العودة   منتديات صحابي > أعضاء صحابي > منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011


منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011 عالم من التنافس بين الاعضاء ابداع تميز منافسة ( مسبقات خاصة )


التصويت على مسابقة العضو الذهبي - اختر الموضوع الذي ينال اعجابك-

منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011


التصويت على مسابقة العضو الذهبي - اختر الموضوع الذي ينال اعجابك-

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اعضاء منتديات جزائرنا صرحنا الجميل و اسرتنا المتواضعة اسال الله العظيم ان تكونو جميعا بالف خير كما تعودنا انه لكل بداية

مشاهدة نتائج الإستطلاع: اختر الموضوع الذي نال اعجابك
الوقاية خير من العلاج 3 8.57%
كيف تستفيد بعضويتك من المنتدى؟ 3 8.57%
لرد ارقى و مناقشة لبقة 2 5.71%
منتديات جزائرنا 3 8.57%
الخاطرة تعريفها و انواعها 0 0%
بصلاتي تصفو حياتي 19 54.29%
أمام نافذة الذكريات 1 2.86%
و حسبتوا رواحكم و انت شكون؟ 4 11.43%
غرائب في العالم 0 0%
المصوتون: 35. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-28-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سوزان


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 10306
المشاركات: 10,711 [+]
بمعدل : 3.55 يوميا
اخر زياره : 04-01-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 133

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سوزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011

التصويت على مسابقة العضو الذهبي 791.gif
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
التصويت على مسابقة العضو الذهبي butterfly72.gifاعضاء منتديات جزائرناالتصويت على مسابقة العضو الذهبي butterfly72.gif
صرحنا الجميل و اسرتنا المتواضعة
اسال الله العظيم ان تكونو جميعا بالف خير

التصويت على مسابقة العضو الذهبي sparkles.gifالتصويت على مسابقة العضو الذهبي sparkles.gifالتصويت على مسابقة العضو الذهبي sparkles.gifالتصويت على مسابقة العضو الذهبي sparkles.gifالتصويت على مسابقة العضو الذهبي sparkles.gif

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t43203.html#post326878

كما تعودنا انه لكل بداية نهاية
و نخن في ختام مسابقة العضو الذهبي
التصويت على مسابقة العضو الذهبي 790.gifلمنتديات جزائرناالتصويت على مسابقة العضو الذهبي 790.gif

التصويت على مسابقة العضو الذهبي goldenmem2.gif

هنا في صرحنا الجميل
سوف نعلن عن الفائز الاول بمسابقة العضو الذهبي
انتم ايضا اعضاءنا الكرام
سوف تقومون بالتصويت على الموضوع
الذي ترونه يستحق التصويت
سوف اضع كل موضوع لعضو في رد
و انتم عليكم اختيار احسن موضوع
و من عنوان الرد
سوف تجدونه نفس العنوان في الاستطلاع
قمو بالتصويت عليه
التصويت على مسابقة العضو الذهبي 787.gif

ننتظر تصويتكم
اختكم في الله بشرى
التصويت على مسابقة العضو الذهبي w6w_w6w_20050427011707199193031d74.gif



hgjw,dj ugn lshfrm hguq, hg`ifd - hojv hgl,q,u hg`d dkhg hu[hf;-










عرض البوم صور سوزان  

قديم 07-28-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سوزان


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 10306
المشاركات: 10,711 [+]
بمعدل : 3.55 يوميا
اخر زياره : 04-01-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 133

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سوزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سوزان المنتدى : منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011

هذه المشاركة لمسابقة العضو الذهبي
إن كل واحد منا هو المسئول الأول عن أسلوب الحياة التي يحياها ..
وكل شخص ينسج تفاصيل حياته حسبما يروق له، وكل أسلوب يتبعه فيها تعكس دوافعه الداخلية والطريقة التي يفكر بها..
ولكن في نفس الوقت لا يمكننا نكران حقيقة أن "الوقاية خير من العلاج"

ومرادف كلمة الوقاية: "الحماية والرعاية الأولية للصحة"
أي هي الإجراءات التي ينبغي اتباعها لحماية الإنسان من الإصابة بمرض ما أو التنبؤ به والحد من تداعياته.
فهي تعنى أيضا النهوض بمستوى صحة الإنسان وحمايته من الإصابة سواء بالأمراض المعدية أو غير المعدية

لنبدأ سلسله الوقايه خير من العلاج:

الوقاية من مرض السكر


تشير آخر الدراسات الإحصائية إلى أن نسبة الإصابة بالسكر قد تتراوح ما بين 6 إلى 10%، وهذه نسبة عالية ومؤشر خطير؛ لأننا أمام مشكلة كبرى وهى أن هذه النسبة فى زيادة مستمرة ما لم تواجه قوميا من كل المعنيين بالشئون الصحية والوقائية فى مجتمعنا.

فمرض السكر مرض مزمن يصيب الفرد ويستمر معه طوال الحياة ومعنى هذا أنه يحتاج إلى استمرارية العلاج والمتابعة الطبية, فمرض السكر ليس كغيره من الأمراض المعتادة فإنه لا يصيب عضوا أو جزءا فقط من أعضاء الجسم وإنما يصيب ويؤثر تأثيراً سلبياً على كل أعضاء الجسم بداية من الجلد ونهاية بالعظم.. مروراً على كل الأنسجة والأجهزة من قلب وأوعية دموية.. أعصاب وعضلات وكلى.. فمريض السكر زائر لكل الأطباء حتى الطبيب النفسي.

ومن هنا تأتى الأهمية الصحية لمرض السكر.. فهو مرض كل الأمراض والوقاية منه والعلاج المبكر له.. هما وقاية من مضاعفات كثيرة من أهمها فقدان النظر وجلطات القلب والأزمات القلبية والفشل الكلوى.. وكذلك حماية للأطراف والأصابع من الإصابة بالغرغرينا التى كثيراً ما تنتهى بالبتر وبالتالى فإنه ليس قضية صحية فقط بل أيضا قضية اجتماعية تحتاج إلى مواجهة من الاجتماعيين والمهتمين بالسلوك الإنساني الاجتماعي.



ما أثر العوامل الوراثية فى الإصابة بالسكر ؟
العوامل الوراثية لها دور فى إصابة الفرد بالسكر؛ فالفرد الذى يشكو أحد والديه، الأب أو الأم من مرض السكر هو عرضة أكثر من غيره للإصابة به.


ومن هنا تأتى أهمية فحص ما قبل الزواج والتعرف على فحص التاريخ المرضى للعائلة قبل الإقدام الزواج، وتظهر أيضا أهمية عدم استجابة الزواج من أقارب الدرجة الأولى.. وعلى عكس الاعتقاد الشائع بين الناس فإن التأثير الوراثى يكون فى ذلك النوع من مرض السكر الذى يظهر فى عمر متأخر.. وليس ذلك النوع الذى يظهر فى الطفولة كما يعتقد الكثير من عامةالناس.

ما أثر التغذية فى الإصابة بالمرض ؟
التغذية والرضاعة لهما دور، فلقد أظهرت الدراسات الإحصائية الأوروبية مؤخراً أن الأطفال الرضع الذين يعتمدون على ألبان الأبقار أكثر عرضة للإصابة بمرض السكر عن أولئك الذين يعتمدون على الرضاعة الطبيعية.. ومن هنا تظهر أهمية الرضاعة الطبيعية والحث عليها حولين كاملين أى الفترة الأولى من حياة الطفل وهى الفترة التى يتكون فيها الجهاز المناعى للفرد والتعرف على خلايا جسمه.


: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t43203.html#post326885

هل للبدانة تأثير فى الإصابة بمرض السكر ؟
البدانة والسمنة المفرطة أيضاً من عوامل الإصابة.. خاصة تلك الزيادة التى تحدث بعد سن البلوغ للكثيرين بعد الزواج.. من العوامل الأساسية للإصابة بالمرض وبخاصة للزوجات إذا اقترنت بقلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة الجسمانية .. فالإفراط فى أكل الحلويات والنشويات مع قلة المجهود الجسمانى يتسبب فى تراكم الشحوم والدهون بالجسم مما يتسبب فى اختلال عمل هرمون الأنسولين .. ويكون الفرد البدين عرضة للإصابة بالسكر، خاصة عندما تكون البدانة وتراكم الدهون فى منطقة البطن الكرش ولقد أثبتت الأبحاث الحديثة أن هذه النوعية من البدانة مسئولة عن الإصابة بمجموعة من الأمراض المرتبطة مع بعضها والمتشابكة وهى أمراض السكر وارتفاع ضغط الدم الشريانى وترسب الدهون بجدار الأوعية الدموية مما يسبب ضيقها وقصورها مما يعرف بتصلب الشرايين والقصور فى الدورة الدموية للقلب.


ومن هنا تظهر أهمية حسن اختيار الطعام واتباع نظام غذائى سليم تتوازن فيه احتياجات الجسم من مختلف الأطعمة, طبيعية عمل الفرد كذلك القيام بمجهود حركى منتظم ومستمر.. ليس فقط من أجل الرشاقة والحفاظ على الوزن المثالى بل أيضا وقاية من أمراض السكر والقلب وضغط الدم.

هل هناك أمراض تتسبب فى الإصابة بالسكر ؟
الأمراض التى قد تصيب غدة البنكرياس نفسها وهى الغدة الموجودة فى وسط البطن وتفرز مجموعة من الهرمونات أهمها الأنسولين وهو الهرمون الأساسى لحسن استخدام سكر الدم والحصول منه على الطاقة اللازمة لخلايا الجسم للقيام بوظائفها الحيوية.. من هذه الأمراض الإصابة ببعض الفيروسات، خاصة فى الأطفال مما يؤدى إلى عجز البنكرياس عن إفراز الأنسولين ونقله فى الدم مسببا مرض السكر .. مما يؤدى إلى عجز البنكرياس بالالتهابات والأورام السرطانية أو ترسب بعض المواد مثل الحديد فى أراضى التمثيل الغذائى .


هل للتوتر العصبى تأثير فى الإصابة بالسكر ؟
ضغط الحياة والصدمات النفسية والتوتر العصبى المستمر والقلق النفسى.. وكذلك الحمل المتكرر واستخدام بعض العقاقير لمدة طويلة مثل الكورتيزون كأمثلة للضغوط البيولوجية على الجسم قد تظهر مرض السكر عند أولئك الذين عندهم استعداد وراثى للمرض.. فكثيراً ما نسمع أن مرض السكر ظهر عند من فقد عزيزاً لديه.. موت الأب أو الأم أو الولد أو عند الطلاق وهكذا..



الوقاية
الوقاية – دائمًا وأبدًا – خير من العلاج، ومن الممكن أن يتفادى مريض السكر الكثير من الأمراض إنِ التزم بقواعد الحياة الصحية في مأكله ومشربه وبيئته ونظام حياته، وهي قاعدة مطردة في الوقاية من جميع الأمراض، وحيث إن موضوع هذا الكتيب هو مضاعفات مرض السكر على القدمين تحديدًا، فلن أتعرض للوقاية والعلاجِ منَ المَرَض ذاته لضيق المجال، ولوجود الكثير من الكتب التي تعرضت لذلك، وسأكتفي بالإشارة إلى أهمِّ الإرشادات العامَّة الَّتِي يُنْصَح المَرِيض باتّباعِها، ومنها:


* التحكّم في مستوى سكر الدم:
وذلك من خلال الالتزام بالحِمْيَة الغذائيَّة، واتّباع تعليمات الطبيب المتخصّص في علاج مرض السكر، والمراجعة الدَّوريَّة له، حيث ثبت علميًّا بأن التحكم في مستويات سكر الدم يقلل من نسبة حدوث المضاعفات.


* إيقاف التدخين تمامًا:
الكلّ يعلم أنَّ التَّدخينَ ضارٌّ صِحّيًّا، محرَّمٌ شرعًا، مضيعة للمال، وعليه فمن الواجب على كل امرئ تهمه صِحَّتُه أن يقلع عنه تمامًا بجميع أنواعه من: سجائر، وغليون، وسيجار، وشيشة، ومعسل.. إلخ، وبِجَمِيع أشكال التدخين الإيجابي والسلبي؛ (كما يحدث عندما يستنشق أحد أفراد الأسرة الدخان من شخص آخر مدخّن يعيش معه في المنزل نفسه، أو يجلس معه في غرفة مغلقة أو سيئة التهوية).
ويُسْتَحْسَن أن يتمَّ تَحويلُ المَرِيض إلى إحدى العيادات المتخصّصة في مكافحة التدخين؛ لِتُساعِدَهُ في الإقلاع عنه، فللتدخين علاقةٌ وثيقة بالكثير من الأمراض.
ويهمّنا في هذا المقام منها تصلّب الشَّرايين، وإنّي لأعْجَبُ مِن أُناسٍ يَهْدرون أموالَهم مرَّتيْنِ، مرَّة في التدخين ومرَّة للعِلاج من مضارّ التَّدخين على البدن.


* تَخْفيض مُسْتوى الدهون في الدم:
وذلك بالتزام الحِمْية الغذائية الخاصة بتخفيض مستويات الكوليسترول والدهون في الدم خلال التقليل من تناول الدهون الحيوانية، والامتناع عن تناول الأغذية المحتوية على كميات عالية من الكوليسترول؛ كصفار البيض؛ ومشتقات الألبان، واللحوم عالية الدهون كلحم الضأن، وعدم تناول الوجبات السريعة المقليَّة في الدهون، مع الحرص على اتّباع تعليمات المختصّين في علوم التغذية والحِمْية.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=326885
إضافةً إلى مزاولة الرياضة وبالذَّات المشي، والتأكّد منِ انضباط معدَّلات الدهون في الدم من خلال الفحص الدوريّ، مع استشارة الطبيب المعالج في مدى الحاجة إلى علاجٍ خافض للدهون في الدم.


* تَخفيض وزن الجسم:
هناك عَلاقة وثيقة بين تدهور مستويات السكر والدهون في الدم، وبين البدانة المفرطة، مما يؤدي إلى حدوث تصلب شرايين في جميع أنحاء الجسم، إضافة إلى تزايد الحاجة إلى جرعات أكبر من الدواء المنظِّم لمستوى السكر في الدم؛ لذا: وجب على المريض العملُ بِكُلِّ وسيلة طبّيَّة موثوقةٍ علميًّا على تخفيض وزنه.


* تخفيض ارتفاع ضغط الدم:
يلاحظ ارتفاع ضغط الدم (على الضغط الطبيعي الذي لا يزيد عن 140 / 90 ملم زئبقي) في حوالي 20 – 60 % من مرضى السكر، ونظرًا لأهمية ارتفاع ضغط الدم؛ كعامل من عوامل الخطورة الكبرى لمرضى تصلب الشرايين، فإنه من الواجب العمل على خفض ارتفاع ضغط الدم في مريض السكر.











عرض البوم صور سوزان  
قديم 07-28-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سوزان


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 10306
المشاركات: 10,711 [+]
بمعدل : 3.55 يوميا
اخر زياره : 04-01-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 133

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سوزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سوزان المنتدى : منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خاص بمسابقة العضو الذهبي
كلنا نعرف أن كل عضو يشارك في المنتدى تسجل عدد مشاركاته إلى جانب اسمه..
وبقدر ما يرتفع عددها يعلو لقبه ويزداد لمعانا.ولو أنه لمعان إلكتروني قد لا يمت للحقيقة بصلة لأنه يعد بالرقم لا بالكيف. لكن الأعضاء.من حولك يعدون مشاركاتك بالكيف لا بالكم، والملائكة من فوقك يعدون بالكم والكيف.فاحذر تخطيء..فالكل يراك! ببساطه أكثر، أجعل من نفسك عضوا نافعا، وحاسب نفسك قبل أن يحاسبك الناس..كثيرون يظنون أن وجودهم بأسماء مستعارة يخفي شخصيتهم من أعيننا..
ولكنها لا تخفى على الخالق.

-لا تكن عضوا سلبيا في تعاملك مع الناس، بل أفتح قلبك لهم وشاركهم أرائهم حتى يشاركوك رأيك عندما تحتاجهم.

-انشر الفرحة فيمن حولك ولا تجعل من نفسك مصدر إزعاج للآخرين في أرائك وملاحظاتك.

-أنت تستحق الإكبار بقدر ما تبحث للآخرين عن أعذار ! سامحهم ولا تغلظ القول عليهم، فكن كبيرا في تصرفاتك عن كل سلوك طائش.

-كن صريحا ومباشرا في قلمك، لأن التحوير والتلميح يوقد الظنون السيئة ويشعل الفتن.

- لا تكتب مواضيع كثيرة ذات فائدة قليلة، اكتب موضوعا واحدا وجميلا وركز جهدك علية ثم تابع الردود وأقرئها ولا تنسى الرد على أي عضو إذ أن نسيانه قد يجعله يعتقد أنك تتعمد تجاهله، وعليه حاول قدر المستطاع إجابة جميع الأعضاء الذين ساهموا في موضوعك...

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t43203.html#post326886

-فكر مرة مرتين وثلاث عند كتابة موضوع، أهميته، فائدته والأسلوب الذي ينبغي أن تكتب به، حاول الإلمام بجميع النقاط الضرورية وراجعها مليّا.

-من الطبيعي جدا أن تكون لديك فكرة شاملة ودقيقة عما تكتب، فلا يصح أن تضع موضوعا لا تعرف أبعاده ولا تملك خلفية وافية عنه، حتى لا تقع في احراجات من السائلين مما يُكّون صورة خاطئه عنك.

-اجعل أسلوبك أثناء القراءة مشوقا واحذر الإطالة فهي تبعد القارئين اختصر الكلام وابحث عن ما هو مفيد

-استخدم الابتسامات الموجودة أسفل الرد فهي ذات تأثير قوي لدى بعض الأعضاء
كذلك حاول من استخدام الألوان في الكتابة حتى تبعد جو الملل من قارئ مو ضوعك. وحاول اختيار الألوان المناسبة مع ستايل المنتدى

-المنتدى يقرأه شرائح مختلفة من البشر فيهم أطفال ومراهقين و كبار، معاقين ومرضى، ديانات، جنسيات، أعراق، مختلفة، حاول الإنتباه إلى ما تقوله وضع هذا في ذهنك حتى لا تجرح معاق وتساهم في انحراف طفل، وتثير فتيلة النزاع الديني أو القبلي راقب كلامك جيدا، وانتبه لكل ما تقوله.

- المنتدى يسمح لك بتعديل الموضوع حتى تتمكن من تصحيحه ، فلا تنسى أو تتكاسل في تعديل الخطأ إذا ما سمحت الفرصة

-الكل يتوقع منك الأفضل عند تسجيلك في المنتدى وأنت مطالب به لوضع صورة جيدة عنك ونحن نرغب في رؤية إبداعاتك أينما كتبت لذا حاول بذل قصارى جهدك في أي عمل تقوم به، لأنه يعكس روحك بالتأكيد، والرسول المصطفى عليه أفضل الصلاة والتسليم أوصانا قائلا في حديثة " من عمل منكم عملا فليتقنه " لذا حاول الاجتهاد قدر المستطاع في إبراز موهبتك .

-غني عن القول أن طريقتك في الكتابة لفظة لفظة، تعكس دينك وتربيتك ومبادئك، والقارئين المحترمين لا يمكنهم الحكم عليك إلا من أسلوبك، فالله الله فيما تكتب، احترام الجميع وتقديرهم، والبعد عن السباب والشتيمة، لهي دلالة واضحة على علو أخلاقك ونبل صفات من زرعهم فيك والعكس كذلك

-سعة صدرك وتحملك النقد أمر مطلوب، فلا تمتعض فور رؤيتك نقد لا يعجبك، بل على العكس، المع بأخلاقك وأرقى بأهدافك فوق كل تصرفات طائشة، واجعل من ردودك نموذج أعلى لشخصك، كن واثقا من كلامك وناقش النقد بصدر رحب وأوصل حجتك بأرق الكلمات وأعطرها حتى تؤثر في نفوس القارئين وتحركهم نحو فكرتك والمولى عز وجل أوصى نبيه الكريم بالصبر على أذى الكلام وأتباع الأسلوب لأمثل في الحجة والموعظة الحسنة.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=326886

-لا تضع بينك وبين الآخرين حواجز لا وجود لها، أو تضع تصورا عنهم في خيالك أنت فقط، اتجه أليهم مباشرة، واستخدم الرسائل الخاصة للاستفسارات الشخصية بدلا من طرح موضوع كامل في المنتدى عن شخص معين أمعانا في الخصوصية وأتباع الذوق العام في المنتدى.

-من الخطأ الذي يقع فيه الكثيرون، الإعتقاد بعدم أهميتهم في المنتدى، ويدللون على ذلك، عدم رد المشرفين أو زملائهم عليهم أولا بأول. وهذا خطأ فادح، لأن المشرفين لديهم مسؤوليات كثيرة وتأخرهم في الرد ليس له صلة بأهميتك، قد يتأخر رد الأعضاء على موضوع ما، لكنه لا يعكس ابد موقعك وترتيبك الأعضاء مختلفو الاهتمامات والهوايات وقد لا يلفتهم ما تكتبه، حاول معالجة الأمر مع نفسك أولا، ابحث عن العلة في ذاتك قبل اتهام الآخرين فاكتب بأسلوب جيد واختار موضوع مناسب ثم انظر للنتيجة.

-عند كتابتك موضوع ما، اختر عنوانا يدل عليه بسرعة بحيث يستطيع القاريء إدراكه من عنوانه، إذ أن معظم الأعضاء يبتعدون عن قراءة المواضيع المبهمة ذات العناوين " ألحقوني يا شباب..." و " النجدة "، كل ما عليك عمله هو وضع الفكرة الأساسية في عنوانك الرئيسي وشرحها بطريقة مبسطة حتى يسهل الرد عليك، وإيجاد حل لمشكلتك.

-بدلا من وضع نفسك في موقف محرج مع الأعضاء الآخرين، لا تشترك في المواضيع ذات طابع الشد والحوار المضغوط وأنت لاتجيد لغة الحوار في هكذا مواضيع، معظم الأعضاء يحاول تهدئة الأمور بينما هو يشعلها وهو لا يعلم، فقط راسل المشرف في حال وجدت ما يخالف شروط المنتدى.

-عند كتابتك لموضوع معين حدد نوعه، وتحت أي منتدى ينطوي دون تكريره في اكثر من قسم, ثم اذهب للمنتدى وضع موضوعك فيه، لأن هذا يسهل عملية ترتيب المواضيع ونقلها للمنتديات ذات العلاقة.وبالتالي قراءتها من أصحاب الإختصاص. فلا تضع موضوع برامج في المنتدى العام أو ترحيب في منتدى القرآن لأن موضوعك بهذه الطريقة لن يقرأ لمن وجه إليه .بل سيكون ضائعا تائها حيثما ينقل، مما يأخر عملية الرد عليه.

أتمنى أن تكون هذه النقاط محطة إنطلاق كل
عضو حتى يصل الى الهدف الذي يصبو إليه










عرض البوم صور سوزان  
قديم 07-28-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سفيان زوالي


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 7897
المشاركات: 1,485 [+]
بمعدل : 0.52 يوميا
اخر زياره : 07-11-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سفيان زوالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سوزان المنتدى : منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011
افتراضي

راني فوطيت على موضوع فوووووووووووووووور
عجبني بزاف
راني معاكم خاوتي والى الامام









عرض البوم صور سفيان زوالي  
قديم 07-28-2010   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سوزان


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 10306
المشاركات: 10,711 [+]
بمعدل : 3.55 يوميا
اخر زياره : 04-01-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 133

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سوزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سوزان المنتدى : منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011
السّلام عليكم و رحمة الله و بركآته

تحيّة تميّز و رقيّ

و بعد :

حسن النقاش و المحاورة فنّ ،، قد يكون موهبة عند البعض ،، لكن بالإمكان اكتسابه من خلال الاحتكاك مع الأقلام المتحاورة
،، فمرة تلو مرة ..ستقارع عمالقة الحوار
وتصبح من مجيدي هذا الفن

و لكي تكون مناقشا جيّدا ،، و صاحب ردّ أنيق

إليك بضع خطوات :

بســــــــــــــــم الله ..

1- قبل أن تبدأ في المناقشة ..ابدأ بــ( بسم الله ) وتوكّل عليه وادعه أن يوفقك إلى الخير .

2-اقرأ القضية جيداً قبل المناقشة وإذا لم تستوعبها اقرأها مراراً وتكراراً..حتى تكون قادرا على إبداء
رأيك فيها .

3- حاول أن تكتب رأيك قبل أن تقرأ ردود المناقشين للموضوع حتى لا تتأثر بأرائهم .

4- حاول التسلسل والتدرج في طرح الفكرة ، و لاتعد طرح الفكرة أكثر من مرة

5- حاول بقدر المستطاع بأن لا يكون رأيك متأثرا بأحد الأمور الخارجة عن صلب
الموضوع ،، كشخصية الكاتب - أو طريقة كتابته وعرضه - أو لون أو خط أو
غير ذلك

6- ليس بالضّرورة أن تكون كل كلماتك منمّقة بأسلوب أدبيّ محنك ..ولكن من المهم
أن تكون كلماتك مفهومة لمن يقرأ ،، وهناك البعض الذي قد تصلك أفكاره وطرحه الشّيق
بسلاسة وقوّة في نفس الوقت على الرّغم من أنّه استخدم أسلوبآ مختصرآ جدّآ ،، و مفردآت قليلة بسيطة .

7- رائع أن تستشهد خلال مناقشتك بآيات الله الحكيمة أو من سنّة المصطفى عليه
أفضل الصلاة والسلام ،، ومهمّ جداً أن تتأكد من صحة المصدر .. وياحبّذا لو تكتب
رقم الآية والسّورة ،، أو الرّاوي واسم الكتاب الذي يضم الحديث ،، أو من واقع
الحياة بقصص أو تجارب .

8- بعض المناقشات تتطلب منك في نهايتها أن تستخلص رأيك بكلمات قليلة تعبر
فيها عن وجهة نظرك .

9- إن كانت القضية تتطلب حلولا ..اطرح حلولا من واقع مجرّب أو حتّى لو كانت
من خيالك فمن الممكن تحقيقها .

10- البعد كل البعد عن تجاوز الأدب وانعدام الإحترام بينك وبين المتحاورين مهما
كانت الظروف أو الأسباب ..
وإلا فالصّمت خير لك كي لاتندم على كلمات قد
قلتها لحظة غضب .

11- إذا وجدت من له وجهة نظر تخالف وجهة نظرك ويحاول أن يستفزك أو يثير المشاكل ..حاول أن تُفهمه بأسلوب هادئ ،، إننا لسنا في ساحة معركة وهذه مجرد قضيّة طرحت للحوار .. وليس من الضروري أن ينتهي الحوار بإقناع أحد الأطراف بالرأي الآخر و يبقى لكل إنسان قناعاته وآراؤه .

12-لاتنقص من قدر نفسك لأنك ترى أغلب المناقشين يعارضون رأيك ،، إن كنت
مقتنعا بهذا الرّأي فالناس ليسوا طبقة واحدة في التّفكير ويختلفون في أمور شتى ..فالذي يعجب شخصا قد لايعجب الآخر .

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t43203.html#post326889

13-إذا ناقشت في قضيّة فمن المهم أن تعود لتقرأ الردود التي ستكتب بعدك.. فلربّما عقب أحدهم على نقطة قد أثرتها خلال طرحك ليحصل التفاعل بين الآراء المتناقشة

هذآ و من الله التّوفيق

دمتم متميّزين










عرض البوم صور سوزان  
قديم 07-28-2010   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سوزان


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 10306
المشاركات: 10,711 [+]
بمعدل : 3.55 يوميا
اخر زياره : 04-01-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 133

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سوزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سوزان المنتدى : منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011

خاص بمسابقة العضو الذهبي

!*! الموقع !*!

تقع منتديات جزائرنا في قلب كل من يبحث عن التميز والابداع والألفه والمحبه والأخوه في عالم الشبكه العنكبوتيه ..

فهنا مكاننا و هذا بيتنا و هذا الصرح مملكتنا

!*! الحدود !*!

هي هضبة محاطه بالحب والأخوه والوئام بين جميع اعضائها ،فهي اسرة واحده ،ويداَ واحده ،يجمعهم شعار الأخوه الصادقه ..
يحدها شمالاً : الخير و الأفادة للكل .

جنوباً : المحبه والصداقه .

شرقاً : الوئام والألفه .

غرباً : التعاون والمساعده .

والذي يربط بين حدود هذه الهضبة شبكة كبيره من التعاون والمحبه والصداقه والاخوه بين ادارتها ومراقبينها ومشرفينها واعضائها ..

!*! السكان !*!

عدد سكانها فى تزايد مستمر من مختلف الجنسيات لينشرو تميزهم وابداعهم اللامحدود ،فمن سكانها من لديه موهبة الشعر ومنهم من لديه موهبه الحوار

ومنهم من لديه موهبة البوح بكل مايختلج في خاطره ومنهم من لديه ابداع بالتصاميم ومنهم من لديه ذوق باختيار كل ماهو جديد ومميزفي عالم النت ... الخ

من الابداعات التي لاتنتهي ولاتتوقف ..فهنا ستجدون العالم و الطبيب الكاتب و الشاعر المهندس و الفنان ... المحامى و الأستاذ تقريبا كل الشرائح

!*! السطح !*!

مستوي بالمحبه والألفه والتعاون ،وتلك الصفات دائمه بينهم ،سطح شفاف و نقى كله حب و خير و وفاء

!*! المناخ !*!

نشط معتدل مع هطول اعضاء جدد للانضمام للهضبة الرائعه وحار وساخن عند طرح المواضيع

!*! اعمال ونشاط السكان !*!

جميع سكان منتدى جزائرنا من اداره ومراقبين ومشرفين واعضاء يعملون على

1- زراعة الكلمات الرائعه والهادفه

2- يهتمون بالاقلام الناشئه

3-يرتشفون الاخبار الهامه

4- هدفهم أفادتكم و أسعادكم

!*! وعلاقة المنتدى بالمنتديات الاخرى !*!

الصدق والصداقه والتعاون .

هذه نبذه عن الصرح الشامخ والرائع منتديات جزائرنا
و لا تنسوا بان غيابكم عن المنتدى مثل غياب المطر عن الارض
نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t43203.html#post326890


لذلك ان غبتم لاى سبب كان أرجو أن لا تطيلوا الغياب
لكم تقديري واعجابي اللامحدود بهذا المنتدى









عرض البوم صور سوزان  
قديم 07-28-2010   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سوزان


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 10306
المشاركات: 10,711 [+]
بمعدل : 3.55 يوميا
اخر زياره : 04-01-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 133

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سوزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سوزان المنتدى : منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011


خاص بمسابقة العضو الذهبي


.: تعريف الخاطرة :.



في اللغة : الخاطرة هي مؤنث كلمة الخَاطِرُوهذه تعريفات الخاطر :



أ. الخاطر :


النفْس أو القلب ؛ اضطرب خاطره لما سمع من
أنباء / مرّ بالخاطر أي جال بالنفس أو القلب / عن طيب
خاطر أى براحة بال / هو سريع الخاطر أي سريع البديهة.
-: ما يمرّ بالذهن من الأمور والآراء .


ب. الخاطِرُ : الهاجِسُ .



]ج. الخاطِرُ ما يَخْطُرُ في القلب من تدبير أَو أَمْرٍ . والجمع الخواطر وقد خَطَرَ بباله وعليه يَخْطِرُ و يَخْطُرُ بالضم ; الأَخيرة
عن ابن جني , خُطُوراً إِذا ذكره بعد نسيان . و أَخْطَرَ الله
بباله أَمْرَ كذا , وما وَجَدَ له ذِكْراً إِلاَّ خَطْرَةً ; ويقال : خَطَر ببالي
وعلى بالي كذا وكذا يِخْطُر خُطُوراً إِذا وقع ذلك في بالك ووَهْمِك


عام : نثر أدبي صيغت فيه الكلمات ببلاغة ويمتاز بكثرة المحسنات البديعية من صور واستعارات وتشبيه.


موقع الخاطرة في الأدب العربي :


تصنف الخاطرة في موقع بين القصة القصيرة و الشعر الحر .


ذكر سيد قطب قي كتابه النقد الأدبي أصوله ومناهجه:
"هناك نوعان من العمل الأدبي نطلق عليهما لفظ ( المقالة )
وهما يتشابهان في الظاهر ويختلفان في الحقيقة . فأحدهما
انفعالية وهي الخاطرة والأخرى تقريرية وهي المقالة.
وتختلف الخاطرة عن المقالة من حيث الحجم
بأن الخاطرة مختصرة جداً وعباراتها قليلة لكنها مركزة."


يقول الدكتور عز الدين اسماعيل في كتابه ( الأدب و فنونه ) عن ( فن الخاطرة ) :
"وهذا النوع الأدبي يحتاج في الكاتب إلى الذكاء , وقوة الملاحظة , ويقظة الوجدان".



من أنواع الخاطرة :


1- الخاطرة الرومانسية : وتعني بما يمر به الإنسان في مواقف الحب ( لقاء - فراق - خيانة - عتاب - إشتياق ).
2- الخاطرة الإنسانية : وتعني بالقيم الإنسانية الجميلة ( الصداقة - الأخلاق الفاضلة - التضحية - الوطنية ).
3- الخاطرة الوجدانية : تعني بوصف الحالة الداخلية للكاتب أو نظرته لشئ ما، وقد تشطح في الخيال كثيرا (سريالية ).
4- الخاطرة الإجتماعية : هي وصف أو نقل لما يمر من مواقف في محيط الكاتب تختص بمعاني ( الأسرة - المجتمع - الدولة ).


من أشكال الخاطرة :


1- الخاطرة المركبة : وتعني بنقل الموقف مع احاسيس الكاتب .( كالخاطرة الرومانسية )
2- الخاطرة المجردة : تعني بنقل أحاسيس الكاتب فقط دون ذكر الموقف مثل ( الخاطرة الوجدانية ).


مكونات الخاطرة المركبة :


1- الوضوح والترابط بين الجمل والمعاني.
2- تأخذ في بعض الأحيان أسلوب القصة القصيرة .
3- تقل فيها المحسنات البديعية ، والصور البلاغية.
4- التنوع في المفردات بين لغة الواقع ، وعالم الأحاسيس والخيال.


مكونات الخاطرة المجردة :


1- الإبهام والغموض وعدم وضوح المعاني.
2- تكثر فيها المحسنات البديعية.
3- ترد فيها جمل غريبة جدا وغير واقعية.
4- تعمق الكاتب في عالم الخيال ، فلا تجده يلمس أرض الواقع أبدا.


متى تكتب الخاطرة :


تكتب الخاطرة عندما يتعرض الإنسان لموقف ( عاطفي مثلاً ) فتتحرك أحاسيسه ،
ويبقى هاجس الموقف يلهب خياله ، فيكتب أحاسيسه تجاه الموقف .
تكتب الخاطرة معظم الأحيان عند حدوث الموقف ، وقد تكتب بعد فترة
عندما تستيقظ أحاسيس القلب نظرا لإثارة مشابهة أو موقف مشابه يمر به الكاتب.


الفرق بين الخاطرة ، القصة ، المقالة ، القصة .




من سمات الخاطرة :


1. هي نص أدبي أقصر من المقالة يخلو من كثرة التفصيلات، لا تحتاج إلى إعداد مسبق، ولا إلى أدله وبراهين عقلية أو نقلية.
2. تعتمد على الانفعال الوجداني والتدفق العاطفي وليست بها فكرة تحتمل الاتفاق أو الاختلاف ، ولكنها لمحة ذهنية بمناسبة حادث عرضي.
3. لا يشترط بها قافية ولا تتقيد بوزن، وتتميز بالإختزال في الكلمات.


الفرق بين الخاطرة و القصة :


في القصة والمقال والرسائل تنعدم الرمزيات بينما هي من سمات الخواطر.


الفرق بين الخاطرة و الشعر الحر :


عندما نرى سمات الشعر الحر الأربعة ( المذكورة أعلاه )في خاطرة أدبية نقول بأن هذه الخاطرة قصيدة حرة وليست خاطرة .



نصائح في كتابة الخاطرة :


1. اختيار العنوان الموفق للخاطرة ، بحيث يعكس موضوعها.
2. تقسيم الخاطرة : ضع خاطرتك على شكل فقرات أو وقفات متسلسلة ، مثال ( المقدمة - العرض أو العقدة - الخاتمة ) .
3. وضوح الهدف : اذا كانت الخاطرة تحمل هدف معين ، فيجب أن يتضح الهدف سواء في المقدمة أو الخاتمة وأن لا تشذ أحداث الخاطرة ومفرداتها عن خدمة الهدف المرجو منها.
4. لغة الخطاب : عندما تكون الخاطرة بلسان الكاتب عليه مراعاة ضمير المتكلم ، وعندما تكون تعبيرا عن الغير يراعى استخدام ضمير الغائب.
5. حاول التنويع في مواضيعك ، مثل ، الصداقة ، العلاقات الإجتماعية ، المواضيع الإسلامية و غيرها.
6. الإيجاز فن يتقنه القليل من الناس ، فتعلم الإيجاز ، لأن الخاطرة هي فن الإيجاز لا التطويل الممل.
7. تذكر الفرق بين الخاطرة و الشعر الحر ، و تجنب النزوح للقصيدة النثرية في خاطرتك.
8. استخدم الإسقاط الفني : إنزال مجموعة الرموز داخل النص لتعطي الدلالة على أشياء من الواقع. تجد الكاتب يستغني عن التصريح بالتلميح ، ويكتفي بالإشارة عن العبارة.
9. أنت مميز . نسيج وحدك . اكتب بنفسك . عن نفسك . و لاتقلد فتخسر. لأن ذلك يجعل الخاطرة نسخة مشوهه.


أخطاء و أفعال يمكن تجنبها :


1. أن تتكلف الأحاسيس. لاتتجمل بالكذب ، كن نفسك .. تجد نفسك .. فيحبك الآخرون.
2. التكرار الذي يخدش النص.
3. الحديث بأسلوب الكلام اليومي ( السرد العادي جدا للمفردات ).
4. نقل خواطر أخرى ، ونسبتها إليك ، فهي بالإضافة لكونها سرقة أدبية ، لا تضيف لك شيئا .
5. الإطالة المملة ، فالبلاغة هي في الإيجاز والإختزال.
6. استخدام الكلمات الغريبة الصعبة الفهم. استخدم العبارات البليغة السهلة الجامعة التي ترسخ في الذاكرة.
7. التسرع بنشر الخاطرة بمجرد كتابتها ، راجع الخاطرة وتأكد من سلامتها لغويا.
8. تغطية عدة مواضيع في الخاطرة ، فيتشتت القارئ ولا يستطيع التركيز.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t43203.html#post326891
9. قلة الأدب تحت مسمى حرية الأدب. خطأ شائع ، يعمد إليه من يريد الشهرة بأي وسيلة.


تنبيه مهم للكاتب المسلم :


1. تجنب الشهرة بالمخالفة. ( الخروج على الدين ، الأخلاق ، الفطرة السليمة ) فتنطفأ بسرعة اتقادك.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=326891
2. تجنب وضع آيات قرآنية وتحويرها في النص كدليل بلاغة ، فتكون بذلك حرفت القرآن ولو بغير قصد.
3. تجنب الدعوة للسفور والرذيلة والفاحشة سواء بالتصريح أو التلميح ، وتجنب الحديث عن العلاقات الغرامية وتسمية الأشخاص سواء بقصد أو بغير قصد.
4. اعلم أنك محاسب على ماتقول. سواء كتبت الخاطرة أو وضعت ردا على خاطرة . فاتق الله في نفسك.
5. تجنب التعالي على الناس بتسفيه مقالاتهم ، والرد الجارح اللاذع باسم النقد البناء حتى لو كنت محقا.
6. كن لطيفا أثناء نقدك خاطرة ما ( ضع الإيجابيات ، ثم السلبيات )


مثال للخاطرة :


الصخور
"بيني وبين الصخور مودة لا أستطيع تفسيرها , ولا تحديد الزمان الذي نشات فيه , ولكن أحسها عميقة ووثيقة , بعيدة الغور والقرار , فلعلها تعود إلى يوم كنت طينة في يد الله . وكأن النسمة التي جعلت من الطينة إنسانا ما كانت لتزيد تلك المودة غير تأصل وجمال ونقاوة , حتى أنها تبلغ بي في بعض الأحاوين درجة الهيام" ميخائيل نعيمة.



*****************
*****************


الخاطرة في ميزان الإسلام :


( للعلم هذا الموضوع منقول ، وإنما أوردت أجزاء منه لتعم الفائدة ).


إن ما يسمى بــ الكلمة السريعة أو ( الخاطرة ) الآن كان موجوداً من ناحية معناه وحقيقته وإن كان غير معروف بهذه التسمية.


الخاطرة :


"هي كلمة موجزة قصيرة يلقيها المتكلم خطيباً أو واعظاً من أجل التنبيه على قضية أو مسألة محددة خطرت بباله، أو أعدها مسبقاً في زمن قصير دون استطراد أو إطالة أو مداخلة".


نماذج نبوية للكلمة القصيرة (المسماة : بالخاطرة ) :


سأتكلم عن فن ( الكلمة القصيرة أو الخاطرة ) عند المصطفى صلى الله عليه وسلم، وعندما أريد أن أتكلم عنها عند المصطفى أشعر بحرج خشية أن يفهم أحد أن النبي صلى الله عليه وسلم يتكلم بخواطر غير معصومة، كما يخطر في بال أحدنا، فأردت أن أنبه لأمر وهو معلوم من الدين بالضرورة وهو أن ما يتكلم به النبي الكريم صلى الله عليه وسلم معصوم؛ إما لأنه ابتداءً من الوحي، "إن هو إلا وحيٌ يوحى" وإما لأن النبي تكلم به بدون الوحي ابتداءً، ثم أقره الله، فكلام النبي وقوله وفعله – بأبي وأمي هو- معصوم ولو وقع شيء لنزل الوحي مصححاً ومبيناً كما حدث في وقائع متعددة كما هو في سورة "عبس"، وكما في "أسرى بدر" وغير ذلك مما هو مذكور في كتب الأصول والعقائد وغيرها. فإذا كان ذلك كذلك، فإن رأيي أن النبي الكريم استخدم الكلمة السريعة القصيرة في مناسبات عديدة وكثيرة، وتحققت بها نتائج باهرة، وما زالت هذه الكلمة السريعة القصيرة نتعلم منها في ديننا، وهي تمثل نسبة كبيرة من الأحاديث النبوية الشريفة، وهاك نماذج من فنون وتنوع الكلمة القصيرة، واستخدام المصطفى صلى الله عليه وسلم لها.


منقول للإفادة


اتمنى لكم بنيل الفائدة











عرض البوم صور سوزان  
قديم 07-28-2010   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: المدير العام ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Dzayerna


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 5342
المشاركات: 18,093 [+]
بمعدل : 5.96 يوميا
اخر زياره : 05-31-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1893

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Dzayerna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سوزان المنتدى : منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011
افتراضي

تم التصويت
اتمنى فوز للجميع









عرض البوم صور Dzayerna  
قديم 07-28-2010   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سوزان


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 10306
المشاركات: 10,711 [+]
بمعدل : 3.55 يوميا
اخر زياره : 04-01-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 133

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سوزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سوزان المنتدى : منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011














قال ابن القيم الجوزية رحمه الله : الصلاة : مجلبة للرزق ، حافظة للصحة ، دافعة للأذى ، طاردة للأدواء


مقوية للقلب ، مبيضة للوجه ، مفرحة للنفس ، مذهبة للكسل ، منشطة للجوارح ، ممدة للقوى ، شارحة للصدر


مغذية للروح ، منورة للقلب ، حافظة للنعمة ، دافعة للنقمة ، جالبة للبركة


مبعدة من الشيطان ، مقربة من الرحمن .



من أذكار الصلاة





: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t43203.html#post326895

من أدعية السجود




لابد من حفظ الأذكار للتنوع في الصلاة حتى نخشع وحتى ندرك مانقول في الصلاة

وحتى تعيش في جو روحاني مع الله جل جلاله .
...
من أدعية السجود : " سبحان ربي الأعلى "، ثلاث مرات ...
(( سبحانك اللهم ربنا وبحمدك ، اللهم اغفر لي" ...
كان النبي صلى الله عليه وسلم يكثر هذا الدعاء في الركوع ))
"سبوح قدوس رب الملائكة والروح" ...
" اللهم لك سجدت وبك آمنت ولك أسلمت ، سجد وجهي للذي خلقه
وصوره وشق سمعه وبصره تبارك الله أحسن الخالقين " ...
" سبحان ذي الجبروت والملكوت ، والكبرياء والعظمة" ...
" اللهم اغفر لي ذنبي كله ، دقه وجله ، وأوله وآخره ، وعلانيته وسره " ...
" اللهم أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك
وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءا عليك أنت كما أثنيت على نفسك "...
ولاتنسى أن تقول بعد الفراغ من الصلاة
" اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك " ثلاث مرات
بصلاتي ... تصفوا حياتي

لا .. لصرف عمركِ في التوافه من حبِّ للانتقام ومجادلةٍ لا خير فيها .
لا .. لتقديم المالِ وجمعه على صحتكِ وسعادتكِ ونومكِ وراحتكِ .
لا .. لتتبع أخطاء الآخرين واغتيابهم ونسيان عيوب النفس .
لا .. للانهماك في ملاذِّ النفس ، وإعطائها كلَّ ما تطلب وتشتهي .
لا .. لضياعِ الأوقات مع الفارغين ، وإنفاقِ الساعات في اللهو .
لا .. لإهمالِ الجسمِ والبيت من النظافة ، والروائح الزكية ، والنظام .
لا .. للمشروباتِ المحرَّمةِ ، والدخان والشيشة ، وكلِّ خبيث .
لا .. لتذكُّرِ مصيبةٍ مرَّت ، أو كارثةٍ سبقت ، أو خطأ حصل .
لا .. لنسيانِ الآخرة والعمل لها ، والغفلةِ عن تلك المشاهد .
لا .. لإهدارِ المالِ في المحرَّماتِ ، والإسرافِ في المباحاتِ، والتقصيرِ في الطاعات.
بصلاتي ... تصفوا حياتي











كن لله كما يريد ... يكن لك فوق ماتريد ...

الكل يريدك لنفسه ... إلاالله سبحانه وتعالى يريدك لنفسك ...
فانظر إلى الأعلى تجد ... ربا يحبك ... يحميك... يسمعك ... يراك ... ينصرك ...
ما أخذ منك إلا ليعطيك ... وماحرمك إلا ليتفضل عليك ...
وما أبكاك إلاليضحكك ... وما ابتلاك إلاليحبك ...
أسأل الله العلي العظيم أن يجعلنا من المتحابين بجلاله ...
وأن يظلنا بظله يوم لاظل إلاظله ...
اللهم آمين ...
وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ...

بصلاتي ... تصفوا حياتي


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :


" أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة الصلاة


فإن صلحت صلح سائرُ عمله... وإن فسدت فسد سائرُ عمله ".صححه الألباني





بصلاتي ... تصفوا حياتي



أخي المسلم أختي المسلمة...هل لديكم عذر بعد الآن ...

قال تعالى

{أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ


فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ }الحديد16


صدق الله العظيم



بصلاتي ... تصفوا حياتي



( إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا)

إعلم أن السعادة في طاعة الله ... فلا تعصه بترك الصلاة ...
من هنا نبدأ وفي الجنة نلتقي بإذن الله تعالى...
اللهم آمين...




بصلاتي ... تصفوا حياتي


أخوتي وأخواتي ...


في يوم الجمعة لا تنسى ثلاثة أمور...
الأول :
هناك حبيب لك ولربك ينتظر صلاتك عليه فأكثر من الصلاة عليه.
الثاني :
هناك سورة من القرآن تنتظر منك قراءتها ..."سورة الكهف".
الثالث :
هناك ساعة استجابة تنتظرك فاحرص ألا تضيعها وأدعو لنفسك ولكل المسلمين

(ولا تنسوني من خالص دعائكم ) ...




بصلاتي ... تصفوا حياتي




إلهنا ...لن تصفو قلوبنا… إلا بأداء صلاتك...

إلهنا ...لن يهدأ لنا بال… إلا بأداء حقوقك…
إلهنا ...لن تذرف دموعنا… إلا بخشيتك …
إلهنا ...لن يستقيم طريقنا… إلا بهدايتك …
إلهنا ...لن ينطلق لساننا… إلا بقراءة كتابك…
إلهنا ...لن يمرعلينا وقت… إلا خوفا من عذابك …
إلهنا ...لن تستقـيم أمورنا… إلا بمرضاتك…
إلهنا ...لن ينشرح صدرورنا… إلا بملاقاتك…

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=326895
ياالله يا رحمن يا رحيم يا رب العالمين ثبتنا على هذا الدين ...
وأغفر لنا جميعا ولجميع المسلمين والمسلمات ...
اللهم آمين...

بصلاتي ... تصفوا حياتي



لكل من جُرِح في قلبه وتفوَق على جراحه إبتسامه ...

لكل من دُمِعت عينيه من الألم وظل صامدا إبتسامه ...
لكل من حُمِّل مالا يستطيع وتحدى ذاته وحَمَله إبتسامه ...
لكل من اعتصر غضبه وتفوّق عليه إبتسامه ...
لكل من صمته يعبِّر عن كلامه إبتسامه ...
لكل من باطنه غامض وظاهره واضح إبتسامه ...
لكل من جاهد الظالمين من أجل حياة أفضل إبتسامه ...
لكل من تحمل مشقة سعادة الجميع وهو حزين إبتسامه ...
لكل من فهم أسرار الحياة وأوهام الناس إبتسامه ...
لكل من أرضى الله ولم يرضي نفسه

ألف تهنئة وتحية وسلامة وإبتسامه ...


بصلاتي ... تصفوا حياتي



يذهب للصلاة حبوا... والله يا إخوة حبوا ...

يقول أهل المسجد عنه هو من رواد الجامع منذ صغره وعلى خلق عظيم حتى إذا فات عمره

لم تفوته صلاة الجماعة ...

صورة مع التحية لمن غفل عن صلاة الجماعة وهو في كامل قوته...
اللهم اجعلنا من القائمين عليها ...
اللهم آمين ...




يا الاهي ... كم منا يمشي على قدميه ويعجز عن الصلاة ...


اللهم حبب الينا الايمان وزينه في قلوبنا وكره الينا الكفر والفسوق والعصيان ..امين


بصلاتي ... تصفوا حياتي


إلهي ... ذرفت دموعي هذا اليوم ...وكل ذلك في سبيلك ...
إلهي ... أنا هنا لطاعتك ...ولست هنا لمعصيتك ...
إلهي ... أنا هنا بإرادتك... ولست هنا بإرادة نفسي ...
إلهي ... أنا هنا من أجلك ... فليس لي أحدا غيرك ...
إلهي ... أنا هنا لمرضاتك ...فوقني وأنت راض عني ...
إلهي ... أنا هنا فلم أذنب لأحد ...فأنت أعلم مني بذلك ...
إلهي ... أنا هنا لأستنجد بك ... فأنت وليي في الدنيا والآخرة ...
إلهي ... أنا هنا لأخوتي وأخواتي في الله ...هم أحبائي وأصدقائي ...
إلهي ... إرض عنهم ووفقهم وعافهم وأعف عنهم وأغفر لهم وتب عليهم وتجاوز عن سيئاتهم

ويسر أمورهم وأرزقهم وأنصرهم وأهدهم إلى صراطك المستقيم ...

اللهم آمين ...
وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ...





بصلاتي ... تصفوا حياتي





أخوتي وأخواتي في الله ...



يامن تريدون النجاة ...

جددوا السفينة ...فإن البحر عميق ...
وأكثروا الزاد فإن السفر طويل ...
وخففوا الحمل فإن العقبة كؤود ...
وأخلصوا العمل فإن الناقد بصير ...


فاليوم عمل ولا حساب


وغدا حساب ولا عمل


فهنيئا لمن وجد لذة الصلاة


لذة مناجات الله سبحانه وتعالى

























عرض البوم صور سوزان  
قديم 07-28-2010   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سوزان


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 10306
المشاركات: 10,711 [+]
بمعدل : 3.55 يوميا
اخر زياره : 04-01-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 133

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سوزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سوزان المنتدى : منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011








تفتح النافذة , و يظهر منها بريق يحاصره غبار الزمن .

هنا , اقف أنا ساكنا . يتطلع بصري الى تلك الأيام و

أدخل غيبوبة الأحلام . هناك , أرى ذلك الذي كان أنا

يمشي , هناك أراه يرافقه بحثه عن السعادة , يرافقه

جنونه العفوي , و أسطورة آمن بها دون أن يراها .



آه ...... كم أشتاق اليك يا جنوني كم أشتاق اليك

يا حزني كم أشتاق لتلك الأيام التي كنا لا نفترق

فيها .تلك الايام ..........



يوم كتبت أسمي فاتحا أسطوريا بجانب كل التواريخ .

حين دخلت كل حصون الدنيا و اغتسلت في وديان

العشاق ...... ها أنا ذا أتجول في الحقول أسلم على

تلك الزهور . أنام بين أحضان أطول الأشجار ...أنظر يا

بصري كيف ألعب مع فرحي , هل تسمع يا سمعي

أصوات الضحكات اللامتناهية , هل تذكرين يا عين طعم

الدموع , نعم الدموع , دموع الانسان .......



و قبل أن تخنق النافذة آخر لمحات الذكريات , تطبع ابتسامة

على محياي ثم تغلق النافذة نفسها و أسمع صوتا يهزني :

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t43203.html#post326896

أفق , فقد انقضت لحظة الذكريات و كن في الموعد كما كنت

في كل مرة حين تفتح النافذة









عرض البوم صور سوزان  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لِرَدٍّ رَآقٍ وَ مُنَآقَشَةٍ لَبِقَة ** خاص بمسابقة العضو الذهبي** أمينة اسلام المنتدى العام 4 07-24-2010 02:04 AM
بصلاتي ... تصفوا حياتي ***خاص بمسابقة العضو الذهبي*** أمينة اسلام المنتدى الاسلامي العام 6 07-16-2010 07:58 PM
أمام نافذة الذكريات(خاص بمسابقة العضو الذهبي) Tina-HinDou المنتدى العام 4 07-13-2010 11:54 AM
وحسبتوا رواحكم وانتم شكون ؟؟؟ مكمش غي انتم في هذي الدنيا (خاص بمسابقة العضو الذهبي) Tina-HinDou منتدي اللهجة الجزائرية { شا تحكيلـنا } 10 07-13-2010 11:25 AM


الساعة الآن 10:44 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302