العودة   منتديات صحابي > أقسام الاسـرة والـمجـتمع > منتدي حـــواء الجزائر > ركن التسريحات و العناية بالشعر


ركن التسريحات و العناية بالشعر قسم خاص للعنايه بالبشره والاهتمام واسرار صفاء وجمال بشرتك لتكوني متالقه دايمآ


***كيف تواجه تساقط الشعر ****

ركن التسريحات و العناية بالشعر


***كيف تواجه تساقط الشعر ****

ليس من العجيب أن يكون الشعر في جسم الإنسان هو الأوجه . بل يكاد يكون الأوحد . من بين سائر الأعضاء في الدلالة على تشخيص المكانة الاجتماعية لصاحبه (خاصة في

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-14-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المتألقة حسونة


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 9364
المشاركات: 1,207 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : 08-05-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 55

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المتألقة حسونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ركن التسريحات و العناية بالشعر
***كيف تواجه تساقط الشعر **** dreamstime_7054198.article image.jpg

ليس من العجيب أن يكون الشعر في جسم الإنسان هو الأوجه . بل يكاد يكون الأوحد . من بين سائر الأعضاء في الدلالة على تشخيص المكانة الاجتماعية لصاحبه (خاصة في عصر الموضة والأناقة )؛ فإنك فور النظرة الأولى والعابرة للهيئة المصفف بها شعر الإنسان تستطيع أن تميز ببساطة العامل العادي من النجم السينمائي؛ فإدراك المهنة والمنزلة من خلال موضة الشعر أو تسريحته ليس بالأمر الصعب في أيامنا هذه.
وتأتي الأهمية الكبيرة لشعر الإنسان في أنه يعد بمثابة المؤشر (الترمومتر) الذي يعبر عن المراحل العمرية المختلفة للإنسان؛ فهو أشبه بالنباتات الطبيعية في تكوينها العضوي، وحياتها النامية؛ حيث تغوص جذوره في فروة الرأس، وتمتد ساقه إلى مسافات، يختلف لونها بحسب الجنس والعمر..؛ وعلى الرغم من أن الشعر ليس له أوراق كالنباتات، إلا أنه يتشابه معها في أنه دائم التجدد، وإن تباينت أشكاله على قدر الوضع الاجتماعي والبيئي لحامله.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t41843.html#post317107
ومن الجدير بالذكر أن عمر الشعرة في فروة الرأس يقدر بحوالي 1000 يوم، تسقط بعدها الشعرة وتبدأ شعرة أخرى في النمو مكانها..، ويقل هذا العمر إلى بضعة أشهر قليلة في شعر الحواجب والرموش.. ولهذا - بفضل الله وبإعجازه - لا نحتاج إلى الحلاق للتعامل معهما، وهذا فيه من المشقة والحرج ما لا يخفى!
***كيف تواجه تساقط الشعر **** image-3503183-10779523


ومن الجدير بالذكر أن فروة الرأس في الإنسان بها حوالي 100 ألف شعرة، يتساقط منها يوميًا ـ على وجه التقريب ـ مائة شعرة؛ أي أن سكان الأرض يتساقط منهم في اليوم الواحد 600 مليار شعرة ( هي حاصل ما يتجمع من 6 مليار إنسان يعيشون على الأرض)، أي ما يُكَوِّن جبالًا من الشعر، ولكن من رحمة الله تعالى أن هذا الشعر يوزع بحيث لا يشكل مشكلة بيئية تؤرق البشر.
ما هو تساقط الشعر؟
ذكرنا أن التساقط الطبيعي لشعر الإنسان يقدر بحوالي مائة شعرة يوميًا، وهذا لا إشكال منه؛ ولكن المشكلة الحقيقية تبدأ عندما يزداد التساقط عن هذا القدر الطبيعي، وحينها يشعر الإنسان بحدوث مشكلة في الشعر.. تتراوح هذه المشكلة من سقوط شعرات من جميع أنحاء فروة الرأس إلى سقوط مناطق بأكملها (وهو ما يسمى بالثعلبة)؛ وحتى خلو الجسم كله من أي شعر.
ما هو الصلع؟
الصلع :هو فقدان شعر الرأس تدريجيًا..، وهو أمر شائع جدًا؛ إذ يصيب حوالي نصف الرجال والنساء بعد سن الأربعين، وحوالي ثلثي الناس بعد سن الخامسة والستين. وتشتكي النساء اللواتي يعانين من هذا المرض ـ أن الشعر أصبح خفيفًا؛ إلى درجة أن فروة الرأس أصبحت ظاهرة.
أما عند الرجال؛ فيأخذ الصلع أشكالاً متعددة بين الفقدان الجزئي للشعر في الرأس، و الفقدان الكلي للشعر أعلى الرأس (وهو الأكثر شيوعًا).
***كيف تواجه تساقط الشعر **** image-3503183-10752758


لماذا يتساقط الشعر؟
إن الوعي بمسببات الأشياء هو أيسر الطرق للعلاج منها؛ حيث تختلف الأسباب باختلاف الأمراض:
  • ففي حالة الصلع: يقوم أحد الجينات - لسبب غير معروف - بجعل جذور الشعر حساسة لهرمون الذكورة الذي يدمرها.
  • وفي الثعلبة: يعمل جهاز المناعة ضد الشعر؛ فتختنق الشعرة بتجمع خلايا مناعية حولها.
  • أما في السقوط المنتشر من جميع أنحاء فروة الرأس: فإن السبب يكون من نقص تغذية جذور الشعر؛ مثل: القيام برجيم قاسٍ (حمية)، أو أثناء مرحلة النفاس، أو النقص المزمن في الحديد والزنك..، كما يمكن أن يكون السبب تعرض الشعر لمواد سامة مثل الأدوية المعالجة للسرطان.
كيف يمكننا معرفة عدد الشعرات المتساقطة يوميًا؟
يرغب الكثيرون في معرفة كمّ الشعر المتساقط منهم يوميًا؛ حتى يطمئنوا، هل هم في مستوى الأمان أم دخلوا في مستوى الخطورة؟ ولمعرفة ذلك هناك اختبار بسيط يتكون من الخطوات الآتية:
  • قبل النوم يلف المريض شعره بإيشارب أبيض(قطعة قماش كالحجاب).
  • وفي الصباح يقوم بإحصاء عدد الشعرات في الإيشارب ويكتبها في ورقة.
  • ثم يقوم المريض بتمشيط الشعر مع وضع فوطة (منشفة) على أكتافه، ويحسب عدد الشعرات الموجودة في المشط وفي الفوطة، ويضيف العدد على الورقة.
  • ثم يقوم المريض بغسل شعره في الحوض بعد أن يسد صرف الحوض، ويحسب عدد الشعر الذي سقط في ماء الغسيل، و يضيف العدد إلى الورقة.
  • فيمثل المجموع ـ تقريبًا ـ ما سقط من الشعر خلال 24 ساعة.
التليفزيون والشعر!
كثيرًا ما يخلط المعلنون عن سلعهم ـ عمدًا ـ بين تجميل الشعر وعلاج الشعر..؛ فتجد ـ على سبيل المثال ـ إعلانًا يقول:
  • "شامبو (إي كيف) يغذّي شعرك ويزيده جمالاً "....
والذي لا شك فيه ـ منطقيًا ـ أنه إذا وضعت امرأة ضعيفة البصر الكحل في عينيها فإن عينيها تصبحان أجمل، إلا أن هذا لا يزيد من قوة بصرها! كذلك إذا استعملنا شامبوهات وكريمات للشعر فإنها لا تقويه ولا تعالج مشاكله.. إلا أنها قد تجعله أنظف وأكثر جمالاً من ناحية الشكل.
  • " كريم (إي كيف) يحتوي على مادة الـ(...) التي تغذّي الشعر من جذوره"...
والمعلوم أن كثيرًا من المواد التي تُخلط بالشامبوهات تذهب في البالوعة بمجرد غسل الشعر، ولا تؤدي التأثير الذي يتحدث عنه المنتجون في إعلاناتهم.. فإن معظم تغذية الشعر - كسائر أعضاء الجسم - تأتي عن طريق الدم..؛ ولذلك فإن وضع مواد على فروة الرأس لتغذية الشعر هو موضع تساؤل واختلاف بين الأطباء.
  • " وقال الدكتور (فلان) أن (الميزوثيرابي) هو الحل الأكيد لتساقط الشعر "
والحقيقة العلمية أن (الميزوثيرابي): هو حقن مواد مثل الفيتامينات ومضادات الهرمونات في فروة الرأس بواسطة الطبيب، وهو علاج لم توافق عليه هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية (FDA)؛ لعدم وجود أبحاث علمية موثوق بها إلى الدرجة التي تطمئن إليها الهيئة؛ حتى تطرحه للاستخدام في الأسواق.
كيف نعالج تساقط الشعر؟
لعلاج تساقط الشعر طرق متباينة، وأدوية مختلفة حسب نوع المرض، وحالته التي وصل إليها، وهي كالتالي:
أولاً. علاج الصلع:
1. في المراحل الأولى للصلع: حيث مازال معظم الشعر موجودًا؛ في هذه الحالة يمكن استخدام عدة أدوية، منها:
  • عقار (مينوكسديل) (Minoxidil) على شكل بخاخة ترش بها فروة الرأس مرتين يوميًا. وهذه المادة توسع الشرايين مما يزيد من تغذية الشعر؛ فينمو الشعر الخفيف الموجود في فروة الرأس، وتظهر نتائج جيدة بعد حوالي 3 شهور في حوالي ربع المرضى؛ ولكن يجب التحذير من أن توقف استعماله يؤدي إلى سقوط ما ظهر من شعر؛ فلابد من استعماله مدى الحياة!.
  • أما الدواء الآخر الذي يستعمل في هذه الحالة هو كبسولات (فينيسترايد) (Fenistride)، التي تعمل على إعاقة عمل هرمون الذكورة في الشعر. ولقد لوحظت نتائج جيدة لهذا الدواء؛ حيث إن ثلثي المرضى توقف عندهم الصلع تمامًا؛ بل وبدأ ظهور شعر جديد بعد حوالي سنة من الإستعمال، إلا أنه مثل (المينوكسيديل) يجب استعماله مدى الحياة.
2. في المراحل المتأخرة: بعد سقوط معظم الشعر؛ وفي هذه الحالة تكون الحلول الجراحية أكثر جدوى، وهناك أنواع متعددة من الجراحات أشهرها:
  • أخذ بصيلات شعر من المنطقة الخلفية في شعر المريض، وزراعتها في مقدمة الرأس،كما يمكن إزالة المنطقة الصلعاء، ثم ضم فروة الرأس بعضها إلى بعض.
ثانيًا علاج الثعلبة:
  • توجد بعض الأدوية لعلاج الثعلبة، إلا أن الأكثر نفعًا من بين هذه الأدوية هو (الكورتيزون)؛ حيث يُحقن في مكان الثعلبة (وهو ما يسمى بالحقن الموضعي)، وقد يُستخدم ـ أيضًا ـ كدهان.
  • أما في الحالات الشديدة فلابد من تناوله عن طريق الفم أو بالحقن.
وهناك علاجات أخرى، مثل استخدام المواد المهيّجة للجلد مثل الـ(DNCB)، إلا أن أعراضها الجانبية قد تمنع من شيوع استخدامها.
  • ويستخدم العامة مهيّجات من البيئة مثل الثوم ولبن الجمّيز.. إلا أنني أعتقد أن الاستخدام الأمثل للثوم هو في الملوخية!
ثالثًا علاج تساقط الشعر المنتشر:
تساقط الشعر المنتشر من أيسر أمراض التساقط وأهونها؛حيث يكون العلاج متناسبًا مع السبب؛ ففي حالة نقص إحدى المواد مثل الحديد والزنك، يُستعاض عنها بكبسولات تحتوي على هذه المادة. وقد تُستخدم بعض المكملات الغذائية مثل الفيتامينات والبروتينات في حالات الضعف العام.
الزيوت الطبيعية:
يعمد منتجو أدوات التجميل إلى استخدام لفظ (الزيوت الطبيعية)؛ لكي يُطَمْئِنوا المستهلكين إلى عدم وجود أعراض جانبية لمنتجاتهم؛ ولكن أليس جانب كبير من السموم القاتلة مصنوعًا من مواد طبيعية؟! بل إنني أتساءل هل يمكن للإنسان أن يستعمل في شعره زيوتًا تخليقية كالتي تستخدم في المحركات، فهذا ما ينبغي أن يكون ماثلاً في الوعي؛ حتى لا تصل بنا تلك المقدمات البراقة إلى نتائج مغلوطة.
إن الزيوت التي تباع "لتقوية الشعر" مثل زيت (اللوز)، وزيت (الهوهوبا)؛ بل وزيت (الجرجير) لا يتعدى تأثيرها إلا أنها تجعل الشعر أكثر ليونة ولمعانا، أما ما يدعيه المنتجون من أنها تمنع تساقط الشعر؛ بل إن بعضهم غالى في الأمر فادعى أنها تمنع الشيب، فهذه ادعاءات لا يساندها أي بحث علمي جاد، بمعنى أن حدوث تحسن في تساقط الشعر عند بعض من يستخدمونها غالبًا ما يكون حالات فردية، أو نتيجة إيحاء، أو لأن من استخدمها يخجل من أن يقول: إنه دفع ماله في شراء الوهم.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=317107
وختامًا.. عزيزي القارئ لا يصيبك جزع من الصلع فإنه لا تأثير منه على صحة الإنسان أو عقليته؛ بل إن الصلع كان ولا يزال صفة بارزة لكثير من العلماء والمفكرين والقادة.



***;dt j,h[i jshr' hgauv ****










عرض البوم صور المتألقة حسونة   رد مع اقتباس

قديم 07-15-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: الرقابة العـامة ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نور العيون


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5383
المشاركات: 14,686 [+]
بمعدل : 4.86 يوميا
اخر زياره : 03-21-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1934

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نور العيون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المتألقة حسونة المنتدى : ركن التسريحات و العناية بالشعر
افتراضي

مشكووووووووووورة حبيبتي









عرض البوم صور نور العيون   رد مع اقتباس
قديم 07-15-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت الصحراء


البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 3209
المشاركات: 15,271 [+]
بمعدل : 4.52 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 2500

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بنت الصحراء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المتألقة حسونة المنتدى : ركن التسريحات و العناية بالشعر
افتراضي

جزاك الله الجنة ونفع بك اخيتي









عرض البوم صور بنت الصحراء   رد مع اقتباس
قديم 09-25-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المتألقة حسونة


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 9364
المشاركات: 1,207 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : 08-05-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 55

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المتألقة حسونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المتألقة حسونة المنتدى : ركن التسريحات و العناية بالشعر
افتراضي

شكراااااااااااااااااا لمروركم اخوتي









عرض البوم صور المتألقة حسونة   رد مع اقتباس
قديم 09-25-2010   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت المغرب


البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 7004
المشاركات: 6,809 [+]
بمعدل : 2.35 يوميا
اخر زياره : 07-17-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 90

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بنت المغرب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المتألقة حسونة المنتدى : ركن التسريحات و العناية بالشعر
افتراضي

تساقط الشعر من المشكلات الحالية التي يعانيها اغلب النساء دائما يكون السبب اما سبب وراثي او سوء تغذية او خلل في هرمونات

بارك الله فيك اختي على الموضوع القيم و المفيد









عرض البوم صور بنت المغرب   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2011   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المتألقة حسونة


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 9364
المشاركات: 1,207 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : 08-05-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 55

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المتألقة حسونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المتألقة حسونة المنتدى : ركن التسريحات و العناية بالشعر
افتراضي

وفيكي بركة اختي منورة الصفحة بردك









عرض البوم صور المتألقة حسونة   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2011   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مشرفــة ::قسم العام و قسم جوال
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية samira25


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 7656
المشاركات: 3,369 [+]
بمعدل : 1.18 يوميا
اخر زياره : 06-18-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 38

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
samira25 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المتألقة حسونة المنتدى : ركن التسريحات و العناية بالشعر
افتراضي

مشكورة غاليتي حسونة









عرض البوم صور samira25   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2011   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.15 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المتألقة حسونة المنتدى : ركن التسريحات و العناية بالشعر
افتراضي

بارك الله فيك اختي حسونة على النصائح القيمة









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 05-21-2011   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المتألقة حسونة


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 9364
المشاركات: 1,207 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : 08-05-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 55

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المتألقة حسونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المتألقة حسونة المنتدى : ركن التسريحات و العناية بالشعر
افتراضي

مروركن اسعدني شكرا جزيلا









عرض البوم صور المتألقة حسونة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صبغ الشغر بالمنزل..كيفية صبغ الشعر بالمنزل..طريـقة صـبغ الشعر في المنــزل حياة ركن التسريحات و العناية بالشعر 6 01-24-2011 02:29 PM
اجمل اللحظات عند تساقط المــطر.. زياني سعد منتدى فضــــــاء الصور 16 12-11-2010 05:27 PM
كيف تواجه تقصف الشعر؟؟؟؟؟ غلاتي حياتي ركن التسريحات و العناية بالشعر 2 10-08-2010 01:48 PM
علاج تساقط الشعر وقشور الرأس بالأعشاب الطبية حياة ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب 24 08-17-2010 07:37 PM


الساعة الآن 02:43 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302