العودة   منتديات صحابي > أقسام الشارع العربي و الدول > منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]


منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] فضاء لاهم الوضع الداخلي الجزائري والأحداث المحلية.


هواري بومدين عاش ما كسب مات ما خلّى

منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]


هواري بومدين عاش ما كسب مات ما خلّى

هواري بومدين عاش ما كسب مات ما خلّى تكشف وثيقة نادرة قيمة المدخرات المالية لرئيس الجمهورية الأسبق، الراحل هواري بومدين، والتي كانت تبلغ حتى عام 1976، أي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-28-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: المدير العام ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Dzayerna


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 5342
المشاركات: 18,093 [+]
بمعدل : 5.95 يوميا
اخر زياره : 05-31-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1893

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Dzayerna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
هواري بومدين عاش ما كسب مات ما خلّى

http://www.ennaharonline.com/ar/thum...article_medium


تكشف وثيقة نادرة قيمة المدخرات المالية لرئيس الجمهورية الأسبق، الراحل هواري بومدين، والتي كانت تبلغ حتى عام 1976، أي بعد 11 سنة من توليه منصب رئاسة الجمهورية، 690 دينار.

وتوضح الوثيقة ، أن الرئيس الراحل هواري بومدين، كان ثاني شخص يفتح حسابا ماليا في الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط، وذلك بتاريخ 6 ماي عام 1966، حيث حمل حسابه الجاري رقم 08/000002، وكانت قيمة أول مبلغ أودعه به تتمثل في 500 دينار.
وتوضح الوثيقة كيف أن الحساب المالي للرئيس هواري بومدين لم يتضخم، ولم يضف إليه الأصفار على جهة اليمين، رغم مرور 11 سنة كاملة، قضاها رئيسا للجمهورية، وقاضيا أول في البلاد، حيث كان كل ما أضيف للحساب المالي للرئيس الراحل هو قيمة الفوائد المترتبة على مبلغ 500 دينار، حيث لم تتجاوز قيمة الفوائد طيلة إحدى عشر سنة 200 دينار، وبالتحديد مبلغ 198.37، ليكون إجمالي قيمة المال الذي يحوزه هواري بومدين في حسابه الشخصي هو 698 دينار و37 سنتيم.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t36745.html#post276486
كما تظهر الوثيقة النادرة، التي تحمل توقيع رئيس مركز المحاسبة للصندوق الوطني للتوفير والاحتياط، "ن. بوزيدي"، كيف أن الحساب المالي لرئيس الجمهورية الأسبق لم يجر تدعيمه بأموال أخرى، طيلة فترة 11 سنة كاملة، باستثناء المبلغ الأول المودع لدى فتح الحساب والمقدر بـ500 دينار، وهو ما يعني أن هواري بومدين كان من النوع الذي يضرب عليه المثل القائل "عاش ما كسب مات ما خلّى".
وبقدر ما تعزز الوثيقة والأرقام الواردة فيها، كل ما يقال عن تواضع الرئيس الراحل وزهده في الحياة الدنيا، بقدر ما تبرز أيضا حرصه على المال العام، حيث كان من النوع الذي لا يغترف من خزينة الدولة رغم تبوئه أعلى منصب في البلاد، بعكس كثير من المسؤولين الحاليين في درجات أدنى منه، تتميز أرصدتهم المالية المودعة في حساباتهم الشخصية أو حسابات أقاربهم، بأصفار لا متناهية من جهة اليمين، تكاد تعمي الأبصار

الله يرحكم يا راجل الشهم



i,hvd f,l]dk uha lh ;sf lhj og~n










عرض البوم صور Dzayerna   رد مع اقتباس

قديم 04-29-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية flaicha


البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 5645
المشاركات: 3,502 [+]
بمعدل : 1.17 يوميا
اخر زياره : 03-03-2017 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 60

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
flaicha غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Dzayerna المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
افتراضي


وااش تحب يا خويا يااسين الرجالة كيفاش كانت عايشة .
ماشي كما الطماعين انتاع ضروك يبيعو البلاد على جال الدراهم .









عرض البوم صور flaicha   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 7964
المشاركات: 1,993 [+]
بمعدل : 0.70 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بنت لخضرا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Dzayerna المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
افتراضي

مشكور خويا ربي يرحموا هذوا هما الرجال ولا خلي









عرض البوم صور بنت لخضرا   رد مع اقتباس
قديم 05-31-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يوسف الطيبي


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 9839
المشاركات: 2,262 [+]
بمعدل : 0.82 يوميا
اخر زياره : 05-14-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 33

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
يوسف الطيبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Dzayerna المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
افتراضي

شكــــــــــــــــــر ا لك









عرض البوم صور يوسف الطيبي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هام الى المتوجهين للتسجيل في جامعة هواري بومدين MOHJSK007 منتدى أرشيف المواضيع المخالفة و المكرره 1 04-26-2011 03:07 PM
الزعيم هوارى بومدين*رحمه الله* ياسمين نجلاء منتدى شخصيات جزائرية 2 11-04-2010 07:38 PM
فكر الرئيس الراحل هواري بومدين حياة ركن التعريف بولايات الجزائر 4 08-19-2010 12:46 AM
هواري بومدين الذي يجب الا ننساه محارب الجزائر منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 3 12-28-2009 01:04 PM
هواري بومدين hamza_psy منتدى شخصيات جزائرية 15 10-25-2009 01:11 PM


الساعة الآن 06:05 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302