العودة   منتديات صحابي > أقسام الرياضة الجزائرية و العربية و العالمية > منتدى كأس افــريقيا للامـــم


منتدى كأس افــريقيا للامـــم خاص بالمواضيع و النقاشات التحليلة عن المنتخبات


أوروبا تقلب الطاولة على أميركا الجنوبية ....

منتدى كأس افــريقيا للامـــم


أوروبا تقلب الطاولة على أميركا الجنوبية ....

ثلاثة من كبار القارة العجوز يتواجدون في دور الأربعة من مونديال جنوب أفريقيا 2010 بعد أن كانت الأفضلية للمنتخبات اللاتينية في ربع النهائي. قلبت أوروبا الطاولة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-05-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية flaicha


البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 5645
المشاركات: 3,502 [+]
بمعدل : 1.17 يوميا
اخر زياره : 03-03-2017 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 60

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
flaicha غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى كأس افــريقيا للامـــم




ثلاثة من كبار القارة العجوز يتواجدون في دور الأربعة من مونديال جنوب أفريقيا 2010 بعد أن كانت الأفضلية للمنتخبات اللاتينية في ربع النهائي.




أوروبا تقلب الطاولة على أميركا 622757-7592556-317-238.jpg




قلبت أوروبا الطاولة على أميركا الجنوبية بتواجد ثلاثة منتخبات من القارة العجوز في دور الأربعة من مونديال جنوب أفريقيا 2010 بعد أن كانت الأفضلية لغريمتها في الدورين الثاني وربع النهائي.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t41055.html#post310747
وكان الجميع يعتقد أن أميركا الجنوبية ستكون المهيمنة على نصف النهائي بعد أن تواجد أربعة ممثلين لها في دور ربع النهائي، مقابل ثلاثة لأوروبا وذلك لأول مرة منذ اعتماد الدور ربع النهائي في مونديال 1954.


تفوق لاتيني في ربع النهائي

وبلغت البرازيل والأرجنتين والأوروغواي والبارغواي ربع النهائي من أميركا الجنوبية، في حين تأهلت ألمانيا وهولندا وإسبانيا من القارة الأوروبية، ومن بين المنتخبات الأميركية الجنوبية الخمسة التي تأهلت إلى الدور الثاني، وحدها تشيلي عجزت عن بلوغ ربع النهائي، لكن أمام فريق من قارتها (البرازيل صفر-3).
ومنذ مونديال 1954، كان ممثلو أوروبا أكثر بمرتين أو ثلاث مرات من المنتخبات الأميركية الجنوبية في ربع النهائي.
وفي مونديال 2006، خاضت هذا الدور ستة منتخبات من أوروبا ومنتخبان من أميركا الجنوبية، وهي أرقام مشابهة للنسخ السابقة: 5-1 في 2002 و6-2 في 1998 و7-1 في 1994 و6-1 في 1990 و5-2 في 1986.
وكان النظام مختلفا في نسخ 1974 و1978 و1982، لكن النسبة كانت مشابهة سابقاً، ما عدا العام 1970 عندما تواجدت أربعة منتخبات أوروبية وثلاثة منتخبات أميركية جنوبية.



قلب الطاولة
لكن كبار أوروبا قلبوا الطاولة تماما في دور نصف النهائي بتأهل إسبانيا وألمانيا وهولندا، فيما بقي ممثل واحد لأميركا الجنوبية هو الأوروغواي التي كانت تخلصت من "الدخيل" الوحيد على الدور ربع النهائي وهو ممثل القارة الأفريقية المضيفة المنتخب الغاني.
وتبدو القارة الأوروبية مرشحة أكثر من أي وقت مضى في كسر روتين تبادل دور البطل مع أميركا الجنوبية، وستكون الأنظار موجهة الأربعاء إلى ملعب "موزيس مابهيدا" في دوربن حيث الموقعة النارية المرتقبة بين العملاقين الألماني والإسباني، فيما تتواجه هولندا الثلاثاء مع الأوروغواي.




أوروبا تقلب الطاولة على أميركا 619703-7562013-458-238.jpg
ثورة ألمانيا
وكان مسار المنتخبات الأوروبية نحو دور الأربعة مختلفاً، فخطفت ألمانيا الأضواء تماماً وحققت "الثورة" والمفاجأة، مخالفة التوقعات التي اعتبرت أن الـ"مانشافت" سيعاني خصوصاً في ظل غياب قائده ميكايل بالاك، لكن رهان المدرب يواكيم لوف على تشكيلة شابة لا يتجاوز معدل أعمارها 24 عاما كان في مكانه تماما.
لعبت الظروف والإصابات دورها في أن يخوض المنتخب الألماني مونديال جنوب أفريقيا 2010 بأصغر تشكيلة له في النهائيات منذ نسخة 1934، إلا أن ذلك لعب في مصلحته نظراً إلى المستوى الذي ظهر به لاعبوه الشبان في النسخة التاسعة عشرة حيث تعملقوا وقدموا كرة رائعة سمحت لهم في إلحاق هزيمة نكراء في كل من العملاقين الإنكليزي (4-1) والأرجنتيني (4-صفر) في الدورين الثاني وربع النهائي.
دخل وصيف بطل أوروبا 2008 وثالث مونديال 2006 العرس الكروي الأول على الأراضي الأفريقية بمعنويات مرتفعة بفضل العروض التي قدمها خلال تحضيراته بقيادة جيل من اللاعبين الشبان الذين شقوا طريقهم إلى التشكيلة في فترة زمنية قصيرة لم يكن يتوقعها الكثيرون.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=310747
أجبر لوف على اتخاذ خيار الاعتماد على الشبان نتيجة قراره استبعاد بعض المخضرمين مثل تورستن فرينغز وكريستوف ميتسلدر والحارس ينز ليمان وتوماس هيتسلسبرغر الذين كانوا من العناصر الأساسية خلال كأس أوروبا 2008.
ثم مني المنتخب ببعض الإصابات أبرزها للقائد بالاك ما دفع لوف إلى البحث عن بديل تمثل بصانع العاب فيردر بريمن مسعود اوجيل (21 عاما)، فيل تراجع باستيان شفاينشتايغر ليلعب أمام المدافعين.
وتسلم فيليب لام الذي لا يتجاوز السادسة والعشرين من عمره مهام القائد الذي يحث زملاءه الشبان مثل المتألق توماس مولر (20 عاما) على الاندفاع والتألق، والمفارقة أن جيل المخضرمين في تشكيلة ألمانيا الأساسية يضم لام (26 عاما) وشفاينشتايغر (25) وبير ميرتيساكر (25) ولوكاس بودولسكي (25 أيضا).
وهناك ثلاثة لاعبين فقط يتجاوزون حاجز الـ26 عاما، وهم ميروسلاف كلوزه (31 عاما) وكاكاو (29 عاما) وارنيه فريدريتش (31 عاما)، إضافة إلى الحارس الثالث هانز-يورغ بوت (36 عاما).
وبتسجيله 13 هدفا في خمس مباريات فقط، لم يعد الـ"مانشافت" ذلك المنتخب الذي يلعب بواقعية قتالية دون أن يمتع، بل تحول أداؤه إلى سلسلة من التحركات السلسة والسريعة والحيوية التي تمتع الجماهير بفنيات لاعبين مثل شفاينشتايغر واوجيل ومولر وبودولسكي وبفعالية كلوزه وكفاحية خضيرة.



أوروبا تقلب الطاولة على أميركا 620276-7567743-458-238.jpg


أداء إسباني متصاعد
أما في المعسكر الإسباني، فكان التعويل على عامل الاستمرارية مع التشكيلة التي توجت بلقب كأس أوروبا 2008 على حساب ألمانيا بالذات، وقد استلم فيسنتي دل بوسكي مهام الإشراف على "لا فوريا روخا" بعد التتويج القاري بدلا من لويس اراغونيس، وقد نجح مدرب ريال مدريد السابق في الارتقاء إلى مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقه وقاد بلاده إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ 1950 بالفوز على منتخب الباراغواي 1-صفر في ربع النهائي.
تسلم دل بوسكي مهامه في المنتخب بعد كأس أوروبا مباشرة ونجح في قيادته لمواصلة عروضه الرائعة ومسلسل نتائجه المميزة، ولم يلق أبطال أوروبا طعم الهزيمة بقيادته سوى مرتين في خلال ثلاثة أعوام تقريبا، الأولى على يد الولايات المتحدة في نصف نهائي كأس القارات العام الماضي (صفر-2)، والثاني في مستهل المشوار المونديال على يد سويسرا (صفر-1).
لا يزال المنتخب الإسباني يقدم العروض التي سمحت له بأن يتوج بطلا لكأس أوروبا للمرة الأولى منذ 1964، بقيادة "رئتيه" تشافي هرنانديز واندريس انييستا وسلاحه التهديفي الفتاك دافيد فيا الذي توج هدافا لكأس أوروبا 2008 بأربعة أهداف، وهو يتجه على الأرجح للظفر بلقب هداف المونديال بعدما سجل حتى الآن خمسة من أهداف بلاده الستة.

* هولندا وكرتها الشاملة


أوروبا تقلب الطاولة على أميركا 622404-7589023-458-238.jpg


أما من ناحية هولندا التي خرجت فائزة بمبارياتها الثلاث في دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتها، فيبدو أنها وضعت خلفها مشاركتها في مونديال 2006 ومواجهتها الدموية مع البرتغال، وإخفاق كأس أوروبا 2008.
ويحقق المنتخب الهولندي نتائج مميزة حيث حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الرابعة والعشرين على التوالي (رقم قياسي محلي)، بدأها مع الفوز على مقدونيا في 10 أيلول/سبتمبر 2008، علما بأن هزيمته الأخيرة تعود إلى 6 أيلول/سبتمبر 2008 عندما خسر أمام استراليا 1-2، وقد حقق رجال المدرب بيرت فان مارفييك 19 فوزا في هذه السلسلة مقابل 5 تعادلات، وجاء الفوز التاسع عشر بنكهة خاصة تماما لأنه كان ثأريا على المنتخب البرازيلي (2-1) الذي كان أطاح بالبرتقاليين من نصف نهائي 1998 بركلات الترجيح وربع نهائي 1994.
نجح الهولنديون بالواقعية التي يعتمدها مدربهم بيرت فان مارفييك، في تجنب سيناريو مشاركتهم الأخيرة في العرس الكروي عندما ودعوا من الدور الثاني على يد البرتغال، ويبدو أنهم محو صورة الفريق الخارق في الأدوار الأولى والعادي في المباريات الاقصائية، من خلال التخلي عن أسلوب اللعب الشامل الذي لطالما تميزت به الكرة الهولندية في السبعينات عبر منتخبها الوطني الذي بلغ نهائيات كأس العالم عامي 1974 و1978، أو ناديها الشهير اياكس امستردام الذي اعتلى عرش الكرة الأوروبية ثلاث سنوات متتالية (1971 و1972 و1973) بفضل لاعبين أفذاذا يقودهم الطائر يوهان كرويف وروبي رنسنبرينك ورود كرول وأري هان وغيرهم.
وكانت هولندا وتحديدا مدربها الشهير الراحل رينوس ميكلز صاحب الفضل في تعريف العالم على أسلوب الكرة الشاملة، المبنية على قيام كل اللاعبين بالهجوم عندما تكون الكرة في حوزتهم، والدفاع عندما تكون الكرة في حوزة الخصم، لكن هذه الخطة لم تنجح في منح البلاد المنخفضة اللقب العالمي حيث سقط على أعتاب المباراة النهائية.
وتغير الوضع مع فان مارفييك في المونديال الحالي، إذ أن المنتخب الهولندي يبرع بنظامه وانضباطه داخل الملعب أكثر من اعتماده على الكرة الجميلة والاستعراضية، وقد أعطت هذه الخطة ثمارها وتأهل الهولنديون إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ 12 عاما، وتبدو الطريق ممهدة أمامهم لبلوغ النهائي للمرة الأولى منذ 1978 والثالثة في تاريخهم لأنهم يواجهون الأوروغواي في دور الأربعة.



الأوروغواي تبحث عن المجد



أوروبا تقلب الطاولة على أميركا 622493-7589913-458-238.jpg



لكن ممثل أميركا الجنوبية الوحيد في المربع الذهبي لن يكون لقمة سائغة في فم منتخب "الطواحين" لأنه اقترب مجددا من تذوق طعم الأمجاد الغابرة بعد أن حجز مقعده بين الأربعة الكبار للمرة الأولى منذ 40 عاما بفضل "يد الله" بنسختها الجديدة وبطلها لويس سواريز الذي راهن على القدر في الثواني الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني أمام الغانيين، ونجح في رهانه فسدد اسامواه جيان ركلة الجزاء في العارضة وبلغت الأوروغواي دور الأربعة بعد دقائق معدودة عبر ركلات الترجيح.
سيغيب سواريز عن نصف النهائي أمام هولندا بسبب البطاقة الحمراء التي حصل عليها بإبعاده الكرة بيده عن خط المرمى، وسيحمل دييغو فورلان عبء مواصلة حلم "لا سيليستي" الباحث بقيادة مدربه الفذ اوسكار تاباريز عن استعادة أيام المجد ورفع الكأس الغالية للمرمى الثالثة بعد عامي 1930 و1950.
ويبقى أن نرى إذا كان المنتخب الأوروغوياني الذي يعتبر "الحلقة" الأضعف في المربع الذهبي، سينجح في مفاجأة العالم وتكريس عقدة الأوروبيين الذين عجزوا عن رفع الكأس حتى الآن خارج قارتهم العجوز أو سيتواجد منتخبان أوروبيان في المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي.





H,v,fh jrgf hg'h,gm ugn Hldv;h hg[k,fdm >>>>










عرض البوم صور flaicha   رد مع اقتباس

قديم 07-05-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Red flower


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 8047
المشاركات: 9,810 [+]
بمعدل : 3.48 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 126

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Red flower غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : flaicha المنتدى : منتدى كأس افــريقيا للامـــم
افتراضي

سبحان الله الكل كان يتوقع ان تهيمن بلدان امريكا الجنوبية على النصف النهائي وعلى الكأس العالمية

ولكن يبدو ان الكأس لن يخرج من اوروبا لأن فرص الأرغواي بالفوز بالكأس محدودة بالمقارنة مع الدول الاوروبية

شكرا على الخبر بلال









عرض البوم صور Red flower   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قرعة كأس أميركا الجنوبية ... flaicha منتدى الرياضة العالــميـة 1 11-16-2010 04:18 PM
التخربيش على الطاولة Dzayerna منتدي فرغ مافي قلبك تنسي همك 5 04-05-2010 09:39 PM
عيش بقلب وابتسم بقلب وسامح بقلب majid45 منتدى عالم الشباب و الرومانسية { هو و هي} 3 03-02-2010 02:18 PM
عيش بقلب وساااااااامح بقلب امحمد خوجة المنتدى العام 1 10-29-2009 02:28 AM
•.♥.•عِش بقلب ♥ وابتسم بقلب ♥ وسامح بقلب•.♥.• هجورة المنتدى العام 6 08-30-2008 12:24 PM


الساعة الآن 01:06 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302