العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } للنقاش الهادف والبناء والمواضيع الجادة و طرح الأفكار الجديدة و التي تهم المنتدى و الفرد و المجتمع بأسره.


الخطأ+عزة النفس+الثقة في النفس..............

منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


الخطأ+عزة النفس+الثقة في النفس..............

السلام عليكم نعلم كلنا أننا خطاؤون وخير الخطاؤون التوابون ونعلم أيضا أن لكلنا عزة نفس وثقة بالنفس أيضا و كل ما ذكته من الأمور الحسنة لكن هناك مقولة أخرى تقول

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-04-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Maitre djazia 2010


البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 6764
المشاركات: 676 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : 08-02-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Maitre djazia 2010 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }

السلام عليكم
نعلم كلنا أننا خطاؤون وخير الخطاؤون التوابون ونعلم أيضا أن لكلنا عزة نفس وثقة بالنفس أيضا و
كل ما ذكته من الأمور الحسنة لكن هناك مقولة أخرى تقول أنه إذا زاد الشيء عن حده انقلب إلى ضده
-كثرة الخطأ تصبح خطراوينقلب إلى العكس وبالتالي تكراره يمحي عنه مصطلح الخطأ لأن الخطأ يعتبر زلة ويلزم عدم إعادتها وإذا تكرر يصبح تعمد وليس خطأ
-والإكثار من عزة النفس تنقلب إلى الوسوسة النفسيةوليس عزة النفس المستحبة وبالتالي تصبح مرضا نفسيا
-والإكثار من الثقة بالنفس الزائد ينقلب إلى افتخار وتفاخر وهو ما نهانى عنه الحبيب المصطفى.

وقد تشترك الأفعال الثلاثة السابقة في فعل واحد وتجلب الواحدة الأخرى والتي نصورها في ما يلي:

إذا أخطأت في حق إنسان ما مهما كانت صفته وقرابته منك هلى لك الجرأة في أن تطالبه بالسماح رغم أنه لك عزة وثقة في النفس كبيرتين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t43974.html#post332779
وما هي طريقتك في تبرير موقفك من خطأك؟؟؟؟؟؟؟؟ سواء كان في مخيلة الطرف التاني متعمدا أو خطأ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وفي حال ما كان المخطأ في حقه له عزة نفس كبيرة ولم يقبل سماحك على حسب الخطأ طبعا
ماهو تصرفك اللاحق معه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هلى تقيمه حسب درجة الخطأ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟أم تتخاذله وولا تحاول معه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ رغم أنك أكيد أنك أخطأت في حقه.......
إذا كان خطأك جسيما وانت تعلم ذلك ماذا تختار كطريقة للتكفير عن خطأك ورد اعتبارك أمام الطرف الثاني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

آراءكم تهمني


hgo'H+u.m hgkts+hgerm td hgkts>>>>>>>>>>>>>>










عرض البوم صور Maitre djazia 2010   رد مع اقتباس

قديم 08-05-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: المدير العام ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Dzayerna


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 5342
المشاركات: 18,093 [+]
بمعدل : 5.96 يوميا
اخر زياره : 05-31-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1893

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Dzayerna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Maitre djazia 2010 المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

مذاك اقول اليك سيدتي نائبة
شخصيا تتمحور في افكاري الكثير من افكار ما ذكرني في لب موضوع مسامحة

نقطة مهمة اركز عليها ان اخطات في حق من اهلي اكيد واجب عليا وصلة رحم وسنة رسولنا الكريم ان اطلب العفو منه وحتا هو مخطا اطلب منه الصفح عني في كلى حالتين هيا سنة رسولنا الكريم ومذكورة في كتاب الله عز وجل
وان كان الخطا على مسلم اكيد اطلب منه العفو حالة انسان كثيرا تتخللها نرفزة لكن بعد سعات يعلم بعد تانيب الضمير ان كان اليه ضمير
يطلب العفو
وان كان الطرف الثاني ضلمني اصفح عنه
لكن يكون متاكد اني يبقى بيننا سلام عليكم ورحمة الله

دمتي وفيا سيدتي









عرض البوم صور Dzayerna   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لن أيكي فنحن الصمود


البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 6273
المشاركات: 417 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : 06-18-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
لن أيكي فنحن الصمود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Maitre djazia 2010 المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

شكرا لكي اختاه على الموضوع القيم









عرض البوم صور لن أيكي فنحن الصمود   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سوزان


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 10306
المشاركات: 10,711 [+]
بمعدل : 3.55 يوميا
اخر زياره : 04-01-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 133

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سوزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Maitre djazia 2010 المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

سيدتي الفاضلة
كما ذكرتي سابقا كل الخطائين توابين
و انا انسانةاعترف بخطئي ولو على رقبتي
حتى لاي بقى دينا على عاتقي
شكرا جزيلا لموضوعك الثاري









عرض البوم صور سوزان   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2010   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نادية25


البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 6634
المشاركات: 8,089 [+]
بمعدل : 2.77 يوميا
اخر زياره : 04-21-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 2065

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نادية25 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Maitre djazia 2010 المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

موضوع جدير بالنقاش
فاكيد ادا كان و اخطاة فمن واجبي ان اطلب الصفح بكل الطرق و لا تقولي عزة النفس الطرف الاخر لا تسمح له بان يصفع عني
يا اختي نحن بشر و قلوبنا عبارة عن لحم و ليس حجر فاكيد كما استطعت ان تخطئي فاكيد تستطيعينم ان تجدي الطريقة التي تتناسب مع الشخص الدي اخطات معه

المثل يقول

*الي يفوت على كلمة كلي فات على روح*









عرض البوم صور نادية25   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2010   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nadou


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10653
المشاركات: 672 [+]
بمعدل : 0.25 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
nadou غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Maitre djazia 2010 المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

حقيقة موضوووووووع قيم
اكيد ادا اخطات في حق اي شخص اسرع اليه لطلب العفو
لكي لا يؤنبني ضميري ولكي اكون مرناحة البال









عرض البوم صور nadou   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2010   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Maitre djazia 2010


البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 6764
المشاركات: 676 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : 08-02-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Maitre djazia 2010 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Maitre djazia 2010 المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

شكرا على مداخلاتكم وردودكم القيمة وهي الغاية من طرحي لهذا الموضوع النقاشي
دمتم وأقلامكم









عرض البوم صور Maitre djazia 2010   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أمثال بغدادية : النفس خضرة ْ ... النفس گشرة . حياة ركن الأمثال والحكم 1 06-08-2011 12:26 AM
غنى النفس سيرين14 منتدى الشريعة والحياة 11 08-08-2010 09:30 AM
لطلبة و أخصائي علم النفس:أخلاقيات المهنة في علم النفس / الميثاق الأخلاقي للأخصائي hamza_psy منتدى الصحة النفسية 3 07-07-2009 05:44 PM
عزة النفس أبو القاسم علوي منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول } 19 07-17-2008 12:12 AM
عدم الثقة في النفس عبـد الواحـد منتدى الصحة النفسية 0 06-23-2008 06:11 PM


الساعة الآن 02:16 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302