العودة   منتديات صحابي > أقسام الشريعة الاسلامية > منتدى ألـفتاوى الـشرعية


منتدى ألـفتاوى الـشرعية خاص بطرح الفتاوي الشرعية من اهل السنة


الحمل والإعجاز الطبى الإلهى فى خلق الإنسان

منتدى ألـفتاوى الـشرعية


الحمل والإعجاز الطبى الإلهى فى خلق الإنسان

يتكون الإنسان أول خلقه من نطفة (ماء الرجل) ثم تتحور النطفة إلى علقة (الدم) و منها إلى مضغة (القطعة من اللحم) ثم ينفخ فيها الروح و تتم الأطوار فى رحم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-15-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ياسمين نجلاء


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5477
المشاركات: 10,609 [+]
بمعدل : 3.53 يوميا
اخر زياره : 02-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ياسمين نجلاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى ألـفتاوى الـشرعية

يتكون الإنسان أول خلقه من نطفة (ماء الرجل) ثم تتحور النطفة إلى علقة (الدم) و منها إلى مضغة (القطعة من اللحم) ثم ينفخ فيها الروح و تتم الأطوار فى رحم الأم و بين كل طور و أخر بضعة أسابيع.
إنها عملية معقدة تتحكم فيها درجة الكفاءة الرحمية و درجة الخصوبة و الإستعداد للحمل, و المسئول عن إقرار الجنين هو هرمون البروجسترون الذى يفرزه الجسم الأبيض بالمبيض و الغدة الفوق كلوية و هو المسئول عن إخصاب البويضة الحديثة التكوين و زرعها فى تربة الرحم و الحفاظ عليها فى طورها التكوينى البدائى الأول. و هذا الهرمون هو المسئول عن التغيرات الإفرازية فى عضلة الرحم لتهيئة التربة الملائمة للبويضة المخصبة فهو يقلل الحركة المتموجة للرحم التى من الممكن أن تطرد النطفة بعيداً عن الرحم و فى نفس الوقت يوقف هذا الهرمون المبيضين عن عملهما بواسطة تأثيره على الفص الأمامى للغدة النخامية فى المخ و التى تسيطر و تتحكم فى المبيض بطريق غير مباشر, فضلاً عن أنه يحفز الجهاز اللبنى و ينبه الثدى للمهمة التى تنتظره وهى إرضاع الطفل بعد الولادة.
و فترة الحمل الدنيا هى ستة أشهر بينما أقصى فترة للحمل هى تسعة أشهر و عشرة أيام (280 يوم ) وبلغت فترة الحمل عند الإمام الشافعى أربعة أعوام و هذه طفرة لم تحدث من قبل.
لعل الأنسان يدرك أن جسده لا يقبل دخيلاً عليه أى يرفض أى شىء غريب ليس منه و حين تصل النطفة إلى رحم الأم تحدث تغيرات رهيبة و إضطرابات فسيولوجية هائله حتى تستقر النطفة مكانها حيث يثور الجسم و يتمرد لوجود هذا الجزء الغريب عنه فتظهر الأعراض على الأم من الأسابيع الأولى من الحمل حيث تكابد و تقاسى و تعانى من آلام بالظهر و سائر الجسم و الغثيان و القىء كل صباح و الهبوط و الخمول و عدم القدرة على العمل, من هذا المنطلق أراد الله رحمة بالأم و شفقة بها أن يتدرج الجنين فى بطنها شيئاً فشيئاً حتى تتعود عليه و تتقبله و تتحمله.
المشيمة: هى موضع اتصال الحبل السرى من ناحية الأم و يبدأ تكوينه فى اليوم الرابع عشر من إخصاب البويضة و هو يحمل الأكسجين و الغذاء الضرورى للجنين من دم الأم و كذلك لللتخلص من المواد الضارة.

مراحل الحمل شهراً بشهر:

الشهر الاول: يحدث الإخصاب بعد اربعة عشر يوما تقريبا من اليوم الأول لآخر فترة حيض. بعد عشرة ايام ، تغرز البويضة المخصبة في جدار الرحم وتبدأ دورة الدم في الرحم, في الاسبوع الثالث ، يبدأ انبوب القلب والنخاع الشوكي ودماغ بدائي والعيون والكلية بالتشكل, بعد حوالي شهر من الإخصاب ، يصل طول البويضة إلى حوالي خمسة ملم, يمكن أن تشعر الأم الحساسة ببعض الأعراض المشابهة لنزلة البرد العادية, يجب الحرص على عدم تناول الدواء في هذه الفترة الا تحت اشراف طبي.
الشهر الثاني: يمكن رؤية الذراعين والرجلين والوجه بوضوح وكافة الاجهزة الرئيسية موجودة, يبدأ الدماغ بالنمو السريع ليصل حجمه الى نصف حجم الجسم, مع نهاية الاسبوع الثامن من الحمل ، يصل حجم الجنين من اثنين الى ثلاثة سسنتمترات ويزن حوالي اربعة غرامات, يبدأ غثيان الصباح, يصبح الثديان لينين وثابتين, اما الحلمتان والهالتان المحيطتان بهما فيصبحان أدكن, لا تزال إمكانية اسقاط الجنين عالية بما أن المشيمة لم تتطور تماما بعد,إحذري من تناول الدواء الا تحت اشراف طبي.
الشهر الثالث: تكون قاعدة اظافر الجنين قد تشكلّت ويصبح الرأس أصغر نسبيا من المرحلة السابقة, يمكن معرفة أعضاء التناسل, يصبح حجم الجنين لغاية عشرة سم ويزن حوالى ثلاثين غراما تقريبا, وجود استمرار في البول عند الأم ويصبح الإخراج أكثف, تشعر الأم ببعض الثقل البطني والضغط على الكاحلين, سهولة الإصابة بالإمساك والإسهال.
الشهر الرابع: تتطور المشيمة تماما ويعوم الجنين بنشاط في السائل الرحمي, يكون طول الجنين حوالي ثمانية عشر سم ويزن حوالي مئة وعشرين غرام, تطور الأعضاء يكون تقريبا مكتمل, تتطور فروة الشعر, عند الام غثيان الصباح يصبح أقل وتزداد الشهية, جوف الرحم ينتفخ وتصاب الام بوجع متقطع في الظهر, ينصح بتناول أطعمة غنية بالبروتين وكمية كافية من الأطعمة التي تحتوي على الحديد، زيادة استهلاك السعرات الحرارية.
الشهر الخامس: يحرك الجنين ذراعيه ورجليه بنشاط, يمكن سماع نبضات قلب الجنين, يصبح طوله حوالي خمسة وعشرين سم ووزنه حوالي ثلاث مئة غرام, ينمو الشعر على كل جسمه, يزداد وزن الأم بسرعة وبشكل اجمالي, يرتفع الرحم (رأس الرحم) ليصل الى مستوى السرة, تشعر الأم بحركات الطفل, يجب على الأم ان تزيد من تناول الحديد سواء بالأكل أو التزود به لتجنب فقر الدم.
الشهر السادس: طول الطفل حوالي ثلاثين سم ويزن سبع مئة غرام, تتشكل الحواجب والرموش, يتحرك الطفل بشكل أكثر نشاط ويغير وضعه باستمرار, يكون مغطى بشعر الزغب, يحدث تورم وانتفاخ في الكاحلين والرجلين عند الأم, عليها أن ترفع رجليها باستمرار للتقليل من الاستسقاء.
الشهر السابع : طول الجنين اقل بقليل من اربعين سم والوزن حوالي كيلو, بشرة الجنين متغصنة وشفافة ولونها وردي, يبدأ الدماغ بالتحكم بوظيفة الأعضاء, لا تزال الرئتان غير متطورتين لذا فان قابلية الحياة في هذه الفترة حوالي السبعين بالمئة, يزداد استمرار البول عند الأم, يمكن أن تظهر البواسير وعروق الدوالي, ينصح بتناول الحليب البارد والخضروات لتحفيز حركة الأمعاء, اذا كان الوزن المكتسب أكثر من نصف كيلو في الاسبوع استشيري الطبيب حالا.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t35695.html#post270125
الشهر الثامن: طول الجنين حوالي اربعين سم ووزنه اقل من كيلوين, أدمة الجلد تبدأ بالتطور وتختفي التجاعيد, جهاز السمع متطور بشكل شبه تام ويستجيب الطفل للاصوات, تصبح وظيفة الجهاز العضلي و العصبي اكثر نشاطا, يظهر عند الام الضغط على البطن والصدر والمؤخرة, يصبح جوف الرحم أعلى, التقلصات المتقطعة تأتي وتذهب. تحتاج الأم أخذ قسطا كافيا من الراحة لتقليل الثقل على القلب.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=270125
الشهر التاسع: طول الطفل حوالي خمسين سم ووزنه حوالي ثلاثة كيلو, تتطور وظيفة الرئتين تماما ، الاطراف كاملة ومستديرة اكثر, الشعر رقيق وصوفي بطول ثلاثة سم, تكوين الجنين مكتمل ولكن حركته تقل, عند الام , تبدأ تقلصات قوية وغير منتظمة, يكون جوف الرحم في أعلى مستوى له, تشعر الأم بالضغط على معدتها وضيق في التنفس, كوني جاهزة للولادة في أي وقت.

معلومات ونصائح عامة للحوامل:

الوزن والشكل: الزيادة فى الوزن الأجمالي خلال فترة الحمل هو غالبا بين عشرة وعشرين كيلو.
يصبح الجزء الأعلى من الجسم أكبر بحوالي عشرة سم من المعتاد, بحلول الشهر الأخير من الحمل يصبح محيط البطن حوالي متر واحد.
الراحة : عدد الساعات المثالية لراحة المرأة الحامل هو ثماني ساعات من النوم المتواصل, النوم والاسترخاء والراحة في فترة الظهيرة هي في نفس أهمية النوم في الليل, على كل حامل أن تتجنب القرفصة والضغط على البطن لأنه يؤدي الى أوجاع بالبطن والظهر, تجنب الأوضاع الغير صحيحة للوقوف أو الجلوس وعدم رفع الأشياء الثقيلة, وعلى الحامل أن تتعلم رفع الأشياء عن الأرض وهي مقرفصة بحيث تلاصق مقعدتها كعبيها.
الملابس: حوالي الشهر الخامس يبدأ البطن السفلي للمرأة الحامل بالتضخم بشكل ملحوظ لذا تصبح ملابسها المعتادة غير ملائمة بعد ذلك, يجب أن تكون الملابس سهلة التنظيف ومريحة عند ارتدائها, يجب أن تكون فتحات الأكمام واسعة لكي تستطيع مد ذراعيها بسهولة وأن لا تشعر بالشد فيهما, يجب أن يكون قماش الملابس ممتص للرطوبة بشكل جيد ويسرب الهواء بسهولة مثل القطن لأن المرأة الحامل تعرق كثيرا, يمكن اختيار الملابس المصنعة أو البوليستر كمادة للملابس كونها تغطي البطن الضخم بفعالية وراحة, الملابس الداخلية يجب أن تكون من القطن, الأحذية يجب أن تكون الأحذية ذات كعب منخفض وغير زلقة, ينصح بارتداء زوج من أحذية الجلد الناعم, الأحذية ذات الكعب العالي يمكن أن تخلق ألم في الجزء الأسفل من الظهر وتشنج في الرجلين.
الرياضة: مارسي رياضة المشي, لا مانع من القيام بواجباتك المنزلية العادية مع تجنب رفع أو دفع الأشياء الثقيلة, تمنعي عن ممارسة التمرينات العنيفة, يمكن تعلم ممارسة التمرينات المناسبة قبل وبعد الولادة.
الغذاء: لا تحتاج السيدة الحامل الى كمية إضافية من الغذاء من أجل الطفل, ينصح بالوجبات المتوازنة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية, ست وجبات خفيفة أفضل من ثلاث وجبات دسمة أو ثقيلة, ضرورة تجنب الأغذية الدسمة والمحمرة والتوابل أو البهارات الحراقة, التقليل من الشاي والكاكاو والقهوة, الحصول على كمية مناسبة من الحليب ومشتقاته كالبيض- الجبنة, تناول الخضراوات ولكن بعد غسلها جيدا وتطهيرها وخاصة الورقية منها, الفواكه الطازجة مهمة جدا أيضا, إذا كان وزنك أكثر من الطبيعي قللي من الأرز والبطاطس والحلوى, العناية بالجلد, تظهر أحيانا بعض التغيرات الجلدية خلال فترة الحمل يمكن تجنبها بفعالية أو تقليلها, بعض هذه الأعراض هي الصدوع فوق البطن والثديين والفخذين وكذلك الكلف على الوجه, ربما تصبح ايضا بشرة الوجه داكنة على الأنف وفوق الحواجب.
بعض الأرشادات لمعالجة هذا النوع من المشاكل: الغذاء الذي يحتوي على البروتين العالي والفيتامينات العالية كالبازيلا والخضراوات والفاصوليا والفواكه, ان الانتفاخ الشديد على الوجه سوف يترك أثرا من التجاعيد لاحقا, حاولي أن تعملي مساجا لوجهك بكمية بسيطة من كريم مرطب لمدة خمس دقائق في اليوم سوف يمنع ذلك زيادة الجفاف ويقلل من خشونة البشرة, الوقت ليس ملائما لتغيير صنف مواد التجميل لأن بشرتك في فترة الحمل تكون حساسة جدا, ضعي أحمر الشفاة ذات ألوان زاهية وكذلك الميك أب.
العناية باللثة والأسنان: اللثة والاسنان يكونان حساسين جدا خلال فترة الحمل, ضرورة تنظيف ألاسنان بالفرشاة بعد كل وجبة او في الصباح وقبل النوم على الأقل, ضرورة استخدام معجون خاص للاسنان الحساسة ينصح باستشارة طبيب الأسنان اذا كانت لديك أي شكوى.
النشاطات الجنسية: لا داعي لتجنب النشاطات الجنسية خلال فترة الحمل إلا إذا كان لديك مشاكل سابقة في الانجاب او الحمل, في الشهر الأخير - أربعة أسابيع قبل الولادة - لا ينصح بالقيام بأي نشاط جنسي كونه يضاعف من الانقباضات الرحمية وتمزق ماء الرأس, وكذلك فان لهزة الجماع أثرا في ضغط الرحم وبذلك تزيد ضربات القلب عند الطفل, اهتمي دائما بمحاولة الأوضاع التي لا تضغط على بطنك ولا تؤثر على الجنين.




hgplg ,hgYu[h. hg'fn hgYgin tn ogr hgYkshk










عرض البوم صور ياسمين نجلاء   رد مع اقتباس

قديم 04-15-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خالد المصرى


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 7938
المشاركات: 941 [+]
بمعدل : 0.33 يوميا
اخر زياره : 08-05-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خالد المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : منتدى ألـفتاوى الـشرعية
افتراضي

بارك الله فيك وجزاك كل الخير على موضوعك القيم
ولا حرمينا إبداعاتك





































: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t35695.html#post270133






































































سبحان الله
سبحان الله
سبحان الله









عرض البوم صور خالد المصرى   رد مع اقتباس
قديم 04-15-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ياسمين نجلاء


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5477
المشاركات: 10,609 [+]
بمعدل : 3.53 يوميا
اخر زياره : 02-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ياسمين نجلاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : منتدى ألـفتاوى الـشرعية
افتراضي

باركك الله اخي الفاضل خالد على الاضافة شكراااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااا









عرض البوم صور ياسمين نجلاء   رد مع اقتباس
قديم 04-15-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت الصحراء


البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 3209
المشاركات: 15,271 [+]
بمعدل : 4.52 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 2500

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بنت الصحراء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : منتدى ألـفتاوى الـشرعية
افتراضي

الله يعطيك الف عافية









عرض البوم صور بنت الصحراء   رد مع اقتباس
قديم 04-24-2010   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ياسمين نجلاء


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5477
المشاركات: 10,609 [+]
بمعدل : 3.53 يوميا
اخر زياره : 02-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ياسمين نجلاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : منتدى ألـفتاوى الـشرعية
افتراضي

allah ye3fike merci zinouba









عرض البوم صور ياسمين نجلاء   رد مع اقتباس
قديم 04-24-2010   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امحمد خوجة


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 3803
المشاركات: 2,157 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
اخر زياره : منذ 3 أسابيع [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 152

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امحمد خوجة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : منتدى ألـفتاوى الـشرعية
افتراضي

شكرا جزيلا لك اختاه على هذه المعلومات القيمة حول الاعجاز العلمي في تكوين وخلق الانسان لندرك اختاه مدى قدرة الخالق الباري كيف يتكون الجنين في هذه الاماكن الصغيرة جدا والضيقة لابعد الحدود سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ
والاعجاز العلمي في انفسنا فهل اعطينا حق هذا الخالق المعبود عبادته بل هناك من يتكبر على الله ولا حول ولاقوة الا بالله

يابن ادم كيف تتكبر على الله وهو الذي اخرجك من مجرى البول مرتين مرة من صلب ابوك ومرة من رحم امك فهل نساوي شيء امام قدرته وو الذي اخرجنا من احقر الاماكن في جسم الانسان كرمكم الله فهل من معتبر شكرا اختاه على الموضوع والذي هو في حقيقيته عبرة لمن يعتبر









عرض البوم صور امحمد خوجة   رد مع اقتباس
قديم 04-24-2010   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: الرقابة العـامة ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نور العيون


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5383
المشاركات: 14,686 [+]
بمعدل : 4.87 يوميا
اخر زياره : 03-21-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1934

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نور العيون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : منتدى ألـفتاوى الـشرعية
افتراضي

بارك الله فيييييييييييييييييييييك









عرض البوم صور نور العيون   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2010   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ياسمين نجلاء


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5477
المشاركات: 10,609 [+]
بمعدل : 3.53 يوميا
اخر زياره : 02-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ياسمين نجلاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : منتدى ألـفتاوى الـشرعية
افتراضي

merci tous pour le passage









عرض البوم صور ياسمين نجلاء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكم تفسير القرآن الكريم بالنظريات والإعجاز العلمي عبد للرحمان منتدى القرآن الكريم وعلومه 7 05-11-2011 08:53 PM
مكتبة لكتب الطبخ وفن الطهي جميع كتب الطبخ العربية والعالمية حياة ركــن كتب الطبخ 0 04-04-2011 06:34 PM
حجاج الجمل حجاج الجمل is online now تمتع بمشاهده قنوات الاتش دى على دريم 500وا DzaYerna Group منتدى الأجهزة الداعمة للشرينغ الفضائي 2 01-04-2011 11:37 AM
التصميم الإلهي الرائع يشهد على قدرة الخالق ..سبحان الله العظيم !! Flacon Nuit منتدى ألـفتاوى الـشرعية 4 10-09-2010 01:42 PM
ميدو .. من الحلم بتمزيق الشباك إلى الحلم بجمع الكرات ؟؟ mamine منتدى الكرة المحلية الجزائرية 3 10-25-2009 03:15 PM


الساعة الآن 09:46 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302