العودة   منتديات صحابي > أقسام الـتـرفـيه والـتسلية > منتدى فضــــــاء الصور


منتدى فضــــــاء الصور [ يمنع نشر صور الغناء والتمثيل,, المخلة بالاداب]


الرباعيات المحترفات

منتدى فضــــــاء الصور


الرباعيات المحترفات

الرباعيات المحترفات </STRONG> لاجدال في كون جيب مبتكرة لصنف سيارات سيارات الدفع الرباعي القادرة على خلق مسارها من العدم، ولإثبات ذلك من جدبد دعتنا جيب لرحلة رباعية، استعرضنا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-16-2008   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غريب 15


البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 340
المشاركات: 920 [+]
بمعدل : 0.25 يوميا
اخر زياره : 06-15-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 16

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
غريب 15 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى فضــــــاء الصور
الرباعيات المحترفات


الرباعيات المحترفات icon.aspx?m=blank
</STRONG>
لاجدال في كون جيب مبتكرة لصنف سيارات سيارات الدفع الرباعي القادرة على خلق مسارها من العدم، ولإثبات ذلك من جدبد دعتنا جيب لرحلة رباعية، استعرضنا من خلالها عائلتها الرباعية العريقة، والتي أمتدت من طراز رانجلر الأسطوري المتجدد، مروراً بكومباس وباتريوت المتمدنتين، وصولاً لجراند شيروكي الفخمة، وكوماندر العائلية ذات القدرات المشهود لها.
جيب تتفنن في أخذ الصحفيين المحظوظين إلى أقاصي العالم، وإلى أكثر بقاع الأرض وعورة، بهدف تجديد الثقة بحق جيب بلقب "لا جيب إلا جيب" الذي تدافع عنه الشركة الأميركية التابعة لمجموعة كرايسلر بكل قوة وبسالة.
رحلتنا هذه المرة كانت لمنطقة كابادوشيا في قلب منطة الأناضول التركية، وهي منطقة مشهورة بطبيعتها الجغرافية النادرة، حيث تنتشر فيها الحمم البركانية المتحجرة، والتي رسمت على مدى سهولها وتلالها لوحة صخرية تشابه سطح القمر، ومن مميزات هذه المنطقة الفريدة، كهوفها المتعددة، والتي تمتد لكيلومترات، وقد سكنها أهل المنطقة حتى فترة قريبة.
مسار الرحلة كان وعراً وصعباً بأمتياز، جربنا من خلاله مجموعة سيارات جيب واحدة تلو الأخرى، في ظروف قيادة تراوحت بين الطرق الترابية وصولاً لأماكن لا يصلها شيء سوى سيارات جيب القادرة.
وفيما يلي عرض لتلك السيارات ولما تحويه من تقنيات تجعلها أهلاً لنيل لقب أكثر عائلة رباعية قدرةً.
جيب رانجلر</STRONG>
يبدو أن جيب رانجلر ستكون أفضل من الموديل السابق من حيث القوة وحجم المقصورة الداخلية والقدرات والأداء المتميز في الطرقات الوعرة.
وهذه المركبة التي ستظهر بثلاث نسخ هي أكس (X) وصحارى (Sahara) وروبيكون (Rubicon)ستوفر راحة إضافية على الطرق بفضل وجود هيكلها القوي الجديد بالكامل وبدنها الأقوى بنسبة 50 بالمائة عن سابقتها ومنظومة التعليق المحسنة ذات الوصلات الخمسة والإخماد المتطور للصدمات وقاعدة العجلات أطول بخمس سنتمترات وأعرض بتسع سنتمترات. كذلك فإن الهندسة الجديدة لمنظومة التوجيه والتعليق فيها توفر خصائص دقيقة للقيادة والتعامل مع الطريق.

يتم تجهيز جميع نسخ جيب رانجلر بمحرك جديد بقوة 205 أحصنة وعزم يبلغ 325 نيوتن ذو الست اسطوانات بحجم 3.8 لتر وذلك بدلا من محركها الخطي ذو الست اسطوانات بحجم أربعة لترات. وسيتم تزويد المركبة بعلبة سرعة قياسية يدوية من ست نسب أو علبة سرعة أوتوماتيكية اختيارية من أربع نسب. ويعطي هذا المحرك الجديد قوة أكبر من سابقه ومقارنة مع المحرك الخطي ذي الأربع لترات فإن محرك 3.8 لتر أخف وزناً وأقصر طولاً ويحافظ على عزم أعلى في السرعات التي تزيد عن 3400 دورة في الدقيقة مما يسمح بمدى تشغيل واسع. وعند استغلال القوة الحصانية والعزم المتوفر لهذه المركبة مع التعليق المعزز ينتج لدينا قدرة على القطر تبلغ 907 كيلو جرام. وسيتم تجهيز جيب رانجلر لأول مرة بمجموعة قطر اختيارية من نوع دانا 44.
صممت المقصورة بحيث يمنح مزايا ووظائف جديدة ويزيد من راحة الركاب ويحسن من ملاءمته للجسم البشري. فالفضاء الداخلي الواسع قوي ومتين ويحوي لوحة مقاييس جديدة مع مجموعة مركزية للترفيه. كذلك فإن هذا التصميم يعطي مزيداً من الحجم المتاح للركاب وحمل الأمتعة حيث يتسع إلى حجم يبلغ 1529 لتر في منطقة المقعد الأمامي بزيادة تبلغ 136 لترا عن السابق، كما توفر رانجلر مسافة إضافية تبلغ 12.5 سنتيمتراً لباحة الأكتاف وحوالي 11.5 سنتمتراً لمنطقة الورك. أما المقاعد الأمامية الجديدة فقد شكلت لتلائم شكل الجسم كما تم توفير معدل لمقعد السائق لتحسين وضع المقعد وراحة الراكب.
وتتميز كل من نسختي جيب رانجلر (صحارى) و(روبيكون) بمقاعد قماشية من نسيج خاص مضاد للأتربة والجراثيم يحمي المقعد من الصبغات والروائح وفقدان اللون. وفيما يتعلق بالمقاعد الخلفية فإنها تلائم بشكل مريح جلوس شخصين راشدين مع توفر حيز للأكتاف يزيد بمقدار 10 سنتمترات، وللأرجل حيز يزيد 2.5 سنتمتر عن سابقتها. وبالنسبة لخاصية الطي والقلب فإنها تسمح للمقاعد الخلفية بأن تطوى بشكل مريح للحصول على المزيد من إمكانية التخزين الإضافية. ويمنح الفضاء الإضافي حجرة لمنطقة التخزين السفلية تحت الأرضية القابلة للقفل، والتي تؤمن
فقرات صغيرة بعيداً عن أعين الناظرين في منطقة الشحن الخلفية.
جيب كومباس</STRONG>
صغيرة جيب هي كومباس الجديدة كلياً، وهي سيارة جيب صغيرة عصرية الطراز تتمتع بمجموعة من المزايا المنافسة منها الحجم والأداء والاقتصاد في استهلاك الوقود، كل ذلك مع ما تحققه السيارة من قيمة كبيرة. الرباعيات المحترفات 188326.jpg
وتعتبر جيب كومباس أول سيارة جيب ذات دفع بالعجلتين الأماميتين وأول سيارة تعتمد نظام تعليق مستقل بالكامل بما يحقق الراحة بالقيادة والتحكم. وفي ظل سعر كومباس التنافسي ضمن فئتها، تواصل علامة جيب النمو، حيث تصبح هذه السيارة الجديدة ذات الدفع الرباعي بمثابة السيارة ذات السعر الافتتاحي الجديد للعلامة التجارية.
وتتوفر جيب كومباس بقدرات دفع رباعي قياسية، بالموديلين الرياضي والمحدود الإصدار. وستبدأ كومباس في الوصول إلى أسواق الشرق الأوسط خلال الربع الأخير من عام 2006.
وهذه السيارة الرياضية الصغيرة الجديدة متعددة الاستعمالات ذات جذور تمتد عميقاً في تراث تصميم جيب، ومن العناصر التي تحمل توقيع العلامة الواجهة ذات السبع فتحات، والمصابيح الأمامية المستديرة وفتحات العجلات شبه المنحرفة. ومع ذلك، هناك أيضاً العديد من عناصر التصميم العصري الذي يميز كومباس عن غيرها من مركبات جيب ذات التصميم التقليدي.
أما مكونات الشكل الخارجي للسيارة جيب كومباس فتمتاز بطابعها المتطور والعملي. ويشتمل موديل كومباس ليمتد على جوانب براقة قياسية. وتعزز المرايا الخارجية السوداء الكبيرة، التي تم تطويرها في نفق الرياح، من مجال رؤية السائق، فيما تقلل من ضوضاء السحب والرياح.
وفي الوقت الذي توجد فيه مقابض الباب الأمامي على معدن السيارة، فإن مقابض الباب الخلفي توجد فوق عمود سي للمحافظة على الخطوط المميزة للسيارة المرسومة بالأبواب الخلفية.
وتوحي رسومات جرافية سوداء على الأعمدة المركزية وزجاج ربع النافذة الخلفي، جنباً إلى جنب مع شكل الحزام الأسود وشكل الخطوط السوداء على قضبان السقف، بأن نافذة واحدة مفتوحة من عمود أ إلى عمود.

وتمتاز جيب كومباس بمساحة للأرجل بالمقاعد الخلفية تبلغ نحو 100 سم (39,4 بوصة) وما يصل إلى 1277 لتراً (45,1 قدماً مربعاً) كمساحة للأمتعة وذلك عندما يتم طي المقاعد الخلفية.

تتوفر لهذه المركبة المضغوطة محرك بقوة 172 حصاناً بحجم 2.4 لتر مع توقيت ثنائي متغير لكل من عمودي كامات صمامات السحب والعادم للمساعدة في تحسين منحنى العزم في جميع السرعات.
وسيتم تعشيق علبة سرعة يدوية قياسية من خمس نسب أو علبة سرعة متغيرة باستمرار من الجيل الثاني (CVT2) كتجهيزات اختيارية.
والنوع الأخير من علب السرعة المتغيرة باستمرار قد تمت معايرتها من قبل مهندسي كرايسلر جروب لتحسين استجابة المحرك. وتقول جيب إن هذا النوع من علب السرعة يساعد في تحسين اقتصاد الوقود بنسبة 68% مقارنة مع علبة السرعة الأوتوماتكية التقليدية ذات الأربع نسب.
تتضمن التجهيزات القياسية وسائد الستائر الهوائية الجانبية، ومنظومة التحكم بالاتزان ومنظومة السيطرة على السحب ومنظومة منع الانزلاق الكبحي وأرضية الحمل البلاستيكية التي يمكن طيها وتسويتها أفقياً وراديو أي أم أف أم ومشغل سي دي مع مداخل صوت إضافية، وهناك أيضاً المقاعد النسيجية ومآخذ كهربائية بقوة 12 فولت والنوافذ والأقفال اليدوية والمرايا التي تطوى جانباً، ومساند الذراع المثبتة على الأبواب وعجلة القيادة القابلة للميلان ومصابيح السقف وحجرة الشحن وبسط الأرضية ومسند الذراع المثبت على مجموعة السيطرة المركزية بجوار السائق والذي يتحرك بحدود سبع سنتمترات ونصف لتلائم السائقين قصيري القامة.
جيب باتريوت</STRONG>
يدرك المسئولين فى كرايسلر أن جيب باتريوت ستواجه منافسة ضارية من جانب السيارات الأخرى في هذه الفئة مثل فورد سكيب وهوندا سي آر وتويوتا آر إيه في 4، لذلك كان هناك حرص بالغ على تقديم تحفة فنية متكاملة الأركان تجمع بين قدرات أداء عالية وتصميم يعطي إحساسا كبيرا بالجمال والفخامة والقوة في وقت واحد.
ثلاث فئات..</STRONG>
تشبه جيب باتريوت شقيقتها جيب شيروكي من حيث التصميم ذي الصندوق الثنائي والدعامتين العلويتين مع ارتفاع وبروز واضح في مكان العجلات.
وهناك ثلاث فئات من جيب باتريوت فيما يتعلق بنظام الدفع؛ حيث توجد فئة الدفع الأمامي وفئة الدفع الرباعي، وفئة الدفع الرباعي بنظام القيادة الحرة 2 وهما نظامان طورهما مهندسو كرايسلر من أجل توفير تنوع في الأداء بما يلبي احتياجات وتفضيلات عملاء السيارة الأشهر في فئة الدفع الرباعي في العالم.
تم تزويد جيب باتريوت بمحرك سعته 2.4 لتر بقوة 172 حصاناً وشدة عزم قدرها 223 نيوتن لكل متر. الرباعيات المحترفات 188327.jpg
ويقول مهندسو كرايسلر إنه تم تقليل سعة المحرك إلى أدنى مستوى ممكن مع الحفاظ على الأداء العالي في إطار الرغبة في الحد من استهلاك الوقود وبخاصة أن كرايسلر عانت خلال السنوات الماضية من الانطباع السائد بأن سياراتها غير اقتصادية في استهلاك الوقود.
وفي الوقت نفسه تم تزويد المحرك بنظام صمامات يعمل بتكنولوجيا (التغيير الميقاتي) بهدف ترشيد استهلاك الوقود من ناحية والحد من كميات العوادم الناجمة عن عمليات الاحتراق الداخلي من ناحية أخرى.
يدوي وآلي..</STRONG>
كما تم تزويد جيب باتريوت بنظام ناقل حركة يعطي خمس سرعات يتم التنقل بينها يدوياً إلى جانب إمكانية اختيار سيارة ذات ناقل سرعات أتوماتيك يعطي خمس سرعات أيضاً من نوع سي في تي 2 وهو الجيل الثاني من نظام ناقل الحركة المعروف سي في تي.
ويتيح الجيل الجديد من نظام ناقل الحركة في جيب باتريوت استجابة أقوى وسيطرة دقيقة على السرعة، كما يساعد هذا النوع في خفض استهلاك الوقود بنسبة 8.6 في المئة مقارنة مع نظام ناقل الحركة الأتوماتيك ذي السرعات الأربع.
ولما كانت جيب باتريوت مخصصة بشكل أساسي للعمل في ظروف القيادة الصعبة سواء فيما يتعلق بطبيعة الطريق أو الظروف الجوية فقد تم تزويدها بأحدث تقنيات التحكم والسيطرة في القيادة بهدف الوصول إلى أعلى مستويات الأمن والسلامة بالنسبة للسائق والركاب.
فقد تم تزويدها بنظام مكابح مانعة الانزلاق، إضافة إلى نظام التحكم في عزم المكبح ونظام التحكم الإلكتروني في الاتزان الثلاثي والتي يتحكم بها السائق ونظام مساعد الكبح ونظام تخفيف الانقلاب ونظام منع الانزلاق الكبحي ونظام رصد الطرق الخشنة، ويوفر نظام المكبح مانع الانزلاق مسافة توقف تنافسية على الطرق لا تتجاوز 40 متراً عندما تكون بسرعة 100كم- ساعة، وهناك أيضاً الوسائد الهوائية الأمامية لتوفير الحماية للسائق في حالات الحوادث.
هناك مجموعة من التجهيزات الاختيارية أو الكماليات تشمل التجهيزات الاختيارية في جيب باتريوت منها الوسائد الهوائية الجانبية القياسية، ونظام صوتيات من بوستون أكوستيك يتضمن تسع سماعات، منها سماعتان مفصليتان في بوابة الرفع بحيث تنزل السماعتان إلى الأسفل لتواجه المؤخرة عند فتح البوابة، ويمكن تركيب مداخل صوتية إضافية للتوصيل بمشغلات ملفات الموسيقى المعروفة باسم إم بي سي في الراديو العادي، كما يمكن إضافة مصباح منطقة الأمتعة القابل للرفع ذي الشحن الذاتي والمتعدد الاستعمالات والذي يثبت في البطانة فوق منطقة الأمتعة والذي يمكن رفعه ليصبح كمصباح وامض.
ومن التجهيزات الإضافية مسند مركزي منزلق للذراع يتحرك إلى الأمام بثلاث بوصات ليلائم السائقين قصار القامة.
ومن التجهيزات الاختيارية الأخرى نظام الملاحة، والنوافذ والأبواب الكهربائية، والمرايا الكهربائية القابلة للطي، ونظام فتح أبواب السيارة عن بعد، ونظام الحماية من السرقة.

ومن أجل توفير أقصى حماية ممكنة لمكونات السيارة عند السير في الطرق الوعرة والتعرض لظروف قيادة غير طبيعية فقد تم تطوير الدعائم المعدنية في هيكل السيارة مع استخدام أفضل الخامات المتاحة في إنتاج هيكل جيب باتريوت واستخدام نظام تعليق قوي قادر على امتصاص الصدمات والاهتزازات بما يبقيها بعيداً عن التأثير على المكونات الرئيسية للسيارة.
ورغم كل المزايا المتاحة في جيب باتريوت فقد اختارت كرايسلر إضافة ميزة أخرى ربما يعجز الآخرون عن تقديمها وهي السعر المنخفض للسيارة الذي يجعلها واحدة من أرخص السيارات متعددة الاستخدام ذات التجهيز الرياضي .
جيب جراند شيروكي</STRONG>
ترتقي جيب جراند شيروكي الجديدة كلياً بالأداء والأناقة والابتكار الى آفاق أرحب، بعدما قام مهندسوها بإعادة تصميم كاملة لنظام الدفع الرباعي في خطوة عكست مرحلة جديدة من التطور والابتكار لماركة "جيب".
يتسم التصميم الجديد لجراند شيروكي بالشكل الرياضي المعاصر الذي يبدأ مهيمناً من المقدمة حيث الشبكة السباعية الشهيرة تحيط بها مصابيح الهالوجين الدائرية العالية الأداء والتي توحد مظهر مجموعة جيب من مقدمتها لمؤخرتها.
وغطاء المحرك الأطول والمسافة الأكبر من مركز المحور الأمامي لقاعدة الزجاج الأمامي ترسل للناظر صورة بصرية تعبر عن الهيمنة والجبروت. والزجاج الأمامي الأكثر استواء وقاعدته الأكثر رشاقة هي عناصر تسهم في تعزيز الصورة الرياضية لمجمل المركبة.
يتم تجهيز جيب جراند شيروكي بالمحرك هيمي الشهير سعة 5،7 ليتر ذي الثماني اسطوانات والذي يمنحها أداء ريادياً في فئتها. أما المحرك باورتيك سعة 4،7 ليتر ذو الثماني اسطوانات الشهير أيضاً فيصبح الآن تجهيزاً أساسياً على الطرازين لوريدو وليمتد.
وجيب جراند شيروكي هي أول مركبة دفع رباعي توفر نظام الإزاحة المتعدد وهو يعمل بالترافق مع محرك هيمي حيث يقوم بتثبيط عمل نصف اسطوانات المحرك عند استخدام مثبت السرعة والتسارع الخفيف لتوفير استهلاك الوقود حتى 20 في المائة وفق ظروف القيادة.
ويتم توفير 90 في المائة من عزم الدوران الأقصى من مستوى 2400 الى 5100 دورة بالدقيقة لتحقيق أداء ممتاز في ظروف الجر أو السير على الطرق الوعرة والطرق السريعة أو داخل المدن. ويقوم نظام التحكم الالكتروني بالدفع المعقد بمتابعة حركات الدواسات لتحديد مدى الاستجابة المطلوب للدفع حسب ظروف القيادة، وكذلك حينما يتم تنشيط مثبت السرعة، مما يحافظ على استقرار سرعة المركبة على درجات الدحرجة بصورة أفضل من الدافع الآلي السابق.
ولا يؤثر نظام التحكم هذا في الأداء، فمحرك هيمي سعة 5،7 ليتر يوفر قوة وعزماً رياديين في الفئة يبلغان 326 حصاناً و369 رطلاً/ قدم على التوالي. كما انه الأفضل في الفئة من حيث التسارع الذي يتم من الصفر الى 100كم/الساعة خلال أكثر بقليل من سبع ثوانٍ.
تم تحسين ناقل السرعة الأوتوماتيكي الخماسي السرعات الحالي (455EF) المستخدم مع هيمي وباورتيك لتوفير نقلات سرعة أعلى جودة. فكلا الناقلين يضمان للمرة الأولى على جيب جراند شيروكي نظام “الاختيار الالكتروني للمدى” للتحكم التفاعلي بالنقلات والذي يسمح للسائق باختيار النقلات الأوتوماتيكية بالكامل على وضعية “درايف” أو الاختيار اليدوي لكل نقلة بالتتابع بتحريك العتلة يميناً أو يساراً من وضعية “درايف”، مما يمنحه التحكم التام بظروف الطريق الممهد أو الوعر.
تتميز مقصورة جيب جراند شيروكي الجديدة بالكامل بالحداثة والإغراء خصوصاً في لوحة الأجهزة ذات اللونين وزينات الأبواب والتشطيبات الجديدة. المقاعد تأتي بخطوط دقيقة ومريحة مع مسافة حركة أطول فيما تضفي المساحات الواسعة المتاحة للراكب شعوراً بمزيد من الرحابة.
يتوفر على جيب جراند شيروكي الجديدة نظامان جديدان للدفع الرباعي الدائم، ف”كوادرا-تراك 2” (لاريدو) يضم علبة التروس الجديدة NV245 التي توفر دفعاً رباعياً دائماً نشطاً والذي يتوقع ويمنع انزلاق العجلة لتحقيق أفضل مستوى احتكاك خلال مختلف الظروف. كما تضم علبة التروس هذه ناقلاً الكترونياً مع نقلة مدى منخفض حقيقية.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t3393.html#post25253
وكوادرا-تراك 2 (ليمتد) الأكثر تطوراً، يأخذ قدرات جيب التي لا تضاهى الى مستوى أعلى باستخدام المفاضلات الالكترونية المحدودة الانزلاق في الجهات الأمامية والوسطى والخلفية مانحة العملاء أعلى قدرات الدفع الرباعي. ويحل نظام المفاضلات الالكترونية محل محاور التهيؤ “فاري-لوك” التي استخدمت في الجيل السابق من مركبات جيب، لتوفير استجابة أسرع للظروف المتغيرة وسعة أعظم للعزم.
ويقدم أيضاً لأول مرة في جيب جراند شيروكي نظام التثبيت الالكتروني الذي يساعد السائق على تثبيت السيارة في اتجاه واحد خلال المناورات الصعبة على أي نوع من الطرق. فباستخدام حساسات موزعة في أنحاء السيارة يحدد هذا النظام التعديلات المطلوبة للكبح والدفع لتعزيز استقرار السيارة في الاتجاه المطلوب. ويوصل نظام توجيه الجريدة والترس الجديد في الجراند شيروكي إحساساً أقوى بدقة التوجه مقارنة بنظام الكرات الفولاذية السابق. وحتى مع زيادة قاعدة العجلات والمسار فإن رشاقة الجراند شيروكي وقطر دورانها الضيق يظلان كما هما مع نظام التوجيه الجديد.
جيب كوماندر </STRONG>
تعد السيارة «كوماندر» أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات من جيب، مزودة بثلاثة صفوف من المقاعد وتتسع لسبعة ركاب.كما تم تزويدها بتقنيات سلامة متطورة للغاية.
وتتمتع السيارة جيب كوماندر بأهمية خاصة ويرجع ذلك إلى عدد من الأسباب. فهي سيارة رباعية الدفع تمتاز بالرحابة والقدرة، وأول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات ضمن فئتها تعرض بمحرك هيمي الجبار. وبالإضافة إلى ذلك فإن سيارة جيب كوماندر تساهم في توسيع وتعزيز تشكيلة جيب التي تضم في الوقت الحالي سيارات جيب رانجلر وجيب شيروكي وجيب جراند شيروكي. كما تمثل جيب كوماندر بداية لعملية توسع بخط إنتاج سيارات جيب، وهي العملية التي ستبدأ خلال النصف الثاني من هذا العقد.
وتتشارك سيارة “جيب” الجديدة مع شقيقتها “شيروكي” في قاعدة العجلات البالغ طولها 78,2 متر، على الرغم من أنها أطول من الثانية بمقدار 51 ملليمتراً، وذلك نظراً لتطويل الجزء المتدلي من الخلف في “كوماندر” لاستيعاب الصف الثالث من المقاعد.
استوحى المصممون تصميم جيب كوماندر الجديد بالكامل من طرازات جيب القديمه بحيث تمثل ترجمه عصريه لاسلوب التصميم العريق
ولذلك فان الزجاج الامامي المنتصف عموديا والزجاج الخلفي والمؤخر والجوانب العموديه للهيكل الخارجي والزجاج الجانبي تجسد اسلوب التصميم الكلاسيكي لماركه جيب حيث اهتمت جيب بالتفاصيل الصغيره بشكل واضح وجلي فمثلا لوحة القيادة ذات اللونين امر تنفرد بــه ( كوماندر ) فقط، وكل مافي الداخل فريد ممهور بطابع جيب بداء من مقبض ناقل حركه الى عداد الاربعه الدوره وصولا الى عجله القياد

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=25253
ولأول مرة في سيارة جيب، توفر جيب كوماندر ثلاثة صفوف من المقاعد مما يجعلها قادرة على حمل سبعة ركاب، ورُوعي عند ترتيب صفوف المقاعد الثلاثة أن يكون الصف الخلفي أعلى من الذي أمامه على غرار ترتيب المقاعد في الملاعب الرياضية، وذلك لتوفير مجال رؤية واضح لكل الركاب، بالإضافة إلى توفير فسحات واسعة للرأس من خلال تصميم السقف المرتفع.. كما أن الصفين الثاني والثالث قابلان للطي إلى الأمام وذلك لتوفير مساحة للأمتعة المسطحة.
وتتمتع جيب كوماندر بأفضل أداء على الطرق الوعرة ضمن فئتها، وهي مجهزة بنظام Quadra-Drive® والدفرنش الذي يقلل انزلاق السيارة إليكترونياً (ELSD)- في الأمام/ الوسط/ الخلف. ويتيح هذا النظام، المطبق حصرياً بهذه السيارة، للركاب الاستمتاع بأداء فائق للسيارة على الطرق الوعرة. كما تشتمل السيارة على أفضل قوة حصانية وعزم ضمن فئتها من خلال المحرك الأسطوري HEMI® هيمي 5.7 ليتر
بقوة 330 حصان واخر 4.7 بقوة 235 حصان واخر من 6 اسطوانات 3.7 ليتر بقوة 210 احصنة.
ويحقق نظام الإزاحة المتعدد المعروف اختصاراً باسم، والذي يعنى بالتشغيل الجزئي للمحرك حسب متطلبات الأداء، (MDS) تحسيناً في الاقتصاد بالوقود يصل إلى 20% حسب ظروف القيادة.
وتم تصميم عنصري السلامة والأمن بالسيارة جيب كوماندر منذ البداية. ويعد برنامج الثبات الإليكتروني(ESP) من المواصفات القياسية. وتتضمن مواصفات السلامة الأخرى نظام الفرامل المضادة للانغلاق (ABS) ونظام التحكم في سحب الفرامل(BTCS)، وستائر جانبية من الوسائد الهوائية ومستشعرات في الخلف للمساعدة في إيقاف السيارة.
ويأتي طرح جيب كوماندر في عام 2006 في أعقاب الطرح الناجح في العام الماضي للسيارة جيب شيروكي الجديدة بالكامل التي واصلت رفع معايير السيارات ذات الدفع الرباعي لمستوى جديد من خلال تحسين مستوى القدرات والقيادة المتفوقة على الطرق الممهدة بالإضافة إلى العديد من المواصفات الممتازة.
الرباعيات المحترفات 188328.jpg




hgvfhudhj hglpjvthj










عرض البوم صور غريب 15   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:31 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302