العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } للنقاش الهادف والبناء والمواضيع الجادة و طرح الأفكار الجديدة و التي تهم المنتدى و الفرد و المجتمع بأسره.


رحمك الله أيها الحياء !!!

منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


رحمك الله أيها الحياء !!!

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .. إن الحياء علامة صادقة على خلق الإنسان وفطرته الزكيه وعلى ضميره الحي .. الحياء يكشف

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-23-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نونو الجزائرى


البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 6314
المشاركات: 1,418 [+]
بمعدل : 0.48 يوميا
اخر زياره : 05-30-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نونو الجزائرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ..

إن الحياء علامة صادقة على خلق الإنسان وفطرته الزكيه وعلى ضميره الحي .. الحياء يكشف لنا عن قيمة الإنسان ومقدار ما يحمله من آداب وأخلاق فاضلة ونقاء ..
الحياء هو ( كل خلق يبعث على ترك القبيح ويمنع من التفريط في حق صاحب الحق )
وهو ما كان وفق الشرع وفيه معنى الحشمة والاحتشام ..

والحياء من أبرز الصفات التي تبعد المسلمة عن الرذائل وتحجزها عن الوقوع في قاع المعاصي والذنوب .. وهو من أقوى البواعث على الفضائل الكريمة ..
وبفقد المسلمة لحيائها يعد دليل أيضاً لفقدها إيمانها ..لأن الحياء والإيمان قرناء جميعاً فإذا رفع أحدها رفع الأخر هذا ما ذكره لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم .. ونلاحظ أيضاً عند فقدها لهذا الخلق العظيم تتدرج دائماً سلوكياتها وأخلاقها من سيئ إلى أسوء وتهبط من رذيلة إلى أرذل .. ولا تزال في هذا الطريق حتى تصل إلى المنحدر فتقع في المحرمات دون أن تبالي وتتجرىء على المخالفات لا تخشى في سلوكها لومه لائم ولا تعد المنكر في نظرها منكراً ( إذا لم تستح فاصنع ما شئت )
تأملي يا أخيه حال نسائنا إلا من رحم الله .. عندما فقدنا الحياء بكل معانية ونقاءه وصفائه ألم نفقد معه جمال المرأة المسلمة الحقيقي ألم نفقد أنوثتها ونعومتها ورقتها وعاطفتها الحية .. والله أصبحنا لا نرى إلا أشباه للنساء ..
فقدت كل ألوان الحياء فطرة وشرعاً ونزعت الحياء من حياتها كلها .. يا ترى ماذا كانت النتيجة ؟؟
سمحت بإظهار ما حرم الله تعالى فكشفت عن جسدها وخرجت لنا كاسية عارية متبرجة مترجلة .. والله إن حالنا اليوم مع العري والتعري لا يختلف عن الحال التي كانت عليها المرأة في الجاهلية في التهاون بالعري فكانت النساء تتعرى بعضهم أمام بعض بدون أي تردد وحياء ..
فقدت حيائها فتجرأت على الخروج والخلوة المحرمة .. وتجرأت أن ترفع صوتها عند محادثة الرجال الأجانب في أروقة الأسواق والمحلات وعلى الهاتف .. فاختلطت النظرات والهمسات واللمسات والضحكات .. أصبحنا نرى الرجل هو الذي يتنحى ويفرش لها وسط الطريق عند مرورها وهي تخترقه بكل جرأة وفرعنة .. ضاع الحياء فلا نستنكر أفعال مشينة ترتكب منها ..
ولم تكتفي المسكينة بحالها بل والله نشاهدها وهي تسقي فلذة كبدها من هذا الكأس ..لم تحاول أن تربي أبنتها على الحياء والتخلق بهذا الخلق العظيم بل نرها وقد تساهلت في لباس وحجاب وحشمة أبنتها .. لماذا ؟؟ لأن فاقد الشيء لا يعطيه ..
أين بناتنا من أم كلثوم بنت علي بن أي طالب رضي الله عنه ابنة الخمس سنوات عندما ذهبت في حاجة إلى أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه وكان ثوبها يجر وراءها شبراً أو يزيد فأراد عمر أن يمازحها فرفع ثوبها حتى بدت قدماها . فقالت : ( مه . أما إنك لو لم تكن أمير المؤمنين لضربت وجهك ) . لله درك يا أم كلثوم ورحمك الله رحمة واسعة .. يا ليتك تشاهدي ما حل ببنات المسلمين اليوم ..
ولا أنسى كذلك أن أذكر عندما يضيع الحياء عند بداية الدقائق الأولى من تحليق الطائرة إلى ديار الغرب .. إلى تلك الديار التي دنس أهلها جمالها بسوء حالهم وقبح أفعالهم .. وتبرعوا بعرض مشاهد مشينة بالمجان في الشوارع .. نزعتي حياءك فنزعت معه حجابك وعفتك وطهرك .. بالله عليك أي نموذج وهدية قدمتيها يا بنت الإسلام لفتاة الغرب ؟؟ الله المستعان

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t36457.html#post274626

رحمك الله أيها الحياء رحلت ومت مع عثمان بن عفان رضي الله عنه .. ورحمك الله أيها الحياء رحلت مع ابنتي الرجل الصالح ( فجاءته إحداهما تمشي على استحياء ) .. ورحمك الله أيها الحياء رحلت مع امرأة وقفت تسأل النبي صلى الله عليه وسلم عن ولد لها فقدته وهي منتقبه . فقال لها بعض أصحاب الرسول عليه السلام ( جئت تسألين عن ابنك وأنت منتقبة ؟؟ فقالت : إن أرزأ في ابني خير من أن أرزأ في حيائي )

أخيه .. يا معشر النساء الحياء الحياء .. فهو بحقكن آكد .. وإذ نزع منكن فعلى الأخلاق والمجتمع السلام ..
أخيه .. إن المرأة المصونة بالحياء كالجوهرة المكنونة في الوعاء .. فوالله لن تتزينين وتتجملين بزينة أفضل من الحياء ..

أقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم .. والحمد الله رب العالمين




vpl; hggi Hdih hgpdhx !!!










عرض البوم صور نونو الجزائرى   رد مع اقتباس

قديم 04-24-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: المدير العام ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Dzayerna


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 5342
المشاركات: 18,093 [+]
بمعدل : 5.95 يوميا
اخر زياره : 05-31-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1893

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Dzayerna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نونو الجزائرى المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

يا اخي نونو والله والله ابدعت يا غالي
موضوع في القمة واليها معنى كبير وا يمس القلب وا عضم

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t36457.html#post274773

اقول اليك يا صديقي انا بدون اي خلفيات لي حبنا حبنا ولا لي يكرهنا يكرهنا
التعري ابدى من اول
حجاب بنت او بنات مرانيش فاهم لابستلي خيمار وا سروال ولا جيب سيري عليها وتقولك راني بي حجاب
علاش رسول الله قالك هذا هذي وحدة باش تفهمي يا ختي بلي راكي في صف شياطين
الشيء الثاني
لي استغرب منه وين راهم رجال لي يقولو حنا رجال انا بنتي مكانش لي يهدر عليها
انا نقولك ياو بنت راهي تنباع كل يوم الف مرة وهنا اقصد عيون الناس على جسدها
وتاتي تقولي انا راجل تسمع لي بنت تخرج متبرجة ملعونة من ملائكة ونتا فرحان لعنة الله
يوم القيامة لما يسالك الله قول الله غالب موضة
الامر الثاني يا امهات اسلام انتي التي تدفعين لي بنت لي تبرج وا رذيلة
مكانش لي اجي تقولي انا بناتي مشاء الله رانا نشوف بعينينا الى من رحم ربك
متحشميش تطلقي بنتك عريانة واش راح تربحي يرحم والديك تربحي عريش لبنك ولا تربحي لعنات شحال من مرة وا ذنوبها انتي مسؤلة يومها يوم قيامة باش تقابلي الله عز وجل اه قوووووووووووولي ..............

الانحطاط اخلاقي
سي نورمال والد يشري لي بنتو عري وا يمات تلبسلها وا تزينا وترسلها لي شارع سي نورمال بنت لي تصيبو في طريق هذاك هو
اتقو الله اتقو الله يا عرب يا مسلمين
وين رايحين بيها يرحم والديكم
مكانش لي خمم راجل ولا ولد ولا ام وين راكم هاملين
باش تقابلو ربكم الاعلى باااااااااااااااااش

كلاتكم دنيا خلاص تحسابو مكانش الاخيرة
والله غير عيب
لوكان قال مكانش توعية بلاك
تلفزيون يهدر منتديات تهدر
مساجد يهدرو
وريسانكم وين راهم تحت حجر يا حجر

خويا نونو اسف عن كلام هذا لكن موضوع حساس جدا للقوم هذا وين وصلت بيه رذيلة و وقاحة

شكرا جزيلا اليك يا اخي الغالي نونو












عرض البوم صور Dzayerna   رد مع اقتباس
قديم 04-24-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية flaicha


البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 5645
المشاركات: 3,502 [+]
بمعدل : 1.17 يوميا
اخر زياره : 03-03-2017 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 60

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
flaicha غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نونو الجزائرى المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي



مشكووووووووور على الموضوع










عرض البوم صور flaicha   رد مع اقتباس
قديم 04-24-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امحمد خوجة


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 3803
المشاركات: 2,157 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
اخر زياره : منذ 3 أسابيع [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 152

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امحمد خوجة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نونو الجزائرى المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

ماشاء الله اخي نونو شكرا على الموضوع وكما قلت في عنوانك اخي الكريم رحمك الله ايها الحياء فاين نحن من زمن الرسول الكريم صلوات ربي عليه ومن اتبعه باحسان والله لقد انقلب كل شيء في زماننا هذا ولو كنا ناخذ بما جاء به ديننا الحنيف فيكفينا حديث المصطفى

الحياء شعبة من شعب الايمان فاين نحن من هذا الحديث









عرض البوم صور امحمد خوجة   رد مع اقتباس
قديم 04-24-2010   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سوزان


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 10306
المشاركات: 10,711 [+]
بمعدل : 3.55 يوميا
اخر زياره : 04-01-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 133

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سوزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نونو الجزائرى المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

موضوع اخي الغالي يمس جانب حساسا في المجتمع
باركك الله لما خطى قلمك
لقد غاب الحياء و هذا علامة من علامات الفناء
شكرا جزيلا لقد قمت بتقيم مشاركتك المتميزة









عرض البوم صور سوزان   رد مع اقتباس
قديم 04-26-2010   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نونو الجزائرى


البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 6314
المشاركات: 1,418 [+]
بمعدل : 0.48 يوميا
اخر زياره : 05-30-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نونو الجزائرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نونو الجزائرى المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

الحياء فى عصرنا الحالى اصبح عملة نادرة
نسال الله عز و علا ان يرجع للامة الاسلامية حيائها وعفتها لان الحياء * شعبة من الايمان *
شكرا لمتابعتكم الطيبة وتواجدكم العطر فى صفحتى
مع فائق الاحترام و التقدير









عرض البوم صور نونو الجزائرى   رد مع اقتباس
قديم 04-27-2010   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: المدير العام ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Dzayerna


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 5342
المشاركات: 18,093 [+]
بمعدل : 5.95 يوميا
اخر زياره : 05-31-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1893

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Dzayerna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نونو الجزائرى المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

هذا ما نلاحضه يا اخي نونو الجزائري
الشيء الذي نتعجب يا صديقي هو الاباء ينضرون لي بناتهم يخرجون متبرجات وهو يحضك وا فرحان
فهمني هذا مجتمع ولا بي الاحرى هذا رجل مدام مغارش على ابنته كيفاش تحب يغير على زوجته او عائلته او حتا امه
فلذت كبده يدفها لي تبرج وا رذيلة من خلال شرائه اليها ملابس لاسقة عليها
وا يشتري اليها مكياج
هذا رجل بل اكثر من منحط على زجه الارض
الواقع واضح يا اخي
نقف في الشارع نشاهد بي ام عيوننا البنت تخرج من باب بيتها امام اخوها وا ابوها متبرجة لعنة الله عليهم









عرض البوم صور Dzayerna   رد مع اقتباس
قديم 04-27-2010   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نونو الجزائرى


البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 6314
المشاركات: 1,418 [+]
بمعدل : 0.48 يوميا
اخر زياره : 05-30-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نونو الجزائرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نونو الجزائرى المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

إن المرأة المصونة بالحياء كالجوهرة المكنونه في الوعاء
صدقتِ اخى ياسين عندما قلت
هذا رجل مدام مغارش على ابنته كيفاش تحب يغير على زوجته او عائلته او حت امه
كما يقول المثل الشعبى عندنا ( طحان او فرحان )
بارك الله فيك يالغالي تقبل احترامى وتقديرى لك











عرض البوم صور نونو الجزائرى   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رحمك الله يا أبا محمد ماهر الصديق منتدى تصاميم الأعضاء 8 06-25-2011 12:24 AM
لما سافرت عنا يا سيدي ابو عمار*ياسر عرفات*رحمك الله ياسمين نجلاء منتدى فلسطين في القلب 2 10-28-2010 10:22 PM
...((ســــــــــــــــــــــــــــــــ رحمك الله ـــــــــارة غاليتي))... سوزان المنتدى العام 11 10-04-2010 09:13 PM
๑۩۞۩๑....أيها الناعم في دُنـْيـَا الخيال...إسأل روحك...إسأل قلبك IMEN_25 المنتدى العام 3 05-30-2010 06:17 PM
قيمة الحياء"الحياء من الله بنت الجزائر المنتدى الاسلامي العام 5 01-21-2010 07:47 PM


الساعة الآن 02:00 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302