العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } للنقاش الهادف والبناء والمواضيع الجادة و طرح الأفكار الجديدة و التي تهم المنتدى و الفرد و المجتمع بأسره.


العهدة الثالثة!

منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


العهدة الثالثة!

السلام عليكم: أول أهنئ نفسي وأهنؤكم لعودة المنتدى..الحمد لله قلت, و بعد اختفاء المنتدى تجولت وأبحرت في غيابات النت باحثا عن منتدى جزائري يسليني وينسيني حسرتي! وشد انتباهي تنوع المواضيع

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-08-2008   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبوحيدر


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 4
المشاركات: 1,733 [+]
بمعدل : 0.46 يوميا
اخر زياره : 01-25-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبوحيدر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
السلام عليكم:
أول أهنئ نفسي وأهنؤكم لعودة المنتدى..الحمد لله
قلت, و بعد اختفاء المنتدى تجولت وأبحرت في غيابات النت باحثا عن منتدى جزائري يسليني وينسيني حسرتي!
وشد انتباهي تنوع المواضيع فيها و(كثرة النقل...النسخ واللصق!) وأكثر ما شد انتباهي هو أن الحمى الانتخابية والدعوة الى العهدة الثالثة لم تسلم منها المنتديات!!
نسمع هذه الأيام الزغاريد والرقصات وحتى التطبيل من قبل جمعيات المساندة والمطالبين للرئيس بتعديل الدستور (كما حدث في اليمن حينما زعم رئيسهم أنه لن يترشح فأرغمه المجتمع المدني اليمني على التقدم فلم يستطع تخييب آمالهم!)
لست ضد الرئيس ولا معه فشخصيا أنتظر المهدي المنتظر!!لكن حاولت ايجاد تفسير للانتحار الجماعي الذي يقدم عليه الناس (المهللون) على سفح جبل الديموقراطية فلم أجد تفسيرا غير أنهم مستفيدون من استمرار النظام الحالي! نسبيا على الأقل!
قد أتفهم بلخادم حين يضبح ويصرخ وينادي عاليا للعهدة الثالثة ! فما كان ليحلم أن يصبح (ميرا) رئيس بلدية في دولة تحترم نفسها!وأتفهم باقي الطفيليات من الأحزاب المجهرية فهي لا تعيش الا على بقايا قاذورات الغير!
ما لم أستسغه هو سكوت رئيس الجمهورية على تهليلهم وقبوله بهذا الوضع المتشنج!فهو من وعدنا وحلف يمينا غليضا أن يحترم الدستور (نفس الدستور الذي يريدون تغييره!)

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t3592.html#post26427
وهو من وعدنا بأنه جاء ليبني البلاد وأنه اذا لم يحقق ذلك سيعود الى بيته!!والكل يعلم ويعيش الفشل بعد الفشل لحكومتنا في تسيير أمور البلاد والعباد, فخلال العشرية الأخيرة تفشت الجريمة الاقتصادية واستنزفت خيرات البلاد, وظهرت طبقة ارستقراطية جديدة استفادت من ريع البنوك, وظهرت الفوارق جلية بين المواطن والمسؤول.....وانتحر الشباب بالمئات غرقا وشنقا وحتى حرقا!!!, وطفر الارهاب وصار عالميا, وكوفئ المجرمون وعُفي عنهم!!
صحيح أن الرئيس وعدنا ووعد وعودا كثيرة ولا أنكر عليه كلامه المعسول والذي يشفي الغليل!!لكنه مجرد كلام! سراب فقط وفقط........ظهر لنا آلاف المرات في التلفاز على الراديو على الجرائد في البر في الجو حول العالم وحتى في المنام وهو يلقي الوعد تلو الآخر!!......مليون سكن!؟....القضاء على البطالة!؟....القضاء علىالارهاب!؟....العزة و الكرامة!!!!!:You-make-me-hurt[1]!
لم يتحقق شيئا من ذلك!وحتى كلامه قلَّ ان لم نقل انعدم بعد مرضه (نسأل له الشفاء)
فدعوا الرجل وشأنه
دعوه يرتاح
فلستم تريدونه بل تريدون أنفسكم وتفكرون في جيوبكم!


hgui]m hgehgem!










عرض البوم صور أبوحيدر   رد مع اقتباس

قديم 02-08-2008   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اللامنتمي


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 615
المشاركات: 10,663 [+]
بمعدل : 2.81 يوميا
اخر زياره : 02-25-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 27

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اللامنتمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبوحيدر المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

اخ ابو حيدر
مشكلة تغيير الدستور في الجزائر والعالم العربي بغية خدمة شخص او حزب ما شائعة مما يبين اننا لم ننضج سياسيا ومازال نرهن الدولة بكاملها الى اشخاص فقط بدل الى مؤسسات ديمقراطية وشرعية .
الرئيس هو مجرد شخص قد يزول في وقت ما طال الزمن ام قصر وقد احب بقاءه ولكن يجب ان نحترم قوانينا ودستورنا حتى لا نضعه تقليد كل رئيس ياتي بدستور خاص به .
اما المجتمع المدني الذي تتكلم عنه فانه غير موجود اصلا بالجزائر وهذه الجمعيات مجرد اصوات اعلامية وكتابة بيانات اما تاثيرها في المجتمع فهو غائب -وينطبق عليها المثل القائل مع الواقف ولو خشبة - لو ان الرئيس خرج من السلطة لقدر الله فان هذه الجمعيات ستكون هي راس الحرباء في صدر الرئيس كما فعلت مع رؤساء سابقين

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t3592.html#post26429
ورئيس الجمهورية يعي هذا جيدا اكثر منا
بالتالي فمسالة تعديل الدستور تحتاج الى حوار كبير واتفاق الجميع على نتيجة في صالح العام ولا تجعل الدستور مجرد مرحلة لهذا الرئيس او ذاك

الدستور في امريكيا لم يتغير منذ جورج وشطن









عرض البوم صور اللامنتمي   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2008   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبوحيدر


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 4
المشاركات: 1,733 [+]
بمعدل : 0.46 يوميا
اخر زياره : 01-25-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبوحيدر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبوحيدر المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

شكرا لامنتمي على ردك وأنت محق فيما يخص أن لكل رئيس دستوره!
لبن بلة دستور ولبومدين كذلك ولشادلي أيضا وحتى زروال! فلما لا يكون آخر لبوتفليقة؟
وكما ذكرت دستور أمريكا لم يتغير منذ الآباء المؤسسين كما يحلوا لهم تسميتهم وأضيف أن ليس لبريطانيا دستور مكتوب!









عرض البوم صور أبوحيدر   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2008   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 3
المشاركات: 3,377 [+]
بمعدل : 0.89 يوميا
اخر زياره : 03-18-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كريمة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبوحيدر المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

كالعادة التي لن تموت.

الذي يتحدث و يندد ليس إلا شخصا متملقا .. و كذا الذي يهتف فكل واحد منهما يخدم نفسه من جهة و أخرى.
و نحن لا نكل عن تقبل المهازل لأنها صارت ملازمة لنا.









عرض البوم صور كريمة   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2008   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اللامنتمي


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 615
المشاركات: 10,663 [+]
بمعدل : 2.81 يوميا
اخر زياره : 02-25-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 27

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اللامنتمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبوحيدر المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

نحن نريد العمل والسكن والحرية والعدل
اما الشخص فلا يهم يحكم حتى مليون سنة









عرض البوم صور اللامنتمي   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2008   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبوحيدر


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 4
المشاركات: 1,733 [+]
بمعدل : 0.46 يوميا
اخر زياره : 01-25-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبوحيدر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبوحيدر المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللامنتمي مشاهدة المشاركة
نحن نريد العمل والسكن والحرية والعدل
اما الشخص فلا يهم يحكم حتى مليون سنة
تأكد أخي لامنتمي أنه لو شبع الشعب عند جوعه ولو أمن على ماله وأهله ولو توفر له العمل والكرامة و و و و لما احتاج لمعرفة من يحكمه حتى لو كان فرعون!
لكي يتوفر ذلك ولكي ننعم بما نحتاجه ونحصل على أقل الحقوق التي نستحقها يجب أن يكون الرجل المناسب في المكان المناسب...تذكرت لتوي خلافة عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه في ظرف ثلاث سنوات صار العاملين على الزكاة يعجزون على ايجاد فقير يعطونه اياها!
طبعا لا يمكننا تحقيق ذلك حتى بعد 30 سنة حكم! والعيب الأكبر في بطانة الحاكم ! لذلك نسأل الله أن يحيط ولاة أمورنا بالبطانة الطيبة









عرض البوم صور أبوحيدر   رد مع اقتباس
قديم 02-24-2008   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية assirem


البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 972
المشاركات: 493 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : 11-12-2009 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
assirem غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبوحيدر المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

ان المشكل ليس في من يحكم الجزائر، لكن المشكل هو في كيف تحكم

الجزائر، ان تعديل الدستور لتحقيق مصلحة اشخاص معينة يعد خرق

للديموقراطية،اين هو الشعب من كل هذه المهزلة، او ان الجزائر لم تصبح

الجمهورية الجزائرية الديموقراطية.













عرض البوم صور assirem   رد مع اقتباس
قديم 02-24-2008   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 28
المشاركات: 112 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : 04-27-2009 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
قمر الزمان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبوحيدر المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

العهدة الثالثة حسم الامر فيها وسيكون التعديل الدستوري قريبا ثم المبايعة الابدية









عرض البوم صور قمر الزمان   رد مع اقتباس
قديم 02-24-2008   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

شخصية مهمة

الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عيسى ورود


البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 122
المشاركات: 1,161 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : 07-23-2008 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عيسى ورود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبوحيدر المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

ويشاع أن تغيير الدستور سيكون بمرسوم وليس عن طريق الانتخاب واذا صدق منجموا هذا الطرح ليس لنا عندها غير المطالبة بأمغار أعظم .
الخبر تناولته صحيفة وطنية اليوم
تقبل مروري أبو حيدر









عرض البوم صور عيسى ورود   رد مع اقتباس
قديم 02-24-2008   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اللامنتمي


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 615
المشاركات: 10,663 [+]
بمعدل : 2.81 يوميا
اخر زياره : 02-25-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 27

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اللامنتمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبوحيدر المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

مادام التغيير سيتم بمرسوم
لما لا تتم اضافة عهدة استثنائية بمرسوم بدل تغيير الدستور









عرض البوم صور اللامنتمي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليكم اخواني معلمي السنة الثالثة ابتدائي التوزيع السنوي للسنة الثالثة ابتدائي2009/201 Dzayerna قسم السنـة الثالثة ابـتدائي 22 08-01-2011 01:36 PM
اليوم على القناة الثالثة محمد الامين منتدى أخبار الجامعات و الحوارالطلابي 0 03-10-2011 05:34 PM
غزال من الدرجة الثالثة mon amai منتدى الكرة المحلية الجزائرية 4 03-07-2010 12:37 PM
اول مشروعات العهدة الثالثة نجم الغد منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] 2 05-04-2009 08:34 PM
العهدة الثالثة في الواجهة عيسى ورود منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 17 12-12-2007 02:29 PM


الساعة الآن 10:40 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302