العودة   منتديات صحابي > أقسام الرياضة الجزائرية و العربية و العالمية > منتدى كأس افــريقيا للامـــم


منتدى كأس افــريقيا للامـــم خاص بالمواضيع و النقاشات التحليلة عن المنتخبات


تطور مارادونا وقوة الأوروجواي والخروج المُر لفرنسا

منتدى كأس افــريقيا للامـــم


تطور مارادونا وقوة الأوروجواي والخروج المُر لفرنسا

تتواصل المتعة والإثارة في مونديال 2010 وتتواصل معكم أيام الجابولاني في حلقتها التاسعة، اليوم حدث الأمر الذي كان ينتظره الكثيرون من قبل انطلاق البطولة حيث توقعوه وأكدوا حدوثه وهو خروج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-23-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: الرقابة العـامة ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نور العيون


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5383
المشاركات: 14,686 [+]
بمعدل : 4.87 يوميا
اخر زياره : 03-21-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1934

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نور العيون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى كأس افــريقيا للامـــم
تتواصل المتعة والإثارة في مونديال 2010 وتتواصل معكم أيام الجابولاني في حلقتها التاسعة، اليوم حدث الأمر الذي كان ينتظره الكثيرون من قبل انطلاق البطولة حيث توقعوه وأكدوا حدوثه وهو خروج المنتخب الفرنسي من الدور الأول للبطولة وهو ما يحدث للمرة الثانية ضمن 3 بطولات متتالية والغريب أن الخروج الفرنسي كان دائمًا يتبع تواجد الديوك في المباراة النهائية للبطولة السابقة !!!، فرنسا خرجت وأخرجت معها جنوب أفريقيا رغم انتصار الأخيرة ولكن فارق الأهداف لعب لصالح المكسيك الخاسرة أمام أفضل فرق المجموعة "الأوروجواي" وهنا نوجه تحية شكر للفريقين ..... في المجموعة الثانية حدث ما توقعناه بالأمس وهو تأهل الأرجنتين بعد عرض رائع أمام اليونان وكوريا الجنوبية بعد التعادل المثير مع نيجيريا، وفيما يلي أبرز نقاطنا لليوم الثاني عشر في البطولة:

الأورجواي .... منتخب قوي ومُزعج وكل التحية له وللمكسيك
تطور مارادونا وقوة الأوروجواي والخروج 101971_hp.jpg
توقع الكثير أن يشهد المونديال مؤامرة جديدة كالتي اعتاد الجمهور عليها بين الأورجواي والمكسيك بأن يتم الاتفاق على نهاية مباراتهما معًا بالتعادل الذي يصعد بالفريقين الى الدور التالي دون النظر الى مباراة فرنسا ضد جنوب أفريقيان لكن ما حدث كان العكس تمامًا حيث لعب المنتخبان مباراة قوية للغاية وأبدى كل منهما رغبته الفوز بها خاصة في الشوط الأول وقد فرض المنطق نفسه بانتصار الأوروجواي أفضل منتخبات المجموعة الأولى بهدف دون رد.

المنتخب القادم من أمريكا الجنوبية أظهر خلال المباريات الثلاث وجهًا رائعًا للغاية سواء على الصعيد الفردي أو الجماعي أو البدني أو التكتيكي، فقد ظهر أبناء تاباريز قدرتهم على الدفاع والهجوم وقتما يريدون وعلى اللعب باتزان وقتما يريدون والنتيجة كانت حصدهم لـ7 نقاط وتصدرهم المجموعة .... الأورجواي فريق يمتلك الأداء الجماعي القوي وكذلك القدرات الفردية القادرة على الحسم خاصة الثلاثي كافاني وسواريز والمتميز فورلان، هو فريق قوي دفاعيًا بتواجد خط خلفي مميز بقيادة لوجانو مع الحارس الموهوب موسليرا وكذلك فعال هجوميًا بالثلاثي المذكور سابقًا بجانب امتلاكه لدكة جيدة جدًا والأهم امتلاكه لمدرب مخضرم قادر على التحكم بالفريق معنويًا وفنيًا كما يريد والأهم السيطرة على جميع اللاعبين وجعل قدراتهم الفردية تتوارى لخدمة الفريق ككل بحيث أصبح هو النجم الأوحد ولهذا ستكون مباراته أمام كوريا الجنوبية غاية في القوة والاثارة وأتوقع أن يواصل المنتخب المتأهل للمونديال عبر الملحق طريقه الى دور الـ8.

المكسيك في المقابل فريق جيد جدًا ومجتهد تمامًا ويمتلك هجوم شرس وفعال ودفاع ليس بالسيء لكن ربما السلبية الوحيدة لديه هي نقص الخبرة والنضج الكروي والخبث الكروي وادارة المباراة بحسب المطلوب وتوزيع الجهد على كل دقائقها الـ90، ربما كان سيواصل الطريق بعد دور الـ16 لكن مواجهته مع المنتخب الأرجنتيني ستكون فوق طاقاته وبشكلٍ شبه أكيد سيغادر بعد أسبوع من الآن تاركًا المسرح لراقصي التانجو.

دييجو أرماندو مارادونا ..... أقنعتني كثيرًا اليوم وميليتو بحاجة للمزيد من الثقة
تطور مارادونا وقوة الأوروجواي والخروج 102008_hp.jpg
في حلقة سابقة تحدثت عن مارادونا وقلت أنه قد يكون فقير تكتيكيًا لكنه مميز من الجانب المعنوي والسيطرة على لاعبي الأرجنتين وزرع الدافع داخل قلوب كل منهم للعمل بجهد وإيثار لصالح المنتخب بعيدًا عن الأطماع الفردية.

الشق الثاني من رأيي السابق تأكد اليوم وبقوة وقد رأيناه من أداء أجويرو وميليتو وبقية البدلاء اليوم بحيث شعرنا أن المنتخب كامل ويلعب بالتشكيل الأساسي وهذا يؤكد أن الجميع يشعر بأهميته داخل الفريق ويشعر أنه على خط واحد مع بقية زملائه والجميع يعمل ويتنافس على المركز الأساسي لصالح المنتخب ..... أيضًا رأينا هذا من تصرفه المميز مع ليونيل ميسي بمنحه شارة القيادة نظرًا لغياب ماسكيرانو وفي هذا منح الكثير من الدوافع لميسي لأنه أشعره بالمسؤولية الملقاة على عاتقه وبأهميته للفريق وبأنه لا يراه منافسًا له على المكانة التاريخية في كرة القدم الأرجنتينية بل يتمناه أن يتفوق عليه وقد رأينا كيف أدى ميسي اليوم وكيف ظهر مُصرًا على التميز والتألق ومن ينظر لوجهه اليوم يرى مدى الجدية التي يتميز بها حتى أني شعرت أنه وأجويرو تقدموا سنوات وسنوات في العمر خاصة الثاني الذي لم أراه يومًا يلعب بمثل تلك الجدية التي لعب بها اليوم ..... أيضًا رأينا ذلك التعامل المميز لحظة مغادرة دييجو ميليتو لأرض الملعب وكيف احتضنه مارادونا وأبدى تجاهه الكثير من الدعم المعنوي وهذا فقط ما يحتاجه هداف الإنتر فهو لاعب متميز لكنه للأسف فاقد للثقة ويشعر كأن زملائه ومدربه فاقدون الثقة به ولهذا لم يظهر بالأداء المتوقع له والذي أظهره مرارًا وتكرارًا بقميص النيرادزوري، ميليتو بحاجة للمزيد من الثقة حتى يتألق ولحظتها لن يُوقف أحد الهجوم الأرجنتيني.

سأتحدث الآن عن الشق الأول وهو ما يتعلق بالجانب التكتيكي وصراحة أن مارادونا أقنعني اليوم بأنه يمتلك قدرات جيدة جدًا ويُجيد قراءة المباريات وإدارتها وإن كنت أؤكد أن مباريات دور الـ8 ستؤكد تلك القناعة أو تعيدها لنقطة الصفر من جديد نظرًا لتواضع المنافس اليوناني اليوم وكذلك المكسيكي في مباراة دور الـ16.

مارادونا اليوم بدأ المباراة بالشكل الذي أراه الأفضل للمنتخب هو 4-3-1-2 بتواجد فيرون وبولاتي ورودريجز في الوسط وأمامهم ميسي وأمامه الثنائي أجويرو وميليتو وقد لعب الفريق بمستوى مميز وصنع العديد من الفرص خاصة أن لاعبين من الوسط كانا يتقدمان دائمًا لدعم الهجوم وهما فيرون وبولاتي ..... انتهت ساعة من الوقت دون أن يُسجل الفريق هدف الافتتاح وسط تراجع كامل للفريق اليوناني لمناطقه الدفاعية وهنا تحرك مارادونا وأشرك دي ماريا ليلعب بطريقة 4-2-4 بتواجد فيرون وبولاتي في المحور مع تواجد دي ماريا في الجانب الأيسر وتبادل ميسي وأجويرو المراكز بين الطرف الأيمن والعمق وتمركز ميليتو في المنطقة ولكن هنا حدث بعض التداخل بين تحركات ميسي وأجويرو لأن كل منهما كان يبحث عن المساحة للتحرك والانطلاق بالكرة فما كان من مارادونا أن أخرج زوج ابنته وأشرك خافيير باستوري ليلعب في عمق الملعب وأعاد لميسي المساحة الكاملة للتحرك كيفما يريد بين العمق والجانب الأيمن وهنا اشتعل الملعب بتحركات نجم برشلونة ورأينا له أكثر من اختراق خاصة بعدما سجل دي ميكيليس الهدف الأول للتانجو ومن ثم كان التغيير الأخير الجيد باشراك باليرمو بدلًا من ميليتو حتى يُشعر المهاجم المخضرم بأهميته للفريق وقد كافأه بالهدف الثاني الجميل.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t40235.html#post303215

كما نرى هي تحركات تكتيكية جيدة جدًا ومتنوعة من مارادونا وأدار بها المباراة بشكلٍ ممتاز فقد هاجم عبر الأطراف عبر الأظهرة ثم عبر الأجنحة الهجومية ثم رأى الخطأ ثم أصلحه ومنح ميسي المساحة التي يريدها ..... هي تحركات تؤكد وجود فكر لدى هذا الرجل وإن كان بالتأكيد قد ساعده التراجع اليوناني الكامل للمناطق الدفاعية وتسهيل المهمة عليه ولهذا قلت أن المباريات القادمة إما ستؤكد وجود تطور فعلي في الجانب التكتيكي لمارادونا أو أن الأمر لم يكن سوى صدفة أو نتيجة تواضع المنافس ولكن يبقى بالتأكيد إنجاز تحقيق 9 نقاط كاملة و7 أهداف ليس بالقليل.

النقطة السلبية الوحيدة الباقية في المنتخب الأرجنتيني هي تواضع الخط الدفاعي خاصة في عمق الملعب وسهولة ضربه وقد رأينا اليوم كيف تفوق مهاجم وحيد هو ساماراس كثيرًا على مدافعي الفريق واخترقهما وكاد أن يُسجل في أكثر من فرصة ...... لا أعلم ما الحل لأن الأسماء الموجودة ليست بالأفضل ولكن ربما يكون الحل في مواجهة الكبار هو اللعب بطريقة 3-4-3 وبتواجد ثلاث مدافعين هم دي ميكيليس وسامويل وبورديسو مع تواجد الرباعي جوتيريز وفيرون وبولاتي ودي ماريا في الوسط مع الثلاثي ميسي وأجويرو وميليتو أو هيجواين في الهجوم .... هو حل يصعب تطبيقه الآن لكنه قد يكون حلًا في بعض الأوقات من المباريات ضد المنتخبات الكبيرة صاحبة الهجوم الشرس والفعال.

الخروج المُر لفرنسا وجنوب أفريقيا واليونان ونيجيريا ..... خروج لم يكن خارج التوقعات
تطور مارادونا وقوة الأوروجواي والخروج 101970_hp.jpg
بالفعل هو خروج لم يكن خارج التوقعات ولم يكن منافيًا للمنطق، فالمتابع لمنتخب جنوب أفريقيا يُدرك تمامًا أنه لن يواصل لما بعد الدور الأول وربما لو خاض التصفيات لما تأهل للبطولة نظرًا لكونه منتخب ضعيف على الجانب الفردي والجماعي وقد شاب مسيرته الكثير من التخبطات الإدارية والفنية.

أما المنتخب الفرنسي فمجرد وجود دومينيك مدربًا له يبعث على الشك في كونه سيفعل شيء في البطولة، وقد تأكدت تلك الشكوك بعد إعلان المدرب لقائمة الـ23 لاعب واستبعاد عديد النجوم القادرين على خدمة المنتخب وتقديم أداء مثالي وأتمنى منكم أعزائي توقع شكل وأداء الديوك في حال لعبت بالفريق التالي:

لوريس

إيفرا مكسيس جالاس سانيا

فلاميني فييرا سمير نصري

ريبري أنيلكا

بن زيما

مع تواجد خيار بديل هو الدفع بجوركوف بدلًا من أحد ثلاثي الوسط وتحديدًا فلاميني أو فييرا وكذلك تواجد هنري بجانب بن زيما وتواجد ريبري بشكل حر في الوسط، هذا بخلاف ما حدث في المعسكر الفرنسي قبل وخلال البطولة من مشاكل وخلافات وقد رأينا الصورة السلبية وعلى جميع الأصعدة في مباراة اليوم تتويجًا لمسيرة سيئة للغاية لذلك المدرب رغم إنجاز الوصول لنهائي مونديال 2006.

لهذا أعود وأؤكد أن الكرة الفرنسية تمتلك العديد من النجوم القادرة على تقديم منتخب قوي للغاية لكن هي بحاجة للتنظيم والإدارة والأهم التعامل النفسي والذهني المميز والبعيد عن الأحقاد الشخصية والأهم الأهم السيطرة على الفريق وجميع نجومه واقناعهم بشخصية وفكر المدرب ولهذا أتوقع تألق كبير للديوك تحت قيادة لوران بلان لأنه مدرب صاحب شخصية أولًا ثم صاحب فكر ثانيًا.

خروج المنتخب النيجيري لم يكن مفاجئًا جدًا أيضًا لأن التوقعات من البداية أكدت أن الأرجنتين هي الأولى في المجموعة الثانية والصراع بين الثلاثي الآخر على البطاقة الثانية وقد حسمتها كوريا لأنه المنتخب الأكثر خبرة ونضج من الأفارقة وكذلك الأكثر توفيقًا.

أما المنتخب اليوناني، فهذا هو مستواه وذلك يجب أن يكون طموحه حتى يتخلى عن فكره العقيم بتطبيق الدفاع من الدقيقة الأولى حتى الأخيرة والمصيبة أنه لا يُطبقه بالشكل المثالي وقد رأينا كيف اخترقه الهجوم الكوري ثم النيجيري ثم الأرجنتيني ولولا حارس المرمى المميز وإهدار الفرص من المنافسين لرأيناه يخرج بعدد قياسي من الأهداف في مرماه ..... أعتقد أن مرحلة أوتوري هاجيل يجب أن تتوقف هنا وأن يتخلص الإغريق من صنم 2004 والأداء الذي جلب البطولة الغالية لأن الكرة ليست دفاع فقط بل هي دفاع قوي للغاية مع هجوم شرس وفعال.

على الهامش .....
تطور مارادونا وقوة الأوروجواي والخروج 100683_hp.jpg
ستكون تلك الفقرة مُخصصة للحديث عن تعليقات الزوار الكرام على المقال في اليوم السابق ومحاولة النقاش معهم حول بعض النقاط أو إجابتهم على بعض الأسئلة مع توجيه الشكر الكبير للجميع على تفاعلهم مع المقال سواء من يتفق أو يختلف معي لأن الهدف في النهاية هو تبادل الثقافات والآراء مما يُحقق المتعة للجميع، هذا بجانب طبعًا النقاط العديدة التي نتحدث عنها باختصار.

اليوم لدينا مباريات حاسمة للغاية في المجموعتين الثالثة والرابعة، أمنياتنا جميعًا بالتوفيق للمنتخب الجزائري بالفوز على الأمريكي والتأهل للدور التالي ليس فقط لكونه منتخبًا عربيًا بل لكونه يستحق التأهل خاصة بعد أدائه المذهل أمام المنتخب الإنجليزي أحد المرشحين للفوز باللقب ..... المباراة لن تكون سهلة خاصة أن الجزائر مطالبة بالهجوم وهو ما يُعد اختبارًا جديدًا لأبناء المدرب رابح سعدان وإختبارًا ليس بالسهل لأن المنتخب اعتاد وتمرس اللعب الدفاعي القوي لكنه أقل كثيرًا حين يرغب بتسجيل الأهداف وإن كانت الصورة لا تبدو سلبية كثيرًا لأن زملاء كريم زياني قد يجدون فرصة للعب بأسلوبهم المعتاد بالتكتل دفاعيًا والارتداد بالهجمات الخطيرة لأن المنتخب الأمريكي لا يحتاج سوى الفوز وسيُجبر على الهجوم هو الآخر حيث من المتوقع أن تفوز انجلترا على سلوفينيا .... تلك المباراة أراها ستُحسم بالمهارة الفردية فقط لأن الفريقان يمتازان بالجانب البدني والتكتيكي لكن عامل المفاجأة سيكون في المهارة الفردية ولهذا المسؤولية ستكون كبيرة على عاتق كريم زياني من الجزائر ودونافان من أمريكا.

المنتخب الإنجليزي يُواجه مأزق الخروج من البطولة في حال الخسارة أو حتى التعادل مع سلوفينيا، ولكني أجد ذلك مستبعدًا للغاية وأتوقع انتفاضة قوية لأبناء فابيو كابيلو وأن يتأهلوا للدور القادم بالفوز على سلوفينيا وربما بفارق جيد من الأهداف يضمن لهم التواجد في المركز الأول.

صربيا ستواجه أستراليا في مباراة صعبة للغاية على الطرفين ولكنها ستكون مباراة القوة واللياقة البدنية الأسترالية ضد المهارة والأداء الجماعي الصربي وهنا أتوقع تفوق الثانية على الأولى، خاصة بعد الدفعة المعنوية التي نالها اللاعبون بالفوز على ألمانيا.

مباراة غانا ضد الماكينات الألمانية هي قمة مباريات الغد لأنها مباراة تجمع فريقين قدما اداءًا جيدًا جدًا خلال الجولتين السابقتين رغم أن العامل المشترك بينهما هو إهدار الكثير من الفرص التي لو سُجل نصفها لضمن الفريقين تواجدهما في الدور التالي قبل تلك المواجهة ..... هي مباراة خارج التوقعات بالنسبة لي رغم الفوارق بين المنتخبين خاصة في عامل الخبرة والنضج ولكن حاجة النجوم السمراء للتعادل فقط قد يجعل الأمور صعبة للغاية على أبناء يواكيم لوف لأن المطلوب الهجوم والتسجيل وكذلك حماية الدفاع من الهجمات المرتدة الخطيرة للغاية للفريق الإفريقي.

تحدثت قبل أكثر من حلقة عن أخطاء حراس المرمى وعلاقتها بالجابولاني .... أعتقد أن أداء حارس المرمى اليوناني اليوم وتصديه لعديد التسديدات الممتازة من نجوم التانجو خير دليل على أن الحراس أيضًا مخطئون وليس فقط الكرة من تتصرف بغباء أحيانًا كما قال البعض منهم.

ننتقل الآن الى تعليقات الأمس والبداية مع الأخ عبد الله من مصر الذي سأل عن منتخب غانا وأدائه أمام أستراليا وقد سبق لي الحديث عن ذلك في مقال سابق يمكنك الدخول إليه عزيزي من هنا لكني أكرر باختصار أن غانا لعبت مباراة رائعة لكن عابها فقط الأنانية الكبيرة في إنهاء الهجمة مما أضاع عليها تأهلًا مبكرًا للدور التالي ......عبد الله سأل أيضًا عن ما سيحدث في حال تعادلت إسبانيا ضد تشيلي وهنا أرد بأن تلك الحالة تسمع بتأهل المنتخب التشيلي في صدارة المجموعة وغالبًا تُخرج الماتادور من الدور الأول لأن المتوقع أن تنتصر سويسرا على الهندوراس، أما احتمال تأهل غانا وألمانيا للدور التالي فهنا ندخل في حسابات معقدة للغاية لكن أبرز الحلول هي نهاية المباراتين بالتعادل أو انتصار ألمانيا وأستراليا لكن ليس بفارق كبير من الأهداف.

فراس من قطر سأل عن مارادونا وما قلته سابقًا حول تفوقه في الجانب المعنوي وتراجعه في ذلك التكتيكي، أعتقد أني رددت عليك عزيزي خلال المقال السابق والمختصر أني اليوم اقتنعت كثيرًا بأن مارادونا يمتلك شيئًا مهمًا من الفكر التكتيكي لكن دعنا ننتظر المباريات القادمة القوية لنحكم أفضل وإن كنت لازلت أؤكد أن القدرات الفردية للتانجو صاحبة الفضل الأكبر بجانب الإعداد المعنوي من مارادونا في العروض والنتائج الإيجابية.

مارادونا له الجزء الأكبر من تعليقات الإخوة الزوار على مقال الأمس، وقد طلب العبدلي من السعودية الحديث عن نفس النقطة .... دعنا ننتظر عزيزي المباريات القوية لنحكم على فكره الفني أكثر لكني اليوم رأيت إشارات رائعة للغاية.

الأخ فادي تحدث بمنطقية كبيرة وأؤكد شخصيًا على حديثه بأن كرة القدم ليست علمًا منطقيًا وكثيرًا ما تفشل كل الحلول التي نراها سليمة وينجح حل يكون أبعد ما يكون عن الصواب .... دائمًا ما أقول أن كرة القدم هي كرة مستديرة لها ألف وجهة نظر وكلها تقبل الصواب وكلها تقبل الخطأ والحُكم هو الملعب لكن نحن ننتقد ونُحلل بناءًا على آرائنا ووجهات نظرنا والتي لا نلزم بها أحد وقد نُصيب وقد نُخطئ مثل الجميع ولهذا ممتعة جدًا تلك اللعبة، لأنها تجعلك دائمًا تُراجع حساباتك وتُعيد تقييم آراءك حتى تصل للرأي السليم والأقرب للصواب ....... أما عن السؤال الشخصي فأنا معك أن الإنسان لا يُمكن أن يواصل بنفس الكفاءة طوال الوقت فهناك فترات صعود وهبوط وأي شخص يُوازن بينها كما أنني طبعًا أتقبل النقد لأنه مفيد لي أولًا إضافة لأن الخطأ الأول لا يُعد كارثة بل تكراره هو الكارثة ومن لا يعمل لا يُخطئ ومن لا يُخطئ لا يتعلم وليس المشكلة في الخطأ بل في تكراره.
تطور مارادونا وقوة الأوروجواي والخروج 100761_hp.jpg
رامي من مصر سأل عن المنتخب الإنجليزي وحظوظه أمام سلوفينيا، أرى أنه سيتأهل للدور التالي بالفوز على منافسه الأوروبي لأن كابيلو يُجيد التعامل مع الجانب المعنوي والذهني للفريق والمنتخب الإنجليزي رغم عدم إظهاره لأداء جيد إلا أنه يمتلك أدوات قادرة على حسم الأمور لصالحه خاصة أمام منتخب ضعيف على صعيد الخبرة مثل سلوفينيا .... لكن مروره من المنتخب الألماني أو حتى الغاني يبقى معتمدًا على أمور عديدة أبرزها أداءه أمام سلوفينيا والتشكيل الذي سيلعب به وإن كنت أرى الأمر سيكون صعبًا للغاية أمام ألمانيا تحديدًا، أما الأرجنتين فهي ليست خدعة بل هو المنتخب الأفضل بعد إسبانيا على صعيد القدرات الفردية في البطولة وأيضًا على صعيد قوة دكة البدلاء وجاهزيتها لدعم الفريق في حالات الطوارئ، هذا بجانب العمل المعنوي المميز لمارادونا وما أظهره اليوم من قدرات فنية تكتيكية قادرين على جعل التانجو راقصًا مًهمًا على مسرح جنوب أفريقيا.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=303215

عهد من اليمن واصل حديثه عن المنتخب الإسباني، أنا معك عزيزي في تفضيل بوكسيتش عن ألونسو لعدة أسباب منها تميزه دفاعيًا وخاصة على صعيد استخلاص الكرة من المنافس بجانب كونه يلعب بجانب تشافي فترة طويلة في برشلونة مما يمنح الفريق الإنسجام المطلوب أكثر مما قد يكون بوجود نجم ريال مدريد وإن كان هناك فارق خبرة واضح لصالح ألونسو .... أما عن إنيستا فقد استبعدته لأنه مصاب حاليًا ولا نعلم متى يعود لكنه يبقى بالتأكيد لاعب مهم ومؤثر للغاية ولكن في نفس الوقت أيضًا أعتقد أن دافيد فيا يُفضل عليه في الجانب الأيسر من الهجوم.

خالد اقترح طريقة 4-2-1-3 للمنتخب الإسباني وهي جيدة بالفعل لكن هنا لن تجد لاعب الـ1 خلف الثلاثي الهجومي إلا تشافي هيرنانديز والذي يُفضل أن يلعب ضمن ثنائي الوسط حتى يرى الملعب بشكلٍ أفضل، هذا اللاعب خلف الثلاثي الهجومي يجب أن يُجيد التمرير الى حد كبير وهذا اللاعب لا يوجد منه في إسبانيا سوى تشافي ولهذا الأفضل الاعتماد على أطراف الملعب لأن المنتخب يمتلك العديد منها وجميعهم أصحاب مستوى مميز سواء سيلفا أو فيا أو إنيستا أو ماتا أو نافاس، بالتالي اللعب بطريقة 4-4-2 هي الأفضل برأيي أو قد يلعب بنفس الخطة التي تحدثت عنها لكن بتواجد إنيستا في ثنائي الوسط وأن يتقدم تشافي ليكون اللاعب خلف الثلاثي نافاس وتوريس وفيا ولكن يبقى الوضع هنا مُخيف على الصعيد الدفاعي.

أحمد مطر من مصر يرى أن دل بوسكي أسوأ مدرب في البطولة لأنه يمتلك أفضل منتخب، صراحة قد أوافقك الرأي لكن بعد ريمون دومينيك مدرب المنتخب الفرنسي .... نعم إسبانيا تمتلك المنتخب الأفضل في البطولة على صعيد القدرات الفردية وفي كل خطوط الملعب ونعم أن دل بوسكي أخطأ في مباراة سويسرا الأولى وأخطأ بشكلٍ أقل في مباراة الهندوراس خاصة في التغييرات وأتفق معك أن وجود بيدرو في المباراة كان أفضل ما يُمكن أن يفعله، لكن أسأل سؤال عزيزي ..... هل كثرة النجوم في فريق يكون عاملًا سلبيًا أحيانًا ؟؟ أعتقد الإجابة هي نعم.

بني آدم من الكويت تمنى تأهل إسبانيا وتشيلي الى الدور التالي وأنا شخصيًا أشاركك الأمنية لكنها للأسف شبه مستحيلة الآن لأن سويسرا ستقهر الهندوراس بعدد كبير من الأهداف مما يضمن لها التأهل أول أو ثاني المجموعة وسنخسر أحد الثنائي الآخر للأسف.

بودي من الإمارات طلب الحديث عن المنتخب الألماني، تحدثت في مقال سابق عن الفريق وأشدت به كثيرًا لكن أكدت وجود بعض الأخطاء من يواكيم لوف وبإمكانك القراءة من هنا .... عمومًا المنتخب الألماني قوي للغاية وأراه الأفضل من الأوروبيين والمرشح الأبرز لمنافسة البرازيل والأرجنتين على اللقب لأنه فريق منظم للغاية ويلعب بتكتيك ممتاز يناسب قدراته واختيارات المدرب للتشكيل الأساسي ممتاز جدًا لكن ينقصه فقط أن تتحسن التمريرات العرضية للمهاجم الأيمن مولر وأن يُساند التوفيق المهاجم الأيسر بودولسكي وتلك الأمور تأتي مع توالي المباريات ولهذا أقول انتظروا الفريق في الأدوار التالية وسيكون مميزًا للغاية، ولكن تبقى مشكلة الألمان هي غياب أحد محاور الإرتكاز لأنه لا بديل كفء لهما وذلك خطأ المدرب الوحيد بعدم استدعاء فرينجز بعد إصابة بالاك.

مروان من فلسطين تحدث أيضًا عن الماكينات الألمانية، صراحة عزيزي من الظلم الشديد وضع الماكينات في قائمة واحدة مع الديوك الفرنسية لأنه لا مقارنة بين منتخب قوي منظم ملتزم للغاية وبين منتخب مهلهل تائه فاقد الشخصية ..... ألمانيا نعم ظُلمت أمام صربيا لكن التوفيق ظلمها أكثر من الحكم لأن بودولسكي كان قادرًا على حسم الفوز لصالح فريقه لو سجل فرصتين فقط مما سنح له ولحظتها لن تجد أحد يتحدث عن أخطاء الحكام.

أحب أن أشكر أخيرًا كل من شاركنا الرأي والتعليق والقراءة أيضًا وأطلب من الجميع التماس العذر لي في بعض الأخطاء البسيطة مثل حساب عدد الأهداف أو كيفية تأهل فريق لأن ضغط العمل كبير جدًا هنا في جول.كوم حتى نفي بوعدنا لكم بتقديم أفضل تغطية لأفضل وأهم بطولة كروية في العالم.





منقول


j',v lhvh],kh ,r,m hgH,v,[,hd ,hgov,[ hglEv gtvksh










عرض البوم صور نور العيون   رد مع اقتباس

قديم 06-23-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Red flower


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 8047
المشاركات: 9,810 [+]
بمعدل : 3.47 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 126

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Red flower غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نور العيون المنتدى : منتدى كأس افــريقيا للامـــم
افتراضي

بااااااااااارك الله فيك على الخبر ارجنتين راهي لباس لعبت مبارياتها كلها مليحة وفازت فيهم

هادي ضربة قوية من مرادونا لكل المشككين في قدرته على المضي قدما مع المنتخب









عرض البوم صور Red flower   رد مع اقتباس
قديم 06-23-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: الرقابة العـامة ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نور العيون


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5383
المشاركات: 14,686 [+]
بمعدل : 4.87 يوميا
اخر زياره : 03-21-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1934

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نور العيون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نور العيون المنتدى : منتدى كأس افــريقيا للامـــم
افتراضي

و فيكي بركة أختي
شكرا على كرم المرور و الرد









عرض البوم صور نور العيون   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلمة عن الأحداث والمظاهرات والخروج على الحكام عبدالرحيم المنتدى الاسلامي العام 3 03-01-2011 10:03 PM
اغرب كرسي في العالم ....تطور مابعده تطور.... يارا منتدى فضــــــاء الصور 3 10-16-2010 07:38 PM
مالودا يعود لفرنسا وحده ويسبق بعثة الديوك flaicha الدوري الفرنسي 0 06-24-2010 02:06 AM
مرسيليا بطلاً لفرنسا بعد غياب 18 عاماً flaicha الدوري الفرنسي 0 05-05-2010 11:59 PM
غضب وقوة الله سبحانه اميرة سلام منتدى فضــــــاء الصور 2 12-26-2008 11:03 PM


الساعة الآن 05:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302