العودة   منتديات صحابي > أقسام الشارع العربي و الدول > منتدى السياسي الــعام


منتدى السياسي الــعام خاص بالنقاشات و التحليلات السياسية في الساحة العربية و العالمية.


صـرخة* ‬الأحرار* ... ‬ضـد* ‬نـزع* ‬الخمـار

منتدى السياسي الــعام


صـرخة* ‬الأحرار* ... ‬ضـد* ‬نـزع* ‬الخمـار

نما جعلت بطاقة التعريف الوطنية، وجوازات السفر الدولية -حتى ولو كانت بيومترية- لإثبات وجود الشخصية، وتجسيد بصمات الهوية. فإذا حادت هذه الوثائق عن هدفها، وانحرفت عن تحقيق غاياتها فلا كانت!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-27-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: المدير العام ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Dzayerna


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 5342
المشاركات: 18,093 [+]
بمعدل : 5.97 يوميا
اخر زياره : 05-31-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1893

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Dzayerna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى السياسي الــعام
نما جعلت بطاقة التعريف الوطنية، وجوازات السفر الدولية -حتى ولو كانت بيومترية- لإثبات وجود الشخصية، وتجسيد بصمات الهوية. فإذا حادت هذه الوثائق عن هدفها، وانحرفت عن تحقيق غاياتها فلا كانت! ولا تحققت! لأنها -والحالة هذه- تصبح لعنة لسيادتها، وخيانة لقيادتها.
  • إن النقاش الدائر اليوم في بلادنا، حول حلق اللحية، ونزع الخمار، إنما هو إثارة لموضوع غير بريئ في توقيت إثارته وطريقة إدارته، وصياغة عبارته.. فإذا كانت مواكبة التكنولوجيا، بتسخير أفضل المهارات، والرغبة في حماية رعايانا من تعسف ومحاولات الإذلال في المطارات. لماذا* ‬خص* ‬الجزائريون* ‬والجزائريات،* ‬من* ‬دون* ‬باقي* ‬الجنسيات* ‬بهذا* ‬اللون* ‬من* ‬الاستفزازات؟
  • نحسب أن كل الشعوب، والأوطان معنية بهذا التحول التكنولوجي في العالم، فلماذا لا يثار هذا النقاش إلا في بلادنا دون باقي بلاد المسلمين؟ ولماذا يطلب منا نحن -فقط- تقصير لحانا، وكشف رؤوس "نسانا"، فما أسخفنا وما أغبانا؟
  • نريد إذن، أن نفتح نقاشا -وطنيا ودينيا- هادئا، وموضوعيا، يتسع صدر الجميع لمحتواه، فيستخلصوا المعاني من دروسه ومبتغاه. إن هناك أسئلة بريئة وجريئة نريد أن يطرحها كل جزائري على نفسه ويبحث لها عن جواب كاف وشاف، وأهمها:
  • هل لا زلنا أوفياء لمبادئنا ودستورنا، فنصنف أنفسنا ضمن الدولة الوطنية ذات السيادة، والأمة الدينية الشاهدة والمؤتمنة على الشهادة؟ هل نعتبر -في ضوء الإجابة عن هذا السؤال- الحجاب فرضا إسلاميا، واللحية سنة نبوية، أم لا؟
  • إذا* ‬كنا* ‬نسلم* ‬بذلك* -‬وهو* ‬حق*- ‬بحكم* ‬الدستور،* ‬وطبقا* ‬لمنطق* ‬الأمور،* ‬فكيف* ‬نشرّع،* ‬لشعبنا* ‬في* ‬غياب* ‬فقهاء* ‬الشرع،* ‬وجهابذة* ‬قانون* ‬النص* ‬الظاهر* ‬والمستور؟
  • هل* ‬يحق* ‬لأي* ‬مشرّع* ‬أن* ‬يسنّ* ‬القوانين* ‬دون* ‬الاستئناس* ‬بأحكام* ‬شرع* ‬الله،* ‬في* ‬تنظيم* ‬علاقات* ‬البلاد* ‬والعباد؟
  • *"‬فإن* ‬تنازعتم* ‬في* ‬شيء* ‬فردوه* ‬إلى* ‬الله* ‬والرسول* ‬إن* ‬كنتم* ‬تؤمنون* ‬بالله* ‬واليوم* ‬الآخر،* ‬ذلك* ‬خير* ‬وأحسن* ‬تأويلا*" ‬*[‬سورة* ‬النساء،* ‬الآية* ‬59*]‬
  • وإذا* ‬وقع،* ‬وأعلن* ‬العلماء* ‬عن* ‬أحكام* ‬الله* ‬هل* ‬نملك* ‬الحق* ‬في* ‬عدم* ‬اتباع* ‬رأي* ‬العلماء؟
  • قيل* ‬لنا* ‬بأن* ‬علماء* ‬قد* ‬أدلوا* ‬بدلوهم* ‬في* ‬حكم* ‬نزع* ‬الخمار،* ‬هلا* ‬كشفوا* ‬لنا* ‬عن* ‬أسماء* ‬هؤلاء* ‬العلماء،* ‬وعن* ‬النصوص* ‬القرآنية* ‬أو* ‬السنية* ‬التي* ‬اعتمدوا* ‬عليها* ‬في* ‬تبرير* ‬الأحكام؟
  • وسواء أوجد بعض المفتين أم لم يوجدوا، فإن ما هو معلوم من الدين بالضرورة، هو أن المرأة الملتزمة بشرع دينها، عندما تلتزم بالخمار فإنها تستجيب لأمر ربها، إضافة إلى تمسكها بحقها الوطني في حرية التدين، وحرية الملبس.
  • إن ما نتفق عليه جميعا، هو مبدأ التسامح الذي يبيح للمرأة السافرة أن تتمسك بحريتها في عدم الاحتجاب، فلماذا لا يمكن للمرأة المسلمة في بلدها المسلم، وهي لا تعدو أن تطبق حقها الديني والوطني، من المحافظة على هذا الحق وصيانته؟
  • هذا على الصعيد الديني والوطني، فإذا عدنا إلى المستوى العلمي والتكنولوجي، فقد قدم لنا الباحثون المختصون في التكنولوجيا الإعلامية والبيومترية، بأن هناك خيارات عديدة لإثبات معالم الهوية، بمختلف البصمات، كبصمات الأصابع، وبصمات الأذن، وبصمات العين، وبصمات الشرايين* ‬وغيرها،* ‬فلماذا* ‬لا* ‬نستخدم* ‬باقي* ‬الوسائل* -‬وكلها* ‬ناجعة*-‬،* ‬ونلجأ* ‬فقط* ‬إلى* ‬كشف* ‬المستتر،* ‬وترك* ‬الظاهر؟* ‬
  • ثم لماذا لا تتصدى حكومتنا لحملة الضغوط الدولية، التي تربط بين الإسلام والإرهاب، فتحارب الإسلام تحت غطاء مقاومة الإرهاب، لتصفي بعض حساباتها التاريخية، قصد إذلال شعوبنا؟ وما جدوى المعاملة بالمثل، إذا لم تجد في مثل هذه المواقف، حين تتصدى كل دولة ذات سيادة، لحماية* ‬سيادة* ‬مواطنيها* ‬باستخدام* ‬المزايا* ‬الاقتصادية،* ‬والتجارية،* ‬والسياسية،* ‬والثقافية،* ‬للحصول* ‬بذلك،* ‬على* ‬بدائل،* ‬ومنها،* ‬حماية* ‬المواطن* ‬الجزائري* ‬من* ‬كل* ‬ألوان* ‬التعسف؟
  • ويهمنا* ‬أن* ‬نعرف* ‬هل* ‬إجراء* ‬تخفيف* ‬اللحية،* ‬أو* ‬نزع* ‬الخمار* ‬على* ‬جزء* ‬من* ‬الوجه،* ‬أو* ‬الشعر،* ‬هو* ‬اجتهاد* ‬وطني* ‬قابل* ‬للنقاش،* ‬أم* ‬أنه* ‬قانون* ‬دولي* ‬لا* ‬راد* ‬لقضائه؟
  • إذا كان الجانب الأول هو المعني، فلماذا لا تفتح حكومتنا بديلا آخر للمواطن أو المواطنة، وهو الحفاظ -لمن أراد- على جواز السفر القديم العادي، ونترك لهذا المواطن حرية تحمل مسؤولية مجابهة المطارات؟ وإن كان المقصود هو تفادي الضغط الدولي، فكيف نعلل، إصدار جوازات بيومترية* ‬للمتحجبات* ‬دون* ‬نزع* ‬الخمار* ‬في* ‬تلك* ‬البلدان؟* ‬فهل* ‬نكون* ‬نحن* ‬ملكيين* ‬أكثر* ‬من* ‬الملك؟
  • ويواجهنا* ‬سؤال* ‬منطقي* ‬آخر،* ‬وهو*: ‬إذا* ‬كان* ‬جواز* ‬السفر،* ‬يتقى* ‬به* ‬بعض* ‬الضغوط* ‬الدولية،* ‬فما* ‬حكم* ‬بطاقة* ‬التعريف* ‬الوطنية* ‬التي* ‬تستخدم* ‬داخل* ‬الوطن* ‬الجزائري* ‬المسلم؟
  • إنها أسئلة كثيرة، لا نجد لها إجابات مقنعة، في هذا الصخب الدائر اليوم، بين مناصرين لحلحلة الخمار أو نزعه، وهم أقلية، وبين الأغلبية الرافضة لهذا التدبير الجائر، الذي يضعنا في خانة محادة الله ورسوله، ويهمشنا وطنيا، بإفراغ حقوق مواطنتنا من محتواها الصريح والفصيح*.‬
  • ويستفتونك في النساء، وهل يمكن الاستفتاء على ما هو معلوم من الدين بالضرورة، ومفصول فيه، بالدستور والتاريخ، والصيرورة؟ ألا إن الأمر خطير، وخطير جدا. إنها فتنة مصطنعة، وتأتي خطورتها من كونها تتعلق بالفرض والعرض. وما نحب أن نؤكد عليه في هذا المستوى من النقاش، هو* ‬أن* ‬شعبنا،* ‬قد* ‬يقبل* ‬بسوء* ‬التغذية،* ‬وبؤس* ‬الإقامة* ‬المنزلية،* ‬ولكنه* ‬لا* ‬يقبل* -‬بأية* ‬حال* ‬من* ‬الأحوال*- ‬كشف* ‬المستور* ‬من* ‬الأغطية،* ‬أو* ‬الإعانة* ‬على* ‬سوء* ‬الأخلاق* ‬وعدم* ‬التربية*.‬
  • إن قضية كشف المستور بهذه الوثائق البيومترية، ليست قضية علماء الدين، وأئمة المساجد وحدهم، ولكنها قضية تمس بكرامة الوطن بمختلف فآته، أحزاب، وهيآت، ومجاهدين، ومناضلين، والشرفاء من المواطنين، كي يقفوا وقفة جبهة واحدة لا صدع فيها، ولا اعوجاج.
  • إن المقدمات التي سبقت هذه الدعوة مقدمات خاطئة، فبالأمس نجحت الدعوة إلى تغيير العطلة الأسبوعية، ومن قبلها إلى إسقاط الولي، وتثبيت الولية، واليوم، تتعالى أصوات من أجل التضحية ببعض الثوابت الوطنية والدينية، إرضاء لنزوات عولمية، أو علمانية. ومن يدري ما يخبئه لنا* ‬القدر* ‬غدا،* ‬في* ‬أن* ‬يطالَب* ‬شعبنا* ‬بإسقاط* ‬بعض* ‬الآيات* ‬من* ‬كتابنا،* ‬لأنها* ‬لا* ‬تتماشى* ‬وقوانين* ‬العصر*.‬
  • فحذار* ‬مما* ‬يخطط* ‬ويدبر* ‬لنا،* ‬لتوجيه* ‬النصال* ‬إلى* ‬ذاتنا* ‬الهشة،* ‬بعد* ‬محاولات* ‬إفراغها* ‬من* ‬مضمونها* ‬الثقافي،* ‬والحضاري،* ‬واللغوي،* ‬وتسليط* ‬بعض* ‬المفسدين* ‬لتشويه* ‬معتقدها،* ‬وزعزعة* ‬مستندها*.‬
  • إن ما يجري، اختبار دقيق لإرادتنا الوطنية، وقناعتنا الدينية، لمعرفة مدى قدرتنا على الصمود لحماية شخصيتنا، وتعزيز هويتنا. ففي ضوء ما سمعنا من المسؤولين المباشرين، من أن القضية لا تعدو أن تكون مجرد النصح للمواطنين، وتوعيتهم بمخاطر ما قد يجابهون من محاولات إذلال، ونحن إذ نشكر لحكومتنا الموقرة حرصها الوطني على حماية المواطن في الداخل والخارج، نهيب بها أن تكون في صف شعبها المسلم، المتمسك بدينه وقيمه الوطنية، كي تكون -طبقا للمرجع الذي بوأت نفسها فيه- من أن تكون المحامي البارع لنصرة قضايا البصمات البيومترية، دون المساس بما قد يخدش حياء نسائنا، أو سنة رجالنا. نريد من الوطنيين المخلصين في وطننا، أن يستجيبوا لصرخات الأحرار المتعالية، في وجه محاولات تقصير اللحية بالأمر، أو حلحلة أو إزالة الخمار بالتعسف والقهر. إن الفتنة نائمة، فلنعمل على وأدها في المهد، وحتى لا تتحول إلى* ‬وميض* ‬نار* ‬توشك* ‬أن* ‬تكون* ‬لها* ‬ضرام*. ‬


: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t36653.html#post275868

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=275868
2010.04.13 صـرخة* ‬الأحرار* ‬ضـد* ‬نـزع* ‬الخمـار fleche_orange.gif بقلم* ‬الدكتور* ‬عبد* ‬الرزاق* ‬قسوم


wJvom* ‬hgHpvhv* >>> ‬qJ]* ‬kJ.u* ‬hgolJhv










عرض البوم صور Dzayerna   رد مع اقتباس

قديم 04-28-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية flaicha


البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 5645
المشاركات: 3,502 [+]
بمعدل : 1.17 يوميا
اخر زياره : 03-03-2017 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 60

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
flaicha غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Dzayerna المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

التكنولوجيا لم تقل ذلك ولا المسؤولون في الخارج ومنهم مسؤولو المطارات بالخارج
وانما هي اقوال المتعجرفين واللذين يردون تلطيخ صمعت ديننا الحنيف
هي احدى خرجات وزير الداخلية الذي يخجل من نظرة الغرب الينا باننا متخلفون وما شابه الى ذلك
ومن يريد ان ينزع الحجاب عن امهاتنا واخواتنا وبناتنا فهم اعداء الاسلام
ومن يريد نزع اللحي عن وجوهنا فهو اذا عدو الاسلام

بتمعن قليل الى هاته الامور نرى ان اليهود لم تطبق هاته المعلومات او هاته التدابير
اليهود معروفون كذلك بتحرير لحيتهم فهم متعصبين اكثر منا نحن المسلمين.
كيف هم لا ينتزعون اللحين ولا يحلقونها ولم تامرهم حكومتهم بذلك

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t36653.html#post276239
في حين انا ههههههه داخلية زرهوني تطلب منا ذلك
الا يخجل من نفسه الا يرى ان اليهود متمسكون بعقائدتهم في حين هو يسعى الى اهانتنا.

وفي الاخير نقول لن نرضى بغير التمسك بسنة نبين الحبيب تالمضطفى وكتاب الله الكريم .

مشكوووووور على الموضوع.









عرض البوم صور flaicha   رد مع اقتباس
قديم 04-28-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: المدير العام ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Dzayerna


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 5342
المشاركات: 18,093 [+]
بمعدل : 5.97 يوميا
اخر زياره : 05-31-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1893

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Dzayerna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Dzayerna المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

وا الشيء الصعب يا خويا
من وزير داخيلية يزيد زرهوني

في احدى خرجاته التي اشماز اليها
كيف بي مسؤل دولة عضمة مثل الجزائر
يقول انتم تسافيرون لي خارج وا تتجولون في خارج وما يطلب منكم تنحية حجاب او لحية لا تقلون شيء
وانا قلت كليمة عملتم عليها حورات وا بلبلة
اقول اليك يا يزيد زرهوني

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t36653.html#post276249
دول غربية راهي ليك اشبع بيها نتا وعائلتك تحوسو فيها في دراهم شعب اما انا عندي ربي سبحانو
وا كرامتي وا دين اسلام الذي اهداني الله والحمد لي الله اني اتولت في بلد مسلم وليس كافر

انا اقول لي الله يوم الدين ياربي الحمد لي الله على نعمتك وا نصرت دينك
ما تقول اليه يا زرهوني انت
تقول يارب انا طلبت من عبادك مسلمين نزع حجاب وا تبرج وا لحية
من اجل بطاقة بلاستيك
علاش بطاقة نتاع ضرك متعرفوناش بيها وقيلا

اتقي الله في دينك يا وزير داخيلية اتقي الله في دينك
الدنيا الى متاع غرور

لا تنسي انو يوووووووووووووووووووووووو وووووجد
الله الله الله









عرض البوم صور Dzayerna   رد مع اقتباس
قديم 04-29-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نادية25


البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 6634
المشاركات: 8,089 [+]
بمعدل : 2.77 يوميا
اخر زياره : 04-21-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 2065

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نادية25 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Dzayerna المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

الله يهدينا و نحمد ربي الي جات بلادي الجزائر شعبها ولا اروع في احترام المراة و الحفاظ عليها









عرض البوم صور نادية25   رد مع اقتباس
قديم 04-29-2010   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: الرقابة العـامة ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نور العيون


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5383
المشاركات: 14,686 [+]
بمعدل : 4.87 يوميا
اخر زياره : 03-21-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1934

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نور العيون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Dzayerna المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

لا اله الا الله
ربي يهديهم والله غير عييييييييب كبيييييييير و يتحاسبوا عند ربي واحد بواحد
حسبي الله و نعم الوكيل
شكرا يا غالي على الطرح المميز









عرض البوم صور نور العيون   رد مع اقتباس
قديم 05-30-2010   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يوسف الطيبي


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 9839
المشاركات: 2,262 [+]
بمعدل : 0.82 يوميا
اخر زياره : 05-14-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 33

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
يوسف الطيبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Dzayerna المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

شكـــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــرا









عرض البوم صور يوسف الطيبي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دورة* ‬ثانية* ‬لمسابقة* ‬المقتصدين* ‬في* ‬موضوع* ‬الاختصاص* ‬يوم14نوفمبر* ‬ سوزان منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] 0 10-31-2010 08:45 PM
إنهاء* ‬مهام* ‬المدير* ‬العام* ‬لعمليات* ‬الصرف* ‬ببنك* ‬الجزائر Dzayerna منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] 0 07-19-2010 09:34 AM
سعدان*:‬* ‬*"‬أدرك* ‬بأن* ‬الكثير* ‬يريدون* ‬رحيلي* ‬من* ‬المنتخب*"‬ ولد البلاد منتدى الكرة المحلية الجزائرية 2 07-06-2010 12:08 AM
جزائريون* ‬يدفنون* ‬موتاهم* ‬داخل* ‬كهوف* ‬ومغارات* ‬بجبال* ‬سوق* ‬اهراس Dzayerna منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] 0 10-16-2009 02:02 AM
مجزرة* ‬بشعة* ببرج* ‬بوعريريج: اغتيال* ‬24 * ‬دركيا* ‬في* ‬كمين* ‬إرهابي zaki34 منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] 11 06-20-2009 02:41 PM


الساعة الآن 05:20 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302