العودة   منتديات صحابي > أقسام الرياضة الجزائرية و العربية و العالمية > منتدى كأس افــريقيا للامـــم


منتدى كأس افــريقيا للامـــم خاص بالمواضيع و النقاشات التحليلة عن المنتخبات


يد سواريز توصل الأوروغواي إلى نصف النهائي...

منتدى كأس افــريقيا للامـــم


يد سواريز توصل الأوروغواي إلى نصف النهائي...

طاح منتخب الأوروغواي بآمال القارة الأفريقية بأكملها وبلغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ 40 عاماً بعدما تغلب على نظيره الغاني 4-2 بركلات الترجيح اثر تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-03-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية flaicha


البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 5645
المشاركات: 3,502 [+]
بمعدل : 1.17 يوميا
اخر زياره : 03-03-2017 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 60

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
flaicha غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى كأس افــريقيا للامـــم




يد سواريز توصل الأوروغواي إلى 622509-7590076-317-238.jpg



طاح منتخب الأوروغواي بآمال القارة الأفريقية بأكملها وبلغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ 40 عاماً بعدما تغلب على نظيره الغاني 4-2 بركلات الترجيح اثر تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي الجمعة على ملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبورغ في ربع نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010.
وسجل دييغو فورلان (55) هدف الأوروغواي، وسولي مونتاري (2+45) هدف غانا التي عاندها الحظ لأنها حصلت على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الإضافي الثاني لكن نجمها وهدافها اسامواه جيان سدد بالعارضة، ليحتكم الطرفان إلى ركلات الترجيح الثانية في النسخة الحالية بعد مباراة الباراغواي واليابان (تأهلت الأولى)، فابتسمت لمنتخب "لا سيليستي" الذي ضرب موعداً في الدور نصف النهائي مع نظيره الهولندي الذي كان أطاح بالمنتخب البرازيلي بالفوز عليه 2-1 أيضا.
وكانت المرة الأخيرة التي يصل فيها منتخب الأوروغواي الى نصف النهائي عام 1970 عندما خسر أمام جاره البرازيلي 1-3 الذي توج لاحقاً باللقب.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t40875.html#post309459

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=309459

يد سواريز توصل الأوروغواي إلى 622490-7589883-458-238.jpg

تلاشي آمال أفريقيا
وكانت القارة السمراء تعلق آمالها على المنتخب الغاني من أجل تحقيق انجاز تاريخي يتمثل في تواجد منتخب من أفريقي في دور الأربعة للمرة الأولى لكن منتخب "النجوم السوداء" اصطدم بعقبة رجال المدرب اوسكار تاباريز الذي أيقظ العملاق الأزرق من سباته العميق وأعاده ليلعب دوره الكبار في مشاركته الحادية عشرة في النهائيات واستعاد ذكريات الأمجاد الغابرة عندما توج باللقب عامي 1930 و1950 ووصل الى نصف نهائي 1954 و1970.
في المقابل توقف حلم المنتخب الغاني الذي كان يخوض التمديد للمباراة الثانية على التوالي بعد أن لجأ إلى شوطين إضافيين في الدور الثاني أمام الولايات المتحدة (2-1)، عند دور ربع النهائي الذي يخوضه للمرة الأولى بعد أن كان خرج من الدور الثاني خلال النسخة السابقة أمام البرازيل (صفر-3) في مشاركته الأولى في العرس الكروي العالمي، علماً بأنه ثالث منتخب أفريقي فقط يصل إلى ربع النهائي بعد الكاميرون (1990) والسنغال (2002).
وهي المرة الأولى التي تلتقي فيها غانا والأوروغواي التي كانت تخلصت في الدور الثاني من كوريا الجنوبية محققة فوزها الثالث على التوالي لأول مرة منذ نهائيات 1954، وخرج المنتخب الأميركي الجنوبي فائزاً بفضل ضربات الحظ وهو سيفتقد في دور الأربعة هدافه لويس سواريز لطرده في الثواني الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني للمسه الكرة بيده على خط مرماه.



يد سواريز توصل الأوروغواي إلى 622488-7589863-458-238.jpg


تعديلات على التشكيلة الغانية
وافتقد المنتخب الغاني في مباراة اليوم خدمات اندري ايوو، نجل أسطورة كرة القدم الغانية عبيدي بيليه، والمدافع جوناثان منساه لحصولهما على الإنذار الثاني في المباراة الأخيرة أمام الولايات المتحدة (2-1 بعد التمديد)، فأشرك المدرب الصربي ميلوفان راييفاتش لاعب وسط إنتر ميلان الإيطالي سولي مونتاري بدلاً من الأول ومدافع هوفنهايم الألماني ايزاك فورساه بدلاً من الثاني الذي غاب عن التشكيلة الأساسية بسبب إصابة تعرض لها في المباراة الأولى أمام صربيا، فيما لعب كيفن برينس بواتنغ والقائد جون منساه والجناح صامويل اينكوم منذ البداية بعد أن كان الشك يحوم حول مشاركتهم بسبب الإصابة.
ولعب جيان الذي سجل ثلاثة أهداف في النسخة الحالية، أخرها هدف التأهل إلى ربع النهائي أمام الولايات المتحدة (2-1 بعد التمديد)، وواحد عام 2006 ليصبح ثاني لاعب أفريقي يحقق هذا الآمر بعد الكاميروني روجيه ميلا (5 أهداف)، وحيداً في المقدمة كالعادة.

تعديلات على التشكيلة الأوروغوايانية
أما في الجهة المقابلة، فلعب ماوريتسيو فيكتورينو أساسياً في خط الدفاع على حساب دييغو غودين المصاب، والفارو فرنانديز بدلاً من الفارو بيريرا في خط الوسط في تشكيلة هجومية أيضا بإشراك فورلان واديسون كافاني وسواريز، كما كانت الحال أمام كوريا الجنوبية عندما سجل الأخير هدفي منتخب بلاده (2-1)، لكن هذه المرة لعب فورلان إلى جانب سواريز وكافاني على الجهة اليسرى بعدما شغل الأول في المباراة السابقة مركز صانع الألعاب خلف الأخيرين.
وكانت مباراة اليوم التاسعة لتاباريز في قيادة منتخب الأوروغواي في نهائيات كأس العالم لأنه قاد "لا سيليستي" إلى الدور الثاني عام 1990، فعادل "الـ مايسترو" الرقم القياسي المحلي المسجل باسم خوان لوبيز الذي قاد الأوروغواي الى اللقب عام 1950 ثم إلى الدور نصف النهائي عام 1954.
وكان الأوروغويانيون الأفضل تماماً في بداية اللقاء وهددوا المرمى الغاني بأكثر من مناسبة أولها عندما انطلق فورلان بهجمة مرتدة سريعة ثم مرر الكرة إلى فرنانديز المتوغل في الجهة اليمنى فعكسها عرضية لتمر من أمام باب مرمى الحارس ريتشارد كينغسون دون أن تجد من يتابعها داخل الشباك (5)، ثم اتبعها سواريز بأخرى عندما تلاعب بالمدافع على الجهة اليسرى قبل أن يسدد من حدود المنطقة لكن الحارس الغاني لم يجد صعوبة في التعامل مع هذه المحاولة (11)، قبل يجبر على التدخل ببراعة هذه المرة لصد كرة تحولت من قائده جون منساه إثر ركلة ركنية نفذها فورلان وحولها كافاني برأسه، وكادت أن تخدع حارس ويغان الإنكليزي (18).
وحرم كينغسون المنتخب الأميركي الجنوبي من افتتاح التسجيل مجددا عندما تعملق في صد تسديدة صاروخية أطلقها سواريز من حدود المنطقة (26).
وانتظر المنتخب الغاني حتى مرور نصف الساعة الأول ليهدد مرمى فرناندو موسليرا بكرة رأسية لفورساه بعد ركنية نفذها مونتاري لكن محاولته لم تجد طريقها إلى داخل الخشبات الثلاث (30)، ثم اتبعها جيان بعد دقيقة فقط بفرصة أخرى بعد هجمة مرتدة سريعة قادها كيفن برينس بواتنغ، إلا أن تسديدة مهاجم رين الفرنسي مرت قريبة من القائم الأيسر لمرمى "لا سيليستي".


يد سواريز توصل الأوروغواي إلى 622477-7589753-458-238.jpg



إصابة لوغانو
وتعرض منتخب تاباريز لضربة بإصابة قائده دييغو لوغانو الذي ترك مكانه لاندريس سكوتي في الدقيقة 38، ثم تلقى ضربة إضافية في الوقت بدل ضائع وهذه المرة بتسديدة صاروخية أطلقها مونتاري من حوالي 25 مترا إلى الزاوية اليسرى لمرمى موسليرا وذلك بعد أن كان زميله بواتنغ أهدر قبل ثوان معدودة هدفا استعراضيا رائعا من تسديدة اكروباتية علت العارضة بقليل.
ورد مونتاري بالتالي بأفضل طريقة على مدربه الذي لم يشركه أساسيا في المباريات الأربع السابقة بعد أن كان من المفترض أن يكون القائد الفعلي للمنتخب الغاني في ظل غياب نجم تشيلسي الإنكليزي مايكل ايسيان بسبب الإصابة، لكنه وجد نفسه في مقاعد البدلاء حيث فضل عليه راييفاتش ايوو.
وقرار راييفاتش له خلفيات كون نجم إنتر ميلان رفض دعوة أواخر العام الماضي للعب مباراة دولية ودية أمام أنغولا، ومن ثم اجتماعا مع المدرب، فما كان من الأخير إلا أن استبعده من التشكيلة التي أبلت البلاء الحسن في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في أنغولا بالذات عندما بلغ منتخب "النجوم السوداء" المباراة النهائية في غياب 8 لاعبين أساسيين طيلة البطولة بسبب الإصابة.
لكن فرحة مونتاري لم تدم طويلا إذ نجح فورلان في إطلاق المواجهة من نقطة الصفر مع بداية الشوط الثاني مسجلا هدفا رائعا من ركلة حرة نفذها من الجهة اليمنى بعيدا عن متناول كينغسون (55)، مسجلا هدفه الثالث في هذه النسخة.
وكاد جيان أن يضع غانا في المقدمة سريعا عندما كسر مصيدة التسلل على الجهة اليسرى قبل أن يسدد كرة قوية من حدود المنطقة تدخل عليها موسليرا ببراعة (58).




يد سواريز توصل الأوروغواي إلى 622473-7589713-458-238.jpg



ورد عليه سواريز بفرصة اخطر بعدما تلقى عرضية متقنة من فورلان لكن تسديدة مهاجم اياكس امستردام الهولندي هز الشباك الخارجية للمرمى الغاني (63)، ثم بأخرى عندما توغل في الجهة اليسرى للمنطقة الغانية بعد لعبة جماعية قبل أن يطلق كرة صاروخية صدها كينغسون (70) الذي تدخل مجددا على رأسية من اللاعب ذاته (78).
وفشل الطرفان في إيجاد طريقهما إلى الشباك في ما تبقى من الوقت فاحتكما إلى التمديد الذي بدأه الغانيون بشكل أفضل من خصمهم وهددوا مرمى موسليرا بتسديدة بعيدة لاسامواه كوادوو علت العارضة بقليل (96)، ثم كاد أن يستفيد جيان من خطأ فادح لايديجيو اريفالو لكن موسليرا ضيق عليه الزاوية وتدخل في الوقت المناسب لقطع الطريق عليه (99).
وتعرض جيان لإصابة جراء احتكاكه بالحارس الأوروغوياني لكنه رفض أن يترك الملعب وتحامل على إصابته وواصل اللعب على آمل أن يكرر ما حققه أمام الولايات المتحدة، لكن الهدف كاد أن يأتي من الجهة المقابلة عندما توغل البديل نيكولاس لوديرو في الجهة اليمنى قبل أن يسدد فتحولت الكرة من المدافع وكادت أن تخدع كينغسون لكن الأخير تدارك الموقف ببراعة (104).
وفي الشوط الإضافي الثاني كان جيان قريبا من تسجيل هدف الخلاص لمنتخب بلاده بكرة رأسية اثر عرضية من البديل ستيفن ابياه لكن محاولته علت العارضة بقليل (113)، ثم رد عليه فورلان بكرة أطلقها من الجهة اليمنى للمنطقة الغانية وعلت العارضة أيضا بقليل (114).
وحبست الأنفاس في الدقيقة 117 عندما اعتقد الجميع أن الكرة في طريقها إلى الشباك الأوروغويانية عن طريق الخطأ من المدافع البديل اندريس سكوتي الذي حاول إيقاف جيان وحول الكرة نحو مرماه لكن ماكسيميليانو بيريرا تدخل في الوقت المناسب ليبعدها عن خط المرمى.
وواصل الغانيون اندفاعهم سعيا خلف هدف الفوز دون اللجوء إلى ركلات الترجيح وكانوا قريبين من تحقيق مبتغاهم برأسية من كيفن-برينس بواتنغ إلا أن محاولته علت العارضة بسنتمترات قليلة (118).
ثم حصل الغانيون على فرصة العمر عندما منحهم الحكم ركلة جزاء بعد لمس سواريز الكرة بيده على خط المرمى فطرد مباشرة، لكن جيان سددها بالعارضة (2+120)، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية ليلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي سجل فيها جيان الركلة الأولى لبلاده بعد أن وضع فورلان الأوروغواي في المقدمة، ثم بقي التعادل سيد الموقف بعد نجاح ماوريتسيو فيكتورينو واندريس سكوتي من جهة الأوروغواي وابياه من جهة غانا قبل أن يخفق القائد جون منساه في محاولته بعدما صدها الحارس لكن ماكسيميليانو بيريرا أطاح بركته فوق العارضة.
ثم عادت الأفضلية للأوروغواي بعدما صد موسليرا ركلة البديل دومينيك ادياه ليسجل سيباستيان ابرو ركلة التأهل للأوروغواي 4-2.








d] s,hvd. j,wg hgH,v,y,hd Ygn kwt hgkihzd>>>










عرض البوم صور flaicha   رد مع اقتباس

قديم 07-03-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Red flower


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 8047
المشاركات: 9,810 [+]
بمعدل : 3.47 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 126

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Red flower غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : flaicha المنتدى : منتدى كأس افــريقيا للامـــم
افتراضي

دارو تبهدايل غانا رطاو بزاف بصح على كل حال شرفو رواحهم وشرفو افريقيا

شكرا على الخبر بلال.









عرض البوم صور Red flower   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ياسمين نجلاء


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5477
المشاركات: 10,609 [+]
بمعدل : 3.53 يوميا
اخر زياره : 02-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ياسمين نجلاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : flaicha المنتدى : منتدى كأس افــريقيا للامـــم
افتراضي

المهم غانا خرجت بشرف شكرا لك بلالوا على الموضوع









عرض البوم صور ياسمين نجلاء   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية flaicha


البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 5645
المشاركات: 3,502 [+]
بمعدل : 1.17 يوميا
اخر زياره : 03-03-2017 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 60

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
flaicha غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : flaicha المنتدى : منتدى كأس افــريقيا للامـــم
افتراضي



مشكوورة على لامرووور

سوسو









عرض البوم صور flaicha   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف توصل خبر سيئ !!!! Tina-HinDou منتدى النكت 7 08-16-2010 04:30 AM
جدل بعد إعلان إيقاف لويس سواريز مباراة واحدة flaicha منتدى كأس افــريقيا للامـــم 2 07-05-2010 08:30 PM
رسالة ليتها توصل majid45 المنتدى العام 4 02-06-2010 10:51 AM
خطوط عربية رائعة أول مرة تنزل المنتديات Dzayerna منتدى العلوم و المعرفة 0 10-24-2009 03:02 AM
آخر ما توصل إليه الكفار لا حول ولا قوة الا بالله star dz منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] 5 04-10-2008 02:45 PM


الساعة الآن 03:14 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302