العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } للنقاش الهادف والبناء والمواضيع الجادة و طرح الأفكار الجديدة و التي تهم المنتدى و الفرد و المجتمع بأسره.


احلام المراهقين

منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


احلام المراهقين

الحمد لله والصلاة والسلام على اشرف المرسلين اما بعد فترة المراهقة فترة عجب وفترة نمو الجسم وفترة شباب وفترة احلام يحلم المراهق فيها باشياء ربما هذه الاشياء تكون نهايةالمراهق على

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-31-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هانــــي


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 5308
المشاركات: 946 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : 08-04-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 28

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
هانــــي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
احلام المراهقين 0261.gif
الحمد لله والصلاة والسلام على اشرف المرسلين اما بعد
فترة المراهقة فترة عجب وفترة نمو الجسم وفترة شباب وفترة احلام يحلم المراهق
فيها باشياء ربما هذه الاشياء تكون نهايةالمراهق على يديها اذ لم يمسك الطريق الصحيح
في هذه الفترة فسوف تتلقفه الاحلام التي غدرت بالكثرين في اغلب الاحيان
ومن بين هذه احلام حلم السيارة التي تؤدي بحياة المراهق

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t34593.html#post261775
اما كان مفحطا او مسرعا او غيره لقوله تعالى( والخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينة
ويخلق مالاتعلمون) فالسيارة نعمة عظيمة من الله بها على عباد
فاساء طائفة من الشباب استخدامها وعبثو بها لدرجة انك حين تراهم تظن ان هذه السيارة
ليست ملكا لهم
والسيارة من وجهة نظري هي سبب رئيسي في ضعف مستوى الدراسي لدى
بعض الطلاب بل في اكمالهم او رسوبهم حيث يقضي المراهق وقته في الدوران
في الشوارع وايذاء الاخرين بالمعاكسة وغيرها ولايرجع
الا في وقت متاخر من الليل
احلام المراهقين rosert.gifاحلام المراهقين twnkle2_1_.gifاحلام المراهقين rosert.gifاحلام المراهقين twnkle2_1_.gifاحلام المراهقين rosert.gif
ومن الاحلام كذلك التدخين الذي يفتك بفترة المراهقة ويجعله نحو الهاوية فالمراهق يرى انها رجولة
ولايعلم عواقب التدخين انتشر انتشارا غريبا وعجيبا بين عموم الشباب وكل ذلك نتيجة
فراغ نفسي وروحي وانجذاب خلف كل جديد وكل قادم من الغرب
وايضا من احلامهم حلم السفر الى خارج والمراهق اذا سافر للخارج
ماذا يعمل هناك هل يستفيد وقلما تجد ذلك انما لاخذ الحرية المطلقة وتشويه سمعة المسلمين
احلام المراهقين rosert.gifاحلام المراهقين twnkle2_1_.gifاحلام المراهقين rosert.gifاحلام المراهقين twnkle2_1_.gifاحلام المراهقين rosert.gif
ومن الاحلام ايضا حلم الجوال الذي تراه في الايدي محمولا وكانه يقول الاخرون انا معي جوال وفي الاسواق
استخدمه الاخر في المعاكسات والله المستعان
فتجد بعضهم يتفاخر بجهاز فقط بدون رقم وتجد بعضهم يضع الرنات غير شرعية
انما هي نغمات موسيقية..الخ
هذه احلام مراهقين الذي تؤدي بهم الى الهلاك
احلام المراهقين rosert.gifاحلام المراهقين twnkle2_1_.gifاحلام المراهقين rosert.gifاحلام المراهقين twnkle2_1_.gifاحلام المراهقين rosert.gif
لااقيدكم باسائلة
اترككم احرار
لتضعو مجالا لاراءكم
ونصائحكم
احلام المراهقين rosert.gifاحلام المراهقين twnkle2_1_.gifاحلام المراهقين rosert.gifاحلام المراهقين twnkle2_1_.gifاحلام المراهقين rosert.gif
احلام المراهقين 1136754642_1397_2005-10-16_2613_2005-09-06_zu.gif





احلام المراهقين eye4floral6bar2vc.gif



hpghl hglvhirdk










عرض البوم صور هانــــي   رد مع اقتباس

قديم 03-31-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 8128
المشاركات: 185 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : 12-27-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 30

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بنت الرستمين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هانــــي المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

مشكور على الموضوع اخي هاني:36_1_13:









عرض البوم صور بنت الرستمين   رد مع اقتباس
قديم 03-31-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اميرة الورود


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 8133
المشاركات: 144 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : 06-20-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اميرة الورود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هانــــي المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

شكرا لك اخي على الجهد المبذول
لكن انا من وجهت نظري انه ليس كل احلام المراهقين
هي الموبايل والتدخين لماذا دائما يذهب تفكرينا للاشياء السلبية
انا مراهقة وفي سن المراهقة وتفكيري ليس هكذا فانا احلم انا نجح في رياضتي وانجح في دراستي وغير ذلك
وهناك ايظا امور سلبية افكر فيها لكن ليس لها محل كبير من تفكيري
تقبل مروري اخي الغالي
يعطيك العافية على الطرح المميز
لك ودي









عرض البوم صور اميرة الورود   رد مع اقتباس
قديم 03-31-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نجمة البحر


البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 642
المشاركات: 5,435 [+]
بمعدل : 1.50 يوميا
اخر زياره : 08-04-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 19

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نجمة البحر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هانــــي المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

أما عن المراهقة فليست فقط أحلام ،بل هواجس وأوهام ،خيالات قد لا تمت للحقيقة بصلة

دوامة ينغمس فيها المراهق والمراهقة بكل معنى هذه الكلمة إنغماسا قد يؤدي بهم إلى

ما لا يحمد عقباه،لولا سترة من الله ورعاية وحلم من الوالدين ونباهة أيضا.

كما يقول المثل إذا كبر ولدك خاويه أما عن ما تكلمت عنه في الموضوع *سيارة*جوال*لا أظنها تخدم

فكرتك بل هي أماني وتمنيات قد يتحصل عليها وقد لا أما التدخين ففكرة أخرى تماما

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t34593.html#post261811

أوافقك الرأي في أنها أسلوب يحاول المراهق من خلالها إثبات لنفسه قبل تالآخرين

أنه ودع فترة الطفولة بلا رجعة وانه رجل.وهذا نقص في الوعي ويعود السبب إلى قلة

التوعية الأسرية إذ لا بد لنا أن ندخل إلى أفكار إبنائنا وبناتنا عن ما هية الرجولة وما هية

التحول من طفل إلى رجل وأيضا بالنسبة للبنت.

أراه موضوع حساس للغاية ففي هذه الفترة قد تحدث أشياء تغير حياة الفرد

وتبدلها سؤسا على عقب والمسؤولية هنا عائدة بطبيعة الحال للأولياء،لأن الأبناء هنا ليسوا مسؤولين كليا

لأن الهرمونات تعمل العجب في ذهونهم وأحاسيسهم.

فرفقا كل الرفق ببناتنا وأولادنا في فترة المراهقة هذه هي النصيحة التي أحببت أن أقولها وأصرخ بها.

شكرا لك على الموضوع والطرح وعفوا على ثرثرتي سيدي.









عرض البوم صور نجمة البحر   رد مع اقتباس
قديم 03-31-2010   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو غزلان


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 3592
المشاركات: 1,516 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : 06-15-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو غزلان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هانــــي المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

مشكور على الموضوع اخي هاني









عرض البوم صور أبو غزلان   رد مع اقتباس
قديم 03-31-2010   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت ايليزي


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 8158
المشاركات: 55 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : 04-05-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بنت ايليزي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هانــــي المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

[تزداد قدرة المراهق على التخيل ويتجه من المحسوس الى المجرد ويبدو ذلك واضحا في كتابة المذكرات الشخصية وفي أحلام اليقظة وتنشط أحلام اليقطة بشكل واضح في هذه المرحلة حيث يسرح المراهق بخياله إلى آفاق الخيال فيحلم أنه لا عب مشهور تهتف له الجماهير أو أنه حقق درجات علمية عليا وحقق شهرة واسعة في مجال تخصصة وأنه أصبح محط الأنظار وتختلف طبيعة الأحلام بين الجنسين فبينما يحلم الفتيان بالبطولة والمغامرة و.... تسيطر الأحلام الرومانسية على المراهقات



مشكور الاخ هاني فعلا

مشاركه مميزه وتسحق التقييم يعطيك العافيه









عرض البوم صور بنت ايليزي   رد مع اقتباس
قديم 04-01-2010   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هانــــي


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 5308
المشاركات: 946 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : 08-04-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 28

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
هانــــي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هانــــي المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

يعطيك العافية بنت ايليزي يتحليلك منطقي جدا ونظرتك واقعية حيث ما يحلم به البنات يختلف عن ما عند الشباب....مميزة في ردودك....









عرض البوم صور هانــــي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مذكرة:قوة الأنا والشعور بالمسؤولية والضبط الزائد لدى المراهقين maissa منتدى رسائل التخرج الإنسانية و الإجتماعي 6 01-22-2011 07:41 PM
أساسيات في التعامل مع المراهقين Dzayerna المنتدى الاسلامي العام 1 04-10-2010 03:52 AM
احلام طائرة saadma ملتــقي عشاق القلــم الخاص { بوح حصري } 4 04-08-2010 01:13 PM
الهاتف النقال لدى الطلاب ((( المراهقين)))) بنت الصحراء منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 1 12-30-2009 01:30 AM
احلام الحيوانات اميرة سلام منتدى النكت 1 05-08-2009 12:13 PM


الساعة الآن 03:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302