العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > المنتدى العام


المنتدى العام يهتم بالمواضيع المميزه و المهمه و الكبيره و العامة والتي فيها فائدة على الفرد و المجتمع.


من القلب لرواد هذا المنتدى

المنتدى العام


من القلب لرواد هذا المنتدى

من القلب لرواد هذا المنتدى بداية أود أن نوجه شكر و عرفان لصاحب هذا المنتدى و إدارته و المشرفين عليه و اسأل الله أن يجزيهم عنا خير الجزاء على

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-08-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امحمد خوجة


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 3803
المشاركات: 2,157 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
اخر زياره : منذ 3 أسابيع [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 152

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امحمد خوجة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى العام
من القلب لرواد هذا المنتدى

بداية أود أن نوجه شكر و عرفان لصاحب هذا المنتدى و إدارته و المشرفين عليه و اسأل الله أن يجزيهم عنا خير الجزاء على ما يبذلونه من جهد بناء و نافع و أن يوفقهم لنشر كل ما هو مفيد و نافع و استبعاد كل ما هو ضار و هدام و الشكر موصولا لجميع أعضاء هذا المنتدى و اخص منهم الذين يسهمون برفع مستوى المنتدى الى الافظل
إن من اكبر نعم الله على الإنسان هي نعمة العقل مركز الفكر و الإبداع و مركز فرز الغث و الثمين و الذي بإعماله يسمو الإنسان إلى الدرجات العلى و بتعطيله يهبط إلى الدركات الدنيا
و من جملة إبداعات هذا العقل الانترنت و هو سلاح ذو حدين
فهو نعمة كبيرة إن أحسن استغلاله في طريق الخير و البناء
و نقمة إن أسيئ استخدامه في طريق الشر و الهدم
وهو بمثابة مصنع للفكر فكما أن هناك مصانع أغذية و مواد مفيدة فهناك مصانع خمور و مخدرات و أسلحة فتاكة
و صناعة الفكر من أهم و أدق أنواع الصناعة
لأن الفكر يعطي التصور و التصور هو الذي يحدد سلوك الإنسان في هذه الحياة
و هو مكتسب يكتسبه الإنسان من أسرته و مجتمعه و مدرسته و من وسائل الإعلام المختلفة و من الانترنت و من وجهة نظري أصبح الانترنت من أهم وسائل صناعة الفكر للشباب لأن هناك فجوة بين جيل الشباب و بين الجيل القديم و الإعلام و المدرسة و هذه ظاهرة خطيرة يجب دراستها بعناية و وضع الحلول المناسبة لها
فهذا المنتدى الذي نحن فيه عبارة عن مصنع هام و حساس للفكر
فإذا كانت المدخلات فيه و هي المواضيع التي يتم نشرها مفيدة و نافعة فسوف تصنع فكر سليم و بالتالي سلوك و تصرف سليم و العكس بالعكس
و لذلك فادعوا الأخوة أعضاء المنتدى أن يدرسوا المواضيع التي يرغبوا بنشرها و يتعرفوا على مدى نفعها و أن يقوموا بغربلتها من كل ما هو ضار و أن يستشعروا مسئوليتهم أمام الله عن كل ما ينشرونه و أن يعلموا أن ما ينشرونه يمكن أن يسهم ببناء المجتمع أو هدمه
فالعاقل و الموفق و السعيد من يختار كل ما يسهم ببناء المجتمع و الفكر السليم عن طريق نشر المواضيع النافعة التي تسهم في تشكيل تيار فكري سليم و معتدل و تهدم كل ما هو ضار من الفكر مثل الفكر المتطرف و الفكر المتحلل وعن طريق تشجيع أصحاب الفكر الوسطي المعتدل و نصح أصحاب الفكر المتطرف أو المتحلل بالتي هي أحسن لأن ذلك سوف يعود عليك بالمنافع التالية :
رضا ربك سبحانه و تعالى و فرح سيد العقلاء و المفكرين محمد صلى الله عليه و سلم

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t37338.html#post280328
طمأنينة في قلبك و راحة في نفسك
كل من يقرا هذا الكلام و يبلغه لغيره و الثاني يبلغه للثالث و هكذا سوف تجده في صحيفتك في يوم أنت بأمس الحاجة إليه.
سوف تكون ممن وضع لبنة في بناء المجتمع و الوطن و الأمة
سوف تكون ممن سد ثغرة في حصن الأمة لمنع دخول الأعداء من خلالها
سوف تكون ممن ساهم بحملة تلقيح المجتمع لتحصينه ضد الأفكار السامة و الهدامة

و الشقي و المحروم و البعيد عن الله و من غلبت نفسه و هواه و شهواته عقله من يقوم بنشر كل ما هو هدام و ضار
و من يقوم بنشر الأخبار و الإشعاعات المغرضة دون التحقق من مصدرها و التي غالبا مصدرها جهات معادية للإسلام فهناك مواقع صهيونية مهمتها فبركة الأخبار و الوثائق و تهويل الصغير و تقزيم الهائل و بثها عبر الانترنت و هدفهم بث الفرقة و نزع الثقة بين أفراد الأمة لإضعافها
و كل من يقوم بمحاربة الفكر الوسطي العقلاني المعتدل و إيذاء أصحابه و تحبيطهم.
و انصح هؤلاء أن يبتعدوا عن ذلك لأنه سوف يعود بالأضرار التالية:
سخط الله عليهم و إيذاء سيد الوسطيين و المعتدلين محمد صلى الله عليه و سلم
انقباض في قلوبهم و ضيق في نفوسهم و اضطراب في فكرهم و تخبط في سلوكهم.
خزي الدنيا و عذاب الآخرة
هدم لبنة من بناء المجتمع و الوطن و الأمة .
فتح ثغرة في حصن الأمة ينفذ منها أعداءها.
و كل من يقرا هذا الكلام و يتضرر به و ينقله للثاني و الثالث و هكذا فسوف تبوؤون بوزهم جميعاً يوم القيامة .

و ادعوا الأخوة القراء للقراءة بعقلانية و ذلك بان يغلبوا عقولهم على أهوائهم و نفوسهم لأن العقل لا يأتي إلا بخير و حتى إن اخطأ الإنسان فهو مأجور لأنه اجتهد و أراد الصواب فاخطأ

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=280328
بينما الذي يقرأ و عقله تبعاُ لهواه و نفسه فغالباً لا يستفيد بل ربما يضر غيره بإثارته للشبه و الشكوك لأنه يقرأ بعين الناقد فقط فهو يضع نفسه معياراً للحق و الصواب وكأنه حاز على العلم كله و يحكم على هذه النصوص و المقالات من خلاله فكل ما وافق هواه فهو صحيح و يستحق الثناء و كل ما خالف هواه و تصوراته فهو مرفوض فإذا كان متطرفاً علمانياً فالحكم عنده جاهز فهو إما خائن أو عميل أو جبان أو رجعي أو ظلامي أو جاهل أو منبطح
و إذا كان متطرفاً إسلامياً فهو إما كافر أو مرتد أو موالي للكفار
و أتمنى من قراء التيار الوسطي أن يخرجوا عن صمتهم بان تكون قراءتهم ايجابية أي يكونوا فاعلين و ذلك بان يؤيدوا الحق و الصواب و يصوبوا الخطأ و يكملوا النقص و لا يتركوا ساحة المنتديات للمتطرفين و المتحللين يسرحون و يمرحون فيها كما يشاءون .


lk hgrgf gv,h] i`h hglkj]n










عرض البوم صور امحمد خوجة   رد مع اقتباس

قديم 05-08-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: الرقابة العـامة ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نور العيون


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5383
المشاركات: 14,686 [+]
بمعدل : 4.87 يوميا
اخر زياره : 03-21-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1934

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نور العيون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امحمد خوجة المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

السلام عليكم
عمو محمد و الله ضربت الوتر الحساس بموضوعك القيم
فعلا كل كلمة كانت في محلها
بارك الله فيك و جعل الله موضوعك هذا في ميزان حسناتك و رزقك شفاعة الحبيب المصطفى يا رب
سنتبع نصائحك باذن الرحمن









عرض البوم صور نور العيون   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امحمد خوجة


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 3803
المشاركات: 2,157 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
اخر زياره : منذ 3 أسابيع [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 152

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امحمد خوجة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امحمد خوجة المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

لك السلام و شفاعة خير الانام لك ولي ولجميع اهل الاسلام وشكرا لك على عذب الكلام ومرورك الكريم
الذي زادني تشريفا ودمتي لنا صديقة مخلصة في منتدانا الغالي تقبلي اخلص تياتي ابنتي العزيزة









عرض البوم صور امحمد خوجة   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت البليدة


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5448
المشاركات: 4,928 [+]
بمعدل : 1.64 يوميا
اخر زياره : 04-30-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 62

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بنت البليدة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امحمد خوجة المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

السلام عليكم
جزاك الله خيرا على ماخطه قلمك
واعتبره تشجيعا منك لنقدم الافضل للمنتدى
وعلى الانسان ان يستغل ماسخره الله له لخدمة دينه
فلقد اصبحت الانترنت من اكثر الوسائل مساعدة على نشر ديننا الاسلامي
والدعوة لله بما يحبه ويرضاه

شكرا لك
تحياتي









عرض البوم صور بنت البليدة   رد مع اقتباس
قديم 05-10-2010   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: المدير العام ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Dzayerna


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 5342
المشاركات: 18,093 [+]
بمعدل : 5.97 يوميا
اخر زياره : 05-31-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1893

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Dzayerna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امحمد خوجة المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

الله الله
والله يا ابي محمد خوجة عندي كليمة وحدة نقولهالك كل ما سحت ليا الفرصة مشااء الله عليك
من خلال مداخلتي هنا
والله يا ابي محمد خوجة لوكان جاو ناس كامل هكذا والله غير رانا خرجنا من دومات بزاف وا عرفنال طريق صواب هو طريق موجود بصح كي يكون فيه دومات طريق يولي بعيد بزاف
مرانيش عارف كيفاش الناس تخمم بي اسلوب الرجعي هذي هيا لي خلاتني نتحير من عقلي نتاع الصح
خويا محمد الانسان كي يولي يخمم كيفاش يهدم نفسو او يهدم الغير قولي برك هذا واش يكون والله العضيم نتعب كي تخمم في طريقت تفكيره
وا يعجبك الحال عاجبو الحال بصح راني عارف نفسنيا ماشي راضي على روحو لانو مستحيل النفس ترضى بي الشر ونفاق وا خبث
كي ولا الانسان ما يغيرش على دينو ولا على الاخت ديالو ولا على وطنو واش بقى
من ناحية وطن انساان تصيبو ما يقدمش الواجهة الصحيحة لي نفسه
هنا نوضح اكثر احتار من شباب وشبات جزائريات يدخلون لي منتديات جزائرية تصيبو ياو راه في الشات ولا في رسائل خاصة ولا يسجل دخول وا يخرج

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t37338.html#post281031
اما في منتديات ثانية او غربية تجد الابداع بي معنة الكليمة حتا ولينا نقول اسمع شفت غاشي فرنسا كيفاش يخدمو حنا علاش دايرين هكذا الله اعلم
والله غير تحتار نااع الصح والله ما يخشي من نفسو يقول واش راني دير واش قدمت

من ناحية اسلامية واخلاقية والله غير تحير بنات في مقتبل العمر تبرج كلام فاحش عيب وعار عليك راكي تكبري
نطرح سؤال برك واش هو شعورك كي تتزوجي وا يولي عندك ولد وا تشوفي فيه تتفكري واش درتي من خبث ورذيلا في ماشي تقبليها في نفسك عيب وعار والله

ناحية دينية
اتعجب من اقسام اسلامية ولاو شعب جزائري يتهرب منها الى من رحم ربك
لوكان دريلهم صورة نتاع كاش مغني كامل تصيبهم شكر وعرفان
ديرلهم فتوى والله واحد يرد عليك هذي راني شايفها هنا برك ماشي في اي منتدى
نتا تتعب ديرلهم خطب جمعة بصح لا حياة لمن تنادي
خلينا من نفسي
ياسيدي علاش ما نتمسكوش في دين نتعنا اخر شيء

والله عيب علينا هكذا علمنا اسلام هكذا خبرنا الرسول رانا بعاد كل بعد يا خاوتي رانا غالطين بزاف اتقو الله اتقو الله اتقو الله لاعز وجل










عرض البوم صور Dzayerna   رد مع اقتباس
قديم 05-10-2010   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امحمد خوجة


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 3803
المشاركات: 2,157 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
اخر زياره : منذ 3 أسابيع [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 152

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امحمد خوجة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امحمد خوجة المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

بارك الله فيك ابننا البار ياسين على الصيحة المدوية وغضبة الحق منك لبني جلدتك ونحسبهم مسلمين ولا نكفر احدا ما قلته حبيبي ماهو الا قطرة ماء في محيط كامل نعم انسلخنا على ديننا وثقافتنا واخلاقنا كل ماقلته ابني العزيز واخي الكريم يدخل ضمن ما يسمى بضعفي النفوس وقلة الايمان ان وجد اصلا فنحن المسلمين عامة ابتلينا بصنفين عنيدين كلاهما يظر بالاسلام اما انحلال كامل والجري وراء الدنيا وملذاتها واللهث وراء الغرب والذي ياخذ الاصل واللب في كل شيء ويرمي لنا بقشور الدنيا وما فيها من شهوات حيوانية زائلة والفارغة من كل الروحانيات التي تغذي القلب والعقل حسب هواه الذي هو اصلا ضد ديننا الحنيف وهو يدري جيدا اننا اذا رجعنا اليه فقل لحضارته السلام لذالك تجد كثيرا مما ذكرت فلكل يغني لليلاه وكما تفضلتك بكلماتك وخططتها من ذهب كلما وجهته بما هو اخلاقي وديني واسلامي فتراه يصد منك صدودا فكل هواهفي ملذات الدنيا المحرمة وكما يقول المثل الممنوع مرغوب ومحبوب والحلال والطريق الصحيح مذموم ومنبوذ عند هذا الصنف من الناس الذين ذكرتهم دون ان نعمم وهناك حبيبي صنف ثاني ممكن توافقني الرئي او تخالفني فيه وفي رائي المتواضع وبعد اذنك صنف متطرف الى اقصى الحدود في كل شيء اذا ناقشته فكلامه صحيح من اول وهلة وكلامك خطا هو على حق مقدما قبل الحوار وانت على باطل وكما يقول المثل وينطبق على هذا الصنف رائي او بعدي الطوفان وهذا الصنف في نضري اشد خطرا وفتكا بالاسلام حيت ينفر ولا يبشر يعسر ولا ييسر فاذا سمعه احدا من الصنف الاول الذي ذكرناه ازداد تطرفا هو كذالك للانحلال والاحاد بل وحتى الكفر البواح اخي العزيز موضوعي السالف الذكر هو انني والله اعلم ان التيار الوسطي والمعتدل هو التيار الذي يتوسط هذا التيارين كسكة الحديد هناك خطا في اليمين وهناك خطا في اليسار وهما متوازيان وهناك نضرية في الرياضيات وانت ادرى مني ابني العزيز تقول الخطان المتوازيان لن يلتقيان مهما امتدا فنحن المسلمين ابتلينا بهذا الخطان وكلاهما من ابناء جلدتنا فماذا نفعل وماذا نفعل لكي نلاقي الاثنين ونقرب بينهما بالحكمة والموعظة الحسنة والجدال بالتي هي احسن سيوى ان هناك حلا واحدا هو ان بين الخطين المتوازيين نصنع لانفسنا خطا ثالثا يكون بين الخطين وهو الوسطي الذي يجمع بينهما ونقول للاول لقد اخضعت الاسلام للعصر فابتعدت عنه وصرت انحلاليا في كل شيء ونقول للثاني لقد اخرت الاسلام عن العصر وانغلقت على نفسك وتقوقعت في مكانك مع ان دينك وشريعتك السمحاء تصلح لكل زمان ومكان وتتماشى والعصر وهذا نقول له اخضع العصر للاسلام وليس العكس الا في الا مور التي لا اجتهاد فيها وهي امور قطعية الزامية ربانية اصلية من اصول الاسلام فهذه لاتسامح ولا تراجع عنها ونعض عليها بالنواجذ

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t37338.html#post281181
هنا ابني الكريم ياتي دور التكنولوجيا الحديثة والثقافة والعلم والتطور في كل مجلات حياتنا ومنها الانترنيت والتي حسب رائي بعض العلماء ان الاسلام في المستقبل سوف ينتشر بهذه التقنيات الجديدة سوف باذن الله تتاسلم القارة الاوروبية والامريكية وياتي يوم الفتح العظيم والذي ننتضره جميعا نحن كمسلمين ولكن ولنبدا بالنفس الامارة بالسؤء كما تفضلت وبالاسرة ثم المجتمع بالتوعية وباللين والحجة والحكمة خاصة مع غلاة العلمانيين والادنيين ونظب المثل في لاداب والتسامح والقول الحسن والكتبة الراقية الهادفة والهادئة والهادية ولنبدا من هنا من منتدانا الغالي فالامور البسيطة والصغيرة هي اللبنة الاساسية للانطلاق منها وكل حسب تخصصه والله المستعان واسمحلي ابني العزيز ان اطلت عليك او اكون قد خرجت عن الموضوع قليلا فانا حبيبي مثلك تماما اتالم مما ارى واشاهد واغضب للحق والحق احق ان يتبع لكن لازم علينا ان نختار الاسلوب الامثل لان العصر صعب وصعب جدا وما نحن الا عبيري سبيل هي هذه الدنيا والله ناصر دينه سواء بنا او بغيرنا لانها حتمية الاهية ان الله ناصر دينه ولو كره الكافرون استودعك الله الذي لا تضيع ودائعه ابني العزيز والسلام عليكم ورحمة الله وبراكاته من العبد الفقير لرحمة الله محمد خوجة









عرض البوم صور امحمد خوجة   رد مع اقتباس
قديم 05-29-2010   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يوسف الطيبي


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 9839
المشاركات: 2,262 [+]
بمعدل : 0.82 يوميا
اخر زياره : 05-14-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 33

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
يوسف الطيبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امحمد خوجة المنتدى : المنتدى العام
افتراضي


طرح مميز من قلم مميز
شكرا









عرض البوم صور يوسف الطيبي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عندما يخفق القلب لشخص في المنتدى محمد الامين منتدى أرشيف المواضيع المخالفة و المكرره 3 08-07-2010 02:27 PM
*$*$* أرواح كالورود *$*$ * imene algeriano المنتدى العام 2 07-04-2010 01:50 PM
شوية نكت لرواد القسم بس أبو محمد شولي منتدى النكت 16 03-05-2010 10:22 PM
حداري من اخطر فيروس .......للإفادة....لرواد المنتدى star dz منتدى صيانة أجهزة الحاسوب HARD 12 07-06-2008 02:05 PM
أرواح انولو خاوه يحي ركـــن الشعر الشعبي 5 04-27-2008 05:15 PM


الساعة الآن 12:47 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302