشاركات: 6,809 [+]
بمعدل : 2.35 يوميا
اخر زياره : 07-17-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 90

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بنت المغرب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ركن الأمثال والحكم
قصه المثل .....(( رميه من غير رامي )).....!!

او رب رميه من غير رامي

كثير ما يردد هذا المثل في احاديث العرب وفي مجالسهم واليكم هذة القصه
يقال :
ان الحكم بن عبد يغوث المنقري كان رماءا أو أرمي أهل زمانه , وحلف

يوما أن يذبح مهاة بدل أن يقتلها رميــا بسهمه ,

فخرج ولكنه لم يوفق طول يومه

فعاد كاسف الوجه كئيبا وبات ليلته علي ذلك , فلما كان في الصباح

خرج الي قومه وقال : إن لم أذبح اليوم فإني قاتل نفســي

فقال أخوه الحصين

يا أخي اذبح مكانها عشر من الإبل و لاتقتــل نفســـك

فقال: كلا لا أظلم عاقرة وأترك نافرة

فقال له ابنه واسمه مطعم يا أبي احــملني معك أرفدك ,

فقال : وما أحمل من رعش وهن حبان فشل

فضحك الغلام وقال : إن لم ترد أفلاذها تخالط أمشاجهــا فاجعلني وداجهــا

فانطلقا واذا هما بمهاة فرمــاها الحكم فاخطأها ثم مــرت أخرى فــرماها فأخطاها

فقال أبنه : يا أبي أعطني القوس فأعطاه فمــرت به مهـــاة فلم يخطهـــا

فقال أبوة : رب رميه من غير رامي

فصارت مثلا يضرب لمن يصيب وهو غير رامي


=====================

قصه المثل ... (الصيف ضيعتِ اللبن ) ...


ويضرب هذا المثل لمن تكون عنده نعمة ويتسبب هو في فقدانها ويندم

بعد فوات الاوان

وقصته تقول : إنه كان هناك شيخا جليلا يتمتع بصفات طيبة ونبيلة من

أهمها الكرم .. وكانت له زوجةجميلة إنما طماعة وناكرة للمعروف ..

أحبت هذه الزوجة ذات يوم شاباً وسيماً في مثل سنها وحاولت جاهدة حتى

نالت الطلاق من الشيخ لتتزوج من تحب ولم يكن حبيبها ميسور الحال وذو

مال وبعد فترة وجيزة ضاقت بهم الدنيا وأصبح هذا الشاب يرفض البحث

عن عمل وصار قعيد المنزل .. فصارت الفتاه تدور على البيوت علها تجد

ما يسد حاجتهم .. فطرقت بالصدفة باب زوجها الاول وطلبت منه بتوسل

شربة لبن.. ولم تعرفه ولكنه عرفها فقال لها (( الصيف ضيعت اللبن ))

أو في الصيف ضيعت اللبن .

ويذكر أنها طلبت الطلاق منه في الصيف .

يقال أن اسم قبيلة الزوج مضارب بني عبس .

=======================

... (عصفور باليد خير من 10 على الشجرة) ...


كان في واحد اسمه عصفور يشتغل في شركة كبيرة وكان متميز بالمره

فخاف المدير انه هذا ياخذ مكانه فصار يجننه ودائما يطلب منه اشياء

مستحيله في وقت قليل وكان كل مره ينجح وينقهر مديره زيادة...

وفي يوم من الايام سمع تاجر كبير مره عن عصفور وجاء الى المدير وطلب

منه أن يتنازل له عن عصفور مقابل 10 الاف ريال فرح المدير ووافق

على طول .. فرصة وجت لعنده بيتخلص من عصفور وبياخذ فوقها

فلوس..طلب صاحب الشركة من المدير انه يأخذ رأي عصفور لانهم ما

يبغون يجبرونه على العمل الجديد...

المهم عصفور وافق بشرط انه يقوم هو بتسليم المبلغ بعد ما يخلصوا من

توقيع الأوراق واخلاء الطرف وتم الاتفاق .. ولما جاء وقت تسليم

المبلغ راح عصفور ورمى ال10 الاف من النافذة وهرب...(وهم في الطابق

ال20 ) ومن سوء حظ المدير أن العشرة الاف تعلقت على شجرة وقام يصرخ

ويقول عصفور باليد احسن من 10 على الشجرة...وراحت مثل.....


=====================
.... جت الحزينه تفرح مالقت لهاش مطرح .....

كان في اسرة سعيدة تعيش في مدينة صغيرة...وكان لقب العائلة هذي

تفرح وكان عندهم بنت تقول للقمر روح نام و لا تخاف اناهنا.....المهم

هذي كانت بنت محترمة لاخر درجة بس فيها عيب بسيط وهو انها عصبية ...

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t33688.html#post255852

وفي يوم من الايام كان شاه بندر التجار (مطرح) مار في ذيك القرية

وقرر انه ينام فيها ليلة فقالوا له ما لك الا بيت (تفرح) هو الوحيد

اللي كبير ويتحمل زوار فراح هناك وهم ناس كرماء وعلى طول رحبوا

فيه ونام عندهم وشاف (الحزينة) وانأسر بجمالها وقرران يخطبها لولده

(لهاش) وبالفعل طلب ايدها وافقوا عليه...

ومرت الايام ودارت وقرب يوم الزواج وقبلها بليلة صارت مشكلة بين

الحزينة ولهاش وصار بينهم زعل...وفي اليوم اللي بعده يوم العرس

قعدت الحزينة تفكر وقالت لا اناغلطت وعصبيتي ضيعتني فلازم اتاسف

منه..وراحت تاسفت بس هو طلع حقود..سوى روحه رضى عنها بس كان في

باله فكرة خبيثة..

في الليل في وقت العرس جت الحزينه لابسه ثوبها وفي كامل اناقتها

والمفروض ان لهاش يستناها لكن راح وخلاها ...وتاخر الوقت وبدت الناس

تطلع من الفندق وفي طريقهم كل من سالهم ويش فيكم زعلانين يردوا

عليهم: جت الحزينه تفرح ما لقت لهاش مطرح ... وراحت مثل...

=======================
.... كل يرى الناس بعين طبعه....

كان فيه مدينة غريبة عجيبة الناس مايشوفون بعضهم فيها..بس يسمعون

الاصوات ويتحركون مثل الوطاويط عن طريق حاسة الصدى. وفي هذي المدينه

كان في منطقة صغيرة ما كان احد يروحها لان ما فيها صدى فيخافون

يضيعون..وفي يوم من الايام قرروا مجموعة من الاولاد انهم يروحون الى

المنطقة هذي ويعرفون سرها ....

وصاروا يمشون وهم يتكلمون علشان يتأكدوا انهم مع بعض ولما وصلوا

للمنطقة هذي اكتشفوا شئ غريب...اكتشفوا انهم يقدرون يشوفون بعض

ويتعرفون على أماكنهم بدون الصدى وهم في دهشه

طلع عليهم شيخ جليل وقال لهم اهلا بكم في (عين طبعة) ..طبعا

انتو مستغربين من انكم تقدرون تشوفون بعض بس (كل يرى الناس بعين

طبعه)...وراحت مثل..


========================
بين حانة ومانة ضاعت لحانا .....

روي انه تزوج رجل بامرأتين إحداهما اسمها حانة والثانية اسمها مانة وكانت حانة صغيرة في السن

عمرها لا يتجاوز العشرين بخلاف مانة التي كان يزيد عمرها على الخمسين والشيب لعب برأسها فكان

كلما دخل الى حجرة حانة تنظر الى لحيته وتنزع منها كل شعرة بيضاء وتقول يصعب علي عندما أرى

الشعر الشائب يلعب بهذه اللحية الجميلة وأنت مازلت شابافيذهب الرجل الى حجرة مانة فتمسك لحيته هي

الأخرى وتنزع منها الشعر الأسود وهي تقول له يكدرني أن أرى شعرا اسود بلحيتك وأنت رجل كبير السن

جليل القدر ودام حال الرجل على هذا المنوال الى ان نظر في المرآة يوما فرأى بها نقصا عظيما فمسك

لحيته بعنف وقال...بين حانة ومانة ضاعت لحانا


========================
.. وافق شن طبقة .....


كان رجلٌ من دهاة العرب وعقلائهم يقال له شَنٌّ. فقال: لأطوفَنَّ حتى أجد امرأةً مثلي فأتزوجها. فبينما هو في بعض مسيره إذ أوقفه رجلٌّ في الطريق. فسأله شن: أين تريد؟
فقال موضع كذا، (يريد القرية التي يقصد لها شن). فرافقه فلما أخذا في مسيرهما، قال له شن: ‏أتحملني أم أحملك؟ ‏
فقال له الرجل: يا جاهل، أنا راكب وأنت راكب فكيف أحملك أو تحملني؟! فسكت عنه شن. وسارا، حتى إذا قربا من القرية، إذا هما بزرع قد استحصد فقال له شن: ‏أترى هذا الزرع أُكل أم لا؟
‏فقال له الرجل: يا جاهل، ترى نباتً مستحصدًا، فتقول أتراه أُكل أم لا؟! ‏

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=255852
فسكت عنه شن. وسارا، حتى إذا دخلا القرية لقيتهما جنازة فقال شن: ‏أترى صاحب هذا النّعْش حيًا أم ميتًا؟
فقال له الرجل: ما رأيتُ أجهل منك! ترى جنازة فتسأل عنها أمّيت صاحبها أم حيّ فمضى معه. وكانت للرجل ابنة يقال لها طَبَقَةُ. فلما دخل عليها أبوها سألته عن ضيفه فأخبرها بمرافقته إياه، وشكا إليها جهله وحدثها بحديثه. فقالت: ‏
يا أبتِ، ما هذا بجاهل.أمّا قوله: أتحملني أم أحملك فأراد: أتحدثني أم أحدِّثك حتى نقطع طريقنا. ‏وأما قوله: أترى هذا الزرع أُكل أم لا، فإنما أراد أباعه أهله فأكلوا ثمنه أم لا.
وأما قوله: أترى صاحب هذا النّعْش حيا أم ميتا، فأراد هل ترك عَقِبًا يحيا بهم ذِكْرُه أم لا. ‏فخرج الرجل فقعد مع شنّ، فحادثه ساعة، ثم قال له: ‏أتحبّ أن أفسر لك ما سألتني عنه؟ ‏
قال: نعم. ‏
ففسره.
فقال شنّ: ‏ما هذا من كلامك، فأخبِرْني مَنْ صاحبه. ‏
فقال: ‏ابنة لي. ‏
فخطبها إليه، فزوّجه إيّاها وحملها إلى أهله. فلما رأوهما قالوا: ‏وافق شَنٌّ طبقة!؟ فذهبت مثلاً.



==========================
..... كن كما تحب ان يكون .....
أو بمعنى آخر الحياة دين ووفا .. أو كما تدين تدان .. إلخ

حدث أحد الآباء ، أنه قبل خمسين عاماً حج مع والده ، بصحبة قافلة على الجمال
وعندما تجاوزوا منطقة عفيف ، وقبل الوصول إلى ظَلم ، رغب الأب أكرمكم الله -
أن يقضي حاجته ، فأنزل الابن من البعيير ، ومضى الأب إلى حاجته ، وقال للابن
انطلق مع القافلة أنت ، وسوف ألحق بكم ...
مضى الابن ، وبعد برهه من الزمن التفت الابن ، ووجد أن القافلة بعدت عن والده ،
فعاد جارياً على قدميه ، ليحمل والده على كتفه ، ثم انطلق يجري به ، يقول الابن:
وبينما هو كذلك ، أحسست برطوبة تنزل على وجهي ، وتبين لي أنها ...دموع والدي ...
فقلت لأبي : أبتاه .. والله إنك أخف على كتفي من الريشة ...
فقال الأب : ليس لهذا بكيت .. ولكن في هذا المكان حملت أنا والدي ...

=====================

.. مَنْ سرّهُ بنوه ساءته نفسه .....

قائل هذا المثل هو ضِرَار بن عمرو الضَّبِّيُّ .. حيث بلغ عدد أولاده ثلاَثة عشرَ رجلاً ، كلهم قد غزى الشيب رأسهم (كبر ونضج وصار وتصور) ، فرآهم يوماً معاً مجتمعون وأولاَدَهم (أي رأى أولاده وأحفاده منهم) ، فعلم وأيقن أنهم لم يبلغوا هذه المراحل إلاَ مع كبر سنه ، فأدرك كبر سنه ونهاية مطافه .. وقَالَ‏ بفرحةٍ بأولاده وبغصةٍ مع نفسه :‏ مَنْ سره بنوه ساءته نفسه.. فأصبحت مثلاً .
=====================

.. جنت على نفسها براقش .....

أو (اللي من إيده الله يزيده)

براقش سيدة من قبيلة فزارة .. واسمها الكامل : براقش بنت ضُــفيعه أبن الُمكعضـل..

اثناء حرب داحس والغبراء ( بين عبس .. من جهة وذبيان وفزارة .. من جهة أخرى )
كانت براقش تنقل أخبار الفرســان المتسللين في الليل من القبيلتين ( تلعب على الحبلين )
وذات مســاء تسلل فرسان من عبس وفرسان من ذبيـــان ( في نفس الوقت )
وكمنوا قريباً من منزل براقش بعد أن علموا بأمرها ( كل فريق باتجاه منطقته ) ....
فخرجت براقش تريد أن تنقل أخباراً لبني عبس وكانت تسلك طريقاً يخفى عن أنظار المتربصين والمرابطين ..
وكادت تمر منهم وتنجو ..
إلا أنها كانت شديدة الإعجاب بصوتها النغوم ..
فغنــّــت فجأةً بصوت مرتفـــع :
وفي الحال انهالت عليها السهــام من الجانبين ....
وسقطت جثة هامدة ..
فصار المثـــل ................ على نفسها جنت براقش



====================
..... إرضاء الناس غاية لاتدرك .....

ويطلق هذا المثل لمن يهتم ويكترث بشكل كبير بآراء وأقوال الناس

خرج أب وابنه الفتي الشبل من بلاد العرب يوماً من قريتهما وهما يركبان حمارا ..
فمرّا بجماعةٍ .. فلما رأوهم قالوا بصوتٍ عال (الجماعة) :
ما أقسى قلب هذا الرجل يركب الحمار المسكين هو وابنه دون رحمة أو شفقة ..
فنزل الأب وترك ابنه على الحمار وأكملا طريقهما ..
ثم مرّا بجماعة أخرى فلما رأوهم قالوا:
انظروا الى هذا الابن العاق يركب الحمار ويترك أباه العجوز يمشي على قدميه.. إيه دنيا .. ولكن الحق ليس على الابن بينما على الأب الذي ليس له حول ولاقوة وربما لم يعرف كيف يربي ولده .
فعندها.. نزل الابن على الفور وركب الأب وأكملا طريقهما .. فمرا بجماعةاخرى فقالوا محملقين :
إن هذا الأب قلبه خالي من العطف يركب الحمار ويترك ابنه الصغيريمشي على قدميه.. ما أبغض مثل هؤلاء الآباء يظنون أنهم أباطرة على أولادهم ..
فما كان من الأب إلا وأن نزل وحمل هو وابنه الحمار على ظهريهما وقال له سر ياولدي ..
فمرّا بجماعةٍ فقالوا وهم يضحكون ويقهقهون :
انظروا إلى هذين المجنونين إنهما يحملان الحمار بدلاً من أن يحملهما ..
عندها زفرالأب وقال مستسلماً : إرضا الناس غاية لاتدرك


=========================

.....الطبع غلب التطبع .....

سمع رجل صوت نحيب امرأة يصدر من خيمة وهو يسير في طريقه ..
فترجل من على فرسه ..
ودخل على امرأة عجوز في خيمتها وكانت هي مصدر النحيب ..
فوجد أمامها شاةَ مقتولة وجرو َ ذئب .. وهي تبكي وتنوح ..
فقال : مابك يا امرأة ..
فقالت: أتدري ماهذا؟
قال: لا ..
قالت: هذا جرو ذئب أخذناه صغيراً وأدخلناه بيتنا..
أرضعناه من حليب هذه الشاة.. فلما كبر أول مافعله أنه قتل الشاة كما ترى ..


ثم أنشدت تقول:

بقرتَ شويهتي وفجعتَ قلبي
وأنتل شاتِـنا ربيبُ ..

غُـذيت بدرِّها ونشأت معها
فمن أنبأك أن أباك ذيبُ ..

إذاكانت الطِـباع طِـباع سوءٍ
فلا أدب يفيد ولا أديبُ ..


=======================

..... في الاتحاد قوة .....

دعى أكثم بن الصيفي التميمي أولاده عند موته ..
ثم قدم لهم حزمة من العصي وطلب إلى كل واحد منهم أن يكسرها..
فلم يقدر أحد منهم على كسرها مجتمعة ..
ثم فرقها وقدمها إليهم ليكسروها متفرقة ..
فاستسهلوا كسرها..
فقال لهم : يا أبنائي إن في الإتحاد قوة ..
وإن اجتماعكم معاً يعجّز من عاداكم عن كسركم كعجزكم عن كسر هذه السهام مجتمعة ..
فالانقسام ضعف والاختلاف هلاك , وإن الإنسان كالسهم إذا أتحد مع غيره قوي وأشتد ..
ولعل ضِعافاً إتحدو أخير من أقوياء تفرقوا
فالواحد منكم ضعيفٌ بمفرده قويٌ بأخيه

ثم أنشد قائلا:

كونوا جميعاً يا بني إذا أعترى
خطب ولا تتفرقوا أحاداًً
تأبى العصي إذا إجتمعن تكسراَ
وإذا إفترقن تكسرت آحادا

===================

..... مسمار جحا .....

المثل يُضرب به فى اتخاذ الحجة الواهية للوصول إلى الهدف المراد ولو بالباطل.
وأصل الحكاية أن جحا كان يملك داراً، وأراد أن يبيعها دون أن يفرط فيها تماماً، فاشترط على المشتري أن يترك له مسماراً في حائط داخل المنزل، فوافق المشتري دون أن يلحظ الغرض الخبيث لجحا من وراء الشرط، لكنه فوجئ بعد أيام بجحا يدخل عليه البيت. فلما سأله عن سبب الزيارة أجاب جحا:
جئت لأطمئن على مسماري!!
فرحب به الرجل، وأجلسه، وأطعمه. لكن الزيارة طالت، والرجل يعانى حرجًا من طول وجود جحا، لكنه فوجئ بما هو أشد؛ إذ خلع جحا جبته وفرشها على الأرض وتهيأ للنوم، فلم يطق المشتري صبراً، وسأله:
ماذا تنوي أن تفعل يا جحا؟!
فأجاب جحا بهدوء:
سأنام في ظل مسماري!!
وتكرر هذا كثيراً.. وكان جحا يختار أوقات الطعام ليشارك الرجل في طعامه، فلم يستطع المشتري الاستمرار على هذا الوضع، وترك لجحا الدار بما فيها وهر



rww fuq hgHleNg>>










عرض البوم صور بنت المغرب   رد مع اقتباس

قديم 05-29-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الايهم


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 7920
المشاركات: 224 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : 05-31-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الايهم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت المغرب المنتدى : ركن الأمثال والحكم
افتراضي










عرض البوم صور الايهم   رد مع اقتباس
قديم 06-16-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bessmounette.DZ


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10535
المشاركات: 63 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : 08-06-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
bessmounette.DZ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت المغرب المنتدى : ركن الأمثال والحكم
افتراضي

روعة شكراااا على الجهد المبذول
موضوع في المستوى
بارك الله فيك









عرض البوم صور bessmounette.DZ   رد مع اقتباس
قديم 06-18-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت المغرب


البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 7004
المشاركات: 6,809 [+]
بمعدل : 2.35 يوميا
اخر زياره : 07-17-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 90

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بنت المغرب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت المغرب المنتدى : ركن الأمثال والحكم
افتراضي

الاروع تواجدكم في صفحتي و ردكم العطر









عرض البوم صور بنت المغرب   رد مع اقتباس
قديم 06-27-2010   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سنفونية العداب


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10432
المشاركات: 1,017 [+]
بمعدل : 0.37 يوميا
اخر زياره : 05-26-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 22

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سنفونية العداب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت المغرب المنتدى : ركن الأمثال والحكم
افتراضي



** مشكورة حبيبتي يعطيك الصحة عالتوضيحات و القصص الرائعة

** نورتي علينا المنتدى بقصصك و الله من الممتع الجلوس و الاستماع اليها

** يعطيك العافية حنونة تسلمي

** تقبلي تحياتي

:36_3_14:









عرض البوم صور سنفونية العداب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:41 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302