العودة   منتديات صحابي > أقسام الشارع العربي و الدول > منتدى فلسطين في القلب


منتدى فلسطين في القلب خاص بالقضية الفلسطينية -مقالات -تاريخ -ارشيف -وثائق


فلسطين ومشاريع الاتحاد من أجل المتوسط ...؟!!

منتدى فلسطين في القلب


فلسطين ومشاريع الاتحاد من أجل المتوسط ...؟!!

الدعوة لمشروع سلام لا يمكن أن يقدم عليه الغرب دون موافقة مصر والسعودية .. فماذا سيفعل المقاومون ..؟!! فالنزيف الفلسطيني عار في جبين جنرالات الجيوش العربية ، الذين لم يحرك

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-19-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: المدير العام ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Dzayerna


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 5342
المشاركات: 18,093 [+]
بمعدل : 5.96 يوميا
اخر زياره : 05-31-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1893

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Dzayerna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى فلسطين في القلب
فلسطين ومشاريع الاتحاد من أجل murasel-add.png
الدعوة لمشروع سلام لا يمكن أن يقدم عليه الغرب دون موافقة مصر والسعودية .. فماذا سيفعل المقاومون ..؟!! فالنزيف الفلسطيني عار في جبين جنرالات الجيوش العربية ، الذين لم يحرك منظر أشلاء الأطفال ضميرهم .. فهل العرب أمة تفقد ذاكرتها عند كل مواجهة ..؟!!
غزة قطاع على حدود مصر .. مقر جامعة الدول العربية ..التي تقود التفاوض مع الصهاينة .. ودولها العربية الأعضاء ترفرف في سماء بعضها علم الدولة العبرية وكأنهم لا يفقهون ما يعنيه الخطان الأزرقان فيه ..! ولا يفقهون خصوصية صراع يستهدف الوجود العربي لا الحدود ..!!
خذلتنا جيوشنا العربية في كل حروبنا ، وخذلت أهل فلسطين .. خسرنا الكرامة يوم لعقنا لاءات الخرطوم ، وضاعت أرض ( 1948 ) .. وفقدنا عزتنا يوم اعترفنا بأنّ اليانكي يملك (99 %) من أوراق الحل وهرول العرب للبيت الأبيض صاغرين ..!! يفاوضون علي استعادة أرض خسروها (1967 ) .. فلم كنا نقاتل حينها ..؟!! وهل نسي المرعوبين من المواجهة أن الرحال لا يشد إلاّ لبيت الله ..؟!! لا إلي مجلس الأمن.. وأن الموت وقوفا عزّة ، يصنعه شهيد بدمه .. أو أشلاء بدن طاهر يزرع الموت بين الغزاة دفاعا عن مدمني دولارات الزفت العربي ..
المعتدلون العرب يرو أنّ المقاومة نزيف .. والقتال تهور .. و استقبال الفلسطينيين تشجيعا للعدو الذي يهدف إلي منعهم من العودة لأرضهم ..! مع أنّ الفلسطينيين عربيا منعوا من التجنس وفتحت لهم أمريكا اللاتينية وأستراليا الأبواب مشرعة لأنها بعيدة عن فلسطين .. ولأن العروبة والإسلام سيذوبان أمام هوية ودين مختلف، ومجتمع سيطبع أطفالنا بثقافته في بلاد بعيده لا يمكن أن تدعم المقاومين بالداخل، فالمهاجر العربي يتحول إلي رجل شرقي أليف بمجرد تخرجه من جامعات الغرب المتحضر ..!!
نتذكر عودة الرئيس الراحل ياسر عرفات إلي غزة المحتلة في 1/7/1993 ، بعد توقيع اتفاقية الحكم الذاتي والتي اعترف بها بحق اسرائيل في الوجود حيث تبع ذلك توقيع المزيد من الاتفاقات التي لم يلتزم الصهاينة بأي منها .. فالصهيوني رابين شريك عرفات في سلام الشجعان ، وصاحب القول المشهور " لا تواريخ مقدسة مع الفلسطينيين .." كان يمثل العقلية الإسرائيلية التي ترى أن دولة فلسطينية تعني موت الدولة اليهودية .. ومع كل هذا الخداع و المكر الإسرائيلي فقد قام بقتله متطرف صهيوني في 5/11/1995 ..
وفي انتظار الدولة الفلسطينية ، تم انتخاب ياسر عرفات رئيسا للسلطة الوطنية، وكان ذلك في 20 يناير/ 1969 ، ثمّ رفض المرشح الصهيوني التعامل مع عرفات، فقد كان رئيس وزراء العدو نيتنياهو رئيس حزب الليكود المتعصب والذي يرفض أي اتفاق لقيام دولة فلسطينية.. ولكي يتملص من الانسحاب من الارض الفلسطينية التي احتلت بعد حرب 5/6/ 1967 ، وبعد الانتفضة الثانية اثر احداث النفق في 24/9/1996 ، وقع الصهاينة في الخليل على انسحاب واعادة انتشار قواتهم في الخليل وبعض مناطق الضفة الغربية، ولجر ياسر عرفات للثقة العمياء في أمريكا .. نزلت طائرة الرئيس بيل كلينتون في مطار غزة 12/12/1998، و كان عرفات في استقباله، بينما هاجم نيتنياهو الرئيس الأمريكي على هذا الاهتمام بعرفات ..!! والذي قدم للرئيس الأمريكي وعدا بعدم الإعلان عن الدولة الفلسطينية بحسب اتفاق أوسلو الذي مهد للحكم الذاتي ، لكي يشجع براك على حضور اجتماعات مع القادة الفلسطينيين..!! ولكن فشلوا في احتواء الختيار عرفات، وإرغامه على قبول شطب ملف القدس واللاجئين من المفاوضات وتوقيع اتفاق نهائي لإعلان دولة فلسطين بموافقة إسرائيل والولايات المتحدة .. ففي 25/6/2000 فشلت الضغوط الأمريكية علي ياسر عرفات ، فأنتفض بيل كلينتون محملا عرفات فشل المفاوضات، صارخا في وجه " وسيمر 20 عاما قبل أن تأتي فرصة أخرى.."، وبعد ذلك، في 3/12/2001 أجتاحت الدبابات الصهيونية كافة مناطق فلسطين التي انسحبت منها، وبدأت حصارا على رئيس دولة فلسطين في مقره برام الله ..!! لم يخرج منه إلاّ قبيل وفاته مسموما في 11/11/2004.
أربعة سنوات مرت ، والفلسطينيين على شفا حرب أهلية عارمة، وتباينت المواقف بينهم، سيطرت حماس فيها على غزة التي حاصرها العدو منذ 2007، وظل أبو مازن رئيسا للسلطة في الضفة الغربية، وأصبح الصراع بين التنظيمات الفلسطينية، مادة إعلامية ، تغذي نشرات الأخبار .. ثم حدث الاجتياح الإسرائيلي الأخير في 27/12/2008، مخلفا أكثر من 225 قتيلا وألوف الجرحى ، ودمار وخراب في مدن القطاع، فماذا يقرأ حكام العرب ، وماذا ستفعل جامعة الحكومات العربية ..؟!!
أولا: قراءة في الموقف الدولي ..
1 - ضغط الغرب على منظمة التحرير لتحذو حذو مصر في التفاوض مع الصهاينة .. وألقى عرفات كلمة في الأمم المتحدة في جنيف 13/12/1988 أعترف بالقرار رقم 242 وهو يعني أنّ أرض ما قبل حرب 5 يونيو 1967 أرض إسرائيل..!!
2 – تضامنا مع الولايات المتحدة في جهودها لأخراج العراق من الكويت ، قاطع العرب منظمة التحرير بعد غزو الكويت للأنحياز الفلسطيني للعراق ..!!
3 - وجدت المنظمة نفسها محاصرة دوليا وإقليميا فقد سقط الاتحاد السوفييتي ، وسقط النظام العربي تباعا .. ودخل الفلسطينيون إلي مؤتمر مدريد للسلام من دون رعاية عربية ، وكذلك لحقوا بملك الأردن في مفاوضات مشتركة بجنيف ، ونجح الغرب في دفعهم إلي مفاوضات سرية بأوسلو .. ثمّ مفاوضات الكامب ديفيد الأولي و الواي ريفير.. وأصبح الفلسطينيون يتحركون متحررين من مواقف الدول العربية ذات الصلة بالنزاع ..!!
ثانيا : قراءة في الموقف العربي ..
1- أعتادت الحكومات العربية عقد اجتماعات بعد كل كارثة قومية ، الخرطوم بعد حرب 1967 ، وبغداد 1989 بعد الزحف الايراني ،وكانت من أجل الكويت في العام 1990، ثم لم يعد يجتمعوا بدءا من حصار عرفات العام 2001 ، ثم غزو بغداد 2003، ولم تعقد الدول العربية أي اجتماع على مستوي القادة من أجل أي هجوم إسرائيلي على الضفة أو غزة، أو تضامنا مع أهل المخيمات في لبنان أو داخل فلسطين المحتلة ..!!
2 - الانتفاضة الفلسطينية لم تدفع الحكومات العربية إلي تغيير مواقفها من العدو الصهيوني أو الغرب الداعم له ، وحرب العام 1973 كانت أخر المواقف القومية للنظام العربي الذي تعتبر حرب الكويت بداية سقوطه المعلن ..!!
3– الدعم العربي في معظمه للتغطية على عجز النظام الرسمي الذي لم يستطع أن يؤكد على وحدة الموقف ، أو أن يستثمر العلاقة مع الغرب أو القوي الإقليمية في المنطقة ..
4 – سجل على الدبلوماسية العربية خطأ إستراتيجي في الذهاب إلي تركيا حليف الغرب وشريك الصهاينة للتوسط والعمل من أجل إنهاء أزمة غزة ، بدلا من التعاون مع إيران التي تتعرض للضغوط الأمريكية والغربية، والتي يمكن للتحالف معها أن يعطي الموقف العربي دفعة تبرز أهميتهم في السياسة الدولية .. وتقدم العمق الإسلامي كرديف للعمل القومي.
ثالثا : قراءة في الموقف الفلسطيني ..
1 - أثبتت المنظمات الفلسطينية تبعيتها للمشاريع الخارجية .. وزيارات وفود هذه المنظمات لخدمة مشاريعها النخبوية ، لا علاقة لها بوحدة الشعب الفلسطيني .. أو تقوية النضال وتعزيز اللحمة الوطنية ...

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t36061.html#post272520
2 - التدخل العربي جر على فصائل المقاومة الكثير من المشاكل ، فقد قسم فصيل فتح .. وخلخل التحالف داخل منظمة التحرير الفلسطينية .. وعزز الفرقة والتناحر الفلسطيني – الفلسطيني .. وأصبحت عواصم العرب القاهرة ودمشق و الرياض مراكز مهمة للاستشارة بدلا من الحوار داخل البيت الفلسطيني .. فالثقة في أبن العم أكبر من الثقة في الأخ مما عمل على توسيع الهوة بين الفصائل المتناحرة ..
3– عدم إعلان قيام الحوار الجامع قسم الدولة المنتظرة ، فقيام إمارة إسلامية في غزة ربما هو دعاية إسرائيلية تستغلها لحصول على تعاطف الغرب معها، لكون إسرائيل كانت ترفض التعامل مع فتح وعرفات ، وغضت الطرف عن الحركة الإسلامية حتى أصبحت ندا لتنظيم فتح .. والآن بعد أن أدت الحركة الإسلامية الدور الذي تريده إسرائيل ، تقوم الأخيرة بحصارها لإسقاطها والقضاء عليها متعللة بأن ذلك مطلب عربي وفلسطيني ..!! وتنجح الفتنة .. وتبدأ حرب الإذاعات والمهاترات الخطابية بين فتح وحماس ..

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=272520
غير أنّ استراتيجيا دروس غزة أثبتت أن مشروع المقاومة هو المشروع الوحيد الذي سيفرض نفسه، فالإنتفاضة الأولي والثانية لم تلبس رداء إيديولوجيا .. وجماهير شعبنا الصابر لا تؤيد مشاريع الإقتتال بين حماس أو فتح .. ولكنها حتما تفضل أن تكون منظمة التحرير الفلسطيني هو البيت الوحيد الذي يجب أن لا يكون خارجه فصيل واحد .. فهل يتعلم العرب شيئا ...؟!! فدماء غزة تهون من أجل تحرير أرض الأنبياء .. ولكن أرواح الشهداء ستلعن كل من أستغلها لمصلحته ..وخاصة أولئك الذين سيجلسون مع النتن ياهو و قادة الحلف الأطلسي حلف الإستعمار الجديد..!!
بقلم / علي أبريك المسماري


tgs'dk ,lahvdu hghjph] lk H[g hglj,s' >>>?!!










عرض البوم صور Dzayerna   رد مع اقتباس

قديم 04-20-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية flaicha


البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 5645
المشاركات: 3,502 [+]
بمعدل : 1.17 يوميا
اخر زياره : 03-03-2017 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 60

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
flaicha غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Dzayerna المنتدى : منتدى فلسطين في القلب
افتراضي

مشكووووور على الموضوع ههههههههههههههههه









عرض البوم صور flaicha   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فلسطين فى القلب...لكن مهلا ماذا تعرف عن فلسطين؟؟ اماني-19 منتدى فلسطين في القلب 9 03-07-2011 01:52 PM
الاتحاد الليبي يفوز على أول أغسطس الأنجولي في كأس الاتحاد الإفريقي Red flower ركن رابطة ابطال افريقيا 2 09-05-2010 05:28 AM
أدعو كل عضو، الاتحاد مع فلسطين و لو بكلمة يوسف الطيبي منتدى فلسطين في القلب 10 06-20-2010 06:48 AM
~ فلسطين = الجزائر ~عزام من فلسطين أمثل فلسطين بأكمله مع حبي وكل الإحترام للشعب والمن ياسمين نجلاء منتدى الأفــــنــاك [المنتخب الجـــــزائري ] 0 06-13-2010 11:03 AM
الاتحاد الاوربي يجري قرعة كاس الاتحاد ومواجهات صعبة في الدور الاول " القرعة كاملة " sergiotarek منتدى الرياضة العالــميـة 0 08-30-2008 01:32 AM


الساعة الآن 01:43 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302