العودة   منتديات صحابي > أقسام الشارع العربي و الدول > منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]


منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] فضاء لاهم الوضع الداخلي الجزائري والأحداث المحلية.


اول بلد عربي يشرف العرب في فك حصار على غزة 2010

منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]


اول بلد عربي يشرف العرب في فك حصار على غزة 2010

انطلق أمس من مقر الشروق اليومي و تحت رعايتها وفد مكون من ٢٣ شخصا، يضم عددا من الشخصيات الوطنية، منهم ٠١ نواب يمثلون كلا من حركة مجتمع السلم، النهضة، والإصلاح

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-30-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: المدير العام ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Dzayerna


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 5342
المشاركات: 18,093 [+]
بمعدل : 5.96 يوميا
اخر زياره : 05-31-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1893

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Dzayerna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]





اول بلد عربي يشرف العرب kafila_766343503.jpg&size=article_medium

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t38676.html#post291454



انطلق أمس من مقر الشروق اليومي و تحت رعايتها وفد مكون من ٢٣ شخصا، يضم عددا من الشخصيات الوطنية، منهم ٠١ نواب يمثلون كلا من حركة مجتمع السلم، النهضة، والإصلاح الوطني، وكذا بعض المناضلين الذين عرفوا بمساندتهم للقضية الفلسطينية من رجال أعمال وإعلاميين.
  • الوفد الذي سيمثل الجزائر في أسطول شريان الحياة ٤، الذي ترعاه الشروق في الجزائر، والذي سيكون على متن سفينة عنونها أصحابها بـ''الجزائر'' ستنطلق غدا نحو اسطنبول في اتجاه مدينة انطاليا ومنه إلى قبرص لتتوجه بعد ذلك إلى مرفأ غزة محملة بالبيوت الجاهزة وبعض مواد البناء، وكذا الأجهزة الطبية وأجهزة مولدات الكهرباء الخاصة بالمستشفيات. السفينة التي قامت بشرائها اللجنة الشعبية بقيمة ٠١ ملايير سنتيم، تبرع بها المحسنون ورجال الأعمال من الجزائريين سيرفع عليها علم الجزائر وهو العلم العربي الوحيد الذي سيرفع في هذا الأسطول، الذي ستكون مشاركة الوفد الجزائري فيه مميزة .
  • ومن المزمع تنظيم لقاءات مع مختلف الفعاليات والقوى الفلسطينية في غزة، على غرار اللقاء الذي سيجمعه بإسماعيل هنية، كما ينتظر أن يطلع الوفد على حقيقة المعاناة التي يعيشها المواطن الفلسطيني المحاصر ونقل صورة حقيقية عن الأوضاع.
  • مقري رئيس الوفد الجزائري المشارك في قافلة '' شريان الحياة ٤'' يؤكد :
  • ''أعضاء القافلة مستعدون للشهادة في سبيل إيصال المساعدات''
  • استعرض، صبيحة أمس بمقر ''الشروق''، عبد الرزاق مقري رئيس الوفد الجزائري المشارك في قافلة الحرية أو'' شريان الحياة ٤''، برنامج القافلة ومسيرتها خلال ٥١ يوما المرتقبة للرحلة، والصعوبات التي قد تواجهها من قبل الكيان الصهيوني، خاصة بعد توعد هذا الأخير بمهاجمة البعثة .
  • وكشف مقري في الندوة الصحفية التي حضرتها بعض وسائل الإعلام المكتوبة في الجزائر وعدد من مراسلي بعض الفضائيات العربية، أن الوفد الجزائري سيلتحق بالسفينة التي ستبقى وقفا للشعب الفلسطيني بعد وقفية القدس فور وصوله لمدينة اسطنبول، لينضم إلى الوفود الدولية الأخرى والتي تتكون من حوالي ٠٠٧ شخص من بينهم ٥١ نائبا من الاتحاد الأوروبي، وكذا صحفيين وإعلاميين من مختلف دول العالم، يتقدمهم الوفد التركي .
  • وأكد مقري ما نشرته ''الشروق'' سابقا حول انفراد وتميز المشاركة الجزائرية، خاصة ما تعلق بالسفينة العربية الوحيدة التي ستكون ضمن الأسطول البحري الذي يهدف لكسر الحصار المفروض على غزة والذي فشلت في فكه القوى السياسية الدولية، مضيفا أن طريق هذا الأسطول سيكون من ميناء أنطاليا بتركيا باتجاه مرفأ غزة مباشرة دون المرور بأي ميناء آخر وذلك حفاظا على الوفود وعلى المؤونة التي يحملها، وكذا لكي لا يكرر سيناريو المضايقات المصرية مثل الطبعات السابقة .
  • كما أضاف المتحدث أن من بين الهدايا التي ستصل غزة كتاب القيادي في حماس محمود الزهار الذي صدر مؤخرا بالجزائر تحت عنوان ''لا مستقبل بين الأمم''، والذي نشرته الجزائر في الوقت الذي رفضت فيه كل الدول العربية نشره، وهو الكتاب الذي جاء ردا على كتاب بنيامين نتنياهو ''لا مكان تحت الشمس''، وهو موسوعة قدّم لها كل من عبد الرزاق مقري ورئيس جمعية العلماء المسلمين الشيخ عبد الرحمان شيبان، مؤكدا أن الوفد سيحمل عددا معتبرا من نسخ هذا الكتاب الذي انتظره الغزاويون كثيرا.
  • أما عن الصعوبات التي قد تواجه الوفد الجزائري وكل الوفود المشاركة في الأسطول، من قبل الكيان الصهيوني، فقد أكد أن ''كل شيء وارد في هذه المغامرة النضالية الإنسانية المفتوحة على كل الاحتمالات''، خاصة وأن إسرائيل ''توعدت بأنها لن تسمح للأسطول بالمرور إلى مدينة غزة''، غير أنه استدرك أن القائمين على تنظيم الرحلة استبعدوا قصفا إسرائيليا على الأسطول، خاصة وأنه سيكون على متنه عدد كبير من البرلمانيين من مختلف دول العالم، وإن تعرضت له ـ يضيف مقري ـ فإنها ستكشف المزيد من جرائمها في حق الشعب الفلسطيني وفي حق الإنسانية جمعاء، كما أضاف أن إسرائيل راسلت عددا من الدول التي تملك مشاركين في هذا الأسطول سواء من الدول الأوروبية أو تركيا، ''لكنها لم تستطع ردع المشاركين ولا الوقوف ضد ديمقراطية الأوروبيين ولا اعتزاز الأتراك بهذا الإنجاز الإنساني، كما أنها لا تملك علاقة مع الجزائر، ولذا لم تراسلها أصلا، لأنها تعرف مسبقا الإجابة '' ، يقول مقري .
  • بعدما رعتها في طبعتها السابقة
  • الشروق ترعى '' شريان الحياة ٤'' وترسل صحفيين لتغطية الحدث
  • أوفدت »الشروق اليومي« الصحفيين حليم معمري وقادة بن عمار ضمن الوفد الجزائري المشارك في أسطول شريان الحياة ٤، الذي يهدف لكسر الحصار عن غزة لتمثيل الجريدة الرعية إعلاميا للمبادرة ولتغطية كل مجريات وتحركات الأسطول، وكذا نقل أوضاع ومعاناة الشعب الفلسطيني في غزة. وأرسلت »الشروق« صحفييها في هذه المبادرة التي ترعاها إعلاميا، حتى يتسنى اطلاع الشعب الجزائري على حقيقة المعاناة التي يعيشها المواطن الفلسطيني المحاصر ونقل صورة حقيقية عن الأوضاع هناك، وكذا محاولة نقل فضائح أكبر وجرائم أخرى للتجاوزات الإسرائيلية للرأي العام العالمي. وستوافي »الشروق« عبر صفحاتها الورقية والالكترونية يوميا نقلا حيا عن مستجدات الأوضاع خاصة ما تعلق بالمشاركين على متن هذا الأسطول. يذكر أن »الشروق« كانت قد قدمت رعاية إعلامية لقافلة ''شريان الحياة ٣''، ونقلت للقراء حيثيات المبادرة، وكذا الصعوبات والعراقيل التي واجهتها عبر رحلتها، وهي اليوم ترعى '' شريان الحياة ٤"؟
  • قـــــــادة بـــــــن عمـــــــار موفــــــــــد الشروق:
  • هذه مشاركة من أجل غزة ولنقل الحقيقة بكلّ تفاصيلها.. فالقاعدة المعمول بها مع قضية فلسطين المركزية هي أنّ ''من رأى ليس كمن سمع''، و تعتبر هذه الخطوةغرّة في جبين الشروق التي دأبت على تنوير الرأي العام و دعم القضايا الإنسانية التي تأتي قضية غزة و فلسطين على رأسها . ؟ ميلود . ب
تركيا وعدت بقصف إسرائيل إذا حاصرت أسطول شريان الحياة

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=291454
كشف محمد براهيمي، منسق اللجنة الشعبية المشاركة في أسطول شريان الحياة في تصريح خص به ''الشروق'' أنه تلقى معلومات من قبل القائمين على تنظيم الأسطول، مفادها تهديد الحكومة التركية بالتدخل عسكريا في حال ما إذا قصفت إسرائيل السفن المشاركة.
وأضاف براهيمي الذي قال إن اللجنة الشعبية أرادت أن تكون الباخرة هدية بلد المليون ونصف المليون شهيد إلى بلد المليون ونصف المليون محاصر، أن أكثر من مليون تركي سيخرج للشارع بأنطاليا تعبيرا عن رفضهم للحصار المفروض على مدينة غزة وإبداء تمسكهم ومساندتهم للمشاركين في الأسطول، كما سيحدث الشيء نفسه بعد عودة المشاركين إلى تركيا، حيث ستشهد شوارع تركيا تجمعا شعبيا يرحب بعودة الوفود، وكذا للتنديد بما يقوم به الكيان الصهيوني من جرائم في حق الشعب الفلسطيني الأعزل.
وأكد منسق اللجنة أن السفينة الجزائرية هي الأكبر في الأسطول بحمولة تفوق ٠٠٤٤ طن، وهي السفينة العربية الوحيدة، ولأنها ستكون وقفا لغزة فسيتم استدعاؤها لاحقا في مناسبات مماثلة كي تحمل بمساعدات أخرى، مضيفا أن الجزائر التي بادرت بكسر الحصار وكانت السباقة لذلك عكس باقي الدول العربية، إضافة إلى أنها ستكون ضمن ٠١ سفن من تركيا وأوروبا ستحمل كل ما يخص إعمار غزة .
كشف المتحدث الذي سيكون ضمن الوفد الجزائري أيضا رفقة عدد من النواب من مختلف التشكيلات السياسية في الجزائر ورجال الإعلام وبعضا من ممثلي المجتمع المدني، أن السفينة الجزائرية التي سيرفع عليها العلم الوطني الجزائري، هي مبادرة مستمرة ستبقى مكاسبها لصالح القضية، وأن الحملة التضامنية لكسر الحصار تعتبر حلقة مهمة ومشرفة في تاريخ الجزائر .
وأكد إبراهيمي أن كلا من بريطانيا، فرنسا، اسبانيا، ايطاليا، ايرلندا سيكونون ممثلين بنواب وسياسيين ورجال أعمال، تضاف إلى ٥١ نائبا من الاتحاد الأوروبي ونواب من حوالي ٠١ دول عربية، تتقدمهم الجزائر بوفد هام من مختلف القوى السياسية الفاعلة في الجزائر. وثمن براهيمي الرعاية الإعلامية التي أولتها يومية ''الشروق'' لهذه الحملة، عبر مختلف مراحلها، خاصة ما تعلق بتشكيل اللجنة الشعبية ومساهمتها الفعالة في ذلك، إضافة إلى إرسال وفد إعلامي لتغطية المشاركة الجزائرية، ونقل الأوضاع في مدينة غزة.
  • انطباعات:
  • عبد الرزاق مقري نائب رئيس حركة مجتمع السلم ورئيس وفد الجزائر المشارك في القافلة :
  • نحن سعداء ولا حدود لسعادتنا أنّ الله وفّقنا في أن يكون للجزائر سفينة لكسر الحصار ضمن هذه القافلة.. نشعر باعتزاز الانتماء لهذا البلد ولهذا الشعب ونشكر ''الشروق'' على هذه المبادرة وكذا القوى الأساسية المساهمة في هذه المبادرة وعلى رأسها حركة مجتمع السلم.. نسأل الله أن يوفقنا في هذا المسعى .
  • علـــــــي حفــــــــظ الله نائـــــــــب ومســـــــؤول الإعـــــــلام بحركـــــــة النهضــــــة
  • نحن سعداء بالرحلة، لأنّها من واجبنا الشرعي أولا والإنساني ثانيا، وهي مؤازرة لإخوان لنا في الدين والعروبة ضاقوا ذرعا بالحصار الجائر الذي تفرضه سلطات الكيان الصهيوني على الفلسطينيين بغير وجه حق ولا جريرة، إلا أنّهم نشدوا الحرية والاستقلال عن هيمنة هذا الكيان .. نسأل الله التوفيق للوصول إلى مبتغانا وأن تطأ أقدامنا أرض غزة المحرّرة وأن يكتب لنا ذلك في ميزان حسناتنا .
  • حمـــــــلاوي عكوشــــــي مسؤول الإعــــــلام بحركــــــة الإصـــــــــلاح
  • نحن شديدو الاعتزاز بهذه الرحلة في سبيل فلسطين، خاصة غزة العزة، ونحن الجزائريين معروفون بمساندتنا لفلسطين، ونرجو من الله أن تكلّل جهودنا بالنجاح، وأن تصل إلى مبتغاها مع كلّ الدول التي شاركت في قافلة الحرية للتضامن مع غزة وفلسطين..
  • صليحة نواصرية '' دار الزيتونة للإعلام ''
  • مشاركتنا في الأسطول واجب ديني وأخلاقي
  • قالت صليحة نواصرية، صاحبة دار الزيتونة للإعلام، والمرافقة للأسطول أيضا أن مشاركة الجزائر في هذا الأسطول تعد هدية من بلد المليون والنص مليون شهيد إلى بلد المليون والنصف مليون محاصر، وهي أفضل هدية تقدم من الشعب الجزائري لأخيه الفلسطيني.
  • واعتبرت نواصرية أن مشاركة الجزائريين ضمن هذا الأسطول واجب ديني وأخلاقي وإنساني ''وهي سمة الجزائريين في كل المناسبات المختلفة''، مضيفة أن السفينة الجزائرية التي ستكون العربية الوحيدة ضمن الأسطول البحري لفك الحصار عن مدينة غزة، هي ''تكملة لما بدأه الراحل هواري بومدين رحمه الله حين قال نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة '' .
  • وأوضحت نواصرية التي شكرت '' الشروق '' على رعايتها الإعلامية لهذه الحملة البحرية الإنسانية أن فك الحصار لن يكون إلا بإصرار المشاركين خاصة الجزائريين .



h,g fg] uvfd davt hguvf td t; pwhv ugn y.m 2010










عرض البوم صور Dzayerna   رد مع اقتباس

قديم 05-31-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يوسف الطيبي


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 9839
المشاركات: 2,262 [+]
بمعدل : 0.82 يوميا
اخر زياره : 05-14-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 33

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
يوسف الطيبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Dzayerna المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
افتراضي

شكــــــــــــــــــر ا لك









عرض البوم صور يوسف الطيبي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حواليات بكالوريا محلولة ادب عربي 2010 Dzayerna منتدى أرشيف المواضيع المخالفة و المكرره 12 12-21-2010 01:24 PM
مشاريع ماجستير جامعات الغرب 2010/2011 حياة منتدى أرشيف المواضيع المخالفة و المكرره 9 10-13-2010 02:20 PM
الكويت والجزائر في إفتتاح كأس العرب لكرة السلة 2010 Red flower منتدى الرياضة العربية و الإفريقية 2 09-14-2010 07:47 PM
ماجستير علم النفس و علوم التربية 2009/2010 الغرب Dzayerna منتدى التعليم العام 1 09-16-2009 05:39 AM
♥ [مفاجأة] ويندوز xp عربي + أوفيس 2003 عربي + فوتوشوب8 عربي + 20برنامج مه sami120 منتدى برامج الكمبيوتر العام 10 06-09-2008 07:04 PM


الساعة الآن 05:55 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302