العودة   منتديات صحابي > أعضاء صحابي > منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011


منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011 عالم من التنافس بين الاعضاء ابداع تميز منافسة ( مسبقات خاصة )


مســــــــــابقة الإسلامــــــية صيف 2010-العـــ1ـــدد

منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011


مســــــــــابقة الإسلامــــــية صيف 2010-العـــ1ـــدد

بسم الله الرحمن الرحيم إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-03-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت البليدة


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5448
المشاركات: 4,928 [+]
بمعدل : 1.64 يوميا
اخر زياره : 04-30-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 62

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بنت البليدة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011
بسم الله الرحمن الرحيم
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا
من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له
وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله
وبعد ....

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t40935.html#post309966

مســــــــــابقة الإسلامــــــية صيف 2010-العـــ1ـــدد 32.gif

العدد الأول من المسابقة الإسلامية

مســــــــــابقة الإسلامــــــية صيف 2010-العـــ1ـــدد 32.gif

السؤال الأول

قال تعالى في سورة القيامة : {أيحسب الإنسان أن لن نجمع عظامه بلى قادرين على أن نسوي بنانه }

فما هو البنان ولم اختاره الله تعالى دالاً على عظيم خلقه وما هو الإعجاز فيه ؟





مســــــــــابقة الإسلامــــــية صيف 2010-العـــ1ـــدد 32.gif

السؤال الثاني

مـــن هـــو ؟؟؟؟؟


كان من اشد الناس عداء للنبي صلى الله علية وسلم

اسلم قبلفتح مكة وكان ابن عم النبي صلى الله علية وسلم

واكثر شبها به

لقي الرسول صلى الله عليه وسلم منه قبل إسلامه اشد الأذى وبعد إسلامه كان يعرض عنه الرسول عليه الصلاة والسلام حتى قال لزوجته

والله ليرضين عني رسول الله صلى الله عليه وسلم أو لآخذن ابني هذا ثم لنذهبن هائمين على وجهينا في الأرض حتى نموت جوعا وعطشا فلمابلغ ذلك الرسول عليه الصلاة والسلام رق له

ولقد شهد حنين ودافع عن الرسول صلى الله علية وسلم دفاعا مميتا أبلى بلاء حسنا

ولما توفى الرسول صلى الله عليه وسلم حزن حزنا شديدا

وكتب فيه المراثي

توفى في خلافة أمير المؤمنين عمر بنالخطاب وحزن عليه

المسلمون حزنا عظيما..........


فمن ذلك الصحابي


مســــــــــابقة الإسلامــــــية صيف 2010-العـــ1ـــدد 32.gif

السؤال الثالث

ما تقول في عبادة إذا فعلتها ، لم يفعلها في نفس الوقت أحد من العالم غيرك حتى الياباني و الأوربي و الأمريكي المسلمين لا يمكنهم فعلها حتى تنتهي منها .. فإذا انتهيت منها فإنه يستطيع غيرك فعلها ، ولا يتمكن اثنان من فعل هذه العبادة في نفس الوقت ؟



مســــــــــابقة الإسلامــــــية صيف 2010-العـــ1ـــدد 32.gif

بالتوفيق للجميع
بانتظار مشاركاتكم وتفاعلاتكم






lsJJJJJJJJJJhfrm hgYsghlJJJJJJdm wdt 2010-hguJJJ1JJJ]]










عرض البوم صور بنت البليدة  

قديم 07-03-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت البليدة المنتدى : منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011
افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اجابتي على السؤال 1
قال تعالى في سورة القيامة : {أيحسب الإنسان أن لن نجمع عظامه بلى قادرين على أن نسوي بنانه }

فما هو البنان ولم اختاره الله تعالى دالاً على عظيم خلقه وما هو الإعجاز فيه ؟
البنان هـي نهاية الإصبع...

اختارها الله ليــلفـتــنــا إلى عظيم قدرته و سرا ًعجيباً الذي اودعه في أطراف الأصابع ( بالبصمة) ...

والإعجـــاز فيه أن العلم توصل إلى سر البصمة في ق19 وبين أن البصمة تتكون من خطوط بارزة في بشرة الجلد تجاورها منخفضات وتعلو الخطوط البارزة فتحات المسام العرقية تتمادى هذه الخطوط وتتلوى وتتفرع عنها فروع لتأخذ في النهاية وفي كل شخص شكلا مميزا وأنه نه لا يمكن للبصمة أن تتطابق وتتماثل في شخصين في العالم حتى في التوائم المتماثلة التي أصلها من بويضة .. ويمكن أن تتقارب بصمتان في الشكل تقاربا ملحوظا ولكنهما لا تتطابقان أبدا.

اجابتي على السؤال 2

مـــن هـــو ؟؟؟؟؟


كان من اشد الناس عداء للنبي صلى الله علية وسلم

اسلم قبلفتح مكة وكان ابن عم النبي صلى الله علية وسلم

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t40935.html#post309993

واكثر شبها به

لقي الرسول صلى الله عليه وسلم منه قبل إسلامه اشد الأذى وبعد إسلامه كان يعرض عنه الرسول عليه الصلاة والسلام حتى قال لزوجته

والله ليرضين عني رسول الله صلى الله عليه وسلم أو لآخذن ابني هذا ثم لنذهبن هائمين على وجهينا في الأرض حتى نموت جوعا وعطشا فلمابلغ ذلك الرسول عليه الصلاة والسلام رق له

ولقد شهد حنين ودافع عن الرسول صلى الله علية وسلم دفاعا مميتا أبلى بلاء حسنا

ولما توفى الرسول صلى الله عليه وسلم حزن حزنا شديدا

وكتب فيه المراثي

توفى في خلافة أمير المؤمنين عمر بنالخطاب وحزن عليه

المسلمون حزنا عظيما..........


فمن ذلك الصحابي
أبو سفيان بن الحارث رضي الله عنه

اجابتي على السؤال 3
ما تقول في عبادة إذا فعلتها ، لم يفعلها في نفس الوقت أحد من العالم غيرك حتى الياباني و الأوربي و الأمريكي المسلمين لا يمكنهم فعلها حتى تنتهي منها .. فإذا انتهيت منها فإنه يستطيع غيرك فعلها ، ولا يتمكن اثنان من فعل هذه العبادة في نفس الوقت ؟
الطواف و السعي .... إذا أُخليا لي ...و كذلك تقبيل الحجر الأسود و استلام أركان الكعبة
ارجو ان تكون الاجوبة صحيحة و شكرا









عرض البوم صور حياة  
قديم 07-03-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سوزان


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 10306
المشاركات: 10,711 [+]
بمعدل : 3.55 يوميا
اخر زياره : 04-01-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 133

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سوزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت البليدة المنتدى : منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011
افتراضي



البنان أي: الأصابع، أو أطرافها؛ لأجل أنهم بها يقاتلون؛ فإنه لا ظهور على العدوِّ إلا بضرب بنانه. والمراد بها في قوله تعالى:

﴿ بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ ﴾(القيامة: 4)

أطراف الأصابع. وهذه الآية الكريمة من أقوى الأدلة على جمع أجزاء الإنسان المتفرقة، وأبلغ دليل في تصوير القدرة الإلهية على ذلك؛ إذ تؤكد عملية جمع العظام، بما هو أرقى من مجرد جمعها، وهو تسوية البنان، وتركيبه في موضعه كما كان، وهي كناية عن إعادة التكوين الإنساني بأدق ما فيه، وإكماله بحيث لا تضيع منه بنان، ولا تختل عن مكانها؛ بل تُسوَّى تسويةً كاملة، مهما صغُرت ودقَّت! وبهذا يُعلَم سرُّ تخصيص لفظ { البنان} بالذكر- هنا- دون غيره.

وقد كشفت العلوم الحديثة عن هذا السر؛ إذ تبين أن البشرية بأسرها، قد ميَّز الله العليم القادر بين جميع أفرادها بميزة، لا يمكن أن يشترك فيها اثنان منهم، حتى الأب مع ابنه، تلك الميزة هي اختلاف البنان، تلك الخطوط الدقيقة في أنامل كل إنسان. فثبت بذلك أن أصابع الإنسان هي التي تحدد شخصيته، وأن بصمات الأصابع هي الوسيلة الوحيدة لتحقيق هذه الشخصية، ونشأ عن ذلك علم، سمِّي:{ علم تحقيق الشخصيَّة }.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t40935.html#post310153

فإذا كان الأمر كذلك، وقد أخبر تعالى أنه قادر على جمع عظام الإنسان وإعادة بنان كل فرد بهيئته وشكله وصورته، فكيف يستبعد الجاحد على من هذه قدرته، إعادته إلى الحياة مرة أخرى ؟

وبالتالي فالآية نصٌّ صريحٌ في جمع الأجزاء المتفرقة، حتى أصغر وأدق جزء منها، ودليلٌ على أن بدن الإنسان يتفرق، ولا ينعدم.

وهكذا نرى أن قوله تعالى:﴿ أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ ﴾يدل على معنى، لم يكشف العلم سره، إلا بعد نزول القرآن بأكثر من ألف وأربعمائة سنة، حينما عرف أن لكل بنان بصمة خاصة، تختلف فيها اتجاهات خطوطها اختلافًا واضحًا بين فرد وآخر. وصدق رب العزة حين قال:

﴿ سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ ﴾(فصلت: 53)




أبو سفيان بن الحارث رضي الله عنه



هذه العبادة في الحج ودليل هذا من الواقع أنه لا يخطب خطبة عرفة إثنان في وقت واحد، واحد في مكة وواحد في اليابان لإن الحج محله المسجد الحرام، وكذلك تقبيل الحجر الأسود لا يقبله اثنان في نفس الوقت











عرض البوم صور سوزان  
قديم 07-03-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت المغرب


البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 7004
المشاركات: 6,809 [+]
بمعدل : 2.35 يوميا
اخر زياره : 07-17-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 90

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بنت المغرب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت البليدة المنتدى : منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011
افتراضي

اجابة السؤال الاول

البنان هو طرف الاصبع، و قد ذكره الله ليظهر عظيم قدرته في بعث الناس مرة اخرى بحيث انه يستطيع ان يسوي بنانه و لو شاء بعثه أزيد مما كان، عز و جل و الاعجاز هنا اعتقد انه قدرته على تسوية أطراف الأثابع و جعلها مستوية بعد ان تحلل جسم هذا الانسان و اختلطت اجزاء جسمه بالتراب.

اجابة السؤال الثاني

ابو سفيان بن الحارث بن عبد المطلب

اجابة السؤال الثالث

تقبيل الحجر الاسود









عرض البوم صور بنت المغرب  
قديم 07-04-2010   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية touta


البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 5100
المشاركات: 5,050 [+]
بمعدل : 1.59 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 56

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
touta غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت البليدة المنتدى : منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011
افتراضي

السؤال الأول


قال تعالى في سورة القيامة : {أيحسب الإنسان أن لن نجمع عظامه بلى قادرين على أن نسوي بنانه }

فما هو البنان ولم اختاره الله تعالى دالاً على عظيم خلقه وما هو الإعجاز فيه ؟
الجواب
البنان هو أطراف الأصابع هو أن البنان تحتوي على البصمات، والتي في الغاية من الدقة، حيث لا يتشابه اثنان في خريطة البصمات، فأقسم الله تعالى بالقيامة أنه قادر على أن يرد هذه البنان يوم القيامة كما كانت وبنفس الخريطة والدقة، وذلك في معرض الرد على المشركين الذين ينكرون المعاد ويستبعدون حشر الأجسام بعد كونها ترابا، وقد ذكر هذا المعنى كثير من المواقع المتخصصة بالإعجاز، وهذا الأمر أي عدم تطابق البصمات إنما اكتشف مؤخرا، أما المفسرون، فإنهم ذكروا أن البنان التي تحتوي على العظام الصغيرة والأظافر إذا كان الله سيعيدها كما كانت، ويؤلف بينها حتى تستوي، فمن باب أولى أن يعيد ما هو أكبر منها.
السؤال الثاني

مـــن هـــو ؟؟؟؟؟


كان من اشد الناس عداء للنبي صلى الله علية وسلم

اسلم قبلفتح مكة وكان ابن عم النبي صلى الله علية وسلم

واكثر شبها به

لقي الرسول صلى الله عليه وسلم منه قبل إسلامه اشد الأذى وبعد إسلامه كان يعرض عنه الرسول عليه الصلاة والسلام حتى قال لزوجته

والله ليرضين عني رسول الله صلى الله عليه وسلم أو لآخذن ابني هذا ثم لنذهبن هائمين على وجهينا في الأرض حتى نموت جوعا وعطشا فلمابلغ ذلك الرسول عليه الصلاة والسلام رق له

ولقد شهد حنين ودافع عن الرسول صلى الله علية وسلم دفاعا مميتا أبلى بلاء حسنا

ولما توفى الرسول صلى الله عليه وسلم حزن حزنا شديدا

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t40935.html#post310549

وكتب فيه المراثي

توفى في خلافة أمير المؤمنين عمر بنالخطاب وحزن عليه

المسلمون حزنا عظيما..........


فمن ذلك الصحابي
الجواب

أبو سفيان بن الحارث بن عبد المطلب
السؤال الثالث

ما تقول في عبادة إذا فعلتها ، لم يفعلها في نفس الوقت أحد من العالم غيرك حتى الياباني و الأوربي و الأمريكي المسلمين لا يمكنهم فعلها حتى تنتهي منها .. فإذا انتهيت منها فإنه يستطيع غيرك فعلها ، ولا يتمكن اثنان من فعل هذه العبادة في نفس الوقت ؟
الجواب
تقبيل الحجر الأسود واستلام اركان الكعبة
انشاء الله يكونو الأجوبة صحيحة وشكرا










عرض البوم صور touta  
قديم 07-05-2010   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10476
المشاركات: 43 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : 07-18-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 36

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبير الإسلام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت البليدة المنتدى : منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011
افتراضي

1-البنان هو الإصبع .. وفيه عظيم خلق الله تعالى في تلك البصمة .. وفيه الإعجاز في أن البصمة تختلف من كل شخص لآخر لا تتكرر وذلك مما لم يكن معلوما في الأجيال السابقة فهو من الإعجاز القرآني.
2
-أبو سفيان بن الحارث رضي الله عنه
3-هذه العبادة هي تقبيل الحجر الأسود ، فإنه لا يستطيع اثنان تقبيله في آن واحد .









عرض البوم صور عبير الإسلام  
قديم 07-05-2010   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت العلمة


البيانات
التسجيل: Mar 2009
العضوية: 5062
المشاركات: 1,958 [+]
بمعدل : 0.61 يوميا
اخر زياره : 08-02-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 17

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بنت العلمة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت البليدة المنتدى : منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011
افتراضي

السؤال الأول


قال تعالى في سورة القيامة : {أيحسب الإنسان أن لن نجمع عظامه بلى قادرين على أن نسوي بنانه }

فما هو البنان ولم اختاره الله تعالى دالاً على عظيم خلقه وما هو الإعجاز فيه ؟
البنان هوووووووووووو أطراف الأصابع






وفيه عظيم خلق الله البصمة وفيه الإعجاز في ان
لكل بنان بصمة خاصة، تختلف فيها اتجاهات خطوطها اختلافًا واضحًا بين فرد وآخر


السؤال الثاني

ابو سفيان بن الحارث

السؤال الثالث

تقبيل الحجر الأسود









عرض البوم صور بنت العلمة  
قديم 07-06-2010   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5391
المشاركات: 605 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : 03-17-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 45

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أمينة اسلام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت البليدة المنتدى : منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011
افتراضي

1-البنان معناه: أطراف أصابعه وعظامه، المستلزم ذلك لخلق جميع أجزاء البدن، لأنها إذا وجدت الأنامل والبنان، فقد تمت خلقة الجسد، وليس إنكاره لقدرة الله تعالى قصورا بالدليل الدال على ذلك، وإنما [وقع] ذلك منه أن قصده وإرادته أن يكذب بما أمامه من البعث. والفجور: الكذب مع التعمد.

2- أبوسفيان بن الحارث رضي الله عنه
3-تقبيل الحجر الأسود
بارك الله فيكم ننتظر تفاعل الأعضاء











عرض البوم صور أمينة اسلام  
قديم 07-06-2010   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: المدير العام ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Dzayerna


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 5342
المشاركات: 18,093 [+]
بمعدل : 5.96 يوميا
اخر زياره : 05-31-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1893

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Dzayerna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت البليدة المنتدى : منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011
افتراضي

مشااء الله تنافس واضح بين الاخوة
الله يبارك

ننتضر من فائز









عرض البوم صور Dzayerna  
قديم 07-06-2010   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ياسمينة الشرق


البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 8599
المشاركات: 378 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : 11-03-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 22

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ياسمينة الشرق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت البليدة المنتدى : منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011
افتراضي

إن الحمد لله نحمده و نستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له . والصلاة والسلام على رسول الله ..



1- قال تعالى في سورة القيامة : يحسب الإنسان أن لن نجمع عظامه بلى قادرين على أن نسوي بنانه } 4

فما هو البنان ولم اختاره الله تعالى دالاً على عظيم خلقه وما هو الإعجاز فيه ؟



ج/ البنان هو الإصبع .. وفيه عظيم خلق الله تعالى في تلك البصمة .. وفيه الإعجاز في أن البصمة تختلف من كل شخص لآخر لا تتكرر وذلك مما لم يكن معلوما في الأجيال السابقة فهو من الإعجاز القرآني.

2- هو الصحابي : أبو سفيان بن الحارث رضي الله عنه ..

3- هي عبادة تقيبل الحجر الأسود ..


و الله أعلم









عرض البوم صور ياسمينة الشرق  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مســــــــــابقة الإسلامــــــية صيف 2010-العـــ6ــدد بنت البليدة منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011 6 08-07-2010 11:42 PM
مســــــــــابقة الإسلامــــــية صيف 2010-العـــ5ـــدد بنت البليدة منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011 15 08-01-2010 06:09 PM
مســــــــــابقة الإسلامــــــية صيف 2010 Administration منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011 21 07-22-2010 02:43 PM
مســــــــــابقة الإسلامــــــية صيف 2010-العـــ3ـــدد بنت البليدة منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011 9 07-21-2010 03:42 PM
مســــــــــابقة الإسلامــــــية صيف 2010-العـــ2ـــدد بنت البليدة منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011 16 07-21-2010 03:39 PM


الساعة الآن 05:13 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302