العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } للنقاش الهادف والبناء والمواضيع الجادة و طرح الأفكار الجديدة و التي تهم المنتدى و الفرد و المجتمع بأسره.


نحن لسنا بفئران تجارب يا بن بوزيد

منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


نحن لسنا بفئران تجارب يا بن بوزيد

بداية السلام عليكم أريد أن أتترق إلى موضوع أريد رأيكم فيه.....وهو موضوع الوزارة ....لماذا الوزارة.....وزارة التعليم وكيف كيف الباقي] لماذا نتبع فرنسا إلى درجت الطتبيع معها..... الدروس الإمتحانات المناهج كل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-10-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سوزان


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 10306
المشاركات: 10,711 [+]
بمعدل : 3.55 يوميا
اخر زياره : 04-01-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 133

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سوزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
بداية السلام عليكم
أريد أن أتترق إلى موضوع أريد رأيكم فيه.....وهو موضوع الوزارة
....لماذا الوزارة.....[وزارة التعليم وكيف كيف الباقي
]
لماذا نتبع فرنسا إلى درجت الطتبيع معها.....
الدروس الإمتحانات المناهج كل شيىء......
.هذي وحدة.....
أضن بأننا شعب مسلم ...

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t37446.html#post280959
فلماذا يكون ..معامل..مادة الرياضيات مثلا7 أو6....
بينما مادة العلوم الإسلا مية لا يتعدا 2 ......

.ونحن ونحن جيل 90 درسنا أربع سنوات في المتوسطة
ثم الإضرابات والآن قالك ممنوع القوانين المنطقية......كي الإستلزام.......

ولخبر الأخير قالك ألي إعاود ولو مرة واحدة في الباك بأقل من9.....[إحاوزوه ديركت].....
.نحن لسنا فئران تجارب يا بن بوزيد.......
ومشاكل عديدة لا تكفي صفحات الأرض لأسردها..................حقا وزار بحاجة إلى وزارة تربية

حسبي ربي و نعم الوكيل
ولادو يقرو في الخارج
وولاد الشعب دابر فيهم التير.
وعليكم أسلام ..........وشكرا على إهتمامكم



kpk gskh ftzvhk j[hvf dh fk f,.d]










عرض البوم صور سوزان   رد مع اقتباس

قديم 05-14-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امحمد خوجة


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 3803
المشاركات: 2,157 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
اخر زياره : منذ 3 أسابيع [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 152

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امحمد خوجة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سوزان المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

السلام عليكم كما يقول المثل عندنا هم اضحك وهم ابكي ههههههههههه وشر البلية ما يضحك
ابنتي العزيزة الا تعلمي ان المنضومة التربوية في بلادنا ومنهجنا التدريسي التربوي مشتق ب80 بالمئة من القوانين الوضعية الغربية التي تركها الاستعمار بل الاكثر من هذا زدنا بعد الاستقلال في استراد هذه القوانين وفي شتى المديادين ام الامور الاخرى وكما تفضلتي من تربية اسلامية وبعض المواد التي في الضاهر انها من الدين والثقافة العربية الاسلامية ما هي الا ديكرو وحفض لماء الوجه لا اكثر ولا اقل واقول لك ان اولاد فرنسا الا من رحم ربي مازالو ا هنا يسيرون ويسنون القوانين بل حتى في مراكز حساسة في الدولة اين تصنع القرارت الهامة والخطيرة للامة فما بالك بوزارة واحدة سواء كان على راسها عمر ام زيد ام بن بوزيد شكرا لك ابنتنا المدللة سوزي على الموضوع توكلي على الله ابنتي في حفظ دروسك بكل جدية واخلاص وتفاني وجهد ولا تنتضري من من ابن بوزيد او غيره من يغير لك هذا الواقع الاليم وفقك الله في دروسك انت وكل ابنائنا من التلاميذ والطلاب واتمنى لكم من كل قلبي النجاح تلو النجاح واتركي الامور الاخرى لاهل الشان

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t37446.html#post282771

لان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم









عرض البوم صور امحمد خوجة   رد مع اقتباس
قديم 05-14-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت البليدة


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5448
المشاركات: 4,928 [+]
بمعدل : 1.64 يوميا
اخر زياره : 04-30-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 62

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بنت البليدة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سوزان المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

مشكورة سوزان على الموضوع
الغريب في امر الوزارة ككل
ليس في المناهج او البرامج...لانا متاكدين انهم لن يستطيعون وضع برنامج كامل ومتكامل...حيث سيكون كل مرة تغيير في هذا او ذاك
الغريب...والعجيب هي نسبة النجاح -مثلا في البكالوريا- التي اصبحت تحدد قبل اجراء الطلاب للامتحانات وتصحيح الاساتذة للاوراق
وظهور النتائج
في وقت سلابق، كانت نسبة النجاح لا تتعدى 40% الا نادرا جدا
لكن في الاعوام الاخيرة...اصبح الوزير يصرح بنسبة النجاح قبل البكالوريا...وتكون على شكل توقعات
لكن ...بعد ظهور النتائج نجد ان التوقعات تحققت،،، فيا سبحان الله
فهل من تفسير لهذه الظاهرة التي نجدها في الجزائر فقط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟









عرض البوم صور بنت البليدة   رد مع اقتباس
قديم 05-15-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 7195
المشاركات: 446 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : 07-22-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
hocinepo غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سوزان المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

البرامج التربوية لا يسطرها بن بوزيد بل لجنة مختصة في البداغوجيا...تقتبس من الشرق والغرب
الأمر الى هنا عادي...لكن مستوى البرامج غير متجانس مع مستوى التلاميذ خاصة في الأبتدائي
حيث البرامج تحتاج الى محيط معين يخلتف عن محيطنا
لكن الجريمة الكبرى هي تضخيم نتائج البكالوريا بوسائل شتى حتى يزعم بعد ذلك نجاح عملية الأصلاح
ألتفاتة: فلماذا يكون ..معامل..مادة الرياضيات مثلا7 أو6....
بينما مادة العلوم الإسلا مية لا يتعدا 2 ......

هنا أرى خروج عن النص..الرياضيات مادة لبناء الفكر ..ويجب أن تكون أساسية

في كل الشعب
أما العلوم الأسلامية فهي مادة لتقوية الوازع الديني وتثبيت ركن من أركان الشخصية الوطنية
فلا نقارن بينها وبين الرياضيات التي تعتبر محور العملية التربوية ومعيار لرفع المستوى
الفكري والنضج الأجتماعي
الذي لايفقه شئ في الرياضيات لا يذهب بعيدا في طموحه العلمي..وهذا رأي فقط









عرض البوم صور hocinepo   رد مع اقتباس
قديم 05-15-2010   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نونو الجزائرى


البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 6314
المشاركات: 1,418 [+]
بمعدل : 0.48 يوميا
اخر زياره : 05-30-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نونو الجزائرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سوزان المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم









عرض البوم صور نونو الجزائرى   رد مع اقتباس
قديم 05-15-2010   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امحمد خوجة


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 3803
المشاركات: 2,157 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
اخر زياره : منذ 3 أسابيع [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 152

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امحمد خوجة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سوزان المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

اخي العزيز نحن لم نحتقر مادة الرياضيات او الفيزياء او الكيمياءاو العلوم وما يتفرع منها بل هي العلم الحديث الذي تتقدم به الامم ومطلوبة بل واجبة يفرضها العصر للالتحاق بركب الامم المتقدمة لكن هذا لا يمانع ان نقول ان منضومتنا التربوية سليمة وليست فيها نقائص وشوائب وتبعية للغرب حتى في بعض الامور وبعض المواد التي نحس انها نوعا ما مهمشة ولا تاخذ حقها وربما هي اللبنة الاساسية لتكوين الفرد على الطريق القويم بالتربية الصحيحة لهذا الفرد سواء كانت دراسته في الطب او الهندسة او الكمياء او الفيزياء ليكون مردوده افضل لانه تربى على قاعدة تربوية صلبة تثبته على اداء دوره في خدمة امته بطريقة اخلاقية ومهنية نظيفة وفعالة وما احوجنا الى هذا النوع من المتعلمين والمثقفين والذين بدونهم انخفض مستوى التعليم في بلادنا واشكركم على الموضوع والردود ودمتم في رعاية الله وحفظه









عرض البوم صور امحمد خوجة   رد مع اقتباس
قديم 05-15-2010   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 7195
المشاركات: 446 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : 07-22-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
hocinepo غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سوزان المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

كلنا متفق على هدف واحد..منظومة تربوية صلبة تنتج جيل يحتكم الى العقل في سلوكه ويرتكز على أخلاقه وقيمه الأسلامية
لكن أهل الحل والعقد...سامحهم الله... لا يستشيرون أحد و معيار النجاح عندهم تكدس التلاميذ في الجامعة دون مستوى
ولا حتى أخلاق مع أستثناء الثلة القليلة









عرض البوم صور hocinepo   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لسنا في نعيم و لسنا في جحيــــــــــــــــم _اللهم لك الحمد _ الساجده المنتدى العام 29 02-18-2011 12:18 PM
السيد (الرئيس )عباس ..لسنا قطيع في مزرعتك ماهر الصديق منتدى السياسي الــعام 4 10-21-2010 06:28 PM
الأخطبوب وبن بوزيد موت بلغزال يا بوزيد هه سفيان زوالي منتدي اللهجة الجزائرية { شا تحكيلـنا } 0 07-28-2010 10:20 PM
لسنا بحاجة إلى مباراة ودية قبل نهائيات كأس إفريقيا محارب الجزائر منتدى الأفــــنــاك [المنتخب الجـــــزائري ] 3 01-05-2010 05:18 PM
لسنا في خصومة مع الجزائر.. والخلاف لن يتعدى الرياضة eg.acer منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 6 12-04-2009 05:29 PM


الساعة الآن 03:40 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302